كيف له ان يسب امي في وجهي ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-01-2008, 01:26 AM
فوزالبكري
عضو نشيط جدا
فوزالبكري غير متصل  
كيف له ان يسب امي في وجهي ؟

انامقهوره مره من زوجي ومدري وش اسوي.قبل كم يوم تهاوشت انا وياه وجلس زعلان ولاراضيته لأنه هواللي غلطان.وامس رحت عندزوجه اخوه ولدت وقلت اسلم عليهاوابارك لهاوطلبته فلوس مباركه لحماتي مدري العادات هذه عندكم والا.المهم جلس يصارخ ويقول انتي خسرتيني مابقي الاحريم الناس اصرف عليهم(مع العلم اني لماولدت فلوس ولادتي كلهافي جيبه)ويقولي اطلبيني مره ثانيه وشوفي والله لوهي امك اني معطيها ولاريال.انامانصدمت لأني اتوقع منه اي شئ.لأن بصراحه اهله ناس غريبين عمري وحياتي ماقدقابلت ناس مثلهم.جلساتهم كلها سب وحش في حريم الجماعه.والله اني اتضايق لمااروح عندهم احس ان عندهم مرض نفسي.وولدهم يحمل بعض الصفات منهم.

وانا الحين مقهوره مابغى اكلمه الالما يعتذرمني.واكثرشي قاهرني ان امي والله العظيم انهاتمدح فيه وتقول انه احسن من ازواج اخواتي.

ابغاه يحسسني انه غلط في حق امي عشان اعذره اقول في لحظه غضب ومايدري وش يقول.لكن اشوف وكأن الوضع عنده عادي.والله اني كرهته ولاأطيق اطالعه اواتكلم معاه.

قولولي وش اسوي.غلطان ولاموغلطان
.

الاشراف / عفوا تم تغير جزء من العنوان

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 13-01-2008 الساعة 05:18 PM
قديم 12-01-2008, 01:35 AM
مياس الحلوه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مياس الحلوه
مياس الحلوه غير متصل  
اختي ولادتك الثانيه خلي الي يجيك عندك عشان تكونين انتي المسؤوله عن ارجاع ذلك لنا س اغلب الي عندهم مشاكل
مع ازواجهم هذه هي طريقتهم وانا منهم
واذا على امك تمدحها انا امي تمدحه اكثر من عيالها ومع هذا مافيه احترام من ناحيته وسعي صدرك اختي
قديم 12-01-2008, 02:03 AM
@مها@
عضو نشيط
@مها@ غير متصل  
الله يعينك حاولي تتكلمين معاه بهدوء فهميه بختصار انا ماسمحلك تهين اهلي لومهما كان ماتغلط عليهم حتى بحرف حطيله حد مايتعداه من البدايه اذا تركتيه ومشيتيها كل مره بيغلط اكثر واكثر الله يعينك ياقلبي
قديم 12-01-2008, 03:22 AM
Dr.S.A
عضو جديد
Dr.S.A غير متصل  
لا حول ولا قوة الا بالله

لا تعليق على ذات الموضع لان الصواب بين والخطاء لا ينكره أحد ولكنى لى تعليق آخر اسمحولى به

موضع الاخت أعلاه وهذا المضوع الذى أضع رابطه
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=152480

أقول الشىء بالشىء يذكر

اتسعرضو كلام الاختين صاحبة هذا المضوع وصحبة الموضع الاخر وانا متأكد ان سأجد فى المنتدى مثل هذه المضوعات كثير كثير وكلها تحمل قاسما مشتركا
ما هو فى رايكم ؟؟ فكروا قليلا بعيدا عن كلامى

إخوتى لا أجد قاسما مشتركا بين مثل هذه المشاكل الا شىء واحد وهو ان
"فردا وجد فى شريك حياته مالم يكن يعلمه عنه من قبل وصدم فى ذلك"

قد يرد قائل ويقول الك فى مشاكل والحياه بين هذا وذاك أرد وأقول لا
نعم كلنا ذوو خطاء وليس فينا من هو كامل منزه عن الزلل ولكن العيوب نوعان يا إخوانى
عيب نستيطع ان تأقلم معه ونتعايش مع باى طريقة أيا كانت وهذا يختلف من شخص ومن عيب لعيب حسب متغيرات كثيرة قد تخرجنا عن الموضع ذاته

وعيب قادح لا ينتج عنه سوى التصادم والشقاق

واعذرونى جميعا لحدتى ما قراته فى هذين المضوعين وغيرهما عيوب قادحة لا تأقلم معها ولا مواراه
ومن ضمن دراستى الطبية تعلمت اهم المهم فى مواجهة المشاكل أولا ان نضعها فى موضعها ونعترف بانها مشكلة حقيقة ثم نبحث عن السبب

فما السبب؟؟؟
من معاينتنا للمسكلة نرى ان ما سمعنا من الزوجات عن أزواجهم يتكلمون عن مشاكل فى صميم الشخصية ليست جرح خفى تحت الثياب وسر عميق فى بحر الماضى فنقول طبيعى ان يكون خفى عنا فكيف خفى هذا وكيف لم يلاحظون لا هن ولا أوليائهم هذه المشكلات من البداية وقبل الزواج؟؟؟ لا أدرى
هذه من وجه نظرى الشخصية هى أصل الموقف معذرة لاطالتى ولكن اريد ان يتسع صدركم جميعا لفكرتى

