أساعده بالإيجار و لا استأجر لي و لاولادي و مالي دخل ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 11-12-2011, 08:21 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أساعده بالإيجار و لا استأجر لي و لاولادي و مالي دخل ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ودي أعرف رأي كل واحد و وحدة بالموضوع هذا،.

لكن رجاااااااااءً ..
من غير ما نغير اتجاه الموضوع و تبدأ المجادلات بين الأخوان و الأخوات ..
هذا يقول ايوة، و تجي التانية و ترد لا يافلان مو واجبنا و احاديث و آيات و فتاوي
و يجي الثالث و يرد لا ياعلانة واجبكم وووو الخ و ما حننتهي الا بمقص الرقيب

.
.

شقتنا اللي استأجرها زوجي من سنة بينتهي عقدها على نهاية صفر .. و زوجي دفع
لصاحب العمارة بس إيجار 6 اشهر الاولى و الباقي لسى مادفعهم له ..

الست اشهر الاولى من الإيجار دفعهم زوجي من راتب المرافق و اللي اخر شي استلمه من الملحقية
بالخارج وقت رجعنا هنا ، و نصحت زوجي من سنة انه كل شهر يوفر لو 500 ريال من راتبه عشان بعد 6
اشهر ما يتورط مع صاحب العمارة و أنا أجمعها له، لانه زوجي ماعنده حسن التدبير و مايجلس قرش
بجيبه.. رد علي ( لا تشيلي هم و لا تدخلي و أنا أتصرف وقتها )
قلتله ( نصحتك ،، و لو تورطت وقتها فما راح أتدخل ،،؟اتفقنا !!؟ )

زوجي من رمضان انفصل من عمله بسبب التأخر و التغيب مرات عن العمل .. و كنت من قبل انصحه ينام
بدري و يبطل سهر و صرف فلوسه على صالة البلياردو و عشان يقدر يقوم بدري للعمل و برضو يطنشني
و صار بالفعل كل اللي توقعته .. ( انفصل من عمله + صاحب العمارة يبغى إيجار الشقة الباقية و هدده بالشرطة )

انا من رمضان و ماباكلف على زوجي عشان ظروفه و بينصرف مني الوفات، من مراجعة حمل و تكاليف الولادة
او مصاريف ولدي و روضته و زي كذا .. و زوجي من ذو القعدة لحد دحين بيشتغل وظيفة مؤقتة تابعة لموسم الحج
و بيستلم راتب الثلاث اشهر بعد 10 ايام ، و بيعطيها لصاحب الشقة .. و صاحب الشقة رافض يستنى ..

.
.

و لان موقعها مرة بعيد و بمنطقة معزولة لدرجة مافي ولا مسجد او بقالة جنبنا و مانسمع الأذان أبدا، فراح نغير
الشقة ان شاء الله ونستأجر شقة لمدة 6 اشهر .. طبعا زوجي بيستلم راتبه و يدفعها لصاحب الشقة القديمة
بس الشقة الجديدة كيف حيدفع إيجارها ؟

.
.

خلال الست اشهر اللي بنجلسها بالشقة الجديدة، اكون قدرت اجمع مبلغ من راتبي و اشتري شقة تمليك بدل من الإيجار
و راح يرتاح زوجي من الإيجارات وقتها .. و أنا من شهور حارمة نفسي و ولدي من اشياء كثيرة عشان باجمع قد ما اقدر
و لو اجمع قيمة دفعة اولى و كذا ..

.
.

