خوارم الانوثة عند النساء اليوم - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-12-2009, 12:49 AM
ألب أرسلان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية ألب أرسلان
ألب أرسلان غير متصل  
معذرة ، فكلامك غير صحيح ..

كون كثير من النساء كثيرات كلام و كيثرن في الحديث و الفلسفة فهذا ليس له علاقة بمستوى تعليمها ... بل أن اغلب النساء كذلك .. وهذه صفة معروفة للنساء .. كثرة الكلام ... وليس لها ارتباط بالمستوى التعليمي ...

اما قصة انه فقط يقتصر تعليمها على امور دينها والخياطة والطبخ ...

هذا حط من شأن المرأة .. حيث اثبتت الكثر من النساء قدرتهن على الإبداع في المحالات العلمية ...

وانت بتقلي لازم نعلمها فقط الطبيخ و الخياطة !!!

لاحول ولا قوة إلا بالله ...

وبالنسبة لأنه لايوجد ولا مخترعه واحده ، فهذا ينم عن عدم معرفة في الواقع ...
اقتباس:
مخترعات سعوديات ينتظرن الدعم لإبهار العالم بالأفكار الجريئة

الجمعة, 13 نوفمبر 2009
وفاء أحمد - الرياض

حظي ركن مشروعات الطالبات والخريجات بمعرض المؤتمر الدولي الاول لريادة الاعمال بجامعة الملك سعود مؤخرا باهتمام كبير من قبل راعية الفعاليات النسائية الاميرة نوف بنت فيصل بن تركي وزائرات المعرض حيث اشتمل على عدد كبير من الافكار الابداعية التي اثارت الاعجاب وأكدت موهبة الشابات الكبيرة في العطاء والتنمية.
مشروع بيع الأفكار
ومن المشاريع المعروضة مشروع نورة بنت صالح الشايعي الطالبة بدبلوم تأهيل مرشدي المشروعات الصغيرة التابع لمركز ريادة الأعمال جامعة الملك سعود وتقول: مشروعي يهتم بتطوير وبيع أفكار المشاريع، غالباً الأفكار الموجهة والمهتمة بالمراهقين ، الفتيات بين 12 - 17، ربحية أو غير ربحية .. المواقع الإلكترونية، اللقاءات والمهرجانات الثقافية، المجلات المطبوعة، بدءاً من الفكرة حتى الانتهاء من رسم الخطة التنفيذية، وأنا مهتمة أيضاً بالطباعة والإخراج الفني للبحوث والدراسات الأكاديمية والمشاريع المرفقة بها. وتضيف: جانب من مشروعي مهتم بتجارة المواقع والإعلانات على الانترنت وانا لازلت في البداية في هذا المجال لكني أطمح للتوسع فيه أكثر. اما أكثر الصعوبات التي واجهتني فتمثلت في قلة اهتمام أصحاب المشاريع بالاستعانة بالمرشدين، وضعف الاهتمام بالإعلان والبحث عن الخدمات أو الفرص عبر الانترنت اذ لايزال الكثير يظن ويستخدم الانترنت للترفيه والدردشة فقط.. ومن الصعوبات أيضاً إقناع العميل باستحقاق العمل للثمن، الكثير يظن أن عمل المرشد سهل وبسيط وعليه أن يكون رخيصاً وأحياناً متطوعاً.. واطمح للتخصص أكثر في مجال الإرشاد، وإنشاء شركة خاصة لتقديم الاستشارات للطلاب وأصحاب المشاريع الصغيرة.
مشروع سات للترجمة
في المعرض ايضا عرضت أماني سعيد الشعلان الإعلامية بقسم العلاقات العامة والإعلام بالسنة التحضيرية بجامعة الملك سعود بالرياض، وخريجة قسم اللغات والترجمة مشروعها قائلة: عملت في مجال الترجمة كثيراً واحتضنتي الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الأحساء وأتاحت لي فرصة ترجمة إصداراتها مع فريق العمل للعام 2008-2009 على التوالي ومن ثم انطلقت إلى مشاريع عدة لعل أهمها مشروع ثقافة الاختراع للمخترع مهند أبودية مما دفعني إلى الترجمة وبكل قوة واستحداث طرق عدة لجعلها سهلة يسيرة وذلك من خلال تدشين وكالة سات للترجمة والتنمية المعرفية الحقيقية. وتضيف: كان التحاقي بقسم اللغات والترجمة برغبة من والدي وهو مساعد مدير عام الشؤون المالية في وزارة التربية والتعليم في مدينة الرياض الذي كان له الفضل بعد الله تعالى في كل خطواتي نحو النجاح فطريقته المرنة في التعامل ومساحة الحوار بيننا بمبدأ الدين القويم والثقة ودعواته اطال الله بعمره هي التي تقودني يوماً بعد يوم أن أكون منجزة ونافعة أينما حللت.
مشروع تغليف الهدايا
وعرضت الطالبة هيا زيد الحوطي مشروعها قائلة : حاليا أنا طالبة بجامعة الملك سعود بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية من المتوقع تخرجي في الفصل الثاني للعام الجاري، أرغب أن أبدأ مشروعي الخاص وهو عبارة عن مركز نسائي لتصميم وتغليف الهدايا والشوكولا لأن أغلب زبائن هذه المحلات نساء ولا يوجد تقريبا في الرياض مكان نسائي يقدم هذه الخدمات، من هنا بدأت فكرة المشروع عندي وخاصة أن لدي خبرة في هذا المجال. وطالما تساءلت لماذا ندع العمالة الوافدة تقوم بتغليف وتنسيق الهدايا لنا بشكل تقليدي خال من الإبداع ونحن لدينا أعداد كبيرة من الفتيات القادرات على ذلك بشكل مبدع؟
واضافت: بحكم عملي سابقا كمدربة خياطة وجدت فتيات لديهم الموهبة لكنهن يحتجن الى فرصة لصقلها واظهارها وحاليا أنا أعمل في المنزل بتصميم وتنفيذ الهدايا وصواني الضيافة والشوكولا لكن عملي محدود لعدم توفر المكان المناسب والايدي العاملة. وحاولت أن أبدأ مشروعي تجاريا لكن كان العائق المادي أمامي في كل مرة أحاول فيها ، تقدمت بطلب قرض من صندوق المئوية ولكن تم رفضه لأسباب أجهلها، أيضا حاولت أن أجد شريكا لكن حتى الآن لم أجد الشريك المناسب.
