هل اصير انثى حقيقة اذا تركت التدخين؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-04-2010, 12:39 AM
7or eldonya
موقوف
7or eldonya غير متصل  
هل اصير انثى حقيقة اذا تركت التدخين؟؟؟

السلام عليكم احبتي في الله
الصراحة صارلي يومين افكر اني ابطل دخان ولاول مرة احس اني مو انثى قدام زوجي وانا ادخن مدري هل يمكن عشاني صرت احبه ابغى اكون الافضل عنده لانه قبل ماكان يهمني الا مزاجي
احس بالاحباط احس بالفشل احس بالعار عندما ادخن ولكن الادمان والهموم دائما تحوجني اليه
اولا ابي ابطله لله عشان يرزقني الذرية الصالحة وهذا السبب الاكبر

ثانيا عشان ابغى زوجي يشوفني انثى بكل ماتحمله الكلمة من معنى ,,هل اذا بطلته برجع احن له
هل الهموم والكدر ممكن ترجعني له لاني حاولت عدة مرات ولم انجح واخاف اسمن وانا ماحب السمنى وعادتا المدخن لا بطل يصير ياكل كثير بدون مايشعر تعويض عن الدخان
ابي اجلس على رشاقتي وفي نفس الوقت ابطله ,تعتقدون ان زوجي راح يفرح فيني اذا بطلته ؟
تعتقدون اني بصير الاجمل وانا بدون دخان ؟ تعتقدون اني بكمل انوثتي وانا اعيش حياة خالية من الروائح والتدخين والله اني تشفلت بكل مكان واستحي لمن اقول انا مدخنة لكن الشكوى لغير الله مذلة
ارجوكم ابي احتواء من الجميع ساعدوني ولو بالكلمة الطيبة لاني والله على وشك ابي بس من يدفني
ابي اسوي لزوجي مفاجاءة واقوله اني بطلته
تدرون لا دخنت معه وانا بالسيارة ينزل كل القزاز اتفشل وربي اقول هو رجال ويدوخ من الريحة وكل شوي يقولي شوفي اللثة حقتك تغير لونها من الدخان رغم انه ماشاء الله مااثر فيني كثير وان مااثر الحين ممكن يعدمني بالايام القادمة ابي اللحق على عمري ساااااااااااااعودني تكفون
ليش مااعيش زي الناس بدون ادمان وبدون روائح ابي انظف حياتي ابي زوجي مايحس بنقص فيني وابي ربي يرضى عني
ساعدوني ولكم الاجر بكل حرف تكتبونه لي وخاصا لو بطلته اول من راح يعلم انتم وبدعي لكم والله
قديم 05-04-2010, 01:03 AM
khaled_2006
عضو نشيط
khaled_2006 غير متصل  
أختي ...

