وحيد ليس لدي أصدقاء - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 01-12-2013, 08:16 AM
@المتفائل@
عضو نشيط جدا
@المتفائل@ غير متصل  
رد : وحيد ماعندي أصدقاء ..!

السلام عليك ..أخي الفاضل أنت بنفسك إنسان راقي وطيب ...
أخي مشكلتك تكمن في مفهوم الصداقة ...بصراحة اخي وأعذرني على هذا ..إن تقول شخص يحبني ونكون اصدقاء - انا اعرف قصدك ولا أسيء الظن بك - ولكن أخي اي حب انت تتكلم عليه ..ما فيه شيء اسمه حب بين الاصدقاء إلا الحب في الله
هذا إحرص عليه ...أما باقي الأشياء فهي إعجاب ..اقول أعجب بذكاء فلان بحرصه اعجب برجاحة عقله ...أرجو ان تتمعن هذا الشيء ..
أخي اكرر انت فيك الخير ...وليكن صدقتك وحبك في الله ...هذة التي يجب ان تكون صداقة قوية ...اما الصدقات الاخرى هي مرحلية ويكون فيها الإحترام والتعامل الراقي وهذا من جانبك بغض النظر عن الجانب الآخر ..
اما طريق ومهارات التواصل تقدر تتعلمها في خصال مكتسبة

التعديل الأخير تم بواسطة @المتفائل@ ; 01-12-2013 الساعة 08:18 AM
قديم 02-12-2013, 02:27 PM
أبن المكلا
عضو متألق
 الصورة الرمزية أبن المكلا
أبن المكلا غير متصل  
رد : وحيد ماعندي أصدقاء ..!

الصداقة تنشئ من احتكاكك مع الناس
حاول انك تكون ملقوف لبعض الوقت، اي شخص تقابله سواء تعرفه او ما تعرفه ادخل معه في مواضيع
ليس مهم ايش يقولوا عنك لكن مع الوقت ستجد اشخاص لديهم نفس اهتماماتك وستندمج معهم
اذهب لاماكن تجمع الناس مثل المباريات النوادي المناسبات
اذا شفت احد شباب جيرانكم سلم عليه وابدء معه دردشة سريعه واذا شفت الوضع مناسب ممكن تعزمه في مطعم معين
وهكذا الصداقة تتولد من احتكاكك بالناس
قديم 07-12-2013, 01:20 AM
أسير الاحلام
عضو جديد
أسير الاحلام غير متصل  
رد : وحيد ليس لدي أصدقاء

اخوي المتفائل >> هل تعتقد فيه صداقه بدون محبه !! اكيد محبة في الله وفاهم مقصدك لاتكون هناك شذوذ واعجاب الشكل والمظهر وماشابه ذلك وتكون محبة شيطانية !! الحمد لله انا من ناحية الدين افهم واحد في عائلتي !! وايضا اعاني انا من مشكلة شذوذ ولا انكر ذلك واحاول مرارا اتجاهل ذلك ولكن مازالت موجودة بحيث انني اكره البنات واميل للشباب واعرف ان هذا غلط ومحرم شرعا وعكس الفطره وكل شيئ فاهمه ولكن الصداقه الي ابحث عنها هي تتحول من صدااقة الى الاخوة وان الشخص هذا يقربني الى الله ! وان لم اوفق في الحصول على ذلك وكان شخصا عاديا لامتدين ولا منحرفا فأنا بإذن الله اثق انني ساؤثر فيه اكثر مما يؤثر فيني طبعا ايجابيا ! >ابن المكلا<

اشكرك وبخصوص الاحتكاك فأنا في المجتمع الي انا فيه مدينه ليست كبيرة وكثير من الشباب يعرفونني وخاصه ممن درست معهم فلو توفاني الله سبحانه فسيحدث وفاتي حديثا في المدينه عني وايضا اقاربي ولكن السؤال !! لايوجد من هؤلاء يعزني ويحبني محبة حقيقية ابدااااااا لانها في النهاية ستكون صداقه وهي غير موجوده البته !!
قديم 09-12-2013, 05:38 AM
@المتفائل@
عضو نشيط جدا
@المتفائل@ غير متصل  