مشروع تدوير النفايات
وعرضت المساعد الباحث بمركز البحوث لأقسام العلوم والدراسات الطبية، جامعة الملك سعود بروق السدحان ورئيس لجنة يلا ريسايكل – يلا بنات الرياض مشروعها «إعادة تدوير البلاستيك (تدوير) وتقول بروق عن مشروعها : أطمح من خلال مشروعي تخليص مدفن نفايات مدينة الرياض من المواد البلاستيكية الضارة وغير المتجانسة مع دورة التحلل الطبيعي. بالتالي المساهمة في جعل الأرض كوكبا صحيا خاليا من المخلفات السامة. وأطمح كذلك إلى توعية المجتمع السعودي بأهمية إعادة التدوير وعلاقته بالبيئة والطاقة والاقتصاد الوطني. واضافت: أطمح أن تحرص كل أسرة ومنشأة على الاستفادة من كل مادة مستهلكة في الحياة اليومية، إما بإعادة استخدامها أو بوضعها في المكان المناسب لإعادة تدويرها. وأطمح أن يحرص كل إنسان على سطح الكرة الأرضية على الاقتصاد في استهلاك المواد والطاقات وعدم الاسراف.
كروشيه
اما ندى العمر.. خريجة فيزياء فتقول: أحببت حرفة الكروشيه فأصبحت هواية أقضي بها أوقات الفراغ.. ومشروعي عبارة عن اكسسوارات عملتها باستخدام الكروشيه أما عن طموحي فأطمح إلى الأفضل دائماً في جميع المجالات ، وبفضل من الله لم تواجهني أي عقبات في هذا المشروع حتى الآن.
حذاء آلي للكفيفات
وتقدم أمل عبدالله القحطاني الطالبة بجامعة الملك سعود ، تخصص تقنية معلومات ، المستوى السابع والملتحقة ببرنامج زمالة ريادة الأعمال التابع لمركز ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود مشروعها قائلة: «ذوو الاحتياجات الخاصة هم جزء من المجتمع، يواجهون صعوبات كثيرة في حياتهم وفكرة مشروعي الاستثماري، هو حل جزء من هذه الصعوبات التي تواجههم عن طريق صنع أدوات مبتكرة باستخدام الروبوت لذوي الاحتياجات ، وللمكفوفين خاصة ، تساعدهم هذه الأدوات على قضاء حياتهم اليومية بشكل طبيعي.
والنموذج المرفق هو أحد الأفكار تم تصميمه بواسطة روبوت تعليمي ، كتمثيل لأحد الأفكار المبتكرة ،ولكن المُنتجات النهائية لن تكون حتماً بهذا الشكل، فالغرض من المشروع هو التسهيل على المكفوفين باستخدام قطع الروبوت. واضافت: من أهم العقبات التي واجهتني وتواجه اي مشروع استثماري مُبتكر ، هو طول المدة المستغرقة للحصول على براءة اختراع على الأجهزة المبتكرة. فمن الصعوبة التسويق للمشروع وهو غير محمي أبداً ، وقد تقدمت بطلب الحصول على البراءة لمشروعين تخدم فئتين مهمة من ذوي الاحتياجات الخاصة من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
مشروع الشاحن الكفي
وتشرح خلود على الله خريجة علوم الحاسب والمعلومات ،تخصص تقنية معلومات وموظفة بمكتبة أقسام العلوم والدراسات الطبية بجامعة الملك سعود ،فكرة جهاز لاقط الحرارة لشحن الأجهزة التي قامت بعرضها في معرض المؤتمر قائلة: «هي إحدى الأفكار التي قدمتها لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية للحصول على براءة اختراع نشأت فكرة الجهاز من بداية الفصل الدراسي السابق أثناء العمل في مشروع التخرج عندما كان ينتهي شحن بطارية الجهاز المحمول وكنت أنسى حينها القسام الثلاثي للكهرباء وكم كنت أتمنى وجود بطاريات خارجية أو كهرباء محمولة للشحن، بدأت الفكرة وقتها بمسندة كهربائية لشحن الجهاز المحمول فقط وكانت بسيطة بتركيبها وتكوينها وبفضل الله تطورت إلى أن وصلت إلى جهاز كفي لشحن جميع الأجهزة التي تعتمد في عملها على مصادر كهربائية كالجوال.
بل اني سأورد لك الآن مقالاً يتحدث عن اختراعات كبيرة كانت وراءها نساء ! يتبع ...
قديم 03-12-2009, 12:50 AM
ألب أرسلان
قلب المنتدى النابض
ألب أرسلان غير متصل  
اقتباس:
بين الصورة النمطية والوقائع التاريخية: المرأة مخترعا
بقلم : د. حميد الهاشمي
19 شباط, 2008 |
من بين الصور النمطية (stereotype) والقوالب والأحكام الجاهزة ضد المرأة، أنها قاصرة و"ناقصة عقل"، بمعنى القدرة العقلية على الإبداع والابتكار والإنجاز، بغض النظر عن التفسير المتعلق بأدا
ء الفرائض الدينية. وهذه الأحكام تصنف من ضمن المخيال والأرث الاجتماعي والثقافي في مجتمعات البشرية، بصورة عامة وطيلة تاريخها على الأرجح. وهناك اتجاه يدعي الحجج العلمية وإن كانت ضعيفة. زاعما أن الفوارق البيولوجية ترجح كفة الرجل على المرأة. ولكن الأكيد، هو عدم إعطاء المرأة فرصتها الكاملة لتبدع في مختلف المجالات. ورغم اختصاصها بأمور تميزها عن الرجل وتعطل أدوارها هذه منها، الحمل وحضانة الأطفال وما ترتب عليها من أمور بيتية اختصت بها دون الرجل. وأن قصور العقل المرتبط بتكوين المخ مثلا وما الى ذلك، لا يصنف إلا في خانة الـ"نظريات والفرضيات" العنصرية التي تضع ذوي البشرة السوداء مثلا بمرتبة أدنى والجنس الأبيض في المرتبة الأعلى وباقي الأجناس ما بينهما.

