سؤال للمتزوجات: ماهو ردة فعلك في حال... - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-10-2007, 03:04 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف من نور
أخيتي الغاليه..
لست اعني هنا الضعف بمعنى الذل والمهانه ابدا... هذا لا يقبل به احد..لا شرع ولا مجتمع...بل التظاهر بالضعف...لامتلاك زمام الامور...و هو هنا صفه كمال ورفعه في المراة..ضعف من ذكاء وفطنه..من احتواء للموقف ان صح القول....
يعني ساذكر مثالا هنا...وهو موضوعنا هذا...لنفرض زوجك قال لك انه يريد الزواج باخرى...سيثار غضبك...وتنفعلين وتقولي له لا يهمني الامر ولكن سافعل وأفعل وافعل...هنا ما النتيجه...
حرق اعصابك فقط..وهو مبسوط لانه فعليا لا يريد الزاوج هو يريد ان يستفزك ويشعر بغروره فقط كرجل...
لانه لو أراد الزواج فعلا..لما سألك اساسا!!

ولو عكسنا الموقف..وقال لك اريد الزواج من اخرى..وكان رد فعلك بسيط..حسنا..ان شئت طبعا هذا شرع الله ورسوله... ماذا في يدي أنا؟؟ اكيد احسن من أن تلجأ لعلاقات خاطئه......
وان سالك عن رد فعلك؟؟قولي..لكل حادث حديث..ساخبرك عن ذلك في حينه.....لكن لا تتوقع خيرا كثيرا من جهتي !!

وهنا..لن يفتح هذا الموضوع مجددا...لانه وجد انه لا يستفزك...اما في الحاله الأولى..وهو يرى رد فعل عنيف منك...سيعزف على هذا الوتر دائما .....

هذا برأيي هو مفهوم الاحتواء.... او كما يعرف بالضعف..تحتوي من امامك..وخاصه اذا كان زوجك..وبذكاء وفطنه..تصلي لما تريدي..

تحياتي واحترامي لك

السلام عليكم ..

اقتباس:
لست اعني هنا الضعف بمعنى الذل والمهانه ابدا... هذا لا يقبل به احد..لا شرع ولا مجتمع...بل التظاهر بالضعف...لامتلاك زمام الامور...و هو هنا صفه كمال ورفعه في المراة..ضعف من ذكاء وفطنه..من احتواء للموقف ان صح القول....
صح لسانك اختي .. كلامك سليم ..

لكن يا اختي انا ابد ما ابين اني متنرفزه .. بالعكس انا ارد على زوجي بكل هدوء وثقه ..و على شفتي ابتسامه صفراء .. بتتزوج طلقني وانا بعد العده بتزوج بعد ..لاني اعرف ان سيرة الزوج الثاني تغيظه ..

فلما يسمع طاري اني بتزوج و بترك له العيال ..هو من يحاول ان يخفي غيظه وارتباكه و يقفل الموضوع ..

لكن اقول له لكل حادث حديث ... لا ... لازم ارد عليه حااااااااااااااالا ... يعني دق الحديد وهو حامي ..

بارك الله فيك اختي و استمتعت بالتحاور معك ..

اتمنى ان نكون التقينا في نقطه معينه ... هذا هو هدفنا من هذا الحوار الحلوووو ..

وربي يسعدك ..ولك مني كل التحيه والاحترام والتقدير ..

أميرات ..
قديم 10-10-2007, 03:30 AM
فوفا
عضو جديد
فوفا غير متصل  
والله مدري
قديم 10-10-2007, 05:32 AM
مبتسمة وكلي جروح
موقوف
 الصورة الرمزية مبتسمة وكلي جروح
مبتسمة وكلي جروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوفو
مبتسمه وكلي جراج
التعدد ليس فرض وانما مبااااااااااااااااااااااااااااااح ليس اكثر وترك المباح افضل
هههههههههههه خير الكلام ماقل ودل

