كيف اتعامل مع غيرة زوجة زوجي؟ حلت الرد 88 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 17-12-2015, 07:49 AM
عيوشه22
عضو نشيط جدا
عيوشه22 غير متصل  
رد: كيف اتعامل مع غيرة زوجة زوجي؟مستجدات رد 4

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشقية الحسناء مشاهدة المشاركة
عدت لكن اخواتي بمشكل جديد
ضرتي لزمت حدودها بعد ان اوقفها زوجي عند حدها بلغني انها ماسكة فيا غيبة في تجمعات دردشة وتتبجح بحب زوجها لها وان زوجي معي فقط من اجل الاولاد المهم صدق من قال ان لم تستطيع ان تبهر الناس بدكائك حيرهم بغبائك...
المشكلة الان في ريلي ضي عيني هه كنت اخبرتكم اني فاتحته في موضوع الالتحاق بالجامعة للدكتراه ووافق بعد محاولة اقناع دامت سنوات.المهم قررت الالتحاق الموسم الدراسي القادم وبدات تلتحضيرات اخبرته دات صباح اني داهبه للجامعة الاستعلام بدا عليه الانزعاج كانه نادم على الموافقة،دهبت قدمت طلب طلبو مني ان احضر محاضرات مبدئية ستساعدني في اختيار الموضوع والمنهجية المتبعة. الان لي اسبوع احضر محاضرات توجيه التي ستدوم شهرين،احلى شعور والله ما احلى العودة لمقاعد الدراسة.جو اكثر من رائع.لكن زوجي اصبح يردد على مسامعي كل يوم اني لن أستطيع التوفيق بين دراسه ولبيت ومند بدأت حضور لمحاضرات حين لا يكون يومي يتصل عشرات لمرات لاخبره عن تحركاتي ثانية بثانية.وحين يكون يومي غالبا يطلب مني طبخة تاخد وقت طويل في تحضير مع لعلم لدي شغالتين لكن للاسف تعود ان اطبخ له.يسالني هل اتابع اولادي في دراسة وهو يعلم اني افعل كلما شاهدني ممسكة كتاب يطلب مني شيئ او حتى ان اجلس اشاهد معه تلفاز واترك لمداكرة لليوم الدي يكون غائبا مع ان قراءة الكتب عندي روتين يومي وهو كدالك .اخترت جامعة خاصة حتى تستطيع ادارة وقتي اعود للبيت قبل قدومه لكن هناك دائما انتقاد ولو مبني على فراغ اصبحت اضغط على نفسي حتى لا نتشاجر .
انا ايضا حائرة بين تحضير دكتوراه في موضوع خاص بالاقتصاد تخصصي او اختيار تخصص متاح لكل شعب اي موضوع خاص بالعمل الخيري زوجي شجعني على المجال الثاني لاني طيلة سنوات زواجي منتسبه لاحدى الجمعيات الخيرية يعني عندي ايضا خلفية عن الموضوع المشكلة ان اخترت المجال الثاني يحتاج للعمل الميداني اضافة للنظري وزوجي اكيد لن يعجبه الامر.اش رايكم يا بنات
هلا اختي الشقية الحسناء
حلو حبك اكمال دراستك والاهتمام في بيتك وزوجك وعيالك الله يوفقك ويقويك ان شاء الله
دراسة الدكتوره حلوه وراح تحسي فيها بمتعه انا ما جربتها بس كنت حابه اخوضها والحمدلله على كل حال
الافضل لك الاكمال بنفس امتداد تخصصك الاساسي اذا حابه في المستقبل تعملي وتشتغلي الامتداد افضل من انك تروحي تخصص اخر او مسار اخر عن تخصصك الاساسي
هي دراسة ماهي صعبه ولا سهله بس يبغى لك جد واشتهاد وقراءة العديد من المصادر لان كل مادة لها اكثر من مصدر واحد حاولي ما تشتتي نفسك وسوي لك جدول تمشي عليه انا جربة دراسة الماستر وخلصت سنه وحدة فيه وبقت سنه مع الرساله والمادة الوحدة كنت اخذ فيها عشر مصادر من غير الابحاث يوميا لازم بحث وتحضير للمادة وعمل ملخص لايقل عن عشرين ورقة للمحاضرة الوحدة والاطلاع على المحاضرة واستخراج نصوصها من اكثر من مرجع والله كانت الشغلة متعبه ومهلكة مرة من غير انك لمى تدخلي المحاضرة مطالبة بالنقاش في اللي عملتية يعني كانك انتي اللي تشرحي لنفسك احس الدكتور يجلس يتفرج انا اتكلم على التعليم الحكومي لاني ما دخلت اهلي دخلت مستر صباحي والشغله متعبة بس فيها متعة والله
عشان كذا انتي مجربة المستر ماشاء الله وعارفة اكيد الكرف اللي فيه
اهم شئ اعملي لك جدول للمذاكرة والدراسة وكمان ما شاء الله زوجك يقضي يوم عند زوجته الثانية وهذا حلو ومريح لك حاولي في هذا الوقت تستثمري كل شئ فيه وفي وقت يكون زوجك معك الله يعينك
اهم شئ اسعدي نفسك وزوجك وعيالك ولاتقصري عليهم رتبي جدولك مع الجامعة بحيث يكون يوم ايه ويوم لا على حسب مجيء زوجك لك لان نفس النظام في الجامعات الحكومية يوم ايه ويوم لا وانا راح تخلصي على المدة
بخصوص زوجة زوجك خليك مثل ما انتي طنشي وعيشي وحتى لعاد تجيبي سيرتها لزوجك نهائيا خليها تتكلم حتى تمل وراح تتعب وتمل في يوم من الايام
الله يوفقك في حياتك

مواقع النشر