هناك من الحقائق التاريخية التي لم تحظ باهتمام كبير وخاصة من قبل "المرأة" نفسها كحجة لتعزيز موقفها، وتغيير تلك الصور النمطية، فبالإضافة إلى إنجازات مدام كوري، التي نعلمها في مجال أبحاث الكيمياء، تصَدُّر قائمة طويلة من المتفوقات في المدارس والمعاهد والجامعات لترتيب الناجحين سنويا، وبراءات الاختراع التي تسجل باسم نساء، هناك قائمة طويلة من النساء المخترعات والمبدعات للعديد من المنجزات العلمية والصناعية التي خدمت البشرية منها مثلا:

أن سترة الأمان (pallet-proof vest)التي يستخدمها رجال الشرطة اخترعت من قبل الأميركية ستفني كولك (Stephanie Kwolek) في عام 1966. وهي مصنوعة من معدن خفيف الوزن يسهل حمله أو لبسه. ونعلم جميعا أن لهذا المنجز العلمي والإنساني قيمة كبيرة في حفظ أرواح الآلاف من رجال ونساء الشرطة والأمن والجيش. بغض النظر عن هوية من يستخدمها من هؤلاء وما هي أغراضه. وبصرف النظر عن توظيفها من قبل بعض الساسة والطغاة لحماية أجسادهم.

وأما ماسحة زجاج السيارات (windscreen wipers)، فقيمتها عظيمة كما نعلم في حفظ أرواح الآلاف من مستقلي السيارات سواء سواقها أو ركابها العاديين. بالإضافة الى ما يذهب مصادفة ضحية تلك الحوادث الناجمة عن سوء الأحوال الجوية مثل غزارة الأمطار وتساقط الثلوج والضباب وغيرها. وقد كان للنساء عامة ولميري اندرسن (Mar
y Anderson) شرف ابتكار هذا الإبداع الجميل في عام 1903.

