هل أختار إكمال دراستي بالخارج أم إتمام زواجي ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 10-06-2014, 06:47 PM
الطموح 2
عضو جديد
الطموح 2 غير متصل  
هل أختار إكمال دراستي بالخارج أم إتمام زواجي ؟

السلام عليكم..

اخواني اريد ان احكي مافي قلبي من الم وحسره . انا منذ صغري وانا مجتهد ومجد في دراستي في كل سنة كنت احصل على معدل ونسبة قويه والتقييم ( ممتاز ) . عندما تخرجت من الثانويه توجهت لدراسة الهندسة في ( كلية الجبيل الصناعية ) وفي بداية دراستي الجامعية عرضت علي امي خطبة بنت خالتي فقلت وبدون تردد يااااااااليت
فخطبتها لاننا نحب بعض . وبعد مرور 4 سنوات من الدراسة تخرجت ( بتفوق مع مرتبة الشرف ) و اخذت شهادة الدبلوم العالي في الهندسة فرحبت بي شركة سابك على المرتبة 8 وبراتب 11000 الف ريال . وعندما اردت ان اواصل دراستي لاحصل على البكالوريوس واصبح مهندس تفاجأت بان الكلية شروطها معقده . وشغلي في سابك يكون شفتات وليس دوام ثابت . تفاجأت باني انا وخريج الثانوي عل حد سواء ولا يفرق سواء مرتبتين والراتب يفرق الشي القليل . تفاجأت بأن سابك كرفتني على وجهي ليل ونهار . اردت الذهاب لا امريكا لمواصاة البكالوريوس لمدة سنتين . فقالت لي امي نسيت انك خاطب والناس منتظرينك للزواج واموره . ابي قال لي انت خطبت وتحمل نتائج افعالك . وانا صعب افك الخطوبة لاننا نحب بعض ولا اريد ان افرط في البنت . والبنت رفضت اشخاص كثير تقدموا لها لانها تعلم اني اريد الزواج بها .

انا بين نارين تعب السنين اللي راحت وفجأه اصبحت كعامل اشتغل في الشمس والحر وار بأم عيني المهندس على مكتب والراحة اللي هو فيها . وبين خطيبتي وزواجي الذي اتفقنا عليه بعد سنة ونص من الان .

اصبحت افكر طيلة اليوم حت صرت امشي واتكلم مع نفسي اصبحت اتخذ للنوم سبيلا لي للهرب من التفكير .

ارى بعض المهندسين في سابك يعطوني نظرات بأني سوا عامل (( مشغل )) ليس اكثر . وعلى اني فاشل ويحسبون اني دخلت سابك بالثانويه . واللوم على سابك فقط لاني دبلوم زادتني مرتبتين فقط عن الثانوية . وليتهم يعلمون عن شهاداتي المتفوقه . انظر الى المهندس واقول في نفسي:
والله اني افضل منك ولو استطعت لاخذت الماجستير ايضا ولاكن الظروف صعبه صعبه جدا جدا . والتفكير اهلكني ...!!

التعديل الأخير تم بواسطة آفاق المجد ; 11-06-2014 الساعة 03:01 AM السبب: تم تعديل العنوان ..

مواقع النشر