بس نسيت شيء مهم ان مباح وليس اكثر وايضا شرعه الله لحكم كثيره إلخ
وبعدين وش هالانانية الزايده ترك المباح افضل ليه !! << وين يرحون الارامل المطلقات العوانس وإلا على قولة وحده متزوجه تقول تجلس في بيت ابوها احسن لها من الزواج من متزوج ومو مسؤله الزوجة الاولى انها ترضى بالتعدد وتسمح له انه يتزوج والكل ينام على جنب الي يريحه !!
بما انك تقلون تركه افضل طيب العوانس والمطلقات مين الي يتزوجهم !!
قديم 10-10-2007, 07:49 AM
بنات من ورق
عضو نشيط
بنات من ورق غير متصل  
icon40 همسة خفية

تعلق بنظره//بنت وايل//المتهالك//الميترو //سيد الرجال
اشكر الجميع على الاطراء ..
واخص الاخ تعلق بنظرة بالشكر على تعقيبه ...
واستغرب من الاخت اميرات عدم التعليق ......
أما الاخت التي تدعي انني ماكنت اقول هذا القول الالأكسب أصوات الاخوة فوالله لم يكن هذا مقصدي والمعروف ان الحق يعلو ولا يعلى عليه واي انسان يقال له قال الله وقال الرسول (فلايحق له الا ان يقول سمعنا واطعنا)وهذا لايعني انني اشجع التعدد فأنا لست بأحسن من فاطمة بنت محمد عليه السلام عندما رفض اباها ان يتزوج علي بامرأة اخرى وهي موجودة.
وما زوجي بأفضل من ابن عثيمين فكان يقول عليه رحمة الله انا من الموحدين(اي انه يخشى على نفسه التعدد)
وانا لست منزلة من السماء حتى اقول انني ارضى بالتعددوانني يمكن ان أذهب وأخطب لزوجي فلاقدر الله اذاحصل هذا فيمكن ان اغضب غضبا شديدا ؛ولكن هذا ردي لامرأة سوف تلقي اولادها لخادمة او امرأة زوج تربيهم لها وهي تذهب لتلقي نفسها في حضن شاب(كما تخبر هي وتستمع للكلام المعسول واولادها يسقون اصناف الهوان)او من تقول انها سوف تطلب الطلاق وتتكفف الناس وتبحث عن الشاب الوسيم الذي الى الان بنات العشرين الابكار لم يجدنه؛ او تلك المغرورة التي فارقها الحياء وهي تقول لزوجها انا تخيلني مع زوج اخر ((اف لتلك الافواه)) <جد كلام يندى له الجبين>واين هي تلك التي تقول تخيلني اتزوج اثنين او ثلاثة (يالله)مخالفة صريحة للفطرة كل العصور والديانات لم نسمع فيها بأمرأة تزوجت مثنى وثلاث وحتى ان فعلن فانهن تكن غير أسوياء .
وآسفة على فضاضتي .
همسة خفية (لااتمنى ان يقرأزوجي موضوعي هذا البتة)
معليش على ركاكة الاسلوب والأملاء فقد كتبت بسرعة
قديم 10-10-2007, 10:29 AM
طيف من نور
عضو مثالي
 الصورة الرمزية طيف من نور
طيف من نور غير متصل  
جزاك الله خيرا_أختي بنات من ورق_أكثر من رائعه كلماتك وتضع النقاط على الحروف
إحترامي وتقديري
قديم 10-10-2007, 10:40 AM
سيد الرجال
عضو مثالي
سيد الرجال غير متصل  
جـزيتي خيرا اختي بنات من ورق على كلامك الذي يكتب على ورق من ذهـب

انتي يا اختي جمعتي بين الحسنيين ..

الحسنة الاولى هي تمتـعـك بكامل صفات الانثى في فطرتها وطبيعتها وغيرتها ومشاعرها ..

و الحسنة الثانية رجاحـة العقل وعمــق الايمــان ونور البصيره المستمدة من روح الاسلام ..

