&#&الموسوعة النفسية الجنسية&#& - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-02-2007, 10:39 AM
  #51
توهقت
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 274
توهقت غير متصل  
الأخ أبو فراس

أبطيت علينا تراني متحمس مع الموضوع ويوميا أتابعه أنتظر تضيف شي جديد



تحياتي لك
قديم 21-02-2007, 01:35 PM
  #52
ابو فراس النمري
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ابو فراس النمري
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,886
ابو فراس النمري غير متصل  
ارجوا المعذرة على التأخير والتقصير

ولكن لأن الموضوع قد يأخذ مني الوقت في الكتابة والتعديل والاختصار فقد تكاسلت في الفترة الاخيرة ..

ولكن انا وعدتكم بأن تكون اضخم موسوعة بالانترنت وانا عند وعدي إن شاء الله

شكرا اخي توهقت على التشجيع
__________________
الفضاوة إما تصنع مبدع أو مريض
قديم 21-02-2007, 02:34 PM
  #53
ابو فراس النمري
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ابو فراس النمري
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,886
ابو فراس النمري غير متصل  
المهووس جنسيا هو المفرط ..

ومن اعراض الهوس الجنسي ان تتكاثر افكار المهووس ويزيد شعوره بالعظمة واحساسه بالصحة .. ويبدوا مرحا دائما ومتفائلا وتيها بنفسه ..

وقد يعني الهوس ولعا بشي كهوس التعذيب مثلا وهو سلوك شائع ..ويروى ان مواخير (بيوت الدعارة) في القرن التاسع عشر كانت بها سياط وعصي حتى ينال المهووس مايريد من الضرب
اعاذنا الله واياكم ..

وللهوس اشكال وانواع مختلفة وكثيرة جدا اذكر منها مايلي :

هوس الحوريات : وهو الغلمة النسوية تجاه الرجال ..وجاءت التسمية من القصص اليونانية القديمة نسبة الى خرافة الحورية فاتنة الجبال والمروج التي تقوم بإغراء الرجال ومضاجعتهم حتى يسقطون من الاعياء ويتعاقب عليها الرجال فما تشبع منهم .

والمهووسة بالجماع يطول جماعها فما تشبق ولاترتوي..وقد نسب علماء النفس هذا السلوك في الرجل والمرأة على حد السواء الى الاحساس بالنرجسية الشديدة (راجع النرجسية) .

ويظهر هذا الهوس بشكل اكبر في الدول المتحررة في اوروبا وامريكا بالذات حيث يذكر بأن لطالبات الجامعة الامريكية هوس كبير جدا بالجماع بحيث لايستطعن السيطرة على غرائزهن الجنسية ولم ينضج عندهن الذات واحترام النفس ويسمين بالمشاعيات .. والمفرد منها مشتاعة .

والمشتاعة بمجرد ان تتعرف على الرجل توافق فورا على الجماع وتأتيه في اي مكان ولو كان ذلك في المراحيض اعزكم الله ..ومنذ فترة ليست بالقصيرة ضبطوا وزيرة خارجية كينيا في مرحاض الطائرة المسافرة الى باريس مع الرجل الذي كان بجوارها ..ويسمى هذا الهوس ايضا بمسمى هوس الكيثيرية وهوس عشتروت وهوس افروديت ..وجميع هذه الاسماء مشتقة من اسماء نساء بالروايات اليونانية القديمة وكن رمز للجنس وجنون الشهوة لدى النساء ..

ومن الطريف ان هناك هوس يدعى بهوس دعك القضيب : وهو لازمة عصبية والذي يفعلها تراه يشد قضيبه بيده ويدعكه من حين الى آخر ..وذلك كثير الحدوث في مجتماعتنا الشرقية ..

ومن الهوس ايضا هوس الحيوانات وهو الحب الشديد لها وتعشقها ..

وهوس الكتابة الداعرة والاهتمام الشديد بالصور الفاضحة ..وذلك واضح بالكتابة على جدران الحمامات وخلافها من الاماكن المنزوية ..وكذلك مشاهد بكثرة على صفحات مستعرض الانترنت وغيره .

