طفلتي كيف أتعامل معها. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-2016, 05:15 AM
  #1
أملي بالله وحده
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 1
أملي بالله وحده غير متصل  
طفلتي كيف أتعامل معها.

السلام عليكم
لا اعلم هل هذا هو القسم المناسب ام لا لنني ارغب بان يكون الموضوع في قسم به مختصين
أرجو ممن لديه خبرة أن يوجهني ويأخذ بيدي لكي أستطيع التعامل بشكل سليم مع طفلتي

للعلم عانيت من مشاكل سابقة منها فقدان الاب في سن مبكر جدا ومشاكل اسرية مرورا بالزواج ثم الطلاق الى هنا لا أرى إلا أنني استطعت تجاوز كل ذلك لحد ما وتقبلت كل شيء وبدأت أتقبل ذاتي الى حد ما وأتعرف إلى نفسي بشكل أفضل أيضاً الى حد ما..

المشكلة الرئيسية لدي ربما هي عقبة لأنني اعتقد بإذن الله انني سأستطيع التغلب عليها لو وجدت التوجيه السليم هو طفلتي.

أحبها أكثر من نفسي وأجهد نفسي لئلا يكون لديها اي نقص مادي في مقابل تواصل والدها معها بشكل سطحي ومع ذلك لا مشكلة لدي سوى في الجانب العاطفي واعلم انه هو الأهم لكنني غير قادرة على التواصل عاطفيا بشكل سليم مع طفلتي ..عمرها قريب من الخمسة اعوام ذكية وحنونة ومتعاونة ونشيطة ككل الاطفال لكن لا استطيع ان أتشارك معها الوقت لاكثر من نصف ساعة متواصلة اذا لم تكن اقل إلا وأشعر بالاختناق وانني أريد الهرب منها المؤسف ان هذا منذ ولادتها وللحق لا اعتقد ان مسالة الطلاق هي السبب بل شيء عائد لي لا ادري ماهو وللاسف ايضاً انني كنت كخيل معها في السنوات الاربع الاولى من عمرها ومؤخرا وكأنني استيقظت من حلم بت أعاتب نفسي واحاول الضغط عليها لاقضي وقتا اطول لكني لا أستطيع لا اعرف كيف اتعامل معها حقاً اتساءل طوال الوقت كيف لي أن اكون اما وانا لا احسن التعامل ككل الامهات اقربها الى ساعة لابعدها ساعة اخرى ..

هي متعلقة بوالدها ولا تراه الا نادرا جدا وتغضب مني بشدة اذا ما تواصلت معه او ذهبت اليه ليس لانه يحرضها فانا اعلم انه لا يفعل لكن لا اعرف مع انني أحاول إلا اقسو عليها منذ أن وعيت على نفسي قبل فترة لكيفية تعاملي معها..

كيف اعطف عليها ككل ام كيف اتعامل معها ككل ام كيف أوضح لها وضعها الان وهي بين ابوين منفصلين لاني اريدها ان تدرك ان هذا هو الواقع وتتعامل معه حتى لا تصدم من الاخرين كيف انمي فيها القوة كذلك لتجابه هذا المجتمع ..

اعرف بأن الخطأ الاساسي مني لكني أريد ان اتدارك الوضع اريد حلولا لاطبقها اريد من اي شخص لديه الخبرة ان يمد يده لعلي استطيع انقاذها بعد ان سببت لها الالم سابقا .
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:43 AM.


images