قد يصدق القول من يظن أن معظم ما ابتكرته النساء هو وثيق الصلة بحياتها اليومية أو تخصصها على الأرجح وتناغما مع مقولة "الحاجة أم الاختراع"، وذلك حينما نعلم أن من اخترع حفاظات الأطفال (disposable nappies) هي السيدة ماريون دونوفان (Marion Donovan) عام 1950. وفضيلة هذا الإنجاز هو عناية أكثر بالطفل والأم التي تخلصت من معانات غسل حفاظات القماش التي يعاد استعمالها مرات في ذلك الوقت. وقد فتحت بابا للاستثمار والعمل لمنتجي وبائعي الحفاظات الصحية التي تستخدم لمرة واحدة وترمى. وقد تكون سببا في تلوث البيئة وربما تفشي بعض الأمراض إن لم يحسن جمعها وإتلافها في أماكن مخصصة، حيث يقدر معدل استهلاكها بـ 55 مليون حفاظة يوميا في كل أنحاء العالم. على أن لا ننسى أن هناك مجتمعات وأسر فقيرة لا زالت تستعمل الأساليب البدائية في تحفيظ وتنظيف الأطفال ولا تفقه من الأساليب الحديثة شيئا، أو ليس لديها الإمكانيات المادية لذلك.

جوزفن كوتشرين (Josephine Cochrane)، هي التي ابتكرت غسالة الأطباق (dishwasher) عام 1886، بعد أن عانت من تكسير أطباقها من قبل خدمها، ففكرت باختراع هذه الآلة لتكون مريحة للخدم وربات البيوت وعمال المطابخ والمطاعم، حيث توفر الوقت والجهد.

وتسجل نسمث غراهام (Nesmith Graham) إسمها بأحرف من نور حينما أبدعت مصحح أخطاء الكتابة الطباعية خاصة، المادة البيضاء السائلة (tipp-ex). وقد حدث ذلك عام 1956. وهي كانت تعمل سكرتيرة، معظم عملها ينصب على الكتابة. فكانت تضطر بعد تعدد الأخطاء إلى تبديل الورق والجهد الذي أنجزته بآخر جديد وهكذا. فلننظر كم وفرت من مال وجهد ووقت حتى ظهر الإختراع الأبرز حاليا في تاريخ الكتابة والتدوين وهو الكومبيوتر، حيث يتم تصحيح الأخطاء آليا قبل طبعها على الورق.

لا تتوفر لدينا قائمة كاملة بالإبتكارات والاختراعات التي أنجزتها المرأة وبرهنت على أنها لا تقل شأنا عن الرجل لو أتيحت لها الفرص لتثبت ذاتها. - Wikipedia, the free encyclopedia
والله المستعان !!!
قديم 03-12-2009, 12:53 AM
techone
عضو نشيط
techone غير متصل  
اختي مشاعر مرهفة

انا لم اقل يجب ان تكون المرأة غبية وجاهلة سامحك الله

هل فهمتي كلامي اختي الكريمة

انا اتحدث عن نوعية ماتتعلمة المرأة وليس ان لا تتعلم

ماذا استفيد انا من وحده معاها ماجستير في التاريخ ودكتوراه في الجغرافيا

اذا كانت ماتعرف تسوي صحن بيض ومهملة بيتها و زوجها

شاكر لك اختي مرورك وتعقيبك

قديم 03-12-2009, 12:54 AM
fatoushi
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية fatoushi
fatoushi غير متصل  
[COLOR="Indigo"]بعض من خوارم الانوثة لدى النساء حسب ما اشاهدها اليوم

وحسب ما يشعر به الرجال تجاه المرأة اولاً التعليم العالي والثقافة الزايدة عن المطلوب تجعلها تكثر من الكلام والفلسفة وهذا ينتقص بشكل كبير من انوثتها
( فى الاول عشان نبقى متفقين لما هقول انا ده معناه الكلام عن الانثى وحضرتك معناه الكلام عن الرجال ، الكلام مش مقصود بيه اطلاقا العضو صاحب الموضوع ولا العضوه كاتبه الرد ده )
- الكلام والفلسفه وللا الاخد والرد؟ اصلها تفرق
يعنى المطلوب اقول نعم وحاضر ، وحضرتك تبقى ابو العريف وانا ابص لك لفووووووووووووووووووووق لانى طبعا واخده شهاده تدبير منزلى محشى وملوخيه وتريكو وبس
فتفضل انت الحاكم الامر وانا امشى على هواك ......أسفه انت محتاج تابع روح اشتريه من حته تانيه ، انا انسان عندى عقل، والا كان ربنا قادر يخلقنى من غير عقل او بعقل يفهم فى امور البيت وبس
وبعد شويه بما انى هتخصص فى امور انثويه بحته حضرتك تطفش منى ما انا البعيده تقوللى الامريكان دخلوا العراق اقولك هم جم لوحدهم وللا حد عزمهم!!!!!!!!
انت محتاج عقل يشاركك ، وماله لما تتفلسف عليك شويه دى حتى اسمها فلسفه يعنى مؤنثه ،

