خـمـس نـصــائــح مـتـخـصـصـة .. لإعـضـاء الـمـنـتـدى ( سـمـيـر ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-2005, 11:29 PM
  #1
منيتى سمير
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 186
منيتى سمير غير متصل  
tongue3 خـمـس نـصــائــح مـتـخـصـصـة .. لإعـضـاء الـمـنـتـدى ( سـمـيـر )

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على خير المرسلين .


أمــــــــــا بـــعـــــــــــد ،،،،


[blink]
إخـــوانــى
[/blink]


[blink]
إخـــواتـــى
[/blink]


لا شك في أن العلاقة الجنسية بين الزوجين ، علاقة شرعية ، فهي حجر الزاوية في هذه العلاقة الوثيقة ، وأساسا لضمان قيام أسرة معتدلة ، فإن صحت واستوت كانت العلاقة الزوجية بسائر معاملاتها صحيحة وسوية ، ونتج عنها أسرة مستقرة متفاهمة ، وبيت هادئ تملئ ركناته المودة والرحمة والسكينة ، وإن كانت غير ذلك نتج عنها العكس .

لذلك فإن أ . د ـ حسين غانم ـ أستاذ طب الذكورة بجامعة القاهرة ، يقدم لنا بعض نصائح في غاية الأهمية للرجال ، للمحافظة على الصحة الجنسية ، أو تحسينها فيقول :


تشير الإحصائيات الجديدة بالولايات المتحدة أن 45% من الرجال فوق سن الأربعين يعانون من متاعب جنسية ، وتصل هذه النسبة إلى حوالي 60% في سن الستين ، ولذلك نوجه هذه النصائح للمحافظة على الصحة الجنسية والبدنية : ـ


أولا : ـ مكافحة الأمراض المؤدية إلى الضعف الجنسي


هذه الأمراض هي نفسها المؤدية إلى تصلب الشرايين بالقلب والمخ ، ولذلك يجب علاجها ، ليس فقط للمحافظة على القدرة الجنسية ولكن للمحافظة على الصحة عامة ، واهم هذه الأمراض هي : ـ


مرض السكر ـ مرض الضغط ـ ارتفاع الكولسترول والدهنيات بالدم ـ السمنة المفرطة .


ثانيا : ـ البعد عن السموم


وأهم السموم المؤدية للعجز الجنسي هى : ـ


التدخين بأنواعه ـ المخدرات بأنواعها ـ الكحوليات


ثالثا : ـ الأكل الصحي


وهو الأكل النباتي مثل الخضروات والزيوت النباتية والعدس والفول أفضل بكثير من اللحوم الحيوانية والسمن ومستخرجات الألبان ، ويفضل اختيار اللبن منزوع الدسم للكبار ، كما يفضل الدجاج والأسماك على اللحوم الحمراء ، كذلك يفضل الأكل المسلوق أو المشوي على المقلي .


رابعا : الرياضة


ينصح بالمشي حوالي نصف الساعة بالخطوة السريعة ثلاث أو أربع مرات أسبوعيا للمحافظة على نشاط الدورة الدموية ، ولكن يجب البدء تدريجيا لاكتساب اللياقة البدنية ومراجعة الطبيب المعالج أولا بأول في بعض الأمراض .


خامسا : ـ الصحة النفسية


الفارق بين الإنسان وباقي المخلوقات هو سيطرة العقل على الغرائز ، ولذلك يجب ان يكون الإنسان في حالة نفسية مستقرة للقدرة على المعاشرة الزوجية السليمة .


هــذا وبالله وحده التوفيق


أخــوكــم / ســمــيــر
__________________
اللهُمَّ إِنَّ حَسَنَاتِى مِنْ عَطَائِكَ ، وَسَيِئَاتِى مِنْ قَضَائِكَ ، فَجُدْ بِمَا أَنْعَمْتَ عَلَى مَا قَضَيْتَ ، وَامْحُ ذَلِكَ بِذَلِكَ ، جَلَلْتَ أَنْ تُـطـَاعَ إِلَّا بِإِذْنِكَ ، أَوْ تُعْصَىَ إِلَّا بِعِلْمِكَ ، اللهُمَّ مَا عَصَيْتُكَ حِينَ عَصَيتُكَ اسْتَخْفَافَاً بِحَقِكَ ، وَلاَ اسْـتـِهَـانَـةً بِـعَـذَابـِكَ ، لَكِنْ لِسَابِقَةٍ سَـبَقَ بِهَا عِلْمُكَ ، فَالتـَوبَةٌ إِلَيْكَ وَالمَـغـفـِرَةُ لَدَيْكَ ، لَا إِلَـهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِـّى كُنْتُ مِنَ الظَالِمِينَ

التعديل الأخير تم بواسطة منيتى سمير ; 16-05-2005 الساعة 11:32 PM
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 PM.


images