هل اتزوجها ؟ نصحت كثيراً والآن أطلب نصحكم !! - الصفحة 11 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-12-2007, 08:08 AM
غريب قادم
عضو مميز ومثالي
غريب قادم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام يـزن مشاهدة المشاركة
اخي الكريم
وانا أقرأ الموضوع .. طرأ على بالي سؤال لماذا لا تزوجها لشخص اخر طالما انت لا تستسيغ وجودها بدون محرم
وأنك تساعدها ماديا بمبلغ كل شهر ..مثلا

لكن مافاجأني في الموضوع ... انك بدات تميل للفتاه . وتكن لها موده . وذلك ربما لاجتماعك بها عدة مرات

لكن كان بامكانك مساعدتها بعدة طرق غير الزوواج

اما عن زوجتك فانا لا اتوقع انها سوف تقبل زواجك ( اذا كان هذا يهمك )

لكن لا استطيع القول الا انك تستخير

لأن العلاقه بدأت تطور من شفقه الى موده ورحمه وحب
والله يكتب اللي فيه الخير والصلاح
نعم أختي الفاضلة

فأنا أستخير وسأظل مداوماً على الإستخارة إلى أن يأذن الله بالخير من واسع رحمته وفضله

بارك الله فيك
قديم 20-12-2007, 08:10 AM
غريب قادم
عضو مميز ومثالي
غريب قادم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hasarym مشاهدة المشاركة

نعم اصدقك حينما تقول أنك قادر على تحمل الألم و عذابات الفراق

ولكن لا تنسى أن الفراق موت نظل نحمله في دواخلنا مهما طال بنا الزمن !

ثم ماذا عن هذه الفتاة التي تحبك

هل ستكون قادرة على التحمل مثلك ؟!

عفواًَ أخي أنت في رأيي لم تكن تساعدها من باب الشفقة

بل بدافع الشهامة والمروءة و نبل الأخلاق .

ولعله قد صعب عليك أن تقول ذلك فـ ( مادح نفسه كاذب )

فاستعضت بكلمة شفقة التي تضخمت و لاكها عدد من الأعضاء .

نعم بما انني زوجة أفهم غيرة النساء و خوفهن من التعدد

و الذي ترجع أسبابه الى عدم العدل
عدم تفهم مشاعر الزوجة الاولى
عدم مساعدتها على تخطي المرحلة و التأقلم السريع مع الوضع الجديد
عدم اشعارها ببقاء مكانتها و محبتها في قلب زوجها
تصحيح الفكرة التي تظنها بعض النساء أن الزوجة الثانية عقاب للأولى

كل هذا مسئول عنه الزوج مسئولية كاملة و على حسب قدراته واحساسه

بأهمية دوره .

نظرة الزوجة التي عاشت مع زوجها سنوات طويلة للتعدد
تختلف عن نظرة الزوجة التي للتو تشق حياتها الزوجية
فمعظمهن يعلن موافقتهن على زواج أزواجهن في حال كان زواجه امر واقع
و بدون معارضة قوية , شرطهن الوحيد هو العدل و أن يكون لكل زوجة
منزلها الخاص المستقل عن الأخرى .

أسأل الله الذي لا اله الا هو أن يُـنير بصيرتك
ويكتب لك الخير حيث كان .. انه على كل شيء قدير .
أختي الفاضلة

جزاك الله كل خير

وردك هذا أقف أمامه وقفة إحترام طويلة لأنه صدر عن إمرأة جنبت عواطفها , وحكمت عقلها , وحكمت بحيادية بارك الله في عقلك وحسن تقديرك للأمور .
قديم 20-12-2007, 10:06 AM
الهدى10
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الهدى10
الهدى10 غير متصل  
اقتباس:

أختي الكريمة

إتقي الله ولا تظلميها وترميها بأنها لاتخاف الله , والسبب هو ظنك !!!

وبعض الظن إثم كما تعلمين , وأخشى أن تأثمين بظنك هذا !!