فبساطة المرأة وبراءتها تجعلها اكثر جمالاً في عيون زوجها
- والبراءه اللى حضرتك بتتكلم عنها هى براءه المشاعر وده حقك طبعا طبعا أكيد .....بس اظنك عاوزنى هبله بريئه لدرجة الهبل ، تقوللى حبيبتى والله انا بالسوق خبطت واحده غصب عنى بالعربيه مثلا فأتجوزتها.....فأنا اقولك وماله يا عيونى المهم ما تكونش عورتها!!!!!!
والمرأة قادرة على الحفظ والملاحظة والتكرار اكثر من قدرتها على الحساب والاستنتاج
صلاة النبى أحسن!!!!!!!!يعنى انا فجأه اتحولت بقدرة قادر لبغبغان زنجبارى من ابو 8000 جنيه اللى بيتكلم ده ....أكيد عارفينه طبعا.....
بيحفظ ويكرر برضه.......
غريبه مع ان الميزانيه معظم الوقت مع الستات وهم اللى بيظبطوها؟!!!!!!!!
وبرضه الست هى اللى بتستنتج طالما جنابك مسرف يبقى هنعيش فى الفقر، وطالما اننا هنتجوز يبقى لازم تجيب لنا بيت وطالما انا مراتك يبقى لازم تتكفل بى
اظن دى كلها استنتاجات.........وبرضه طالما انك كاشخ وانت خارج يبقى فيه قطه تانيه!!!!!!!!!!!!!!!

وهذا في نظري يفسر سبب كثرة تقليد النساء لبعظهم البعض واتباعهم للموضة والانقياد وراء الاعلانات التجارية
- انتوا ما بتنقادوش ورا اعلانات الفياجرا ، ودهن الخرتيت المقوى الفعال، ودهن العود ، وشماغ بروجيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تفتكروا انتوا اصلكم ستات؟؟؟؟؟؟؟
لذى من الافضل اقتصار تعليم المرأة على ماينفعها في دينها ودنياها و ما يناسب قدرتها وفطرتها
أكيد طبعا انا معاك فى دى .....بس يقتصر بمعنى أيه؟
كى جى 2 مثلا!!!!!!
اللى ينفعنى فى دينى حفظ القرأن والاحاديث والسيره وأكيد العبادات وعشان احفظ يبقى هفسر وعشان افسر يبقى لازم الاول اكون بفهم عشان اسأل واعرف التفسير ومادام عرفت التفسير يبقى اكيد هستنتج الحكم ......يعنى هشغل البطيخه اللى فوق رقبتى دى
واللى يناسب فطرتى طبعا وقدرتى تفتكر ممكن يكون أيه؟؟؟؟
الجنس ........الله طاب ما انا بحفظ واكرر وبس يعنى حتى فى دى هبقى مقرفه أله وبس
الطبيخ ........هأكلك زى ما اتعلمت فى بيت اهلى وبس ما انا مش هبدع لانى مش بفكر
تربية العيال........هضيعهم ما انا مش قادره على الاستنتاج يعنى الواد يحط ايده فى النار ما اعرفش هيتحرق وللا لاء
بالاضافه لانى مش هستنتج ان الواد طالما ما بيذاكرش يبقى هيسقط وهيضيع ويشتغل على بسطة الخضاااااااااااااااار

مثل الخياطة والطبخ وهذا مايصوره الاعلام الهابط على انه عمل لايناسب المرأة
- ولما هو لا يليق بى الطبخ والخياطه جنابك مزاحمنى ومطفشنى ليه بتصمم ملابس وعامل لى فيها الشيف الخزعبلى

ويدعو الى مساواتها مع الرجل ولم تثمر هذه المساواة مع الرجل طوال هذه السنين عن مخترعة واحدة
- طاب سمى لى انت مخترع راجل عربى واحد

وكل ماجنوه من هذه المساواة في المجتمعات الغربية هو التفكك الاسري - الله اكبر .........هو المنتدى مكتوب فيه بالهندى ده منتدى عربى مليان تفكك اسرى عربى اصلى من اللى قلبك يحبه

وضياع الابناء وانتشار مطاعم الوجبات السريعة والملاهي الليلية لتعويض النقص الحاصل في المنزل لعدم وجود انثى

- يعنى ابنى ييجى يقوللى ماما انا عاوز كنتاكى اقوله اخرس ياولد ما انا اهه قاعده فى البيت كنتاكى ده للى ما عندهمش ست( انثى موجوده بالبيت )

اصبحت المرأة عندهم مجرد سلعة تجارية تباع وتشترى وتعرض في دور الازياء

- ما تقوللى طيب عندنا بيحصل أيه ؟؟؟؟؟؟ هو فيه سلعه بتبقى سلعه الا لو لقت زبون يشترى!!!!!!!!

