عجيب والله هذا السؤال
هل الرجل يحب وكيف يحب ؟؟
هذا السؤال مثل السؤال الذي يقول هل ياكل الانسان او يشرب ؟؟
رسولنا عليه السلام احب من كل قلبه ومات بين احضان حبيبته عائشه
وجمع الله بنينه ريقه ريقها في اخر حياته حين تسوك من مسوك كان في فمها
وكان يقول في مرض موته اين انا اين انا ؟؟ يريد ان يمرض في بيت عائشه
وكان يشرب من موضع فيها من القدح وياكل من موضع فيها من العظم وانتشر حبه لها
حتى كان الانصار لا يهدون اليه الا في يوم عائشه
ودلعها بعائش ومازحها بالمسابقه ونام في حجرها وقراء القران
وقيل له من احب الناس اليك فقال عائشه
اريتم اصفي واحلي واحسن من هذا الحب النبوي الكريم
من الرسول الكريم للطاهره عائشه
هو قدوتنا وهو اسوتنا ويعلمنا ان نحب من كل قلوبنا
اين انتم يا معشر الرجال من الرحمه المهداه والنعمه المسده
محمد بن عبدالله عليه من ربه افضل سلام وزكاه
الحب هو غذا النفس وهل يعيش الانسان بدون غذاء وهو اكسير الحياه
ومائها الرقراق وزهرتها الفواحه به تطيب الحياه وتصفو النفس وتعذب
واليه تهاجر النفوس المهومه وتطير حوله القلوب المفعمه
هو سكر الحياه وزينها وزهرتها الفواحه وعبيرها الفواح
الرجل يحب والى النخاع والعظم يتوه في الحب ويذوب فيه ويأكله ويتملك قلبه
هيام الرجل بالحب امر معروف ومشاهد وما اجمل الرجل حين يحب
انه ينضح اخلاصا ويغدق حنانا ويمطر موده ويفيض رقة ورحمة
يرتمي في حضن زوجته ويغسل همومه بماء قلبها الصافي ويرتاح اليها وبها
والله لقد شاهدت رجل يبكي عند قبر زوجته ولم يستطع ان يعيش بعدها الا اربع سنوات
ثم تكالبت عليه الامراض ورفض الزواج من اخري ولحق بها بعد اربع سنوات
وهل اطاع الرجال النسوان ووفقوهن الا بسبب الحب
اين غلبه النسوه للرجال اين تحريك النسوه للرجال
حتى قيل الرجل يهزم المرأه في الكلام عنها والمرأه تهزم الرجل بالفعل
بحيث تسيره ويخضع لها
الحب ياسيدتي شأن انساني وبه قامت البيوت وعمرت
والحب نواعان
حب نظره وحب عشره
وترجمة الحب نوعان
سلوكيه ولفظيه
والحب ظاهره انسانيه ينمو ويقوي ويضعف ويموت ويهرم
وربنا اثبت للرجل الحب وليس بعد كلام الله كلام
الم يقل ( ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنو اليها وجعل بينكم مودة ورحمه )
الم يقل جعل بينكم
يعني بين الرجل والمراه
اي حب متبادل بين الزوجين
ورسولنا اثبت الحب للرجل فقال
ما رأيت من ناقصات عقل ودين اذهب للب الرجل من احداكن
ومعناه انه يحبها فتسيطر عليه ويمشي بقولها وبرضاها ولو كان غير مقتنع به
التعديل الأخير تم بواسطة عمران الحكيم ; 13-03-2012 الساعة 02:01 AM