الحمدلله انا متقية لله سبحانه

انا لم أظلمها ولكن انت وهي من ظلم نفسه !

انا لم أظن ولكن انت فسرت علاقتك بها وبناءً على ذلك أتى ردي عليك ورد جميع الاخوة والاخوات

اقتباس:
وإياك إياك من الظلم وإياك إياك أن تظني أنك أفضل من غيرك , بل إسألي الله العفو والعافية وأن يديم عليك نعمه , فقط ولن أزيد .

لماذا تريد ان تثبت في ردك هذا اني ظالمة ؟؟؟

اما مسألة اني افضل فهذه احمد الله عليها

من البارحة وانا أهم بالرد عليك لان ردك كان كله ظلم في ظلم

ورددت اكثر من مره ان اتقي نفسي ولا أظلم احد

اخي الكريم كان بودي رد اقسى من الرد الاول ولكن خفت الظلم

واعذرنا على تطفلنا على موضوعك اعتبره مجرد فضول مني فقط لا غير
قديم 20-12-2007, 12:03 PM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي في الله, قرأت موضوعك من يومين ووجدت نفسي بفكر فيه كتير لأني حاسة بحيرتك و أعلم كم هي صعبة و بقيت أتابع تطورات الموضوع و ردودك على الأخوة و الأخوات.

لا أخفيك أني بالبداية إنقهرت و تخيلت حالي مكان زوجتك و كدت أجن بس مع ذلك ماحبيت أرد لأني ما بحب أكون قاسيةمع أي إنسان خاصة إني ما بعرف ظروفك ولا ظروف الفتاة.

مهما فصلت لناستظل أمور عالقة و تفاصيل خفيةليحللها كل من يمر على الموضوع كيف يشاء و يرد على كيفه. لايحق لأي منا محاسبة الأخرين على أخطائهم و الإستخفاف بمشاعرهم و لا أظن أن بيننا من لم يخطئ يوما من الأيام.

بعد قرائتي للردود إتضحت لي أشياء ووضعت نفسي مكان زوجتك تارة و مكان الفتاة تارة أخرى بالحالتين صعب الإحساس. و حطيت نفسي مكانك و حاولت قدر المستطاع أحلل شغلات توصلني إلى حل يساعدك و بنفس الوقت ما كون فيه ظلم لأحد و أنا معك أنه ظروف الإنسان لا يعلم بمرارتها إلا صاحبها.

أنا بعد كل التفكير مش راح أنصحك تتزوجها و لاتتركها. أنابس حبيت أقول لك حل يساعدك بإتخاذ القرار الأفضل لحياتك و إن شاء الله يكون فيه الخير لك..

من خلال متابعتي للموضوع قد يكون سبب إندفاع عواطفك نحو تلك الفتاة وجود نقص عاطفي عندك سببه الروتين و إنشغال زوجتك بالأولاد خاصة بعد مرور 20 سنة. و لحل هذا النقص أنت بحاجة للتغيير. كنت ناوية أنصحك بالسفر بس قرأت ردك عالأخت إللي فعلت قبلي لذلك أنصحك أن تصارح زوجت و تشاركها مشاعرك. قول لها أنه إنت تمر بوقت حرج و محتاجهاتوقف جنبك و أخبرها أنه أنت حاسس أنه السفر راح يساعدك كتير. خذها و روحو بمفردكما لأي مكان مش شرط باريس أو مكان بعيد. أعطي نفسك فرصة تجديد عواطفك مع زوجتك ستكون هذه الخطوة مفيدة لك و لها. بنفس الوقت سوف تعطي لنفسك فرصة الإبتعاد عن التفكير بتلك الفتاة و هذا سيساعدك للتأكد من حقيقة حبك لها. بعد عودتك إن شاء الله حتكون قادر على إتخاذ القرار الصائب بإذن الله.

