اكره شقتي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 11-08-2004, 06:17 PM
رام
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رام
رام غير متصل  
أختي الكريمة يقول المثل ( يللي بيشوف مصايب الناس بتهون عليه مصيبته )
يعن أحمدي ربك عندك شقه وين في عالم مو قادرين حتى على غرفه وبالأجار
ان الدهر يومان يوم لك ويوم عليك فاذا كان لك فلا تبطر واذا كان عليك فلا تضجر فكلاهما سينحسر

أخوك رام

الشام كنانتي من أرادها بسوء أصبته بسهم منها
قديم 13-08-2004, 04:27 AM
بنت ادم وحواء
عضو جديد
بنت ادم وحواء غير متصل  
بسم الله والحمد الله على كل حال انا ياختي سبحان الله نفس المشكله بس انتي احسن مني بكثير انا ماحس بستقلاليتي في الشقه الي انا عايشه فيها لان اهل زوجي مثل الرادار مراقبيني دايم وزياده على هذا كله عندي اخته اعوذ بالله كبيره والله يرزقها ناشبه بحلقي في كل كبيره وصغيره لازم تحشر نفسها فيها ولو بالقوة اتعبت نفسيتي ودايم تتلفظ علي بكلام وصخ مع اني ماعمري احتكيت معها والله تعبت وانا من النوع الي يكتم ماقول لزوجي عن اخته انها قالت وفعلت ومهما كان ماراح يرضى لذالك اسكت واتركها بقلبي وانا من النوع الحساس بالمره والله نفسيتي تعبت ودايم تقلب اخوها الي هو زوجي علي بس الله يسامحها ودايم المشاكل تجي ليش مانزلتي ؟ليش فعلتي؟والله تعبت نفسي تكون لي استقلاليتي شوي اهلي ماقدر اعزمهم لان اهله بيزعلون ليش ماكملو جلستهم تحت لازم يطلعون مع انهم مالهم اي حق يتدخلون في اهلي وشقتي بس مالي الي الصبر والدعاء والاحتساب الاجر من عند الله وانتي والله الحمد عيشتك احسن بمليون مره الله يتمم عليك بنعمته ويكفيك شر الحاسدين امين ويعنك ويصبر ك وان شاء الله ربي بيفرجها من عنده الله يصبرك اختك في الله بنت ادم وحواء
قديم 13-08-2004, 05:03 AM
شموخ
كبار شخصيات المنتدى
شموخ غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أختي العزيزة / wanasah18 ... أنظري لوضعك من الناحية الأيجابية ... وصدقيني أنتي في نعمة الكثير يتمنونها ... أولا أهل زوجك طيوبين وحبوبين وكمان كبار في السن الله يعطيهم طول العمر ... والبيت الذي أنتي فيه ملك ... وزوجك شكله متفهم وفهمت ذلك من قولك خرجت مع سواق أهلي مستعجلة ... فهو ليس بمتشدد وأجبرك على أن تذهبي لأهله أولا ثم تخرجين أي اعطاكي حريتك ... كل هذه إيجابيات ...

أما كرهك لشقتك بسبب شكلها بسيطة أختي كله يهون ... أبدئي بتغيير المهم فإبدئي بالحمامات أولا أكرمكم الله جميعا ... وأطلبي ذلك من زوجك فلن يخيبكي بإذن الله ... وكما أشار بعض الأخوة غيري تنظيم غرف المنزل بالتبديل بحسب مايناسبك ... أما الأثاث بسيطة بإذن الله كل شهر إبدئي بتغيير حاجة بسيطة ماحتعدي سنة بإذن الله الا وكل شيء تمام ... مع العلم يكون التغيير بما ترينه يجب أن يتغير حتى يتناسق المنزل ...

أما من ناحية الخرجات مع أهل زوجك والتي لا تريدينها بسيطة أختي بين فترة وفترة حاولي انك تعتذرين عن بعض هذه الزيارات وأبدئي بالتدريج حتى تصلي للأستقلال الذي تريدينه ... أيضا من ناحية خرجاتك أعطيهم خبر بخروجك وأوقات مثل المرة السابقة لا تخبريهم ولاكن لا تكثرين أيضا بالتدريج حتى يعتادو على الوضع ... وصدقيني بالتدريج سوف تصلي لمرادك ... وبعدين صدقيني مافيها شيء يعرفون مين جاكي ولمين جيتي بالعكس هذي في صالحك لأنهم حيتعودون على هذا الوضع ويعرفون أنه ليكي خصوصياتك ... أما زيارتهم فهذي لا بد منها من باب الإحترام والتقدير لهم لأنهم في مكانة والدينك الآن ... حدديلك وقت بالعصر مثلا أو بالضحى ويكون أفضل ولا تطولين يكفي نص ساعة إنزليلهم بقهوتك وحلى بسيط ... وتقهوي معاهم وإتطمني عليهم وإطلعي بيتك وإذا قالولك أقعدي قولي لا بروح أسوي غداء وأرتب البيت عشان أستقبل زوجي ومن هذي الأعذار ...

وضعي في بالك جيدا أن أهله كبيران في السن وهو إبنهم الوحيد ... في سنهم هذه يحتاجون للرعاية والأهتمام فلا يخفى عليكي مايحتاجه الكبيران من الرعاية ... وضعي نفسك مكانهم بعد سنين كيف أنك سوف تحتاجين أبنائك لرعايتك في كبرك ... فما سوف تقومين به الآن تذكري أنه سوف يحصل لك مستقبلا ... وكما تدين تدان ... فإحذري من ذلك أشد الحذر ... وإحمدي ربك على النعمة التي أنتي فيها وأشكري الله ... فكل ماشكرتيه سوف يزيدك بإذن الله ... وصدقيني كل هذي أمور بسيطة بشطارتك تتغلبين عليها ... وتحلينها وتبسطين نفسك وتبسطينهم كمان وحتكسبي دعاويهم ومحبتهم ...

مع فائق إحترامي وتقديري ...

أختـك : شمــــــــــوخ ...
قديم 13-08-2004, 08:04 PM
الساعي للمعرفة
عضو نشيط
الساعي للمعرفة غير متصل  
لا يوجد اي سبب مقنع لخروجك و بالنسبة لتفصيل الشقة وحماماتها تستطيعون التعديل فيها

الاخت الفاضلة:

كوني ممن يجمّع بين الأهل واحتسبي الاجر عند الله سبحانه و تعالى

ما لم يزعجك اهله و يتدخلون في خصوصياتكم فلا اجد اي داعي , على الاقل الان, في خلق حزازيات معهم

مواقع النشر