وهناك هوس اخر غريب وهو هوس الكتابة الغرامية : وهو دافع لكتابة عبارات موضوعاتها جنسية ولكن صياغتها اخلاقية وتوجهاتها سامية وغالبا مايكون الطابع لها دينيا ..ولايتوخى بها كاتبها الى التواصل بأمرأة معينة ولكن يكتبها الى السيدة المجهولة التي يتمناها لنفسه .

وهوس النساء هو الولع الشديد بهن والرغبة المستمرة في مضاجعتهن ..وكان دوون جوان مهووسا بالنساء وكذلك كازانوفا ..

وهوس الجمال : وهو غرور الجمال او جنونه كجنون العظمة وجنون الخيلاء ..والمهووس بالجمال يتطلبه ويتكلف به ..والمرأة المهووسة بالجمال قد تطلبه في طفل تلده وتتخيله على صورة معينة تتملكها وتعيش لها ..

وهوس البذاء : وهو ان يولع الشخص بالفحش والتفحش في القول والفعل فيأتيهما قسرا عنه وكانهما الافعال القهرية ..ويوجد مصطلح compulsion يظهر معنى ذلك وهو حب تشبيه كل شيء بالخراء (اعزكم الله) ومايتصل ذلك من سباب..ونحن في الكلام العادي قد نسمع بعض الناس من يوقل بعض العبارات المتصلة بذلك.

والهوس الشيطاني : وهو جنون التلبس بالشياطين والعفاريت فتستحوذ على المهووس الهواجس وتلح عليه افكار معينة لايملك نفسه إزاءها ويعتقد بأنه قد صار عفريتا او ان الشيطان يتقمصه .

وهنا لابد من وقفة لأن التلبس بالجن يختلف عن هذا الهوس ..ولكن بعض المرضى يعتقد بأن الجن يتلبسه وهو في الحقيقة مريضا نفسيا بهذا الهوس لظروف خاصة بالنشأة من الطفولة او بتأثير المحيط الخارجي له .

وهوس الظواهر : وهو حب اظهار وابراز المناطق البارزة من الجسم كالثديين والقضيب والانف والاذنين والشعر والاطراف والميل القهري الى تحسس هذه الاجزاء البارزة وخاصة النوابت كالاظفار والشوارب واللحية وما الى ذلك ..وقد يظهر ذلك في بعض الرجال الذين يكثرون من تحسس شواربهم واعتزازهم بذلك .

وهوس النظم : وهو جنون القاء الكلام موزونا او موقعا كالشعر ..ومن الطريف ان احد الولاة في زمن الدولة العباسية قد احضر قاضي مدينة قم الفارسية واراد ان يكرمه وجهز له وليمة ثم اراد ان يودعه ..وكان رجلا مهووس بالنظم ..فقال (ياقاضي قم ..(فأرتج عليه ) ..قد عزلناك فقم ) ..فعزل الرجل دون ذنب او جناية ولكن هوسه بهذا النظم قد دفعه الى ذلك ..

تعبت ..

لكن علشان خاطركم نكمل

ومن انواع الهوس ايضا هوس التفاني : وهو رغبة عارمة في ان يبذل المرء نفسه لخدمة آخر يتفانى في حبه ..وربما يكون الدافع الى ذلك انه يريد ان يجعل من الطرف الاخر موضوعا له يضفي عليه ماكان من مشاعر لأبويه في صغره ..وقد يكون ذلك المتفاني في خدمة الناس كلهم بدلا من شخص واحد ..ولكن لابد من التفريق بين حب مساعدة الاخرين والهوس بذلك ..

ومن انواع الهوس هوس السرقة : وهو فعل قهري تدفع اليه رغبة لاتقاوم ..ويتميز هوس السرقة عن اعتياد السرقة بأن الفعل الاول لامبرر له ويأتيه المرء تلقائيا ويندفع اليه اندفاعا ..وقد يكون من علية القوم ومن اغنيائهم ..وقد يعيد المهووس بالسرقة المقتنيات بالبريد او بأي طريقة ولكن بعد تحقيق هوسه المرضي ..

ويشبه هوس السرقة هوس اخر وهو حب اشعال الحرائق pyromania ..وكثيرا مايكون بسبب الانتقام وهو اظهر مايكون في المراهقين ..ولا اود ان استطرد في هذا الهوس الآن ولكن سوف افرد له بابا خاصا به إن شاء الله تعالى .