اهلا فيك اخي الفاضل ...اما من ناحية الإعجاب والميل الى الشباب ...فعليك بالدعاء الى الله ان يجنبك هذا الشيء
والإستغفار ..وغض بصرك ولا تنظر الى المردان ولا اي شيء يذكر بهم ..
أخي تعرف على اصدقائك من يلازم المسجد وفيه الخير ...
اللهم طهر قلبه وحصن فرجه وغض بصره عن الحرام
قديم 09-12-2013, 06:42 AM
AHMAD GEER
عضو جديد
 الصورة الرمزية AHMAD GEER
AHMAD GEER غير متصل  

انتا حاول انك لاتكون خجول يعني شي عادي مافيها شي الخجل وحاول تتحدث في اماكن عامة او اماكن تجمعات يعني تتكلم وصوتك صدقني راح يروح الخجل لاني كنت خجول مثلك فقلت في نفسي لازم اشيل الخجل فكان عندي موعد في مستشفى وكان يوجد كثير من الناس فحدث خطا في احد الاوراق من قبل الممرضة فقلت فرصتي فبدات ارفع صوتي امام الناس واتكلم بصوت مسموع >>مو هواش مجرد كلام..حتى اني اتذكر وقتها اصوات الناس انقطعت وحصل هدوء عجيب وبعدها الحمدلله استطعت ان اتجاوز هذه المرحلة حاول تجرب الطريقة وان شاء الله تفيدك..
قديم 15-12-2013, 12:39 AM
أسير الاحلام
عضو جديد
أسير الاحلام غير متصل  

اشكركما احمد و المتفائل

ولكن لدي توضيح مهم للمآساة الي انا فيها

انا الآن مر علي سنوات على هذه الحال واعتقد انا الآن في السنة الثامنه على التوالي فكلما بحثت عن حل يأتيني توفيق بسيط جدا ومن ثم ينقطع مباشرة ولدي محاولات لكسب الاصدقاء فشلت فيها بسبب عدم التوفيق وأمـــا الحادثة التي آلمتني كثير جدا وقهرتني وابكتني ايضا انه خلال الشهر الماضي يعني قريب جدا تعرفت على شاب هنا في النت بنفس حالتي هو بالضبط يعني متفاهمين واتفقنا على يوم محدد نتزهه مع بعض وقبل ذلك اليوم بيومين اعتذر عن الخروج وبعدها انتقطع عني ورد علي رد فاجأني بقوله {بس خلاص ماعاد ابي احد وعدت نفسي مااجلس الا مع اهلي} وماكان بيننا اي خلاف نهائيا بالعكس تماما كان في ود وكلام طيب جدا بيننا واقسم بالله نيتي كانت طيبه لاعلاقه لها بما انا كتبته قبل هذا الرد وحينها جاني شعور ان هذا بلاء من الله سبحانه يختبرني فيه بالرغم من مرارته جدا لانني الاحظ ان عدم التوفيق ملازمني دائما في هذه الناحيه يعني في الدراسه التوفيق احيانا كثيرة يكون موجود بس في علاقاتي مع الناس مافي توفيق ابدا عشان كذا انا مبتلى بالوحده وماادري متى تنتهي .. دعواتكم لي تكفون فأنا في قهــر وهـــم لايعلم به الا ربي
قديم 15-12-2013, 04:49 AM
روبنسون كروزو
عضو جديد
روبنسون كروزو غير متصل  

الصداقات في العصر الحالي اصبحت اقل بكثير بسبب الانترنت و الجوال و الشبكات الاجتماعية

تبغى يصير عندك اصدقاء .. لازم يكون عندك شي يجذب الناس لك ..
يعني لو انت بارع مثلا في الشعر دائما تحدث عن الشعر .. راح تتعرف على ناس تحب الشعر
لو انت شاطر في الرياضيات .. تكلم عن الرياضيات و اظهر مهاراتك .. ولو انت شاطر في الكورة او السباحة اظهر مهاراتك

اما لو بقيت ساكت وماتتكلم .. فمن الطبيعي ان ماحد راح يحتك ولا يحاول يتكلم معاك .. لعدم وجود اهتمامات مشتركة

مواقع النشر