أضم لهذين المضوعين موضع آخر كانت قد كتبته أخت تسال فيه ان خطيبها يود محادثتها عبر الماسنجر من دون علم أهلها وتسال كيف تجيبه وترد عليه فى هذا
وعندما قرات المضوع وطالعت الردود وجدت ان الكل شارك ليحرم وينهى ويحذر من العواقب اللهم الا ردين على الاكثر وبالفعل شاركت وعرض المضوع من الناحية الفقهية والاجتماعية قدر استطاعتى وطلبت من يحذرون ويرحمون بشبهة من دليل لا دليل كام على تحريمهم وشجبهم هذا ولكن لم أجد
وكانت خلاصة كلامى انى لم ارد فى هذا المحادثات كلام الغزل وأشعار الشوق والهيام ولكن قلت بالنص "اريد ان يتحسس كل طرف فكر ووجدان الاخر لا جسده وغرائزه " ومدام الامر هذا باطيب من الكلام وبعلم الهل أو حضورهم ما المانع
وبالفعل وجدت احد المشاركين يضع رابط لفتوى لشيخينا صالح الفوزان يؤيد بها كلامى تماما وانا ولا شك لا اضع نفسى بمرتبة علمنا الجليل هذا

غاية قولى الى الزوجة أو البنت قبل أن تصبح زوجه ووليها اتقوا الله فى انفسكن وانتم يا أولياء اتقوا الله فى الامانة التى عهد الله اليكم بها
نعم هذا هو أصل المشكلة اننا لم ندرس ولم نفحص الاشخاص الاذين سنلقلى برقبة وزمان أمور بناتنا بايدهم
معذرة للاطالة ووالله لم أقصد الاسأه ولك بصدق الحديث ذو شجون ومؤلم لى جدا خاصة وانى طالحت فى الحقيقة الكثير من هذه المشكللات والتى كان كل مألها الى انه جاء ما لانرى فيه عيب فقلنا له حلال عليك خذها فهى لك وبعد ذلك مشاكل ثم مشاك ثم مشاكل هل الانسان يتزوج ليستقر وتهداء نفسه ام ليفحص شريكة ويرى ما به من مشاكل ويبحث كيف يحلها
معذرة للجميع اننا بذلك نقلب الهرم

وأسأل الله للجميع التوفيق والسداد وان يصلحا جميع بيوت المسلمين آمين
تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب
قديم 12-01-2008, 03:38 PM
فوزالبكري
عضو نشيط جدا
فوزالبكري غير متصل  
مالرابط ياأخي بين موضوعي والموضوع الآخرعلى الأقل الزوج يشتكي من اهمالهاله موانهاتعامل اهله بجفاء.

امااذاكان قصدك ان الكلمه الحلوه والمعامله الطيبه تقلب كيان الزوج الغاضب.فأناوالحمدلله ماعمري صرخت في وجهه اوتمردت على كلامه .ورغم انه اهان امي الااني اؤدي واجبي تجاهه بأكمل وجه من مأكل وملبس ومشرب.الاانني لاأكلمه بتاتااذابغيت شي ادز له مسج.
قديم 12-01-2008, 03:44 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
طيب اختي دزي له مسج فيه عبت رقيق .. اكيد راح يحس انك زعلانه منه ..

وطمنينا عن اخر اخبارك اختي ..

وربي يسعدك ..
قديم 13-01-2008, 04:57 AM
Dr.S.A
عضو جديد
Dr.S.A غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوزالبكري مشاهدة المشاركة
مالرابط ياأخي بين موضوعي والموضوع الآخرعلى الأقل الزوج يشتكي من اهمالهاله موانهاتعامل اهله بجفاء.

امااذاكان قصدك ان الكلمه الحلوه والمعامله الطيبه تقلب كيان الزوج الغاضب.فأناوالحمدلله ماعمري صرخت في وجهه اوتمردت على كلامه .ورغم انه اهان امي الااني اؤدي واجبي تجاهه بأكمل وجه من مأكل وملبس ومشرب.الاانني لاأكلمه بتاتااذابغيت شي ادز له مسج.

أهلا بكى أختى

ولكن من الواضح انك فهمتى كلامى بشكل آخر تماما تماما

انا لم أقصد ولا كلمة من التى ذكرتيها وحتى لم أعرض لحل لمشكلتتك انا كنت أتكلم عن فكرة مشتركة بين موضعك وموضع الاخت التى وضعت الربط لمشكلتها واردت أن اوضح ان السبب فى الاصل عدم التيقن والبحث فى شخصية من ستكونين زوجته من البداية وانت فى بيت ابيك
أرجو قراه كلامى مرة أخرى وبصدق أنا اتفطر لمشكلتك ومشكلة أى أخت فى مكانك
والله أسال ان يصلح حالكويطيب لك زوجك اختى العزيزة
تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب
موضوع مغلق

مواقع النشر