اتزوجك (ايه) اصرف عليك (لا) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 19-10-2013, 06:16 AM
intikam
عضو جديد
intikam غير متصل  
rolleyes اتزوجك (ايه) اصرف عليك (لا)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحيانا تضعنا الحياة في مواقف غير متوقعه فنخاف من أن نخطيء أو نسيء التصرف أو نؤذي أحدا حتى وان كنا فقط ندفع ظلما او نطلب حقا !

أود أن أعرف رأي الجميع في مسألة النفقه والمصروف الواجب للزوجه
متزوجه من سنه وزوجي انسان طيب ولكن مقصر معي الله يهديه
دائما احتاج ان اطلب سواء ماكل او ملبس او اي حاجه للبيت
في البداية كان راتب زوجي متواضع والله يعلم اني اراعي هذا الشيء وكنت استحي اثقل عليه واصرف على نفسي في ملابسي واحيانا للبيت
هناك اشياء انا تعودت عليها في بيت اهلي ولكنها غاليه عليه فكنت اشتريها بمالي الخاص
ظللت فترة طويله على هذا الوضع حتى خلص ماعندي واصبحت اخذ من اختي
طبعا اختي ماعندها مانع تعطيني راتبها كله لكن هذا لايصلح
في بداية الزواج ماكان يطلعنا لاي مكان او فسحه فقط محبوسين بالشقه ومثل ماذكرت اي شيء اريده لازم اطلبه
واذا وداني عند اهلي يكلمني يقول ماطلعتي لماذا لا تخرجين اخرجي انت واهلك لاي مكان تريدين مع انه هو مايطلعني! (تناقض)
طبعا مع هذا اذهب لاهلي بدون مصروف فاذا طلعت معهم اشتري على حسابي او على حسابهم وهذا هو قصده
وفعلا هذا اللي كان يصير ارجع من اهلي حامل ومحمول من الاحتياجات والاشياء اللي نفسي فيها

كان يتضايق من احتياجات المنزل وفتحت معه موضوع انت مسؤول وهذه واجباتك ورضي وقال هذا حقك
ولكن هذا فقط في احتياجات البيت اما فيما يخصني مازلت اصرف على نفسي وانا غير موظفه وزياده على ذلك ادرس على حسابي
اخذت بطاقته مره واشتريت بعض الاشياء وعندما رجعت البيت تخاصمنا بسبب شيء اشتريته وقال لو اني كنت معك ماشتريتيه!
ومره اتصلت امي مرتين وانا ماكلمتها مامعي رصيد وذهب ليشحن لي عشان ماتسال امي ليش ماتكلمين
وهذي اول مره يسويها لانه خاف ربما ان يلاحظ احد انه مايصرف علي
طلبت منه يشتري مفرش للسرير حتى نبدل في حال اتساخ الاخر ورفض واشتريته من حسابي
يرفض ان يغسل مفارش السرير كل فتره بحجة انهم نظيفات !
ورفض ان يشتري لي جوال بحجة ان مامعه !
رفض اننا نسافر بحجة ان المادة ماتكفي ! طرحت عليه افكار نقدر نجمع فيها زعل ورفض نهائي
بصراحه زعلت وجلست افكر في سبب لزواجي واحسست اني متزوجه فقط لاخدم عليه وانظف بيته (يستقر هو واتعب انا)
وانا والله اني مخدومه في بيت اهلي ولا المس شي فحتى من حقي الشرعي شغاله لكن من حسن حظه اني لا احب الشغالات!
اعترف اني بسوء تصرف تنازلت عن اشياء لكنه ايضا لم يبادر لاكرامي بل انبسط واستانس اني ماطلبت
لا سفر لا طلعات لا هدايا لا ترضيات لا مفاجأت ولا صرف!
علما انه اخطأ بحقي خطأ كبير وفيه خراب بيوت لكني سامحته مقابل ان لايعود له ولم يراضيني بشيء
حتى صباحية الزواج في العادة يقدم الزوج شيء لزوجته وهو لم يقدم لي شيء
عذرته كثيرا ورحمته كثيرا وباعترافه اني ابيض وجهه وماقصرت معه في شيء ولا اكلف عليه ولست راعية طلبات
ملاحظه اي شيء مافيه مال هو خدوم فيه ويقدمه على اكمل وجه
ولكن عندما ننتناقش عنده اسلوب لف ودوران فضيع فاطلع في الاخير انا غلطانه مثلا ليش تحتاجين مصروف وانا دايما معك اطلبيني وماقول لا (كلامه منطقي)
في المقابل يحقق معي ليش ابغى المبلغ الفلاني وعلما ان اي شيء ابغاه كبير او صغير لازم اطلبه يمكن مره او مرتين مد لي مصروف
اخاف ان اطلب مبلغ شهري معين ويصير يضيق علي في حال احتجت زيادة ويرفض يزيدني بحجة انه اعطاني مصروف خلاص مالي حق اطلب زياده
اتمنى ان فكرتي وصلت واتمنى تعطوني ارائكم في التصرف الصحيح مع هذا الشخص

التعديل الأخير تم بواسطة intikam ; 19-10-2013 الساعة 06:23 AM

مواقع النشر