صرف لي هذا الدواء ومادري استعمله ولالا الحقوني دكتورة بنت النيل او دكتور نبيل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 07-12-2007, 01:56 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية البحلة بالنفس
البحلة بالنفس غير متصل  
صرف لي هذا الدواء ومادري استعمله ولالا الحقوني دكتورة بنت النيل او دكتور نبيل

انا اتعالج في مستشفى حكومي والاخطاء وارده وكثيرة واخر مرة رحت صرفو لي دواء غريب اول مرة يصرفونه لي وخايفه انه بالخطا والمشكله ماقدر اروح الا بالموعد الجاي وهو مطول واخاف انه دواء يخص مرضي وما استعمله..

يعني اذا عندكم فكرة ايش دواعي استعمال هالدواء تكونون اسديتو لي خدمة ما انساها..

اسم الدواء Tryptizol

ولكم جزيل الشكر
قديم 07-12-2007, 02:35 AM
soo_soo
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية soo_soo
soo_soo غير متصل  

السلام عليكم و رحمة الله

بحثت في محرك البحث و هذا ما وجدته عن الدواء..

tryptizol هو دواء مضاد للإكتئاب- و يستخدم لعلاج الرهاب- و يساعد على النوم

و من اثاره الجانبية :

عدم التركيز - قلة الوعي - الهلاوس - الإثارة - القلق - قلة الراحة - النعاس - التسيان - الكوابيس -

إضطرابات الحركة - الرعشة - الترنح - التنميل و خدلان الأطراف

إنخفاض ضغط الدم - إنخفاض ضغط الدم الإنتصابي - عدم انتظام ضربات القلب - الإحساس بزيادة ضربات

القلب و الخفقان - إحتشاء عضلة القلب - الصدمات الدموية - تغير طاقة القلب الكهربائية

تيبس الفم - إحتباس البول - شلل الأمعاء الدقيقة - زغللة النظر - إرتفاع ضغط العين

طفح جلدي - ارتيكاريا - التأثر الجلدي بالضوء -

الميل للقيء - القيء - الإسهال - تغير رائحة الفم - تغير الطعم

و نادراً : الإلتهاب الكبدي - الصفراء - إضطرابات انزيمات الكبد

قد يسبب أيضاً : إضطرابات في الخلايا المكونة للدم مثل لنخفاض عدد كرات الدم البيضاء و الثرومبين

كبر حجم الثدي لدى الرجال - كبر حجم الخصيتين - إفرازات من الثدي

صداع - دوخة - تعب - إجهاد - تورم بالجسم
قديم 08-12-2007, 06:17 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
البحلة بالنفس غير متصل  
تسلمي لي يا اخت سوسو بس انا حابة اتأكد يعني هل ممكن يصرف هالدواء لشخص لمجرد انهم يبغونه يرتاح وينام كويس؟؟ كذا قال الدكتور قبل فتره صرف دواء وقال هذا بس عشان ترتاحين وتنامين كويس بالليل وبعدين انقطع وانصرف لي هالدوا فجأة يعني ممكن يكون بدل الاول اذا كانت المعلومة صحيحة
وهي ان الدواء هذا ممكن ينصرف للشخص لمجرد الراحة والنوم العميق في الليل..

بس غريب مضاد اكتئاب وهم صارفين لي بروزاك مو معقوله اكل مضادين للاكتئاب وانا مافيني الا العافيه!
قديم 09-12-2007, 04:06 AM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
يانهار أسود بروزاك عسى ماأخذتيه هذا الدواء جدا خطير واستعماله لفتره طويله تؤدي الى الأنتحار...
اسم الله عليك أنت كويسه ومافيك الا العافيه واذا عالنوم اشربي نعناع وابتعدي من المنهبات قهوه شاي مشروبات غازيه...الله يعافيك طمنينا عنك أول بأول..
قديم 09-12-2007, 04:23 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
البحلة بالنفس غير متصل  
معلوماتك خاطئة عن البروزاك حبيبتي 30 بالمية من الشعب الامريكي يستعمل بروزاك والدكتور مصر يصرفه يقول عشان المرض والالام وكثرة الادوية وقل النوم مع شوية من مشاكل الحياة مارح تتحملين كم سنة وتنهارين لابد من البروزاك..