سأقول لك قصتي القديمة مع التدخين ، وأتمنى أن يكون في ذلك فائدة لك .
دخنت السجائر سنوات عديدة وكنت قبلها أعقد العزم على تركه ولكن دون فائدة ، المهم أنني تعلمت شيئاً
مهما وهو أن من أراد ترك التدخين فليتركه في نفس اللحظة دفهة واحدة وليستعن قبلها بالله سبحانه وتعالى .
حدث أنه في احد الأيام دخت الى المسجد وكنت وقتها لا أدخن كثيراً ، ودخل بعدي احد الإخوة الذين للتو تخلص
من سيجارته ، وعند السجود أتتني الرائحة الكريهة التي كدت بسببها أن أُفرغ ما في جوفي ، وقلت في نفسي
وقتها ، هل من من المعقول أن أسجد لله بهذه الرائحة ........؟؟
وهل من المعقول أن الملائكة لا تنفر من هذه الرائحة الكريهة ..؟؟
أمورٌ كثيرة جالت في خاطري في لحظات سريعة ، دعوت الله فيها من قلب صاق أن يعينني على ترك التدخين
وأقسم لك يا أختي أنني خرجت من المسجد وكسرت علبة السجائر ورميتها في القمامة وأتبعتها بالولاعة ..!!
بمعنى أنني لم أنتظر حتى نهاية العلبة ، أو نهاية اليوم ، أو أقول أنها آخر سيجارة ....
ومنذ ذلك الوقت والحمد لله تخلصت من الدخان وأصبح يضايقني كثيراً عندما أشمه مع أحد .
أما مسألة زيادة الوزن ..؟ فهذا غير صحيح ، لأن ترك التدخين لم يزد في وزني ، وإنما جعلني أتخلص من أمور كثيرة
منها : العصبية ، التوتر الدائم ، رجفة الأطراف التي ذهبت بمجرد إنقطاعي عنه ، الرائحة الكريهة ، الم الصدر عند الكحة
اسوداد الشفاة ، احمرار العيون أحيانا بسببه ، تغير لون الأسنان واسوداد اللثة . وأمور كثيرة ..
نصيحيتي يا أختي .
إدعي الله من قلب صادق ، وأقطعيه فوراً ، وأستعيني بدلاً عنه بالسواك وسترين الفائدة الكبيرة سريعاً وعاجلاً غير آجل .
أسأل الله أن يوفقك لتركه .
والله المُعين .

التعديل الأخير تم بواسطة khaled_2006 ; 05-04-2010 الساعة 01:07 AM
قديم 05-04-2010, 01:09 AM
أم القسام
عضو نشيط
أم القسام غير متصل  
أختي العزيزه حورالدنيا

التدخين لا شك فيه منقصه بحق صاحبه ليست المرأه فقط بل الرجل أيضا
لكن العرف والعاده جعلته أمرا مقبولا بحق الرجال
وبما أني أعيش في مجتمع عربي وتسري علينا أحكام هذا العرف فأنا وبصراحه يا أختي أجد التدخين منقصه بحقك كأنثي وكزوجه وأرى الوضع غريب

ومن خلال وصفك للاحداث أظنها ستكون مفاجأ ساره جدا لزوجك .. أتمنى يا أختي لو تفاجأي زوجك وتفاجئينا كلنا بهذا الانجاز الرائع
أختي التدخين كما قرأت عنه لا يدخل ضمن الادمان بل هو إدمان نفسي فقط psychological dependence ولكن البعض يدرجه ضمن الادمان الفسيولوجي وعلى ضوء ذلك تم طرح بعض الحلول المساعده على الاقلاع عن التدخين كضمادة النيكوتين وعلكة النيكوتين وغيرها من الوسائل التي تقوم بفرز النيكوتين بشكل بسيط ومتدرج فيساعدك ذلك على الاقلاع

أختي العزيزه التدخين مشكله صعبه جدا والكثير حاول الاقلاع عنها وفشل والكثير أيضا نجح في الاقلاع
حاولي مع نفسك مره واثنين وثلاث
ولو فشلتي فاطلبي المساعده الخارجيه والمتمثله ببعض المراكز المتخصصه في المساعده على ترك التدخين وكذلك في القرآءه والاشتراك مع أخوات أخريات يحاولن مثلك

في البدايه أحببت القول إلى أنك ومن كلامك إنسانه راقيه وحساسه وستنتصرين يوما ما على هذه العاده
واهنئك أيضا بزوجك المتفهم لمشكلتك وأسأل الله أن يكثر من أمثاله

تمنياتي لك بدوام التوفيق
قديم 05-04-2010, 01:12 AM
7or eldonya
موقوف
7or eldonya غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled_2006 مشاهدة المشاركة
أختي ...

