كيف أترك هذا الشاب ؟((مشكلة محلولة في الرد 26)) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-2013, 03:10 AM
  #22
whyimlikethis
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 26
whyimlikethis غير متصل  
رد : كيف أترك هذا الشاب ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم مشاهدة المشاركة
طالما تكلمت مع اخيه .. فلو عرف ذلك فستسقطين من نظره .. انصحك ان تقطعي علاقتك به و لكن اخبريه بمسألة اخيه هذه حتي لا يحزن كثيرا علي فراقك .. و في كل الاحوال بفعلتك هذه فقد خسرت هذا الشاب و اخيه معا .. فاخيه سيفعل اي شيء ليمنعك من الارتباط باخيه .. لانه سيعتقد انك لعوب .. و يجب ان يحمي اخيه منك حتي و ان كانت علاقته باخيه سيئه ..
اشكرك اخي على هاته النصيحة , كنت اريد اخباره عن قصة اخيه لكي يتسهل له نسياني ورايك حفزني ايضا وهذا ماقمت به اليوم بعثت له رسالة وشرحت له كيف انني تعرفت على ذالك الشاب " اخاه" وغدا سيقرأه ويجيبني, مع علمي انه سيقول لي كلاما جارحا; انا اتقبله من الان لانني اخطات; أفضل من أجعله يتالم لفراقي بدون سبب مقنع.
اقتباس:
اما مسألة ان ارتباطك بشخص متدين يلغي شخصيتك .. فهذا خطأ كبير .. بل بالعكس .. فالزواج من متدين امان كبير ..
فلن ينظر لغيرك و لن يزني مع امرأة اخري و بالتالي تضمنين زوج نظيف بعيدا عن الامراض الجنسية الفتاكه كالايدز و السيلان و غيرها
المتدين لن يسرقك او يخونك او يستغلك او يكذب عليك او يهينك او يجرحك .. بل لو قصر في واجباته نحوك فبمجرد ان تذكريه بالله سيرجع الي الطريق الصحيح ..
المتدين سيكون حنونا عطوفا عليك يحيطك برعايته حتي و ان مات حبك في قلبه و حتي لو تعلق قلبه بامرأة اخري اجمل منك فسيظل يحنو عليك و يرعاك لانه يطبق وصية رسول الله " إستوصوا بالنساء خيرا"
المتدين لن يؤذيك ابدا ان تطاولت عليه او اذيته او حتي طلبتي الطلاق او لاسوأ الظروف اكتشف انك تخونيه .. لا انكر انه سيغضب و ربما يطلقك و لكنه لن يؤذيك او يخوض في عرضك او يفضح اسرارك

الزواج من رجل متدين هدية من رب العالمين .. محظوظه هي من يرزقها الله به ..
انا كنت مع فكرة الزواج بالرجل المتدين لانني معه ساظمن جنتي ولكن مع الوقت اكتشفت ان في مجتمعنا المتدين هو ذلك الشخص الذي يركز على الافعال اي الصلوات والصيام ( الافعال التي تخصه ) ولا يهتم بالاخلاق.. قرات مواضيعا عن اخلاق الرسول وكيف كان تعامله مع زوجاته واصدقائه ومع الناس عامة لاحظت ان الكثير من المتدينين لايطبقون اخلاق الرسول وهمهم الوحيد هو الامور الامور الظاهرية.. هكذا هو والدي وهكذا هو الشاب الذي اتكلم معه.. لايعيرون اهتماما بالاخلاق رغم اهميتها.. هناك من ليسو من رواد المساجد لكن تعاملهم مع اقاربهم وعائلتهم يعطي نكهة جميلة للحياة احسن من اولائك الذين يزعمون انهم متقربون من الدين بقيامهم لصلاة الفجر ولكن العيش معهم يكره الحياة.
فأين هم اولئك المتدينين الذين يحسنون من افعالهم واخلاقهم.. هو قليلون جدا والى يومنا هذا لم ارى واحدا هكذا .
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:32 PM.


images