المشكلة فين يا سادة يا كرام ؟؟؟

انه زوجي بيستلم راتب الثلاث اشهر و بيدفعها للشقة القديمة .. بداخلي حزن و رحمة عليه انه راتب ثلاث اشهر بالأخير
تندفع على إيجار و لا قدر يتهنى بها و حطيت نفسي مكانه .. بنفس الوقت بداخلي قهر منه انه ما يسمع لنصايحي دائماً
و زي كذا دايم يورطنا و بالأخير أنا اللي احلها و اكون بوجه المدفع ؟؟؟؟؟

و قلتلكم ايش كان رده علي من زمان ( لا تتدخلي ) *
و هو قبل ماينفصل من عمله، كان كل شوي يروح يسهر و يرجع متأخر و اجلس لوحدي طول اليوم .. و اتحمل و ما انكد عليه
كنت باشوف ايش النهاية معاه .. لحد فين بيوصل ؟؟؟ و قلتله وقتها خلي السهر ينفعك و لاتدخلني لو تورطت بيوم ..
و حضرة زوجي مايتعلم اي درس من أغلاطه و بينسى كل مرة ( وقفاتي معاه ) ..

و مع العلم انه شقتنا فاضية من 4 اشهر، لأني كنت عند اهلي حتى أريح زوجي من مصاريفنا و مرة وحدة حامل كنت
و جالسة مع امي و هو يجي ببيت اهلي و ينام اذا ماكان فيه احد من إخواني .. و هو اللي كان يرفض أنا نروح شقتنا
لانه يشيل هم المشوار ( زوجي شايف انه متمنن علي لانه تاركني مع امي .. مع انه كذا مرتاح من مصاريف أكلنا و شربنا )

.
.

طيب المشكلة التانية، باقي إيجار الشقة الجديدة من فين راح يدبرها ؟؟

و هو قال لي ( راح ادبرها لاتشيلي هم ) لأني بينت له اني مالي دخل بمشاكل الإيجار .. و انه لو ما استأجر لنا شقة،
فماراح اتعب حالي بالتفكير و الهموم و يكفي اللي فيني و ماراح اجلس اكثر من كذا عند اهلي،،

و قررت اني بأستأجر شقة لي و لاولادي و نجلس فيها بس أنا و الولدين .. *و أنا بالفعل كنت جادة بكلامي ..
و خليه هو يروح ينام عند اهله .. و وقتها ممكن يصحى اذا شافني بالفعل تحركت و تصرفت .. و ممكن يحس بالندم ؟
لانه تعود اني دائماً اتحمل و أوقف معاه و كمان مو شايف اني باعمل شي ؟

.
.

مع العلم انه بداية زواجنا و قبل مانسافر لبرة.. صارت تقريبا نفس الحركة منه و هو ماتعلم و لا أخد درس من اللي صار ؟
انفصل من عمله، لنفس الأسباب و أنا دفعت إيجار 6 اشهر ..

.
.

طيب سؤالي ؟؟؟

كيف أتصرف دحين ؟

لأني باجمع فلوس عشان نشتري شقة تمليك بعد 6 اشهر و لسى قدامي مصاريف ( استقدام شغالة بعشرة الاف +
رسوم روضة ولدي 4000 ريال + كمبيوتر و جوال لنفسي و للعمل + راتب السواق + ملابس ليا .. للبيت و الوظيفة
و لولدي و النونو الجديد ) هذه اهم الاشياء ..

و بكرة بالم اغراضي و اروح بيتنا و بنهاية صفر يعني بعد شهر لازم نترك الشقة ، و مستحيل اجلس عند اهلي ..
عشان زوجي شكله تعود انه إخواني و اهلي شايلين مسؤوليتنا ..

فقررت اروح بيتي و خلال الشهر هذا، بأدور لنفسي على شقة و اخوي يساعدني.. و لو زوجي ما جاب لنا شقة ..
*خلاص، الم اغراضي و أخد أولادي و اجلس بالشقة الجديدة .. عشان يعرف انه الموضوع جدي و يتغير للأفضل ؟
و لا يعتمد علي و على اهلي و يبطل سهر و صرف فلوسه عاللعب .. و يعرف قيمتنا بحياته أنا و الولدين ؟

.
.

طبعا بالوقت نفسه ( راحمته بداخلي ) و اقول ( أساعده بالإيجار ؟ )
و شكله ( اتعود خلاص اني دائماً كذا أوقف معاه بالأزمات .. )
و بعدين حضرته ينسى كل شي و يقول ( تستاهلي ماحد طلب منك )

مادري ايش الحل ؟؟؟

مواقع النشر