سأقول لك قصتي القديمة مع التدخين ، وأتمنى أن يكون في ذلك فائدة لك .
دخنت السجائر سنوات عديدة وكنت قبلها أعقد العزم على تركه ولكن دون فائدة ، المهم أنني تعلمت شيئاً
مهما وهو أن من أراد ترك التدخين فليتركه في نفس اللحظة دفهة واحدة وليستعن قبلها بالله سبحانه وتعالى .
حدث أنه في احد الأيام دخت الى المسجد وكنت وقتها لا أدخن كثيراً ، ودخل بعدي احد الإخوة الذين للتو تخلص
من سيجارته ، وعند السجود أتتني الرائحة الكريهة التي كدت بسببها أن أُفرغ ما في جوفي ، وقلت في نفسي
وقتها ، هل من من المعقول أن أسجد لله بهذه الرائحة ........؟؟
وهل من المعقول أن الملائكة لا تنفر من هذه الرائحة الكريهة ..؟؟
أمورٌ كثيرة جالت في خاطري في لحظات سريعة ، دعوت الله فيها من قلب صاق أن يعينني على ترك التدخين
وأقسم لك يا أختي أنني خرجت من المسجد وكسرت علبة السجائر ورميتها في القمامة وأتبعتها بالولاعة ..!!
بمعنى أنني لم أنتظر حتى نهاية العلبة ، أو نهاية اليوم ، أو أقول أنها آخر سيجارة ....
ومنذ ذلك الوقت والحمد لله تخلصت من الدخان وأصبح يضايقني كثيراً عندما أشمه مع أحد .
أما مسألة زيادة الوزن ..؟ فهذا غير صحيح ، لأن ترك التدخين لم يزد في وزني ، وإنما جعلني أتخلص من أمور كثيرة
منها : العصبية ، التوتر الدائم ، رجفة الأطراف التي ذهبت بمجرد إنقطاعي عنه ، الرائحة الكريهة ، الم الصدر عند الكحة
اسوداد الشفاة ، احمرار العيون أحيانا بسببه ، تغير لون الأسنان واسوداد اللثة . وأمور كثيرة ..
نصيحيتي يا أختي .
إدعي الله من قلب صادق ، وأقطعيه فوراً ، وأستعيني بدلاً عنه بالسواك وسترين الفائدة الكبيرة سريعاً وعاجلاً غير آجل .
أسأل الله أن يوفقك لتركه .
والله المُعين .
الله عليك ياخوي خالد كلامك جميل
انت رجال وقرفت من الريحة فما بالك انا بنت وزوجي لا يدخن
انا مرة مو مرة عدة مرات حلفت على مصحف وارجع ادخن ولم افي بوعدي مع الله وربما هذا هو سبب تعاستي
الله يثبتك ياخالد ويرفع عني ادعيلي ياخوي
بالنسبة للسمنى انا صرت اكل زي المجنونة والله وزاد وزني لاني كلما شعرت بنشوة السيجارة اروح اكل
قديم 05-04-2010, 01:17 AM
7or eldonya
موقوف
7or eldonya غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم القسام مشاهدة المشاركة
أختي العزيزه حورالدنيا

التدخين لا شك فيه منقصه بحق صاحبه ليست المرأه فقط بل الرجل أيضا
لكن العرف والعاده جعلته أمرا مقبولا بحق الرجال
وبما أني أعيش في مجتمع عربي وتسري علينا أحكام هذا العرف فأنا وبصراحه يا أختي أجد التدخين منقصه بحقك كأنثي وكزوجه وأرى الوضع غريب

ومن خلال وصفك للاحداث أظنها ستكون مفاجأ ساره جدا لزوجك .. أتمنى يا أختي لو تفاجأي زوجك وتفاجئينا كلنا بهذا الانجاز الرائع
أختي التدخين كما قرأت عنه لا يدخل ضمن الادمان بل هو إدمان نفسي فقط psychological dependence ولكن البعض يدرجه ضمن الادمان الفسيولوجي وعلى ضوء ذلك تم طرح بعض الحلول المساعده على الاقلاع عن التدخين كضمادة النيكوتين وعلكة النيكوتين وغيرها من الوسائل التي تقوم بفرز النيكوتين بشكل بسيط ومتدرج فيساعدك ذلك على الاقلاع

