هل أختار إكمال دراستي بالخارج أم إتمام زواجي ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2014, 06:47 PM
  #1
الطموح 2
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 2
الطموح 2 غير متصل  
هل أختار إكمال دراستي بالخارج أم إتمام زواجي ؟

السلام عليكم..

اخواني اريد ان احكي مافي قلبي من الم وحسره . انا منذ صغري وانا مجتهد ومجد في دراستي في كل سنة كنت احصل على معدل ونسبة قويه والتقييم ( ممتاز ) . عندما تخرجت من الثانويه توجهت لدراسة الهندسة في ( كلية الجبيل الصناعية ) وفي بداية دراستي الجامعية عرضت علي امي خطبة بنت خالتي فقلت وبدون تردد يااااااااليت
فخطبتها لاننا نحب بعض . وبعد مرور 4 سنوات من الدراسة تخرجت ( بتفوق مع مرتبة الشرف ) و اخذت شهادة الدبلوم العالي في الهندسة فرحبت بي شركة سابك على المرتبة 8 وبراتب 11000 الف ريال . وعندما اردت ان اواصل دراستي لاحصل على البكالوريوس واصبح مهندس تفاجأت بان الكلية شروطها معقده . وشغلي في سابك يكون شفتات وليس دوام ثابت . تفاجأت باني انا وخريج الثانوي عل حد سواء ولا يفرق سواء مرتبتين والراتب يفرق الشي القليل . تفاجأت بأن سابك كرفتني على وجهي ليل ونهار . اردت الذهاب لا امريكا لمواصاة البكالوريوس لمدة سنتين . فقالت لي امي نسيت انك خاطب والناس منتظرينك للزواج واموره . ابي قال لي انت خطبت وتحمل نتائج افعالك . وانا صعب افك الخطوبة لاننا نحب بعض ولا اريد ان افرط في البنت . والبنت رفضت اشخاص كثير تقدموا لها لانها تعلم اني اريد الزواج بها .

انا بين نارين تعب السنين اللي راحت وفجأه اصبحت كعامل اشتغل في الشمس والحر وار بأم عيني المهندس على مكتب والراحة اللي هو فيها . وبين خطيبتي وزواجي الذي اتفقنا عليه بعد سنة ونص من الان .

اصبحت افكر طيلة اليوم حت صرت امشي واتكلم مع نفسي اصبحت اتخذ للنوم سبيلا لي للهرب من التفكير .

ارى بعض المهندسين في سابك يعطوني نظرات بأني سوا عامل (( مشغل )) ليس اكثر . وعلى اني فاشل ويحسبون اني دخلت سابك بالثانويه . واللوم على سابك فقط لاني دبلوم زادتني مرتبتين فقط عن الثانوية . وليتهم يعلمون عن شهاداتي المتفوقه . انظر الى المهندس واقول في نفسي:
والله اني افضل منك ولو استطعت لاخذت الماجستير ايضا ولاكن الظروف صعبه صعبه جدا جدا . والتفكير اهلكني ...!!

التعديل الأخير تم بواسطة آفاق المجد ; 11-06-2014 الساعة 03:01 AM السبب: تم تعديل العنوان ..
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:20 AM.


images