أليس هذا ظلم لهم؟ ((زواج مبكر ))!! - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 07-06-2008, 11:32 PM
دنياالروح
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دنياالروح
دنياالروح غير متصل  
امس تناقشت في الموضوع انا وجارتي ام العرايس ... عن تزويجهم في هذه السن المبكره قالتلي انا فعلاً زعلانه عليهم لانهم لسا صغار بس ما اضمن اذا رفضت العرسان اللي اتقدمولهم راح يجي غيرهم .. اخاف لو رفضت راح يعنسون.. ولما يكبرو يحطو اللوم علي واكون انا السبب وبعدين انا بدي استر عليهم ...

الشكر لكم لتفاعلكم بالموضوع ... فعلاً اذا كان العقل كبير ما يهم العمر .... والزواج ستر وغطا في هذه الايام
اللهم إسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض اللهم إستر عيوبي وإغفر ذنوبي وإجعل حياتي برداً وسلاماً كما جعلت النار على إبراهيم برداً وسلاماً اللهم إذقني برد عفوك وحلاوة مغفرتك اللهم سخرلي وإختر لي فإني قد عجزت عن صلاح نفسي وفوضت امري إليك سبحانك

قديم 08-06-2008, 07:16 AM
alhm
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية alhm
alhm غير متصل  
عادي انا تزوجت وعمري 17 سنه ومو انا بس كل بنات العيله كذا وحتى بنت خالي تزوجت 16 سنه وما شاء الله عليها ام وزوجه ممتازه

واهم شي التوفيق من رب العالمين
قديم 08-06-2008, 03:21 PM
ضيآء القرآن
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ضيآء القرآن
ضيآء القرآن غير متصل  

سلاماً من الله عليكم

غاليتي

" دنيا الروح "

ونعم الجارة الحنونة أنتِ...لو كانت جميع الجارات مثلكِ لكانت جميع المناطق السكينة تعم بالأمان وراحة البال

اخبريني عزيزتي من وجهة نظركِ و رؤيتكِ للفتيات ، هل تجديهنُ فتيات مسؤولات أم " براءة وطفولة فحسب؟ "، وسلِ نفس السؤال لوالدتهن ، هل تجدهن فتيات مسؤولات أو متفقهات في عالم الزواج أم لا؟

وإذا لم يكنُ كذلك ، فلا ضير أن تجلس أم العرايس مع بناتها وتفاتحهن في مواضيع بعيدة عن الحياء تستطعن الاستفادة منها في عالمهم الجديد، وفوق كل شئ نأمل بأن يصبحن ربات منزل سليمات ..

عندما تزوجت أنا في سن ال18 ، أمي اصبحت تبكي أمام أختى الكبرى ، بنيتي ما زالت صغيرة ولا أريدها أت تبعد عن كنفي ، ولكنها وجدت بأنني قادرة ومتفقهه بدرجة متواضعة في هذا الأمر نتيجة اطلاعي المتزايد بشتى أنواع الكتب ،ومكان نشاتي وتربيتي ، ومع العلم غاليتي لم يكن أحد يتوقع هذا الأمر مني بسبب براءتي التي لا زلت احتفظ بها وطفولتي كمشاهدة الكارتونات ولازلت بشكل غير طبيعي بالنسبة لعمري..

فلا تخفن عليهن ، لربما كن تتطلعن على الكثير من هذه الأمور دون دراية والدتهن لذلك ، وهذه فطرة متواجدة في أغلب النساء اللاتي تحببن أن تفعلن كل شئ مناسب لحياتهم الزوجية وفوق كل شئ لأزواجهم...

دمتم تحت حفظ البارئ وعنايته

تحياتي

ضيآء القرآن
قديم 08-06-2008, 08:57 PM
دنياالروح
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دنياالروح
دنياالروح غير متصل  
شكراِ ضياء القران لمرورك الطيب

بنات هالايام لا تخفى عليهم خافيه كل شئ يعرفونه -- هم دلوعات امهم .. وممكن راح تصعب عليهم الحياه الزوجيه في بدايتها وخصوصاً من ناحية الطبخ وتربية الاطفال بس راح يتعودون ..
انا اللي اقصده انهم ما استمتعو بحياتهم حياة العزوبيه يعني ...
والله انا دائما احن لحياة العزوبيه بجميع نواحيها .... انا تزوجت لما بلغت 25 سنه ودائماً اتمنى لو تزوجت في 27او28
اللهم إسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض اللهم إستر عيوبي وإغفر ذنوبي وإجعل حياتي برداً وسلاماً كما جعلت النار على إبراهيم برداً وسلاماً اللهم إذقني برد عفوك وحلاوة مغفرتك اللهم سخرلي وإختر لي فإني قد عجزت عن صلاح نفسي وفوضت امري إليك سبحانك

موضوع مغلق

مواقع النشر