ساعدوني في اختيار خطوة جديدة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 15-05-2018, 02:45 PM
شاكر وصابر
عضو جديد
شاكر وصابر غير متصل  
رد: فضفضة واحد محتار يطلب مشور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
قبولها الهدايا؟!!!

باسم الله عليك يا شاكر تراك أنت اللي ألحّيت عليها تقبل الهدايا .. وشيليهم وبعدها اتصرفي فيهم براحتك.. توزعيهم.. تهديهم.. تتصدقي بيهم.. براحتك .. المهم تاخذيهم.

صحيح هي المفترض ما تاخذ الهدايا ما دامها رفضت الزواج .. لكن سبحان الله ربما خانها الموقف وارتبكت وأساءت التصرف (شخصياً حدث معي موقف مماثل زمان وامي الله يرحمها هزأتني .. بس أنا فعلاً ما ربطت بين الأمرين وتصرفت بعفوية.)

الخلاصة .. أي كلام سيقال سيبقى ظنياً .. وشخصياً لا أعرف كيف يمكن أن أحلل تصرفات فتاة بشكل يناقض إجابة صريحة منها بالرفض.

الأمر الآخر إن صدق إحساسك .. إحنا كبار وعاقلين .. وحركات (أقول له لا لكن عيني ولغة جسدي تقول شي ثاني) غير مستساغة بالنسبة لي شخصياً.

على كل حال .. أنا فقط أود أن أعفيك من موقف جديد ربما يضايقك .. لكن لو قلبك جامد وبايعها جرب مرة أخرى .. فربما يكون شعورك صحيحاً.
مهرة: شكرا مرة تانية على الرد

وكلامك صحيح يا أختي.. فعلا أنا اللي ألحيت عليها إنها تاخذهم وتقبلهم.. أنا نفسي اتوترت وارتبكت.. لكن هالموقف ذكرني بموقف أختي من شي كم سنة لما قلبتلنا البيت مناحة وأصرت إلا إنها ترجع هدايا خطيبها (اللي صار جوزها حاليا) لما قرر هو يفسخ الخطبة (مع إنه هو وقتها ما كان سائل عن هداياه ولا شي).. أبوي كان شايف إنه مافي داعي الهدايا ترجع.. لكن هي شافت فيها نوع من الذلة وإهانة الكرامة إنه هداياه تبقى عندها.. فأصرت وبالبكا والدموع إلا إنهم يرجعوا إله.. وفعلاً رجعوا.. أنا اتذكرت هالحادثة أمس وأنا عم بقرأ ردك.. ويمكن لو إنها رفضت هداياي بتكون قطعت الشك باليقين وإنها فعلا ما عاد بدها اياي.. ويمكن إنها فعلا ارتبكت..

على العموم أختي الكريمة الهدايا حلال زلال عليها وإن شاء الله تتهنى فيهم.. انا قدمتهم لإلها عربون مودة ومحبة ورغبة صادقة في الارتباط وعملاً بوصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: (تهادوا تحابوا).. وتركيزي عليهم (على الهدايا) في الموضوع هون كان فقط نوع من محاولة فهم وتحليل اللي صار مو أكتر.. وأظن أني توصلت للقرار اللي ارتحت له اليوم واللي راح اذكره في الأسفل

احترامي لشخصك الكريم وأتمنالك حياة سعيدة

مواقع النشر