لا حل لي سواكم ...ارجوكم أخواني واخواتي ؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-06-2004, 11:38 AM
Boodii
عضو نشيط
Boodii غير متصل  
السلام عليكم ...

لكل زوجه و زوج .. تخيل نفسك في وضع الاخت ...

ماذا تفعل ...

السلام
قديم 09-06-2004, 12:30 PM
ارمـــله
موقوف
ارمـــله غير متصل  
ما اقول غير الله معاك
قديم 09-06-2004, 02:19 PM
طلعة الشمس
عضو نشيط
طلعة الشمس غير متصل  
الله يعينهاااا , أكيد الحين هي تريد منكم الدعم

فساعدوهااا يا اعضاااء المنتدى الكريم

لاني وبصراااحة ما اعرف شو اقول غير الله يصبرهااا ويعينهااا ..
قديم 10-06-2004, 02:27 PM
رفيقة العمر
قلب المنتدى النابض
رفيقة العمر غير متصل  
اختي الله يعينك والله قرات قصتك تالمت كثيرا بعد التقدم الذي وصل اليه يصبح هكذا
اريد ان اكتب لك بعض الاضافات وخذي منها ما يناسبك ويناسب وضعك ..

1) اهتمي بنفسك وبيتك من النظافة والتزين
2) زيدي شوقك لزوجك بالذات عند قدومة من العمل او الخارج احضنيه وقبليه
واسئلي عن حاله وقولي له انك تعب من اجلنا كثيرا وضيفي ايضا دعاء صغير (( بارك الله
لنا فيك / لا حرمك الله الاجر / جعله الجنة الجنة مثواك ......... ))
3) اشبعي عينيه منك ونفسه ايضا ...
4) واعملي اصنافا شهية من الطعام وما يحبه .. وعند تقديمك له قولي (( انت تستحق اكثر من ذلك / احب ان ارى السعادة في وجهك / احب ان اعمل ما تطيب له نفسك ... الخ
5) حاولي اجتذابه للبيت ... وقولي له ان اراد الخروج سنشتاق له ولا تنسي قبلة

والان نبدا النقاط المهمة ...

وهي : أنك في جلسات هادئة قولي له امور تذكره بالماضي كيف كان ولكن بغير تانيب
مثلا .. كم اذكرك عندما تقدمت لي كنت اودك ولكني خفت كثيرا وكلام الناس لم ينتهي
وانت تعرف احساس المرأة عندما تجد من سترتبط به يكون هكذا .. ولكني استخرت وربي لم يخيبني
حيث كنت رائعا اثبت نفسك انا افتخر بك واعتز بك .. لا يهمني الناس الناس وما قالوه
انا احبك انت انت رجلي انت رائع انا فخورة بك والحمد لله اني اعيش معك مرتاحة وهانئة واخيرا اسكتنا الناس .. ولن اترك لهم فرصة ان يتكلموا عنك هكذا ..
وانا اثق بك واريدك انت فقط وانا سعيدة جدا بارتباطي بك

(( في النهاية تكون موعظة مثلا ))

واحمد ربي الذي وفقك وييسر لك امورك وابعد عنك الرفقة السوء والله لو يحاولوا يخربوا
بيتي ما هيقدروا لأنهم لن يعرفوك الان .. انت مع الله .. تخاف الله .. وهم ما يخافونه والدليل انهم ما يستحون يسكرون وتكون لهم صديقات .. والحمد لله ربي ابدلك الصحبة الصالحة
واحمده سبحانه على هدايته لك وجعلك نصيبي لأني اموت فيك .. انت حياتي ووووو

المهم وذكريه ايضا بالسكر وتحريمه .. وانك تكريهين الشئ هذا وتفرحين انه تركه
علشانك وانك الان ستدفعي عمرك له لأنه عمل اشياء عظيمة لك

واتمنى تستفيدي وبالامانة
طمئنيني عنك ونسمع عنك اخبار مفرحة اختي
ودعواتي لك بالسعادة وهداة البال
قديم 10-06-2004, 02:53 PM
طبيبة القلوب
شيف مع مرتبة الشرف
طبيبة القلوب غير متصل  
أختي في الله ..

انا سعيدة جدا انك تعترفين بأنه لم يسيء معاملتك وحتى هذا اليوم ..
لماذا تحاولين انجاح مشروع الصم الاجتماعي .. كل شخص منا من الممكن أن يخطيء .. ولكن المهم ان لا يتمادى في ذلك .. وهل يصح الحكم ان نحكم على كل من أخطأوا بأن لا نتقبلهم في مجتمعاتنا .. على الرغم من ان هناك الكثير من الناس الذين يمارسون الدواهي والناس في غفة عنهم ..

