زوجي ما خذ علي عشان الدين حلت الرد198 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 16-02-2016, 05:30 PM
  #11
فأل أخضر7
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 299
فأل أخضر7 غير متصل  
رد: زوجي ما خذ علي عشان الدين


رأيي هو معظم هذا الرأي :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تحملتك كفاية مشاهدة المشاركة
الحق ما ينزعل منه والله سبحانه وتعالى امر بكتابة الدين ليس لعدم الثقة بالشخص الثاني

ولكن ليأخذ كل ذي حق حقه

الانسان ينسى سلفت اخوي 4 الاف ثم رجع الفين ثم طلب 5 الاف ثم رجع الف اقوله كم تسلف مني بالضبط

رجع لي 6 آلاف انت تسلفت مني وهو يقول لا باقي لك 4 آالاف رجعت لك 5 آالاف قبل وتبدأ المناوشات وتذكر ولا تتذكر انت ناسي لا انت ناسي هذا اولا

ثانيا : انا اخذت من ابوي سلفة 40 ألف وكتبني ورقه انا وهو مع بعض ووقعت وبصمت ( وقال بالحرف انا ممكن اموت اليوم او بكرة او بعد بكره هذا حق للورثة لا تاكله على اخوانك واخواتك ترجعه )
بعد عمر طويل تاخرت عن السداد سنتين ولم يقل شي ولم يقل تأخرت ولم يقل وين الفلوس لاني ابنه لكنها دين لو حصل لاسمح الله ولا يوجد اوراق كيف سيطالب الورثه بحقهم ولا يعلم بامر هذا الدين الا انا ووالدي هل اقول لا

موقف آخر والدي تسلف من اخي الاكبر 30 ألف لاكمال قيمة سيارة لاخوي الاصغر وكتبها رغم انفه

هذي حقوق وورث ونسيان

لعلمكم الان الزوجة تساهم مع زوجها بالبيت وتتضامن ويسجل البيت بأسمه هو وتسكت لو توفى اول من يجي يطالب بالورث هم اهله ولو تقول انا ساهمت معاه بيقولون اين الدليل اين المواثيق ؟

اللي يزعل من الحق لا يطلب شي

قدام عيني صديقي توفى وبالعزاء اخوه يقول مانبي شي واذا هو عليه دين او شي بنوفي ديونه نبيه يقابل ربه بدون ديون على احد ومسامحين ومدري ايش وبعد شهرين يقولون البيت كم يسوى لو انباع نبي حقنا

مو ضروري اذا انت ابن اصول وماراح تنكر حق زوجتك كل الازواج يكونون مثلك ولو انت فعلا رجال حقاني مايزعلك الشرع وانك لازم تكتب اي دين تدين به لأي احد

ياعزيزي البقالة تسجل وعنده دفتر دين واسمك موجود بصفحة لآخر الشهر

وين الخطأ انه يقول يازوجتي ياحبيبتي مابي اروح لأحد اطلب منه سلفه وانتي موجوده انتي ستري وغطاي وهذي ورقة لك تضمن حقك - هي بتستأمنه بنفسها وتقول مايحتاج ورقة بيننا انت زوجي وابو عيالي ولو قالت طيب اعطيني ورقة تثبت انك تسلفت مني وقال ابشري من عيوني والدنيا حياة وموت

السؤال اين الخطأ وليه هالتحسس ياخي الرواتب ومن الدولة كنا نوقع على استلامها يدوياً ولا راتب لك الا بتوقيع

ثم فعلا فيه اللي يستغل زوجته والعلاقة الزوجية متذبذبه وليست مستقرة وممكن بأي يوم تنتهي بطلاق وقتها الزوجة مالها حق بأي شي ولابنائها الحق فقط بالورث وهو يتزوج ثانية وهي طلعت خسرانه لازوج ولا مال لو جمعت مافات يمكن تشتري لها شقة

خل عنكم المثالية انا من كثر غليلي على طليقتي وهي ام عيالي كنت بقول لابوها مالكم عندي شي ولا تشمون ريال وتقلعوا

بدال ماتقول نبي الصلح تقول نبي فلوسنا ونبي ورقة الطلاق اعوذ بالله من الشيطان الرجيم وهديت وقلت حقهم وحولته لحسابها وانتهى لو سحبت عليهم ماحد بيقولي تعال سددها

سبحان الله تحسس النساء من شرع الله بتحليل الزواج من 2 و 3 و 4 اكتشفت ان الرجال يتحسسون من شرع الله بكتابة الدين من القريبين او البعيدين

النهاية الناس تختلف

ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما
كفيت ، جزاك الله خيراً .

" يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى
فاكتبوه
وليكتب بينكم كاتب بالعدل
ولا يأب
كاتب أن يكتب كما علمه الله فليكتب وليملل الذي عليه الحق وليتق الله ربه ولا يبخس منه شيئا فإن كان الذي عليه الحق سفيها أو ضعيفا أو لا يستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى ولا يأب الشهداء إذا ما دعوا ولا تسأموا أن تكتبوه صغيرا أو كبيرا إلى أجله ذلكم أقسط عند الله وأقوم للشهادة وأدنى ألا ترتابوا إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بينكم فليس عليكم جناح ألا تكتبوها وأشهدوا إذا تبايعتم ولا يضار كاتب ولا شهيد وإن تفعلوا فإنه فسوق بكم واتقوا الله ويعلمكم الله والله بكل شيء عليم ( 282 )
"، البقرة .

http://library.islamweb.net/newlibra...k_no=51&ID=161
^
- التفسير من صفحتين، انظروا/ن أسفل الموقع -

بالمختصر



بالطويلة




:::

لا أفتي و لست أهلا لذلك و ليست الفتيا حقا لي أصلا !
إنما هو رأي شخصي فقط " حرية معتقد" :

و كذلك النفقة على الزوجة واجبة على الرجل
، فإذا كانت عاملة " تصرف على نفسها
فقد أعفت زوجها من تكليف مادي هو و اجب عليه بالأصل لا عليها !

في ظل وجود السائقين و الخادمات و الترفيه في أساليب الحياة العصرية ؟!
يكون
احتمال تحقق الفرضية التالية " ضئيل جدا " حتى يكاد ينعدم ،و هو :

في حال وجد الزوج عمل زوجته يؤدي "صدقا" إلى تقصير تجاه "الواجبات المفروضة
شرعا بنفس درجة فرض النفقة؟! ليس أقل منها مما ليس بواجب أصلا
" و الله أعلم له الحق بمنعها من العمل ، و هنا و الله أعلم قد تتشاور و تتفق معه بأن مبلغ من المال و قدره كذا تساهم به في المنزل ... يكون بمثابة التعويض عن نقص في أداء الواجب .





التعديل الأخير تم بواسطة فأل أخضر7 ; 16-02-2016 الساعة 05:40 PM
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:31 AM.


images