قصة حبي ، هل استمر بالمحاولة ام ابدأ بالنسيان !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 02-08-2014, 12:48 PM
Lost Hope
عضو جديد
Lost Hope غير متصل  
قصة حبي ، هل استمر بالمحاولة ام ابدأ بالنسيان !!

السلام عليكم و رحمة الله اعضاء المنتدى المحترمين

اول شي بحب احكي اني جديد عال منتدى و اليوم عجبني و عجبتني عقليات الناس الي فيو و طريقة تفكيرها ، و بتمنى هال شي يفيدني اليوم بمشكلتي

انا شب مهندس عمري 25 سنة بدات قصتي منذ اربع سنين لما كان عمري 21 سنة ، حبيت بنت بتدرس معي بنفس الجامعة و بيني و بينها سنة دراسية ، كنا انا وهي واحد و قلوبنا كانت على بعض كتير ، و ما كان حد فينا يبخل عن التاني بشي ، كنت نطلع و نشم الهوا سوا و ننبسط ، و ما كنت اققصر بحقها بشي ، و ما عمري بحياتي بخلت عليها بشي من ملابس و مجوهرات و عزايم و كل شي بحط الضحكة على شفايفها لاني ماخد العلاقة بشكل جدي و بطلع على البنت على انها مرتي بالمستقبل . كل واحد فينا كان مسخر حالو للتاني و ناسين الدين و الدنيا و متفقين مع بعض على مستقبلنا و على كل امورنا بعدين . كنت بشتغل بالجامعة اثناء الدراسة و كل دخلي و يلي معي ما كنت ببخل فيو عال بنت مع انو كان ممكن احوشو و يكون بمصلحتنا لقدام .
بعد سنة من الحب خبرت اهلي بنيتي اني بدي اتجوز البنت على خير لما اتخرج من الجامعة و امسك شغل و اكون مجمع المهر و الشبكة ، اهلي عارضو الفكرة بحكم انهم كان معتمدين علي باني اساعد الوالد ، بس ما كانو ححيحرموني من حقي بشرط اجمع المهر و الشبكة .
اتخرجت ب ثاني سنة من الحب من الجامعة و عبال ما لقيت شغل البنت اتخرجت من الجامعة .
خلال هاي الفترة كنا انا و البنت كل يوم نطلع و نصرف و ما نحسب حساب للتحويش ابدا ، و انا لما كنن اصرف عال بنت كنت احكي بيني و بين حالي معلش حتاخر شهر زيادة عليها بس هيا حتقدر هال شي بعدين . كان اول موعد لازم اجيها فيو شهر 12 الماضي و انصدمنا انو لما اجا الموعد ما كان معي حتى نص سعر المهر . فاتفقنا انا و البنت انو نخفف الطلعات و الهديا و الشوبنج .
دخلنا بال 2014 و البنت بلشت تضغط علي كتير فجاة بحكم انها بلشت تشتغل و بلشو يجوها العرسان . ف حكيتلها انو ان شاء الله راح اتقدملها ع اخر شهر 6 .
بلشت تمرق الشهور و الحمدالله الخطة بلشت تنفع . و بلش الضغط من البنت يزيد علي اجت الوالدة اقترحت علي انروح العمرة تا انو الله يطرح البركة ب حياتنا شوي و يسرلنا امورنا و البنت عارضت هال شي كتير ، و حكتلي مصاري العمرة احنا اولى فيهم بس مع ذالك سافرت و دعيت انو الله يهدي بال البنت و يسر امورها و جيبلي الي فيو الخير معاها .
بعد ما رجعت من العمرة ب 12 يوم باول شهر اربع البنت اتغيرت علي و بلشت اتحس اني مش جاد بموضوع الجواز و اني عمري ما حتقدم ، قطعتني 10 ايام و ردينا رجعنا و اقترحت عليها انو نقطع اي تواصل بيناتنا لاخر شهر 6 و هادا الي صار و خلال تفاهمنا حسستني ب نوع من التخلي من عني بكلامها و كنت انا وقتها ببكي بحكم انها بتضغط علي كتير و انا ما في بايدي شي اعملو و ما في اي تقدير منها الي ، و خلال ثلاث ايام رجعت تحكي معي بالشات باسلوب سيئ جدا و منفر و الي خلاني احكيلها انو انا ما حتقدملها على اخر شهر 6 لو ضلينا ع هال حال و انو بطلت حاسس باي شي اتجاها . سبت البنت 10 ايام و خلال هال فترة كنت اعمللها تلميحات اني بحبها و لسا باقي عليها و بعدين اتواصلت معاها تا احاول اصلح الامور بينا ، و هون اتفاجات بانها بطلت بدها ياني و انها مش حاسه بشي اتجاهي كمان و اني اكمل حياتي و الغي كل شي بخصها .بعتلها بدل الايميل ثلاث بحاول استوعب على شو عم بتسوي كل هاد و امورنا الله بلش يفرجها بعد 4 سنين بدون اي رد ، حاولت اتصل فيها او اتواصل معاها عال وانس اب او الفيس بس بلكتني بكل الطرق . بالاخر اتصلت من رقم غريب و انا ببكي و كان كل ردها انو الله يسرلك امورك و يقويك تنساني زي ما انا نسيتك ، و يا ريت ما اتزكرني بالاغلاط تبعت زمان و ما تيجي تتقدملي لاني راح ارفضك ، و لو اتزوجنا راح اطلب الطلاق بعد سنة و لو سمحت ما تبكي و خلينا نعرف نحكي زي العالم و الناس.
انا صعقت هون و ما صدقت الي صار .
امي لما عرفت بالموضوع عصبت عال بنت بلغت امها انها كانت تطلع معي و انها استنذفتني ماديا و عاطفيا و انو مافي نصيب .