اخبرتينا عن زوجك الطيب .. واخبرتينا عن شكك فيه ..
دعينا نخبرك ان الطيبون قليلون ..
لو كان زوجك يشرب الخمر ويضربك لكان الامر مختلف ..
ذنبه لا يتعدى حدود نفسه .. امر غير مقبول شرعا وعرفا ان يكون من مدمني الخمر .. ولكن لتعلمي يا غاليتي ان رفقة السوء لها دور كبير وزوجك بطيبته هو اول طعم لها ..

استغلي تلك الطيبة في زوجك .. واخبريه انك تحمدين الله على زواجك منه وانك تتمنين ان تكوني بالجنة ان شا الله لتكون زوجة له .. تحدثي عن وصف الجنة تحدثي عن نهر الخمر .. اقرأي له التفسير ايقظي الصحوة في داخله ..

مهمتك ليست صعبة .. فهو يحبك ومعنى ذلك انه سيتقبل منك .. ان شاء الله ..
وكما نصحتك رفيقة العمر .. هيأي له عشاً زوجياً يجعله يطير من حيث هو ليعود إليك .. إليك وحدك ..

عسى الله أن يهديه ويسعدكما معاً يارب العالمين ..
قديم 10-06-2004, 03:01 PM
بنت شيييييك
كبار شخصيات المنتدى
بنت شيييييك غير متصل  
عزيزتي الله يصبرك ويهون عليكي ,
مني عارفه ايش اقولك ؟ واضح انه بيلعب بديله , طالما اتلخبط لما سالتيه عن سبب ذهابه للفندق , قد يكون برفقه احداهن والله اعلم
ولكن من المؤكد انه بيسكر
انتي حاولي تخوفيه بالله واتكلمي كثير امامه عن الي يخون زوجته وهو محصن وان عقابه شديد عند الله بس لا تتهميه ؟فقط تلميح
وان لم يترك سلوكه المريب فكلمي احد من اهلك والدك او احد من الى تثقين فيه قد يهديه الله ؟
ولكن لا تسكتي ابدا لانه سيزيد الحال سوءا في المستقبل لانه اعتاد على سلوك معين لن يغيره في يوم وليله , لكن بما انه يحبك فان شالله تستطيعين تعديل سلوكه وادعي الله ان يهديه
واحذرك مره اخرى من السكوت وعدم مناقشته الامر , بذلك سيزيد من افعاله لاعتقاده انك لم تلحظي عليه شربه للخمر
الله يهديه ويهدي جميع المسلمين

قديم 27-06-2004, 04:13 PM
**نوووف**
عضو جديد
**نوووف** غير متصل  
السلاااام عليكم ورحمة الله وبركااااته

الشكر والشكر وكــــــــــــــــــــل الشكـــــــر لمن جااااوب على موضووووعي ,,, والله ان كلامكم ريحني كثيييييير ,,, الله يخليكم

يارب ولا يحرمني منكم ويطووول في عماااركم ,,, استفدت من نصااايح الاخوه والاخوااات وعملت ببعضهااا ,, وأولهااا إنني

واااجهت زوجي ولم أخاااف منه ,, البااارح جاءني زوجي بالليل وهو كاااان سهرااان مع ربعه ,, والرااائحة الكريه تفوووح من

فمه ,,, وأنا مغتاااظة جدااا أحسست أن الدم يفووور في رأسي ولم أستطع الاحتمااال أكثر ,,, فقلت له : ما هذه الرائحة في فمك

؟؟؟ قااال انهااااا رائحة معسل ,,, فقلت له ابدااا ليست رااائحة معسل بل رااائحة خمر ,,, فتفاجأ إني عرفت حقيقته وأخذ ينكر

وقااااال أنهااا معسل ,, قلت له تحلف بابنتك انه معسل ؟؟؟ فسكت ولم يستطع الاجاااابة ,, وقالهااا الكلمة التي اكرههاااااا ولا

احبهااااا ,,,, قااال نعم انه خمــــــــر ,, اسودت الدنيااا في وجهي , يعني طلع شكي صح , والله ان العبرة خانقتني ,, وأخذ

يستسمح مني ويبوس راااسي , لكني أبداااا لم استطيع تقبل الفكرة !!! كيف زوجي يسكر انااا المحاااافظة اللي أكره الخمر وأخاااف