اتمنى لباقي بناتنا ان يحذو حذوك .. وان يتخلصوا من التعصب ومن افكار الجاهلية الأولى ..
قديم 10-10-2007, 10:52 AM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
ده شيئ طبيعى مين منا يحب ان يكون له شريك فى حبيبه
قديم 10-10-2007, 11:08 AM
bmw2
عضو دائم
 الصورة الرمزية bmw2
bmw2 غير متصل  
والله لو فى اسباب للزواج اوكى يتزوج لكن حجه تطبيق الشرع وان الله سبحانه وتعالى حلل لهم 4 يكون من باب اولى تنفيذ كل الشرع بحزافيره وليس ما يعجبنا فقط ؟؟؟؟؟
ولى قريبه متزوجه من متزوج ويؤمن بالتعدد وهذا عادى الغير عادى انه لم يقل لزوجته الاولى انه متزوج اليس هذا غش وخداع وتدليس وكذب
واعتقد ان الرجل الذى يحب زوجته لن يفكر فى غيرها مثل الزوجه تماما اذا كرهت زوجها خانته حتى لو بالكلام
قديم 10-10-2007, 11:17 AM
تعلق بنظرة
عضو جديد
تعلق بنظرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الرجال
جـزيتي خيرا اختي بنات من ورق على كلامك الذي يكتب على ورق من ذهـب

انتي يا اختي جمعتي بين الحسنيين ..

الحسنة الاولى هي تمتـعـك بكامل صفات الانثى في فطرتها وطبيعتها وغيرتها ومشاعرها ..

و الحسنة الثانية رجاحـة العقل وعمــق الايمــان ونور البصيره المستمدة من روح الاسلام ..

اتمنى لباقي بناتنا ان يحذو حذوك .. وان يتخلصوا من التعصب ومن افكار الجاهلية الأولى ..

أوافق على كل كلمة قلتها أخي الكريم في حق الأخت( بنات من ورق) ، وأكرر قولي مشاء الله تبارك الله

وكثر الله من أمثالها ،

ووالله أنها بعثت الأمل في كثير ممن شاهدوا حكمتها في تعليقها على الموضوع وأنا اولهم فقد اقتنعوا بأن

مازال هناك نساء بمثل هذا النضج الفكري والرقي الاخلاقي والحكمة

( ومن اوتي الحكمة فقد اوتي خيرا ً كثيرا ) .
قديم 10-10-2007, 11:32 AM
تعلق بنظرة
عضو جديد
تعلق بنظرة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي اصدق
ماشاء الله
اسم الله عليك يابو المفهوميه
عيني عليك بارده
وش هالذكاء
الله يحفظك لعقلك ويحفظ عقلك لك ولاااااااااا يحرمكم من بعض بحق هذي الليله الفضيله..قولوا آآآآآمين

(الاخ الكريم ..بأي افلام كرتون متأثر؟ والا من اي كوكب جاي؟)

لا عادي بدون احراج يا اختي الكريمة الذكاء هبه من الله سبحانه وتعالى يعني مالي فضل بس ديام اقول يجب ان اشكر الله الذي منحني نعمة العقل والذكاء فلا اغضب من الآذكياء الاخرين .

اللهم امين يحفظ لي عقلي ويمتعنا جميعا بأسماعنا وابصارنا وقواتنا ابدا ما حيينا .قولي اميين

متأثر بافلام كرتون ؟؟ لا اختي أنا شاب كبير على( وش جوازه )ماصرت اتابع افلام كرتون بس أتابع سبيس تون عادي صح .

من اي كوكب جيت ؟؟ اها بس كشفتك انتي تتابعي افلام حرب الكواكب الكرتونية ، عادي كلنا نتابع اهاا

ختاما أختي (مشكلتها مشكلجيه ) أساله سبحانه أن يوفقك لما يحبه ويرضاه انتي وجميع المسلمين والمسلمات .

ولاني دعوت لك اختي ( مشكتها مشكلجية ) مارح اسامحك على شتمي وسبِ برمضان ولن أبيحك الا أن

تقولي

اسال الله يرزقك الزوجة العاقلة اللي مو مثلي .

وفقنا الله وانتي .

موضوع مغلق

مواقع النشر