اتصلت بالبنت بحالة غضب و طلبت منها كل هدية اعطيتها ياها و هددتها اني احكي ل ابوها كل شي . طبعا مستحيل اعمل شي زي هيك لانو انا عندي خوات و هال بنت زي اختي بتضل . وافقت بكل بساطة تتخلى عن الهدايا و الهدايا الي مش عندها قررت تعطيني بدالها مبلغ مادي .

حكت معي ام البنت و حاولت اتصالح معاها و احاول ارجع الامور لمجاراها و اتفقت مع الام انو هي تحكي البنت و تقنعها فيي و انا اكلم اهلي بحكم انو صار المبلغ معي و صرت قادر اتقدم . كلمت اهلي و اعطوني موافقة مبدائية و لما حكيت مع ام البنت صدمت انو امها صدمت انها بتحيكلي البنت ما بدها ياك و مش مقتنعة انك راح تيجي و بطلت بدها ياك ، و طلبت مني اتقدم رسميا و و هيا راح ترجع اتحاول معاها مرة تانية. انا هون صعقت و و رفضت اكمل اي خطوة و اودي اهلي لوحدة كانت بتحبني و ممكن ترفضي و اتفشل اهلي ، حاولت اوصلها بمسجات و بعتت اختي و بنت خالي الي بتعرفها اني جاد و بدي اتقدم و بدون اي رد منها ، ردت على بنت خالي باني بستهبل و مش عم بعمل اي شي و انها خلص ما بدها ياني و بطلت اتحبني. و مع ذلك بنت خالي طلبت مني اتقدملها حاليا بس انا رفضت قبل ما اتاكد من نفسية البنت بالاخر حملت حالي و رحتلها عال شغل و سالتها هل باقية علي و ردت مش عاااارفة ، هل مقدرة ال 4 سنين الي بينا و ردت هدول طارو من زمااان .

انا ما استحملت اسلوبها و حكيتلها الله يسرلك امورك و طلعت من عندها و لغيت كل موضوع الجواز مع اهلي . هال احداث الي صارت اخر شي كانت على امتداد الشهرين الي فاتو .

خلال شهر ستة بلشت اكتتشف انو تصرفاتي باني هددت البنت ، اخدت منها الهدايا كان تصرف خاطئ جدا و حسيت انو شو ما صار ما كان المفروض اعمل شي زي هيك بحكم العشرة و انو موقف امي كان فيو عصبية بدون منطق او تحكيم .

بآخر شهر ستة قررت انو اتقدم للبنت ، لاني على قناعة انو عمرو الحب ما بموت لو شو ما صار ، و انو الي بحبك راح يعمل المستحيل عشانك .
اتقدمت للبنت باول شهر سبعة بعد محاولات كتيرة تا اقنع اهلي .

اول ما حكينا ام البنت كانت غير متوقع المكاملة و حكت للوالدة بنرد عليكو كمان اسبوع . بعد 24 ساعة وصل للوالدة مسج انو مافي نصيب و الرجاء عدم فتح الموضوع . حاولت الوالدة تتصل على ام البنت بدون اي رد .
حاولت اتواصل مع البنت و بعتلها ايميلات بدون اي رد منها كمان .

حابب اوضح انو البنت كتير محترمة و بنت حلال و اكتر شي كانت مستائه منو مع كلامها مع بنت خالي هو اني كيف احكي ل امي عن الطلعات و انو اهلي راح ياخدو عن البنت انها استغلاليه كانت خلال ال اربع سنين ، مع العلم انها ما كانت .
امي بشكل عام كانت دائما متقبلة البنت بس علشاني و كانت تاخد انطباع عنها انها انانية ، مع انو البني ادمه راقية جدا و حبابه و على نياتها . البنت مش خبيثة و لا استغلاليه و عكس كل هال حكي تماما .

هل احاول باني اكسب البنت و لو نعم ف كيف ؟
ولا هل احاول اني انساها و اكمل حياتي و خلص ؟

اسف طولت عليكو بس الموضوع كتير مهم بالنسبة الي خاصة انو هال بنت اول حب ب حياتي . و شكرا على مساعدتكم .

مواقع النشر