الثاني الجرأة وقلة الحياء
والتي انتشرت بين النساء اليوم واصبحت المرأة الخجولة عملة نادرة
وهذا كله بفضل القنوات الفضائية الهابطة والتربية الفاسدة
عندما اذهب للسوق اتعجب من جرأة بعض النساء في مخالطتهم للرجال وحديثهم مع اصحاب المحلات وطريقة مشيهم ونظراتهم
اين ذهب الحياء من هؤلاء النسوه هل يشعرن بأنوثتهم وهم بهذه الجرأة

- لا اله الا الله جرأه تفرق عن وقاحه
طبعا لازم اكون جريئه امال أخد على قفايا من البياعين...واسكت يعنى ابقى هبله !!!!!!!!
وبعدين هو جنابك قايم بواجباتك ومستتنى عشان ما انزلش من بيتنا ولا اتبهدلش فى الاسواق، يعنى هو انت بتنزل معايا وتفاصل انت وتشترى لى وتقوم بكل احتياجاتى.
وللا المفروض انزل اروح السوق وانا مسجله صوتك على سى دى وكل ما اجى اسأل على حاجه اشاور له بكفى من تحت العبايه....اصمت .......واشغل له السى دى بصوت سيادتك
ثم مش الفضائيات دى هى اللى برضه بتروج للتعدد وتخليكم تبصوا للستات بقرف انهم تخنوا وانهم مش هيفاء وهبى

هذه المرأة الجريئة لاتحرك في ساكنأً
وتجذب حولها اعين الذئاب لانها تعطيهم انطباع بأنها عديمة الاخلاق والتربية

- لا حول ولا قوه الا بالله عليكم رجال........عديمة الاخلاق وكمان مش متربيه!!!!!!!!!!
بعديد يا سيدى الديابه جعانه جعانه.......وهو اللى بيشتهى طفله برضه هى السبب وللا اللى بيشتهى طفل هو اللى اغواه؟

الثالث الاهتمام بالنظافة الشخصية وحسن المظهر
بعض النساء وخصوصاً الاتي يعملن يهملن انفسهن بسبب انشغالهن في العمل

- واللى قاعده فى البيت فله شمعه منوره......بالعكس بقى اللى فى البيت تقريبا مش مهتمه بروحها وتخيييييييييييييييينه ومش نضيفه ماهى اصلها لامؤاخذه هتشوف فين وللا مين عشان تبقى نضيفه زيها.

لذى فلتحذرن لان الرجل اذا ماوجد ما يضايقه في المرأة فلا يمكن ان تتقبلها نفسه بعد ذلك
- والله لو هو نافر منى هينفر حتى لو عملت له القرد......لحد امتى هفضل اسعى لرضا سيادتك وخايفه انك تتقبلنى وللا لاء،

الرابع رفع الصوت عند الحديث

بعض النساء عندما تتحدث كأنها تحمل مكرفوناً في يدها صوتها يسمع على بعد اميال
وهذا في نظري يجرح الانوثة لانه من صفات الرجال

-يا سيدى يمكن طرشه او اللى قدامها اطرش وما بيفهمش فهى غصب عنها لازم تطلع الجبل وتنادى على جنابه عشان يلتفت لها.

الصوت احدى مفاتيح المرأة الى قلب الرجل وكما قال الشاعر الاذن تعشق قبل العين احياناً
لذى استعمليه بذكاء في جذب زوجك اليك

- كويس والله حلو اوى هى لازم فعلا صوتها يبقى حنين وواطى بس عشان نفسها مش عشان جنابك عشان صحتها ونفسيتها، بس لو جنابك صوتك عالى ممكن تقول لى صوتى يبقى واطى على اى اساس

واحذري الخضوع في القول عند الرجال الاجانب
- بارك الله فيك........لا اعتراض

هذه بعض خوارم الانوثة التي رأيتها انتشرت اليوم بين النساء من وجهة نظري كرجل- ارجو انك ما تزعلش منى الكلام مش لك انت خالص لا الكلام عامة

انا النهارده تعبت بكره امخمخ لك بقى فى خوارم وحفر الرجال
قديم 03-12-2009, 01:03 AM
techone
عضو نشيط
techone غير متصل  
اقتباس:
اما قصة انه فقط يقتصر تعليمها على امور دينها والخياطة والطبخ ...

هذا حط من شأن المرأة .. حيث اثبتت الكثر من النساء قدرتهن على الإبداع في المحالات العلمية ...

وانت بتقلي لازم نعلمها فقط الطبيخ و الخياطة !!!
الب ارسلان

اذا بناء على كلامك هذا فأن الرسول عليه الصلاة والسلام واصحابة هم اول من حط من قدر المرأة

وانت بكلامك هذا تخالف قول الله عزوجل (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى)

اقراء واعرف دينك بارك الله فيك واضح انك متأثر بالافكار الغربية

اصبح تعلم الدين يحط من قدر المرأة

نسأل الله العافية والسلامة ..
قديم 03-12-2009, 01:04 AM
روعة المعنى
عضو مميز
روعة المعنى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة techone مشاهدة المشاركة
روعة المعنى

اختي الفاضلة روعة المعنى انتي تفترضين ان هناك عداوة بين الرجل والمرأة

لذى يجب على المرأة ان تتعلم حتى تستطيع اخذ حقوقها من الرجل

اعتقد اذا ماوصلت الحياة بين الزوجين الى هذا المستوى فخذي حقوقك كاملة وبدون ان تتنازلي عن شي

لكن لا تبحثي بعد ذلك عن الراحة والسعادة

عفوا اخ تكنو .. ابدا مافي عداوات ابدا ان شالله

ولا تنافس ولا تحدي ولا شي ..