أرجو أن أكون أفدتك و عندي سؤال قد يفيد غيري من الأخوة بمساعدتك كم هي مدة معرفتك بالفتاة؟

الله يهديك إلى ماهو خير لك و لأسرتك و للفتاة و شو ما كان قرارك تذكر أخي قوله تعلى "وعسى أن تحبو شيئا و هو شر لكم..." و مع الإستخارة راح توصل للقرار السليم بإذن الله

أتمنى لك التوفيق و عذرا عالإطالة.
قديم 20-12-2007, 02:14 PM
دنياالزهور
عضو نشيط
دنياالزهور غير متصل  
اقتباس:
بارك الله فيك أختي الكريمة

ولكنك بالفعل رددتي بعاطفتك برغم أنك أنكرتي ذلك في بداية ردك , وأنا أقدر ذلك تماماً بل ربما تفيدني عواطف النساء لأستشف منها مالذي من الممكن أن تكون عليه مشاعر زوجتي .

وأسأل الله أن يديم عليك نعمه وأن لايعرضك لا أنت ولا أهلك لما تعرضت له هذه الفتاة وأهلها , وأسألك بالله لا تظلميها .

أخي الكريم أنا لم أرد بعاطفتي أبدا

ولكن ذكرت بعض الأمور التي ظننتها أنت بتحريض من عواطفي لأضعك في الصورة

ولا تكن واثقا كل الثقة من رضا زوجتك واستتباب الأمن في بيتك بعد زواجك

لو أنك قررت الزواج بها منذ أن وصاك خالها .

وقبل أن تكون بينكم مكالمات تحيك في نفسك وتكره أن يطلع عليها الناس

وقبل أن ترا وجهها

لكان ردي هو المباركة لك

أنا الان أتحدث عنك أنت فقط ولن أتحدث عنها كي لا أظلمها

نحن لا نعرفك ولا يحق لنا محاسبتك وماذا نستفيد من ظلمها بكلامنا

ولكنك والله أعلم كي لا أظلمك أنت أيضا لم تذكر القصة كاملة

أنت صادق في كل ماقلته لكن نقص الحقيقة يشوهها

عذرا أخي

لكنك كتبت الموضوع بعاطفتك تجاهها وقرأت الردود وفهمتها بذات العاطفة

يا أخي يوجد أمور مرفوضة ليس لها مبررات

وإلا لما ألوم ابني المراهق_ابنتي_ إن اكتشفت أنه يحدث فتاة _شاب _

ويقول أحبها وأريد الزواج بها.

مع أنهم معذورين لصغر سنهم وعدم خبرتهم بالحياة وخلوهم من المسؤليات الجسام

أعرف أن كلامي لن يروق لك

ولكن حاول وإن كنت أجزم أنك لن تقدر في الوقت الحالي

أن تحيد عاطفتك وتراجع عقلك

واكرر أسفي واعتذاري الشديدين منك

فنحن كما ذكرت الأخت الهدى 10 قبل قليل مجرد متطفلين على موضوعك

تذكر ترديد

ياحي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين

والله ولي التوفيق
قديم 20-12-2007, 03:24 PM
مشكلتي اصدق
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية مشكلتي اصدق
مشكلتي اصدق غير متصل  
Question

الموضوع تشعب وشكله بينقص

اخي الكريم نصحك البعض قبلي بالاستشارات الخاصه

قم بكتابة الموضوع وما يؤرقك في الاستشارات الخاصه واطلب اغلاق هذا الموضوع او حتى وضعه في مقص الرقيب او ما يكون الانسب ..هذا لو انك استفدت من بعض الردود واحببت ان ترجع اليها في اي وقت..اما ان كانت هجوم ولا اكثر فأنصحك بإغلاقه حفظا (على قلبك لا يجيله نفخه والا حاجه)..