أختي العزيزه التدخين مشكله صعبه جدا والكثير حاول الاقلاع عنها وفشل والكثير أيضا نجح في الاقلاع
حاولي مع نفسك مره واثنين وثلاث
ولو فشلتي فاطلبي المساعده الخارجيه والمتمثله ببعض المراكز المتخصصه في المساعده على ترك التدخين وكذلك في القرآءه والاشتراك مع أخوات أخريات يحاولن مثلك

في البدايه أحببت القول إلى أنك ومن كلامك إنسانه راقيه وحساسه وستنتصرين يوما ما على هذه العاده
واهنئك أيضا بزوجك المتفهم لمشكلتك وأسأل الله أن يكثر من أمثاله

تمنياتي لك بدوام التوفيق
يابعد عمري ياام القسام انتي الي راقية والله بكلامك الجميل عن زوجك
والله مرات كثيرة وقفت وفقة لكلامك عنه اسال الله ان يصخره لك ويرجعه لك بالسلامة حبيبتي
بحاول حبيتي ابطله صدقيني والله من يومين والفكرة تراودني
واسعدت كثير بمشاركتك بموضوعي يالغالية
قديم 05-04-2010, 01:19 AM
أم القسام
عضو نشيط
أم القسام غير متصل  
إضافه :

قبل اربع سنوات تقريبا أعتدت أنا وزوجي على القيام ببعض الزيارات الدوريه لبعض المرافق الاجتماعيه ونشاط زياراتنا كان يتمثل في تقديم الدعم النفسي لنزلاء هذه المرافق وأيضا الموعظه والعبره لنا وتقدير النعمه وأخيرا والرقي بالحاله الانسانيه عندنا

وفي إحدى الزيارات لا زلت أذكرها جيدا كانت لقسم الانف - أذن - حنجره في إحدى المستشفيات العامه وذهلت وأنا ارى كمية المرضى المصابون بسرطان الحنجره ... كانوا طبعا في مراحلهم العلاجيه التي تتبع الجراحه
فالجراح يقوم بإستئصال أغلب الحنجره وأجزاء أخرى مجاوره لها ثم تفتح فتحه صغيره في أسفل العنق يتنفس الانسان عن طريقها ولايستطيع الكلام إلا إذا قام بسدها وعندما يتحدث .. يتحدث بصوت مبحوح وبالكاد نسمعه ونستطيع تمييزه
وطبعا سرطان الحنجره .. احدى الاسباب الرئيسيه له هو التدخين

اذكر أيضا أني رأيت مريضا هزيل جدا (جلد على عظم والله بدون مبالغه ) وكان يتحرك على كرسي ويحمل في حضنه قاروره زجاجيه كبيره ممتلئه بالدم ومتصله بخرطوم يختفي وراء ملابسه
وفسر لي زوجي حالته أنه مصاب بسرطان في الرئه وهذا الخرطوم يدخل إلى صدره عن طريق فتحه تم عملها بين الاضلاع والغرض نقل الدم الناتج من السرطان إلى خارج الجسم .. هل تعرفين يا أختي كم يخرج من المريض هذا يوميا .. كما أتذكر يخرج منه ما يقارب ال 4 لتر ماء ممزوج بالدم
كل هذا بسبب التدخين أيضا
قديم 05-04-2010, 01:22 AM
أم القسام
عضو نشيط
أم القسام غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7or eldonya مشاهدة المشاركة
يابعد عمري ياام القسام انتي الي راقية والله بكلامك الجميل عن زوجك
والله مرات كثيرة وقفت وفقة لكلامك عنه اسال الله ان يصخره لك ويرجعه لك بالسلامة حبيبتي
بحاول حبيتي ابطله صدقيني والله من يومين والفكرة تراودني
واسعدت كثير بمشاركتك بموضوعي يالغالية