لكن .. تكنو فعلا يجب على المراة ان تتعلم لتعلم ماهي حقوقها بالضبط

وتتعلم كيف تطالب فيها .. خصوصا بمجتمع فرض عليها السكوت والرضى باي شي

ايام زمان تكنو الرجل لمن يصارخ على زوجته او يضربها .. هل كانت شجاعة بمايكفي

عشان تقول لزوجها : وطي صوتك وانتبه لكلامك هذا مو اسلوب تفاهم !

لا طبعا كانت مبرمجة من المجتمع انها ترضى باي شي من الرجل

لكن الان بفضل العلم عرفت ان هالاسلوب ممكن ينهي الحياة الزوجية لو

استمر عليه الرجل ..

بالنسبة للجزء الثاني من كلامك .. اخذ حقوقي كاملة ولا ادور على الراحة !

وش القصد بالضبط .. هل القصد اني لو اخذت حقوقي كاملة .. معناه ما راح تتحقق

السعادة الزوجية !!

ليش ؟؟ يا ترى !!

اختي الكريمة مارأيك في عمربن الخطاب وخالد بن الوليد وابوبكر الصديق وطلحة والزبير وغيرهم

من العظماء الذين صنعو لنا تاريخ يشهد به الاعداء قبل الاصدقاء هل تجدين مثلهم اليوم

مع ان امهاتهم لم يكن متعلمات فضلاً عن ان يكن مثقفات

واقرأي في التاريخ وشاهدي الفرق بين نساء الامس واليوم

اعطيني واحدة اليوم مثل أمنا خديجة بنت خويلد او مريم ابنة عمران او اسية امرأة فرعون او الخنساء

وغيرهم كثير ممن لم يدخلن الجامعات ويحملن الشهادات

وانا هنا لا اهاجم التعليم للمرأة وليس هذا هو مربط الفرس

انا اتكلم هنا عن شعور فطري وليس تفكير عقلي

تشرفت بمرورك الكريم اختي الفاضلة

عفوا اخ تكنو ..

تقصد يعني التعليم العالي ماهو ضروري عشان تربية الاطفال ؟؟

اوكي صحيح هالكلام .. لكن هل المراة تتعلم تدرس تحلم تسوي كل شي

بحياتها بس عشان الزوج والاطفال .. لا طبعا تكنو

المراة ماهي مسخرة كليا لخدمة الزوج والاطفال

لها حق بعالم خاص فيها وفكر وشخصية خاصة فيها

مو كل شي تسويه لازم يكون له نفع للزوج او الاطفال .. ولا بلاش منه !!

عذرا هالنوع من الرجال الي ينظرون للمراة هالنظرة ..

انانيين وما يهمهم غير راحتهم ومصلحتهم هم بس ! وهم الي يخربون الحياة

الزوجية بفكرهم هذا .. وعن نفسي ابقى عازبة طول العمر

ولا اتزوج رجل بهالفكر ! الحياة الزوجية مفروض ما تكون عائق قدام الرجل

او المراة انه يمارس اي نشاط تعليمي ثقافي ايا ماكان .. طبعا بدون ما يخل بالواجبات

الزوجية ..

حياك الله تكنو ..
قديم 03-12-2009, 01:14 AM
ألب أرسلان
قلب المنتدى النابض
ألب أرسلان غير متصل  
اقتباس:
الب ارسلان

اذا بناء على كلامك هذا فأن الرسول عليه الصلاة والسلام واصحابة هم اول من حط من قدر المرأة

وانت بكلامك هذا تخالف قول الله عزوجل (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى)

طبعاً ,.. مافي اسهل من هالكلمات .. متأثر في الأفكار الغربية !!!

لاحول ولا قوة إلا بالله ... لا حول ولا قوة إلا بالله ...

كيف حكمت بأنه بناءاً على كلامي فإن الرسول عليه السلام حط من قدر المرأة ؟!!

انت قلت بأنه لا يوجد ولا مخترعه واحده و انا اوردت لك ان هناك العشرات بل المئات المخترعات !!

لاحظ انا اتحدث عن التعليم للمرأة وانها ممكن ان تكون مخترعه ! ولم اقل انه يجب ان تكون متبرجة !

ثم أمر آخر من قال بأن الدين حط من قدر المرأة !

ماهذه السفاهة في الكلام !

انت تناقش بطريقة غريبة جداً ... تحاول التهرب من صلب الموضوع بطرح استنتاجات تخالف كلامي مئة المائة لتطفي على نفسك بأنك " حامي حمى الإسلام " وان كلامي هو عبارة عن أفكار الشيطان ! وانه انا متأثر بالفكر الغربي !!

لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم ...

حسبنا الله ونعم الوكيل ...

ملاحظة : لا تفسر الآيات الكريمة على هواك وتضعها في غير مواضعها ! فكلام المفسرين واضح في هذه الآية !

