النصيحه . والله إني أحترق من الألم والحسرة والقهر - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-08-2005, 11:13 PM
زعفران الجنة
عضو مميز ومثالي
زعفران الجنة غير متصل  
eek

عفوااااااااا لكل من قال اصبري !!!
الصبر على البلاء له جزاء عند الله كبير
ولكن الحياة مع انسان لا يصلي ولا يخاف الله في بنات الناس أعظم
أصلا كيف تربي ابنائك في ظل أب فاسق كيييييييييييييف ؟؟؟؟
المفروض ترجعي للدين الذي يقول لك لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
الغريب انت لم تشتكي من انه لايصلي ولا يخاف الله فقط تشتكين من علاقاته مع البنات ؟؟؟؟؟؟ أمر غريب فعلا !!
الله يعينك ويهديك وينور دربك

( واذا سألك عبادي عني فاني قريب أجيب دعوة الداع اذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون )
وقال الله عزوجل :
أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأَرْضِ أَءلهٌ مَعَ اللَّهِ قَليلاً مَا تَذَكَّرُونَ
قديم 13-08-2005, 11:43 PM
صدى اصيله
عضو مميز ومثالي
صدى اصيله غير متصل  
tongue3

عزيزتى

قرار الانفصال او الصبر راجع لك وحدك.....انتى اللى عايشه المشكله وانتى ادرى بابعادها
وقفه مع النفس ومراجعة للسنوات اللى اللى عشتيها معاه هل يستاهل الاستمرار فى المعاناه؟ اولا؟ ممكن يتغير اولا؟ شنو الايجابيات فى شخصيته اذا كانت ايجابياته اكثر فهى كفيله بان تستمرى وتحاولى اصلاح هذا الزوج........لكنى اتعجب من ان اهله يروحون معاه يخطبون له ليش مايمنعونه او حتى يغيرون رايه بالحسنى؟ يمكن السبب منج؟

الله يسمح امورك

صدى اصيله
قديم 14-08-2005, 05:51 AM
قمر12
عضو جديد
قمر12 غير متصل  
في البداية حبيت أوضح للأخوات إن زوجي فعلآ ما يصلي وكم حاولت معاة لكن أرجع وأقول إن الله بيهديه ، لأنه لا إكراه في الدين ، أما بالنسبة لذهاب أهله معاه فبس علشان يفتكون من حنته عليهم لأنهم عاااااااااااااااااااااارفين ولدهم زززززززززززززززززين وإن شخصيته كذا وإن لازم يسوي إلي براسه أما بالنسبة إليه فما في إنسان معصوم من الخطأ أو كامل غير وجهه سبحانه ولكن وبشهادة إلي عرفوني حتى أقرب الناس له يقولون والله مايستاهلج ، بس أنا وش بيدي أعمل وأنا عندي 4 أطفال وأما بخصوص الصبر فوالله ياإخوان سألت كثير من المشايخ عن حالتي والكل أجمع على إن الصبر أرحملي من الطلاق ، وإسمحولي لأن الإنسان أوقات يحب يفضفض من الضغوطات إلي علية ويحب يسمع آراء إلي عندهم خبرة .
وآسفة على الإطالة .
قديم 14-08-2005, 06:22 AM
هند ام احمد
من كبار شخصيات المنتدى
هند ام احمد غير متصل  
ويحسب إن الدنيا دائماً بتضحكله
قلتيها وربما حكمه .... الدنيا مو على طول راح تضحكله
ولابد يوم من الايام سيعرف مدى فداحه عمله وكذلك بقيمتك
لان الحرام مو على طول يدوم
ماعليك سوى الصبر والدعاء ..... والله لايحرمك الاجر ان شاء الله
فالحياة لا تأتى سهله فلابد من الصعاب ومابعد العسر الا يسرا بأذن الله سبحانه ....

ومن ذكرت من الاخوات بعدم العيش معه فهو لا يصلى ويعمل كذا وكذا
انا لي وحده من زميلاتي زوجي لا يصلى الا نادرا
لكنها سألت شيخ هل تطلب الطلاق قال لها لا بل تحاول معه بالحسنى
تحاول جاهده على تغيره والدعاء له والصبر فهذا ايضا بلاء الله يارب يهدي زوجك
ويسخره لك .... اللهم آآمين .....

اختك هند

التعديل الأخير تم بواسطة هند ام احمد ; 14-08-2005 الساعة 06:25 AM
قديم 15-08-2005, 01:15 AM
زعفران الجنة
عضو مميز ومثالي
زعفران الجنة غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر12
في البداية حبيت أوضح للأخوات إن زوجي فعلآ ما يصلي وكم حاولت معاة لكن أرجع وأقول إن الله بيهديه ، لأنه لا إكراه في الدين ، .