لا تتصوري كيف سعادتي بكلامك هذا

سعيده لانك تذكرتيني وسعيده لانك دعيتي لي

الله يكرمك يالغاليه
قديم 05-04-2010, 01:32 AM
ام محمد 07
عضو مثالي
ام محمد 07 غير متصل  
حبيبتي حور.
ما شا الله عنك عندك إلمام بكل جوانب الموضوع.
مش بحاجة اني اذكرك بالناحية الدينية لانو كلنا بنعرفها وبنعرف انو التدخين منهي عنو.
بس اللي بدي احكيلك اياه وممكن يحفزك كتير هو انو فعلا الرجل ما بحب الست اللي بتدخن، وبعتبر انها مسترجلة وبنقص كتير من انوثتها، وصدقيني ما بحكيلك بتكهنات، لا فعلا الرجال هيك رايهم.
تانيا يا حبيبتي، زوجك موضحلك وجهة نظرو بهالموضوع، وبالفعل مو بالكلام، بفتح الشباك،ومتضايق كتير من لثتك.... يعني انتي مبسوطة بهالشي؟!! مين اهم بالنسبة لإلك؟ حبك الو ورغبتك انو يحبك اكتر واكتر ولا حالة الادمان لشي مزعج ومكروه بالنسبة لزوجك، ومش بس لزوجك لا بالنسبة للجميع؟؟!!!
اما بالنسبة للنصاحة اذا تركتي التدخين، بحكيلك انا مش كل اللي تركو التدخين زاد وزنهم، بس الاهم من هاد، العزيمة والارادة، وطالما إنوجدو رح تقدري تواجهي اقوى التحديات وتنتتصري في الاخر.
بدك زوجك يحبك ويتعلق فيكي، كونيلو زي ما بحبك تكوني..
ديري بالك عبيتك..
قديم 05-04-2010, 01:35 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  
نعم يمكنك أن تتركي التدخين بقرار واحد فقط

وهو إن

تستحي من الله

تستحي من الله

تستحي من الله

وأن تنوي أن تتوبي إلى الله ( الآن )

وأعلمي أنك لو نويت التوبة الخالصة لله تعالى

فإن الله جواد كريم

وستنقلب سيئاتك إلى حسنات

تخيلي ..

كل سجارة دخنتيها من قبل سوف تأخذين عليها أجر بعد التوبة .

وأما مسألة السمنة أو حتى أن يحبك زوجك أو حتى أن تصبحي أنثى فهذه من المكملات

وسوف تصبحين بكامل أنوتثك ورشاقتك وسيقترب منك زوجك أكثر بإذن الله

هيا أيتها الحور ..إبدئي الآن

اللهم يارب السموات والارض هذه أمتك تريد تتوب من الدخان

فأعنها وكن لها نصيراً

واغفر ذنبها

وأرفع قدرها
قديم 05-04-2010, 01:54 AM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  
شوفي أختي أسأل الله يعينك وييسر أمرك
لي مداخله بسيطه أنتي تقولين هل سيفرح زوجي إذا تركت التدخين و أقول هناك من هو أعظم من زوجك سيفرح
سأذكر لك قصتي
كنت أدخن و أشيش و أعسل و يوم في ممر الجامعه قابلت صديق ملتزم و قال لي الله يتوب عليك ما بطلت
قلت له ليه بتفرح إذا بطلت قال لا في واحد أنت تحبه جدا راح يفرح و أخذ دفتر المحاضرات وكتب لي الإسم
و حلفني بالله إني ما أفتحه الى إذا رجعت البيت
و لمن رجعت البيت فتحت الدفتر ولقيت هذا الحديث مكتوب
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة ، فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها ، فأتى شجرة فاضطجع في ظلها ، وقد أيس من راحلته ، فبينما هو كذلك إذ هو بها قائمة عنده ، فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح : اللهم أنت عبدي وأنا ربك ، أخطأ من شدة الفرح
بكيت يا أختي و كأني عمري ما بكيت في حياتي
طحت من كثر البكا و سجدت ودعيته يعينني على تركه
و من ذاك اليوم لي ولله الحمد لا يقل عن خمس سنوات مبطله

موضوع مغلق

مواقع النشر