هل التفرقة بين الأبناء امر طبيعي؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 22-04-2012, 08:03 PM
اسمي لبيبة
عضو مميز
 الصورة الرمزية اسمي لبيبة
اسمي لبيبة غير متصل  
رد : هل التفرقة بين الأبناء امر طبيعي؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahrome11 مشاهدة المشاركة
لا ابحث هنا لك و لا لها عن تبريرات لكن اختي و اتذكر جيدا انك خريجة الجامعة فلا يجب عليه ان تحاكمي انسان امي بعقلية انسان مثقف يعني ان امك ومهما فعلت فيبقى انها ام كبيرة في السن و امية و كما ان المجتمعات العربية تفضل الذكور فالمجتمعات الامازيغية مثلنا تميل لتفضيل الاناث و لا يجب ان نعاتب بل علينا ان نتذر دائما اننا امام اشخاص مقدسين الى حد ما بنص قرآني " الوالدين" .
اولا اريد ان انبهك ان امي ليست امية بل لها شهادة ابتدائية المهم انها
ليست امية و + هي مثقفة ما شاء الله و تتابع برامج تثقيفية في التلفاز....
و انا استغربت كثيرا من قولك:

اقتباس:
المجتمعات الامازيغية مثلنا تميل لتفضيل الاناث
لم افهم هل تقصد هنا كل سكان المغرب العربي ام الامازيغ الاصلين الى بقو لحد الان و هل انت منهم؟
انا جزائرية و لي معارف امازيغ و لم الاحظ عليهم هذا النوع من التفرقة بل بالعكس هم يقدسون الرجل

اما بالنسبة لمعاتبتي على امي فلا تقلق انا صابرة و احاول دائما ان لا اعاتبها كي لا افسد ديني
بمعصية من اكبر الكبائر...انا في الماضي كنت الوم و اشاجر و اتذمر... لكن اليوم الحمد لله تبت
و اتمنى ان يقبل الله توبتي لاني فعلا كنت غافلة...

اقتباس:
كما اظن ان لك نوع من الحساسية و تظنين ان الجميع ضدك في المجتمع لكن تاكدي اختي انها امك و تحبك اكثر من عينيها .و المجتمع كذلك بل ربما تحتاجين فقط الى نوع من فرض الذات .
نعم انا حساسة كثيرا و لا اتاقلم الا مع بعض الناس...
نعم اعلم ان امي تحبني -ربي يحفضها- لم اقل غير ذلك قلت فقط انها تفضل اخي اكثر بكثير...
نعم عندي مشكلة بفرض الذات فانا لا استطيع ان افرض ذاتي مع جميع لناس
فاحيانا تجدني بكماء و احيانا افوكات مثلك يعني ههههههه امزح

اقتباس:
و هاهي لم تقل ان شاء الله للجميع فهل المفروض ان نسال الله لها الهداية ام ان نعاتبها و نسقط في المحذور
فالمفروض ان الشخص المتعلم و المثقف هو من يتحمل اخطاء الامي و ليس العكس اختي الغالية ...
الله يهدينا جميعا

اقتباس:
مشكلك اختي - حسب ظني - انك رهينة الماضي و انك سجنت نفسك في ذكريات لم تستطيعي تجاوزها .
ما عليك سوى النهوض و نفض الغبار و محاولة الانطلاق و تذكري جيدا ان الخطا ليس هو السقوط و انما البقاء في الارض . و انك - و لي ايمان اكيد - ان لك طاقة هائلة و ذكاء حاد و ذاكرة قوية جدا و كلها سبب في تفكيرك الموتاصل في الماضي ، في حين كان بامكانك تفجيرها في اشياء تعود عليك بالنفع و على الجميع .
اعانك الله و انا في انتظار ردودك و تدخلاتك المفيدة جدا . و تقبلي مروري و احترامي لطاقاتك الابداعية الهائلة
رهينة الماضي
ذكرتني بمسلسل مكسيكي
لكن ليس لهذه الدرجة اظن انني تجاوزت تلك المرحلة و انا كتابتي لهذا
الموضوع كانت ردة فعل لشيء قراته و اثارني الفضول وانا رغم انني
في مرحلة مملة في حياتي الا انني متفائلة كثيرا....
جزاك الله خيرا اخي فالله

مواقع النشر