اختي الحبيبة قمر12
لا اكراه في الدين للمشرك او الكافر الذي يجبر على الدخول في الاسلام ، وليست لشخص عاصي يرتكب الكبائر فنقول والله ما نكرهه على الدين ؟؟؟؟اذا كان في مجال ولو 5% للنصيحة ثم الاستقامة باقولج اصبري
بس اذا انتي عارفة بقرارة نفسج انه ما فيه خير أرجع اقولج لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وتذكري حبيبتي >>>> من ترك شيئا لله عوضه الله بخير منه >>>> وتذكري ايضا >>> من يتق الله يجعل له مخرجا
الله ينور بصيرتك

.

( واذا سألك عبادي عني فاني قريب أجيب دعوة الداع اذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون )
وقال الله عزوجل :
أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأَرْضِ أَءلهٌ مَعَ اللَّهِ قَليلاً مَا تَذَكَّرُونَ
قديم 15-08-2005, 02:23 PM
قمر12
عضو جديد
قمر12 غير متصل  
حبيت أشكر كل من قدم لي النصح والإرشاد ، والله إني حاسة بأني راح أبكي وأنا جالسه أكتب هذا الرد من كثر ما حسيت خوفكم علي وحبيت أشكر الأخ أو الأخت زعفران الجنة من كل قلبي والله ياإخوان إني اليوم شفت البنت اللي خبرتكم عنها إن زوجي راح إلها وهو كذب علي وأنا طبعاً عارفة وصابرة والمصيبة إنه كارهني بالمرة ويقولي إنه يريد يفتك مني أنا والعيال وأحسن إنه نطلع من حياته واليوم الصبح شفت صورها إهي تصورة وهو يضحك وهو يصورها وهي تضحك والله ياإخوان إنها عريانه وهي راكبة بالسيارة معاه وبعد ماخذ معاه فلوس طلبتهن منه وعطاها 5000 درهم وبعد ماجا من عندها ما يطيقني أبد ومسوية روحها تتغلا عليه ومغلقة تلفونها وهو قاعد يطرش مسجات ويتعذب يبي يسمع صوتها ويكلمها وهذا كله قبل ما أروح الشغل شفته في موبايله بربكم وش تظنون حالتي النفسية تكون ، بس بعد ما وصلت الشغل كلمت شيخ من المشايخ وخيرني بين الطلاق واللإستمرار مع هذا الرجل فخترت الصبر والإستمرارمن أجل أولادي وإحتسبت هذا إبتلاء من الله مثل ما قالي الشيخ وأجري خير إن شاء الله
قديم 15-08-2005, 04:24 PM
سيدرا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدرا
سيدرا غير متصل  
أخيتي ،،

هل جربتي أن تسأليه ذات مرة بلحظة صفاء

V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V
V

ليش تبي تتزوج مرة ثانية ؟؟؟؟؟

قديم 15-08-2005, 05:13 PM
قمر12
عضو جديد
قمر12 غير متصل  
cry3

والله ياأخت سيدرا حاولت بس ما ألاقي جواب ويقول أنا بكيفي إلي أبغي أسويه ما في حد يقدر يمنعني إني أسويه وبعدين إختي أنا كلمت أهله وقالولي هذا هو زوجج وتحمليه لأن هم عارفين إنه هذا طبعة من يوم صغير وبعدين تحسيه إن إذا رابع ناس يكونون على مزاجه بيستمر معاهم وإذا من اللي يكونون مب على هواهه ومزاجه بيبتعد عنهم وبيسبهم وبطلع روحه إن هو الصح وهم الغلط وتصدقين إن أهله ملوا منه ومن تصرفاته الصبيانيه بس يوم يشوفونه يمدحونه ويوم يروح عنهم يطيحون فيه وينتقدون تصرفاته ويلوموني أنا وأنا والله مالي ذنب في شي وبعدين حبيت أخبرج إن الموووووووووووووووووت شافه بعينه وما إتعظ ، أنا شو أقدر إعمل غير الدعاء له بالهدايه والصبر رغم أنفي . والله يعيني .
قديم 15-08-2005, 05:47 PM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  
حبيبتي من قال أن المسألة ( لاإكراه في الدين ) لايجوز لك البقاء مع رجل لايصلي وأنت آثمة في البقاء معه وهذا الكلام ليس من عندي بل هو كلام الشيخ بن باز رحمة الله عليه وهو إمام هذا العصر في الفتيا وسأحاول أن أجد الفتوىوأنقلها لك ...

أختك بنت طيبة الطيبة
قديم 15-08-2005, 05:54 PM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
سبحان الله العظيم ..

والله ما توقعت هناك مسلمة , تشتكي من سوء تعامل زوجها ..وتتناسى ان الصلاة أكبر قضية ..

وتركها كفر بالله .. ومع ذلك هان عليها ذلك .. وتجاهلت هذه المشكلة .. وكأنها لا مشكلة ..

فهل علمت أختي .. لماذا ابتلاك الله بسوء خلق زوجك .. لأنك جعلت الدين آخر ما تفكرين فيه ..
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
موضوع مغلق

مواقع النشر