صعوبه المهر وابي اتزوج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 11-02-2012, 11:40 AM
دراما بنوراما
عضو متألق
 الصورة الرمزية دراما بنوراما
دراما بنوراما غير متصل  
صعوبه المهر وابي اتزوج

الاخوة والاخوات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة لي كام يوم او بالاحرى لي كم شهر وانا افكر في ذا الموضوع الا وهو
اني ابي اتزوج الثانيه بس مساله المهر واقفه حاجز بيني وبين الزواج الى جانب خوف اولياء البنات يخافون من قضيه السفر خارج المملكه ومسالة ان المجتمعات الغربية ليست ملاذ جيد للمعايشة تفكير غريب من اولياء الامور او اني طرقت الباب الغير صحيح
المهم في الموضوع انا نيتي سليمه ما ابي اتزوج وابهذل بنت الناس معي واذا باخذ قرض واتزوج بالثانيه لاحظوا معناته بيحصل تقصير معها بالمصرف وحرام اظلمها في هذة الناحيه يعني اذا باخذ قرض بتورط بعد الزواج وكيف اصرف على بيتين
نيتي في الزواج عشان لا اكون كذاب عندي رغبة بالزواج ونيتي اني استر على مسلمه لدرجه اني دورت من البنات اليتيمات من المؤسسه رعايه الايتام ولكن قالو لي الاولى ان تتزوج من غير اليتيمات
يعني الاولى الزواج من فتاة معلومه الاب والام وهذا الكلام اخذته من شيخ وما ادري اش رايكم في هالموضوع
قالو لي ان مهور اليتيمات عشرين الف تسلم للمؤسسه
بس لمن قالو اليتيمات يتزوجهن ايتام مثلهم وانت تلقى بنات مهورهم متواضعه
صراحه تعبت يعني معقول الاولياء والبنات ما يخافون الله
ابي افهم اش حقه المهور الزايدة ذي يعني لا انتي ملك وغايه في الجمال ولا انا بالانسان الخرافي
سؤالي هل هناك بيوت في السعوديه يستطيع الرجل الزواج منها بدل ان يلجأ للزواج من الاجنبيات
يعني هم على عيني وراسي وانا والدتي اجنبيه لكن انا عانيت يعني كنت اتمنى اكون ضابط ولكن لكون امي اجنبيه قالوا انسى او بالعربي بلط البحر ولكن الحمد لله اضطررت اني اغير الطموح والحمد لله جالس احضر الماجستير في الخارج
يعني اللهم لك الحمد
ما ادري اش اقول امممممممممممم
يعني اذا كان واحد جاد ويبي يستر ويسعد بنت على امل انها بعد تسعده
ويتعايشون مع بض على الحلوة والمرة وفي قرارة نفسة يبي يعدل ويطلب العون من الله
بس في حواجز زي المهر ا
لا تقولون انت تبي شي ببلاش
انا اقول لا ما ابي ببلاش ابس ابي يكون تعاون بيينا يعني يكون المهر متواضع عشان اقدر البي لها كل طلباتها لان القرض بيقص من الراتب 2800 يعني زوجه اولي وقصد السيارة واطفال يعني موووو كثير 2 بنتين
اش يسوي يخربها ويتزوج اجنبيه ويظلم عياله لن بيصير لهم زي ماصار لي انا واخواني لمن حسنا وما لنا الا التجارة او اوظائف معينه
يعني بالعربي تنصحوني اتزوج
اانتظر ردودكم
تحياتي

مواقع النشر