يامن لا أستغني عن رأيكم مشورتكم((مستجدات في الرد 21)) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-2013, 12:52 PM
  #20
رجل في زمان أخر
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 92
رجل في زمان أخر غير متصل  
لانريده لأنه ..!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية من القلب لكم عنوانها الإحترام والتقدير

بعد تخرجي لمرحلة البكالوريوس والحمدلله نويت إكمال دراساتي العليا ، وعند ذهابي إلى أهلي في الكويت علماً بأني سعودي ، جَلَست معي والدتي تقنُعني بالزواج لاسيما بأنني كبرت وبأنني كذلك ذاهبُ لبلاد سافرة ، ووجود الزوجة معي في هكذا مواضع مهم جداً لما سيجعلني محصناً من الفتن وكذلك لراحتي على حد قولها.

وعند ترددي في هكذا خطوة لاسيما بأنني لم أجهز لمشروع الزواج مادياً ومع إزدياد الضغوطات من ناحية أهلي (أمي وأخواتي) قلن لي بأننا سنوفر لك من ترضى بك خصوصاً بأنك طالب ولاتستطيع تحمل تكاليف الزواج.

وقلن لي أيضاً بأنهن يردن مني فقط الضوء الأخضر لأخذ موافقتي للبدء في مشوار البحث عن الزوجة التي ترضى بظروفي وتشاركني مرحلة بناء نفسي ، فأذنت لهن على أن يكون هذا الشئ ليس رسمياً!! بحيث أنهن لايخطبن خطبة رسمية (لأني لا أريد أن يُرد أهلي بسببي لأنهم عزيزين على نفسي كثيراً) وإنما يَجسِنَ نبض من يرضنها لي زوجتاً بسؤالٍ على سبيل المثال (هل ترضين بهكذا رجلُ زوجاً لك) ، وكذلك على أن يكون الزواج بعد اول سنة من ذهابي إلى بلد البعثة.

وعند بحثهن اسفر البحث عن الآتي
1- سعودية تبلغ من العمر 22 سنة ومن اسرة كريمة مستواها التعليمي ثانوي ولا تعمل جُس نبضها عني فقالت بأنها لاتريد الزواج من سعودي وإنما تريد الزواج من كويتي لأنها لاتريد البعد عن أهلها (مع العلم بأن لايوجد بعد بين الكويت والسعودية)

2- سعودية تبلغ من العمر 20 سنة ومن اسرة كريمة مستواها التعليمي في الطور الجامعي جُس نبضها فقالت بأنني كبيرُ جداً عليها علماً بأني أبلغ من العمر 28 سنة.

3- سعودية تبلغ من العمر 23 سنة ومن اسرة كريمة مستواها التعليمي متوسط جًس نبضها فقالت بأنها لاتريد أن تتزوج من كانت له سابقة بالطلاق علماً بأنني طلقت وانا في الملكة اي قبل الدخول.

الحمدلله بأن ولا واحدة منهن وافقت لأن تفكيرهن لايتوافق أبداً معي ، ف التي تفكر بكويتياً هدفها الأول والأخير هو المادة وليس الزواج وإنجاب الأولاد وبناء الأسرة وهذا حقها ، والثانية لربما تعذرت لأنني لست من تحلم به وهذا حقها ، والثالثة لاتؤمن بالقضاء والقدر وبأن كل امر المؤمن خير بل رفضت تخوفاً وتشاؤماً أن يكون مصيرها ك السابقة وكذلك هذا حقها.

هذه هي نبذة بسيطة عن بعض نساء هذا الوقت ، ينظرن لخارج الرجل دون التفتيش عن داخله ، لذلك توجد حالات فشل في الحياة الزوجية كثيرة.

أقسم بأنني من اسرة كريمة ومن نسل طاهر ، ولايوجد مايُعيبني سوى جيبي ، لذلك أرفض!!

رفضت حالياً فكرة الزواج ليس تشاؤماً وإنما للكرامة أمنيات!!
__________________
سيدة الموقف / المتفائل بالله / الزعيم خالد
اسأل الله العظيم أن يوفقكم في الدنيا والآخرة
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:42 AM.


images