يتبع ...
__________________
الفضاوة إما تصنع مبدع أو مريض
قديم 01-03-2007, 10:19 PM
  #54
ابو فراس النمري
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ابو فراس النمري
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,886
ابو فراس النمري غير متصل  
التشبه الجنسي TRANSVESTISM

وفي الحديث الشريف :
(‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏غندر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏ :
‏لعن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال
صحيح البخاري .

والتشبه هو ان يتخذ الرجال هيئة النساء او العكس ..واكثر مايكون ذلك في اللباس ..واللذة المتحصلة لهم في ذلك تكون بتأثير توهمي بأنه او انها من الجنس الآخر..

وقد يتخنث المتشبه الا ان التشبه بخلاف التخنث ..وغالبا مايتشبه المتشبه دون ان يتخنث حيث ان التخنث هو ان يتوهم المريض بأنه من الجنس الآخر على الحقيقة وليس على المجاز فيفعل فعله ويتسمى بإسم من الجنس الذي تشبه به ويطلب ان يتحول الي اليه نهائيا بالعقاقير او الجراحة ..وليس شرطا ان يلبس المتخنث ملابس الجنس الآخر.

اما المتشبه فيكون ذكرا كامل الذكورة ويستطيع مجامعة النساء ولكن شهوته لاتستثار الا اذا وضع على جسمه ثيابا من ثياب النساء وعند ذلك يمكن له ان ينتصب ..وكذلك العكس بالنسبة للمرأة .
ولذلك كان اكثر المتشبهين هم المتزوجين ..غير ان قبول الزوجة/الزوج لذلك يعود الى مدى ميولها الجنسية المثلية نحو مايفعله زوجها..بمعنى ان تكون مثله ..

والمتشبه بخلاف الفيتيشي ..لأن الفيتيشي يهوى ملابس النساء ويقتني اشياء كثيرة منها لأن لذته الكاملة تتحصل من ذلك الشيء ..اما امام النساء فهو العنين ..

اما المتشبه فهو يلبسها لكي تتحصل له اللذة اثناء مواقعته للمرأة ..

ويبدوا ان التشبه من الاضطرابات الجنسية التي تغلب على الذكور عن الاناث والمصابون بها من الذكور اضعاف المصابات من الاناث بنسبة 100 رجل امام كل 3 او4 نساء ..

ويبدأ التشبه كشذوذ منذ الطفولة بتأثير التربية احيانا وبغواية من الوالدين احيانا اخرى ..فقد يلبس الوالدين طفلهما ملابس البنات او ملابس الاولاد على عكس طبيعته ..وقد يكون ذلك بداعي الموضة او العصرية في الازياء ..والجدير بالملاحظة ان المشرفين على تغييرات الموضة غالبا من الرجال المتشبهين او المتخنثين..

وقد تلبس الفتاة قميص رجالي ولايرى الناس بأساً في ذلك ..الا ان الرجل الذي يرتدي الفستان لايمكن الا ان يقابل بالاستهجان ..وقد تقبض عليه الشرطة او يواجه بالضرب من الناس ...ومن ثم يلجأ المتشبهون من الرجال الى التخفي او الاكتفاء بأن يرتدوا الملابس التحتية فقط
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به ..

ويوجد بعض المتشبهين من الرجال الذين لهم انماط استعراضية ولايرون من خلالها بأسا في الاستعراض بملابس النساء امام الجمع ..الا انه غالبا مايكون التشبه في الرجال للنساء تشبها خفيا.

وقد تلبس المرأة ملابس الرجال التحتية لكي تشعر بالقوة وبالتميز عن الذكر في صراع عصابي ممزوج بفلسفة اجتماعية قديمة تضرب في جذور عقدة التفوق بين الرجل والمرأة ..

اما بخصوص علاج هذه الحالة فهو علاجا سلوكيا يسمى بالتنفير او العلاج بالتنفير وبالتدريب الذي يزيد من ثقة المريض بنفسه ويعيد اليه احساسه بالاحترام لنفسه ..ولذلك طريقة متبعة في عيادات التقويم السلوكي بالعلاج النفسي ولااود ان اتطرق اليها ..