معصية ربي يطلع زوجي شارب خمر !!!! ماااذا افعل ,, انعقد لسااااني ولم استطع فتح فمي ,,, هو يقووول سامحيني وانا لا استطيع

مساااامحته ,,, لا اعرف لماااذدااا لاااا استطيع ؟؟؟ حاولت ان اقول له ليش تسوي كذااا ؟؟؟ وشو الاسباااب اللي خلتك ترجع

للشراااب لكن العبرة في صدري خانقتني وما اريده يشوووف دمووووعي ,, لاني بصراااحة تعبت ودااايمااا ابكي كي ارقق قلبه

واجعله يمتنع عن السهر لكن ماكووو فااايده !!!! مافيه غير اني اكووون شديده معاااه شوي ,,, آآآآآه والله ما اعرف شو اسوي

اكون شديده معاااه ولا لينة ,,, احترت يا جماااعة الخير ساعدوني الله يخليكم يااارب والله اني بحااااجة لكم ,,, والله اني البااارحة نمت عنه وجعلته يناااام من دووون ان اكلمه او اسااامحه ,,, واستقيظ الصبح وذهب لعمله وانا مالي نفس اقوم معاااه ( مع اني مجهزة له الريوق وملااابسه قبل لا يصحى ) لكن لا اريد ان اجلس معه ,,, وهو الان سوف بعووود بالليل ولم اتصل به ,,, ولا اريد ان اكلمه ,,, لماااذا يحدث معي كل هذاااا ؟؟ استغفر الله العظيبم ,,, ماذااا افعل الان عندماااا يعووود ارجوووكم ساعدوني ولا تخلوني بروووحي ...

اختكم

نوووف
قديم 27-06-2004, 05:46 PM
متزوج وسعيد جدا
قلم مبدع
متزوج وسعيد جدا غير متصل  
أختي ...........

اصبري ولا تحاولي الضغط عليه بشده

ولكن استعملي الشده واللين

شويه من هذا وقليل من ذاك

وذكريه بربه وأن ما يفعله معصيه وخوفيه من العقاب

وذكريه بأبنته

ومدي حبك له وأنك لا تريدي أن تفقديه و تتيتم أبنتك ( لا قدر الله ) فهو يرجع بالسياره وهو سكران

يعني شويه حب وشويه دلع

وأرجعي للشده و الخصام ولكن لا تهجريه أبدا

تجملي له وتزيني له في اليوم الذي لا يفعل شيء حرام فيه

علي هذا القبيل تابعي حتي ترجعيه الي ريه و التزامه

أخوك متزوج
قديم 27-06-2004, 09:53 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
الآن وبعد ان حدثت المواجهة واعترف فأخشى ان يفسر سكوتك على انه قبول بالأمر الواقع وانك راضية عن افعاله ، لا بد ان تشعرينه برفضك واستيائك مما يفعل وانك لن تقبلي باستمرار هذا الوضع ، ذكريه بعقاب الله وبحبكما وانه سوف يخسر كل شيء ان لم يتب ويرجع الى الله ، وانت اكثر دراية بالاسلوب الذي يؤثر بزوجك ، لا انصحك بالبكاء والعويل امامه فبعض الرجال معتادون على ذلك ، ولكن كوني هادئة وحازمة بنفس الوقت ، واجعليه يحس ان الموضوع ينبغي ان يحل وانك لن تسكتي على ذلك .
قديم 27-06-2004, 10:15 PM
ام البراء
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ام البراء
ام البراء غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

اختي الفاضلة نوووف ...
عليك بالدعاء لكي يصلح حال زوجك صدقني فانتي في نعمه احمدي الله عليها لاتستغربي من كلامي فان في زوجك صفات طيبه كثيره وانتي تقولي ذلك ان معاملته جدا ممتازه لكن العيب الوحيد انه يسهر وانتي كثيره الشك اغلقي باب الشك فااادعي الله سبحانه بااصلاحه فمشكلتك ليست كبيره انتي تستطيعين اصلاحه بصبرك والدعاء له ... وصدقيني اغلب هذا الشباب في ايامنا هذا يحب السهر خارج البيت لكن بأذن الله سوف يأتي اليوم الذي يرده الله الى رشده

أسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يصلح زوجك وجميع من في حاله والعيش في سعاده في القرب من الله سبحانه وتعالى
موضوع مغلق

مواقع النشر