والله المستعان ...
قديم 03-12-2009, 01:16 AM
تاج العروس
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية تاج العروس
تاج العروس غير متصل  
بارك الله فيك اخي
قديم 03-12-2009, 01:25 AM
ألب أرسلان
قلب المنتدى النابض
ألب أرسلان غير متصل  
اقتباس:
fatoushi

اختي الكريمة نحن لانسعى الى الكمال بل الى الاعتدال كما خلقنا الله

ليصحح كل طرف منا الاخر حسب مايراه من نقص في شريكه

وبإنتظارك اختي الكريمة

اختي بنت مكة

انا اتكلم هنا بما يشعر به الرجل تجاه المرأة الموضوع ليس له علاقة بالحقد والغيره

مهما فعلت المرأة فهي لن تتفوق على الرجل الا اذا تخلت عن انوثتها

شاكر لك اختي الكريمة مرورك وتشريفك لموضوعي

واسأل الله ان يرزقك بالزوج الصالح التي تقر به عينك

القانته

وفيك اختي الكريمة جزاك الله خير

روعة المعنى

اختي الفاضلة روعة المعنى انتي تفترضين ان هناك عداوة بين الرجل والمرأة

لذى يجب على المرأة ان تتعلم حتى تستطيع اخذ حقوقها من الرجل

اعتقد اذا ماوصلت الحياة بين الزوجين الى هذا المستوى فخذي حقوقك كاملة وبدون ان تتنازلي عن شي

لكن لا تبحثي بعد ذلك عن الراحة والسعادة

اختي الكريمة مارأيك في عمربن الخطاب وخالد بن الوليد وابوبكر الصديق وطلحة والزبير وغيرهم

من العظماء الذين صنعو لنا تاريخ يشهد به الاعداء قبل الاصدقاء هل تجدين مثلهم اليوم

مع ان امهاتهم لم يكن متعلمات فضلاً عن ان يكن مثقفات

واقرأي في التاريخ وشاهدي الفرق بين نساء الامس واليوم

اعطيني واحدة اليوم مثل أمنا خديجة بنت خويلد او مريم ابنة عمران او اسية امرأة فرعون او الخنساء

وغيرهم كثير ممن لم يدخلن الجامعات ويحملن الشهادات

وانا هنا لا اهاجم التعليم للمرأة وليس هذا هو مربط الفرس

انا اتكلم هنا عن شعور فطري وليس تفكير عقلي

تشرفت بمرورك الكريم اختي الفاضلة

موهبة الكويت

لابأس من ان تتعلم المرأة لكن ان تتعلم ماينفعها في حياتها الزوجية وليس الوظيفية

شكرا لك اختي الكريمة

أبتسامة طفلة

احسنت الحياء مطلوب لكلا الجنسين والخجل مطلوب اكثر للمرأة لانه من صفات الانوثة

اشكرك اختي بارك الله فيك

يا زلمة انا مش عارف كيف بتفكر انت !!

هلاء زوجتك بدها تزرع لولب ! بتحب يزرعلها اياه طبيب ولا طبيبة ؟!!

زوجتك بدها تلد ! بتحب يولدها طبيب ولا طبيبة ؟

زوجتك بدها تعمل اسنانها ـ بتحب يعمللها اياهم طبيب ولا طبيبة ؟

بنتك بتتعلم في الثانوية ! بتفضل يعلمها استاذ ولا معلمه ؟

زوجتك بدها تتصور صورة لبطاقة شخصية او معاملة ! بتحب يصورها واحد ولا وحده ؟؟

زوجتك محتاجه علاج طبيعي ! مين بتفضل يعمله طبيب ولا طبيبة ؟

زوجتك لديها أموال في مؤسسة مالية او بدها تصرف اموال معينة بتحب تتعامل زوجتك مع قسم خاص للنساء في المؤسسة و لا يتعامل معها رجل ؟؟؟

اتمنى تكون اجاباتك صريحة وواضحه ...

لأنه اذا طبقنا كلامك انه ما تتعلم المرأة الا ما ينفعها من دينها و طبيخها ... لا يتحقق اي من النقاط التالية !!! وهذا يسبب حرج لكثير من النساء اللواتي يحتجن في معاملاتهن اليومية إلى نساء مثلهن !

وحتى في العلوم الشرعية فهناك العالمات المعلمات !!

والله المستعان ...
قديم 03-12-2009, 01:27 AM
روعة المعنى
عضو مميز
روعة المعنى غير متصل  
اقتباس:
الب ارسلان

عفوا اخ تكنو ..

الاخ الب يوم قال : حط من قدر المراة

هو يقصد بالضبط : حصر دورها بالطبخ والواجبات الزوجية

ومايقصد : قرارها بالبيت واقتصار علمها على الحصيلة الدينية

واذا كنت تقصد ان خروجها من البيت لطلب العلم ..

هو مخالف للاية .. فاسمح لي انت غلطان ..

لان الرسول صلى الله عليه وسلم قال :

(من سلك طريقاً يلتمس به علمهً سهل الله له طريقهً الى الجنه)
موضوع مغلق

مواقع النشر