وعلى فكرة البروزاك يصرف بجرعات مختلفه المصابين بالاكتئاب ياخذون جرعة اكبر بكثير من جرعتي يعني هذولا اطباء واستشاريين كبار ما فيه نقاش بكلامهم..

ولكن هذا الدوا اللي كتبت اسمه انصرف لي بدون مناقشه مع الطبيب بخصوصه عشان كذا متخوفة استعمله ياليت بنت النيل او دكتور نبيل يطلون على موضوعي..
قديم 09-12-2007, 06:08 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحلة بالنفس
يقول عشان المرض والالام وكثرة الادوية وقل النوم مع شوية من مشاكل الحياة مارح تتحملين كم سنة وتنهارين لابد من البروزاك..

..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي البحلة بالنفس . . .

أنا ماأعرف أيش ظروفك بالضبط ، ولكن الذي أعرفه أن أيمانك بالله قوي وأنك ماشاء الله عليكِ فرفوشة في مشاركاتك

وبالتالي لاتجعلي كم مشيكلة صغيرة تتغلب عليكِ وتتحكم في حياتك

أنت أقوى من كذا بكثير

والله الموفق .
قديم 10-12-2007, 03:29 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
البحلة بالنفس غير متصل  
لا تخاف مب انا صاحبة الموضوع الحمدلله على الصحة والعافيه يارب..

اللي كاتب الموضوع شخص عزيز على قلبي وعنده مرض الذئبة الحمراء مرض مزمن ويتعالج منه من سنين والحمدلله حالته تقريبا مستقرة ولكنه يستعمل الكثير من الادوية (اكثر من 15 حبة في اليوم) ومعروف ان كثرة الادوية تأثر على نفسيه الشخص وتتعب الجسم وهو الحمدلله مؤمن بالله وكم مرة يرفض استعمال البروزاك لكن كل الاطباء اللي شافهم قالو لازم تاخذه كل المصابين بامراض مزمنة نعطيهم جرعة بسيطة من البروزاك لتريحهم وتهدي انفسهم وتساعدهم على الحرب مع المرض..

لكن اخر مرة جا من المستشفى وكالعاده يصرف مجموعة ادوية كثيرة في كل موعد الله يشفيه لقا دوا جديد لم يناقشه الطبيب فيه والمشكله موعده الجاي لسا كم شهر ومايقدر يتصل بالدكتور تعرف مستشفيات حكومية صعب الوصول للطبيب قال انه عادة الطبيب يكتب له مهدئ ومنوم عشان الام المفاصل والتعب مايخلونه ينام وهالمرة صرفو هذا الدواء ولم يصرفو المهدئ المعتاد لكن برضوه متخوف يقول مادري صرفو لي هذا كمنوم ومهدئ بدل اللي فات ولا جاني بالغلط لانه حصل كذا مرة اخطاء من المستشفى في صرف الادوية الله يهديهم لذا سؤالي واضح..

هل ممكن ان يصرف هذا الدواء لشخص لمجرد راحته ومساعدته على النوم العميق؟؟ اذا الاجابه نعم فاكيد الصرف كان صحيح واذا لا وتقولون هذا الدوا قوي ويصرف كمضاد للاكتئاب فلا بد انه صرف بالخطأ لانهم يصرفون له بروزاك ولا اعتقد ان الطبيب رح يكتب له نوعين مضاد اكتئاب بدون ما يشرح له الاسباب..
قديم 14-12-2007, 03:21 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
البحلة بالنفس غير متصل  
يعني محد رد علي

مواقع النشر