انتظروا المفاجأة في الموضوع القادم (الدقر الجنسي او مايسمى ب frotteurism . )

والله الموفق
__________________
الفضاوة إما تصنع مبدع أو مريض
قديم 01-03-2007, 10:21 PM
  #55
ابو فراس النمري
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ابو فراس النمري
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,886
ابو فراس النمري غير متصل  
يتبع لموضوع (التشبه الجنسي )


‏حَدَّثَنَا ‏ ‏مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏غُنْدَرٌ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏شُعْبَةُ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏قَتَادَةَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عِكْرِمَةَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏ابْنِ عَبَّاسٍ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ‏ ‏قَالَ ‏:

(‏لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏الْمُتَشَبِّهِينَ مِنْ الرِّجَالِ بِالنِّسَاءِ وَالْمُتَشَبِّهَاتِ مِنْ النِّسَاءِ بِالرِّجَالِ ‏)


فتح الباري بشرح صحيح البخاري


‏قَوْله : ( لَعَنَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمُتَشَبِّهِينَ ) ‏
‏قَالَ الطَّبَرِيُّ الْمَعْنَى لَا يَجُوز لِلرِّجَالِ التَّشَبُّه بِالنِّسَاءِ فِي اللِّبَاس وَالزِّينَة الَّتِي تَخْتَصّ بِالنِّسَاءِ وَلَا الْعَكْس . قُلْت : وَكَذَا فِي الْكَلَام وَالْمَشْي , فَأَمَّا هَيْئَة اللِّبَاس فَتَخْتَلِف بِاخْتِلَافِ عَادَة كُلّ بَلَد , فَرُبَّ قَوْم لَا يَفْتَرِق زِيّ نِسَائِهِمْ مِنْ رِجَالهمْ فِي اللُّبْس , لَكِنْ يَمْتَاز النِّسَاء بِالِاحْتِجَابِ وَالِاسْتِتَار , وَأَمَّا ذَمّ التَّشَبُّه بِالْكَلَامِ وَالْمَشْي فَمُخْتَصّ بِمَنْ تَعَمَّدَ ذَلِكَ , وَأَمَّا مَنْ كَانَ ذَلِكَ مِنْ أَصْل خِلْقَته فَإِنَّمَا يُؤْمَر بِتَكَلُّفِ تَرْكه وَالْإِدْمَان عَلَى ذَلِكَ بِالتَّدْرِيجِ , فَإِنْ لَمْ يَفْعَل وَتَمَادَى دَخَلَهُ الذَّمّ , وَلَا سِيَّمَا إِنْ بَدَا مِنْهُ مَا يَدُلّ عَلَى الرِّضَا بِهِ , وَأَخْذ هَذَا وَاضِح مِنْ لَفْظ الْمُتَشَبِّهِينَ . وَأَمَّا إِطْلَاق مَنْ أَطْلَقَ كَالنَّوَوِيِّ وَأَنَّ الْمُخَنَّث الْخِلْقِيّ لَا يَتَّجِه عَلَيْهِ اللَّوْم فَمَحْمُول عَلَى مَا إِذَا لَمْ يَقْدِر عَلَى تَرْك التَّثَنِّي وَالتَّكَسُّر فِي الْمَشْي وَالْكَلَام بَعْد تَعَاطِيه الْمُعَالَجَة لِتَرْكِ ذَلِكَ , وَإِلَّا مَتَى كَانَ تَرْك ذَلِكَ مُمْكِنًا وَلَوْ بِالتَّدْرِيجِ فَتَرْكه بِغَيْرِ عُذْر لَحِقَهُ اللَّوْم , وَاسْتَدَلَّ لِذَلِكَ الطَّبَرِيُّ بِكَوْنِهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَمْنَع الْمُخَنَّث مِنْ الدُّخُول عَلَى النِّسَاء حَتَّى سَمِعَ مِنْهُ التَّدْقِيق فِي وَصْف الْمَرْأَة كَمَا فِي ثَالِث أَحَادِيث الْبَاب الَّذِي يَلِيه , فَمَنَعَهُ حِينَئِذٍ فَدَلَّ عَلَى أَنْ لَا ذَمَّ عَلَى مَا كَانَ مِنْ أَصْل الْخِلْقَة . وَقَالَ اِبْن التِّين : الْمُرَاد بِاللَّعْنِ فِي هَذَا الْحَدِيث مَنْ تَشَبَّهَ مِنْ الرِّجَال بِالنِّسَاءِ فِي الزِّيّ وَمَنْ تَشَبَّهَ مِنْ النِّسَاء بِالرِّجَالِ كَذَلِكَ , فَأَمَّا مَنْ اِنْتَهَى فِي التَّشَبُّه بِالنِّسَاءِ مِنْ الرِّجَال إِلَى أَنْ يُؤْتَى فِي دُبُره وَبِالرِّجَالِ مِنْ النِّسَاء إِلَى أَنْ تَتَعَاطَى السُّحْق بِغَيْرِهَا مِنْ النِّسَاء فَإِنَّ لِهَذَيْنِ الصِّنْفَيْنِ مِنْ الذَّمّ وَالْعُقُوبَة أَشَدّ مِمَّنْ لَمْ يَصِل إِلَى ذَلِكَ , قَالَ : وَإِنَّمَا أَمَرَ بِإِخْرَاجِ مَنْ تَعَاطَى ذَلِكَ مِنْ الْبُيُوت كَمَا فِي الْبَاب الَّذِي يَلِيه لِئَلَّا يُفْضِي الْأَمْر بِالتَّشَبُّهِ إِلَى تَعَاطِي ذَلِكَ الْأَمْر الْمُنْكَر . وَقَالَ الشَّيْخ أَبُو مُحَمَّد بْن أَبِي جَمْرَة نَفَعَ اللَّه بِهِ مَا مُلَخَّصه : ظَاهِر اللَّفْظ الزَّجْر عَنْ التَّشَبُّه فِي كُلّ شَيْء , لَكِنْ عُرِفَ مِنْ الْأَدِلَّة الْأُخْرَى أَنَّ الْمُرَاد التَّشَبُّه فِي الزِّيّ وَبَعْض الصِّفَات وَالْحَرَكَات وَنَحْوهَا , لَا التَّشَبُّه فِي أُمُور الْخَيْر . وَقَالَ أَيْضًا : اللَّعْن الصَّادِر مِنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى ضَرْبَيْنِ : أَحَدهمَا يُرَاد بِهِ الزَّجْر عَنْ الشَّيْء الَّذِي وَقَعَ اللَّعْن بِسَبَبِهِ وَهُوَ مَخُوف , فَإِنَّ اللَّعْن مِنْ عَلَامَات الْكَبَائِر , وَالْآخَر يَقَع فِي حَال الْحَرَج , وَذَلِكَ غَيْر مَخُوف , بَلْ هُوَ رَحْمَة فِي حَقّ مَنْ لَعَنَهُ , بِشَرْطِ أَنْ لَا يَكُون الَّذِي لَعَنَهُ مُسْتَحِقًّا لِذَلِكَ كَمَا ثَبَتَ مِنْ حَدِيث اِبْن عَبَّاس عِنْد مُسْلِم , قَالَ : وَالْحِكْمَة فِي لَعْن مِنْ تَشَبُّه إِخْرَاجه الشَّيْء عَنْ الصِّفَة الَّتِي وَضَعَهَا عَلَيْهِ أَحْكَم الْحُكَمَاء , وَقَدْ أَشَارَ إِلَى ذَلِكَ فِي لَعْن الْوَاصِلَات بِقَوْلِهِ " الْمُغَيِّرَات خَلْق اللَّه " .
__________________
الفضاوة إما تصنع مبدع أو مريض
قديم 03-03-2007, 09:02 AM
  #56
monmon81
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 9
monmon81 غير متصل  
موضوع شيق ورائع جدااااااااااا
قديم 19-03-2007, 09:40 AM
  #57
توهقت
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 274
توهقت غير متصل  
أخي أبو فراس


ودي إشتري الكتاب هذا بس مدري هو موجود في السعودية؟؟
__________________
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين
قديم 19-03-2007, 10:45 AM
  #58
وايــفــــاي
موقوف
 الصورة الرمزية وايــفــــاي
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 2,173
وايــفــــاي غير متصل  
ابو فراس

وينك


عساك طيب

جزاك الله خير
موضوع مغلق

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:33 PM.


images