لن تجد انثى توافق بل ستعنفك وان وجدت فالكل سينظر لها انها غير طبيعيه او لها مصلحه ومنها استفزاز البقيه والظهور بمظهر افضل...والله وحده اعلم بما في النيات

ولن تجد رجل يرفض ما طلبت...وان وجدت فقد يفسرها البعض بأنه مهزوز او ضعيف او بدون شخصيه وخواف

(نقطه بسيطه لا يمكن اغفالها ...انت بزواجك منها وإعفاف نفسك وإعفافها..ستدمر نفسية زوجتك خصوصا بعد العشره الطويله بينكم..وبإعترافك انها ما قصرت ...اذن هي ...وانا اتكلم كأنثى مثلها وصادفت من وقعت في نفس الموقف ..هي ستظن انك لا تراها الا كبرت عليك وانك تبحث عن الشابه وانها اصبحت مجرد ام لأبنائك وان دورها كزوجه وسكن ومتعه انتهى الى هذا الحد ...لان المتعه وااتجديد اصبحت حكرا للأصغر...ومهما انت اقنعتها انك لا تجد منها تقصيرا او نفور هي لن تصدق وستجد لها بدل الفكره ...الف فكره من ناحية انها اصبحت اسوأ في نظرك..

سوف تبدأ بعمل المقارنات بينها وبين الثانيه ولن تجد في نفسها شيئا افضل منها فهي (في نظرها) افضل والا لما كانت (أنستك العشره الطويله والحلوه والمره )

اذا قدرك الله ان تقنعها وتفهما بتدرج الموضوع بينك وبينها وانه بسبب خدمتك لها اصبحت تجد ميلا لها وبمصارحة زوجتك ..اعتقد ممكن تقنعها...لكن صدقني ان قلت لها اخذ اجر فيها او اعفها او اكسب فيها اجر او اساعدها هي واهلها...يمكن تطيح من عين زوجتك...حتقولك فيه الف واحد يتمنى حالتها هذي ليش انت بالذات اللي تكسب اجرفيها ؟ احسبها زيـــــــــــــــــــــــــن والله يعينك)

انت اقدم على الخطوه التي تراها مناسبه ....ووفقك الله فيها ايا كانت سواء بالإرتباط بها او تزويجها لغيرك ..

التعديل الأخير تم بواسطة مشكلتي اصدق ; 20-12-2007 الساعة 03:36 PM
قديم 20-12-2007, 04:02 PM
اندومي
عضو جديد
اندومي غير متصل  
اخي لاتدمر حياااااااااااااااااتك بيدك انصحك من كل قلبي بالاستقرار مع زوجتك واحمد ربك وحب يدك مقلوبه

نصيحه من زوج مجرررررب الزوجه الثانيه ستندم اشد الندم بيجيك الضغط والسكر والنفسيه المتعبه

اما البكر تبغى تساعدها اسعى لزواجها من شخص اخر
قديم 20-12-2007, 04:13 PM
مبرووكة
عضو نشيط
مبرووكة غير متصل  
أخي في الله،
أتعرف انك وبدون قصد منك جعلتني اشك في زوجي وأنا التي اظن انه لا مجال للزواج الآخر طالما وجد الحب الكبير بين الزوجين، بصراحة شديدة لم كنت اعتقد بهذه المقوله انه لاأمان للرجال ابدا! والآن اؤمن بها بسبب قصتكهذه،
اذا كنت انت الرجل الفاضل ذو الرأي السديد تسقط في حب فتاة لا يوجد أي تكافؤ اجتماعي بينكما ماذا تركت يا اخي للشباب المندفع، الذي يفعل ماتمليه عليه عواظفه الغير ناضجة
اسأل نفسك ياأخي هذا السؤال ماذا بعد؟ بعد أن تتزوجها وترى انها فتاة عادية وانه لربما زوجتك الحالية أقدر منها بكثير وأكفأ منها، ماذا بعد مالذي جنيته؟ اشباع رغبات انت اعترفت انك قادر على وأدها!! مساعدة لانسانه ظروفها سيئة؟ أنت لم تقصر ياأخي حتى انك قمت بما هو ضد مبادئك في سبيل مساعدتها!
ماذا بعد دمار لنفسية زوجتك الحالية كره وعدائية من ابنائك؟
صدمة لمن حولك حين يقولون انظروا من تزوج عندما تزوج؟ لن ينصفك المجتمع
لذا أقول لك ارجع أعد السيطرة لعقلك لا لعواطفك ياأخي
قديم 20-12-2007, 05:47 PM
^فرح^
عضو متألق
^فرح^ غير متصل  
girl لحظة !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اندومي مشاهدة المشاركة
اخي لاتدمر حياااااااااااااااااتك بيدك انصحك من كل قلبي بالاستقرار مع زوجتك واحمد ربك وحب يدك مقلوبه
نصيحه من زوج مجرررررب الزوجه الثانيه ستندم اشد الندم بيجيك الضغط والسكر والنفسيه المتعبه
أستاذه أو / أستاذ اندومي رجاء لا تعمم في نظرتك للزوجة الثانية
إمكن إنت تسرعت في زواجك الثاني أو لم تحسن إختيار الزوجة أو السؤال عنها
وبالتالي وقعت في واحده مش ولا بد !
يا كثر الرجال اللي ما عرفوا السعادة الحقيقية ولا ذاقوا طعم الحياة الجميلة إلا بعد زواجهم من الثانية
إذا كان الزوج يخاف الله وقوي الشخصية وعادل في كل شئ بين الزوجتين ما راح يبتليه الله لا بظغط ولا بسكر ولا بأي مرض
ولعلمك مافي أحد يقدم على الزواج الثاني إلا بعد ما شاف وسمع وقرأ عن تجارب سعيدة و ناجحه
قديم 20-12-2007, 06:21 PM
خلك إيجابي !
قلب المنتدى النابض
خلك إيجابي ! غير متصل  

و الله يا أخي من كلامك واضح جداً عقلانيتك لي في أخذ الأمور ومنطقتها بشكل سليم..
و لي رأي في الموضوع أحب أطرحه إذا سمحت لي:
يا أخوي ،،
إذا كان زواجك الثاني له سلبيات و رد فعل سلبي راح يستمر فترة طويلة و ممكن يأثر على علاقتك بزوجتك الأولى / الأولاد / الأهل ..ألخ ولن تجد في نفسك القدرة على تأقلمهم في التغيرات اللي ممكن تحدث لاحقاً أو كحد أدنى تقبلهم لفكرة الزواج.
فأدرس الموضوع أكثر ..

في مقابل هذا:
إن استطعت تزويج الفتاة بشخص مناسب فالخيار برأي الشخصي أفضل مهما كانت عمق مشاعرك للثانية لا أظن أنها بدرجة عاطفتك للأولى!و الأمور اللي ممكن تجدها في الثانية لا تعادل بها مع الأولى!(وهذا الكلام واضح من كلامك و لو ما عبرت!).

الأمر الثاني اللله يسلمك:
بالنسبة لغاية زواجك من الثانية المعنوية و الحسية فهل هذي الأمور ممكن تلاقيها عند زوجتك الأولى؟ إذا مب ممكن حالياً ..
هل بإمكانك طرح هالأمور على زوجتك وهل في مقدورها تلبيتها لك؟
طيب إذا مـــــــــا صار هل بإمكانك التنازل عن هذه الأمور؟
أسألة أود لو تطرحها على نفسك ..

أخي الكريم:
كلامي لا ينفي رأي بعدم رغبتي بزواجك من الثانية ، و لا تشجيعاً لهذا الأمر و لو كنت أتمنى لها الخير كأن لو كنت في مكانها .. [بس احسبها صح]
ممكن زواجك منها يخدم زواجك الأول عن طريق توفير المفقود ، و ممكن لا؟

أتمنى لك فعلاً التوفيق و إن قدرت أطرح رد ثاني ما بتردد بحاول أستشير دكاترة لي بالتخصص و بإذن الله يفيدوني و أفيدك!

تحياتي لك، إختك:
خلك إيجـــــــــابي!

خلك إيجابي!
موضوع مغلق

مواقع النشر