هل أدخل أولادي المدارس الأجنبية؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 19-04-2005, 09:07 AM
  #21
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 3,190
hamam129 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حلموس
اخي الفاضل ابا عمر
الاخوة الكرام
استكمالا للمناقشة في هذا الموضوع الهخام الذي تفضلتم بطرحه للمناقشة , لفت نظري بعض الملاحظات من الاخوة ارجو ان يتسع الصدر للرد عليها .
اقول وبالله التوفيق ان اولادي لهم في المدارس الاجنبية ( اللغات كما يطلق عليها البعض ) ما يقارب من 18 عاما ولم اجد واحد منهم قد فتح الانجيل وقرأ فية او ناقش مع حد من طاقم التعليم عقيدة التثليث وغيرها .
هل يعتقد الاخوة الكرام الذيت تواصلوا مع الموضوع ان التقدم العلمي لهذه الدول وهذه المدارس هو تقدم علمي مزعوم كما كتبوا فعلا ام انها (( زلة قلم )) ؟؟؟؟؟؟
ارجو ان يدلني احد من الاخوة اصحاب هذا الرأي علي اخر ابتكار علمي _ طبي _صناعي .............. الخ ظهر في بلد غير هذه البلاد .
اذا كانت هذه البلاد وهذه المدارس والجامعات ليست صاحبة مدارس علميه ولاتقدم تكنولوجي فلماذا يذهب اليهم الجميع وبدون استثناء؟ الا لكي يصبحوا قدوة وعناصر فاعله في اوطانهم ؟
ايضا نلاحظ ان المدارس العربية التي تشرف عليه الحكومات تعاني من مشاكل وهموم غاية في التعقيد سواء بالنسبة للمناهج والحشو الفارغ الذي تحتويه , او بالنسبة لوضع المدرس والخلل المادي الذي يعاني منه وبالتالي يؤثر علي قدرته العلميه في ايصال معلومه صحيحة للاطفال .
ملاحظة قبل الاخيرة ....في اغلب البلاد العربيه نجد ان مدرس المرحلة الابتدائية هم الحلقة الاضعف في الهرم التعليمي , ولا تهتم الحكومات بالعمل علي ترقية مستوياتهم العلمية والثقافية , بالرغم من انه يفترض العكس ( راجعوا تجارب اليابان في هذه النقطة )
ملاحظة اخيرة
اغلب ان لم يكن الكل الان العلماء والمفكرين وقادة الدول وطليعة المثقفين في شتي المجالات ( حتي في الناحية الدينيه ) هم من دارسي المدارس الاجنبية الذين يجيدون اللغات , والكمبيوتر واستخدام الحاسب الالي .وباقي ادوات التقدم الحقيقي .
ملاحظة بعد الاخيرة
في كافة مراحل التعليم في هذه المدارس ( كما وجدتها ) تهتم بتعليم اللغة العربية كما يجب ان تكون , ولا تغفل حصص التربية الدينية وحفظ القران الكريم واقامة المسابقات بينها وبين المدارس الاخري ( بما في ذلك المدارس العربيه )
ايضا وجدت في بعض البلاد العربيه مدارس تعطي جرعة مكثفة من التربية الاسلامية الي جاني تدريس اللغات كما في المدارس الاجنبية الاخري , ولكن للاسف لم اجد من هذا النموذج الا 4 مدارس في دوله مثل مصر , ولا اعرف عن باقي الدول الاخري .
اعتذر عن الاطاله , واشكر لكم سعة الصدر


بسم الله الرحمن الرحيم

جزاكِ الله خيرا

الأخ الفاضل

أبا عمر ( أبا حلموس)

على مشاركتك الجميلة


وشكرا على إضافاتك الرائعة

التي أثرت الموضوع
و أشكرك على اهتمامك وردك

وقبل ذلك قدمت تجربة ثرية
ولكي نتفق على بعض الأمور
استفدت من تجربتك بتعليم أولادك الأحباب في المدارس الأجنبية
أنك وزوجتك الكريمة بذلتما جهدا كبيرا للحفاظ على الآثار السلبية

التي قد تحصل من التعليم في مدارس أجنبية.

يوجد فرق كبير بين الأجنبية و مدارس اللغات الخاصة

فالأجنبية لا تدرس كل المواد باللغة العربية.

أما مدارس اللغات فمنها من يدرس باللغة العربية

ومنها ما يفعل مثل المدارس الأجنبية.

ومن الأمور التي نتفق عليها:
أولا: ضعف التعليم الرسمي في المدارس الحكومية.
ثانيا: قوة التعليم في المدارس الأجنبية المدعومة من السفارات.
ثالثا: هذه المدارس لها آثار خطيرة على من يتعلم فيها.
الحل في المدارس الخاصة الإسلامية أو العربية والتي تهتم
أفضل من المدارس الحكومية.

أين الخلاف إذن؟

سأذكره بعد قليل:

وشكرا
__________________
(وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ)سورة الطلاق
عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ، رَضِيَ الله عَنْه أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ الله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ:

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:38 AM.


images