هل يأنبك ضميرك لما تردي السيئه بالسيئه لزوجك؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 16-08-2015, 11:42 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  
رد: هل يأنبك ضميرك لما تردي السيئه بالسيئه لز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناري البحرين مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي متفائلة صبحكم الله بالخير
بما أنكِ أختي الكريمة تقولين أنكِ فعلتي هذا التصرف حتى لا يعودها (زوجكِ) مرة ثانية ، فأنا سوف أستعمل نفس المبدأ وسأتكلم معكِ بصراحة وشفافية حتى لا تعوديها مرة ثانية وكل ذلك لمصلحتكِ وتقبلي مني الصراحة.
الأعضاء جزاهم الله خير اردوا إيصال الرسالة لكِ على استحياء وكأنهم يريدون يقولون لكِ ما تفعلينه ينبع من روحٍ انتقامية ويريدون يقولون لكِ لا يكن لب روحكِ متشبعة بروح الانتقام.
العفو والرحمة صفات رحمانية والانتقام صفة شيطانية، ولان الشيطان زين لكِ أختي الكريمة حب الانتقام ، كان كلامكِ واضح على انكِ لا تريدي الموضوع من ناحية دينية ، وكأنكِ تريدي تقولي أعرف اني اريد الانتقام ولا اريد كلام الدين سيقول لنا تسامحوا واصفحوا فنرمي كلام الدين جانباً لا علينا منه ولا نريد نطبقه الان واريدكم يا أعضاء تسايروني في فكرتي هذه وتشجعوني على ما قمت به (الانتقام) وتصفقوا لي ، وكل من يعارضني سأقول له لا ترد على موضوعي واسكت لا اريد منك جوابا(كما كان ردكِ على أحد الأعضاء). ويعني ذلك تريدي منا السَيرَ مع الاهواء وما تشتهيه النفس الأمارة بالسوء وما يرضي الشيطان.
الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه (قل إن صلاتي ونسكي ومحيايَ ومماتي لله ربِ العالمين) أنظري للآية ماذا قال النبي ، هو يريد كل شيء من اعماله الصلاة والنسك والحياة كلها أكل وشرب وقول وفعل وحربه وسلمه وعفوه وانتقامه على الكفار يكون لله ربِ العالمين.
ونحن أُمرنا نتحلى بمكارم الأخلاق كلها وليس بعضها، والعفو خلقُ حميد والانتقام مضاد للخلق الحميد، ومن يتصف بصفة الانتقام هل هو على خلق حميد ؟ وأنا أثق تماماً أنكِ لن ترضين على نفسكِ إلا بالخلق الحميد.

نزع الله عنا حب الانتقام الشيطانية ، ورزقنا العفو والتسامح الرحمانية وأعطانا الله أخلاقاً ساميةً رفيعة.
شكراً لك اخر كناري البحرين بالعكس والله اسعدني ردك وكلامك صحيح كتبت الموضوع وانا بين اجاهد نفسي الوامه ونفسي الاماره بالسوء وكل الي كنت أبغاه انه هو مايكررها

يااخي لما (رح اسميها انتقام زي ماتقولو) لما يصعب عليك ايصال الالم الي تسببه لك شخص ايش ممكن تعمل ...

انت انسان مشاعرك واحاسيسك احياناً ماتقدر تتحكم فيهت شخص يبغاك تنسى بسرعه وتروح للمكان الي يحبه ومشيت معاه عشانه هو مو عشانك هالتمشيه ويزعل ليه مبوز وماتتكلم ويقول ياتسامح ياتنطق 😒 كيف شعورك ولو وحده غيري كانت صرخت وبكت وهذا الشي كنت استخدمه قبل وكان يقويه علي اكثر انتي نكديه انتي وانتي فأول مره استخدم الاسلوب هذا وللأسف اقولها وانا أتألم إنه حس بإلالم الي تسببه لي

بالرغم انه ماقد شعرت في مشاكل سابقه بإحساسه هذت لما اكون حزينه وبكايه ونقاشش مايبغى ابدا

ردي هذا مجرد توضيح مو تأكيد بإنه الي سويته صح وعيد قراءة موضوعي السيئه بالسيئه يعني عملي كان سيئ لكن خيار اخير استخدمه واتمنى مااستخدمه مره ثانيه لانه ربما سكت المره هذي والمره الجايه اكيد مارح يمشيها .....

مواقع النشر