اخر اخباري:زوجي يشك في الدين - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 25-05-2011, 11:20 PM
*كاميليا*
عضو جديد
*كاميليا* غير متصل  
اخر اخباري:زوجي يشك في الدين

السلام عليكم ورحمة الله

قد مر علي طرحي مشكلتي اكثر من عام واحببت ان اعود الي بيتي الحبيب واخوتي الاعزاء الذين ساندوني ..يعلم الله ان مشكلتي لا يعلم بها الا الله وانتم في هذا المنتدي
ولمن لا يذكر مشكلتي هذا الرابط
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=207152

احببت ان اذكر لكم اخر اخباري .. وهي من باب الفضفضه والرغبه في مشاركاتكم واراءكم
ولمن يجد موضوعي طويلا فليكتفي بما اذكره في الاخر باللون الاحمر

الان انا عدت الي بلدي مع ابنتي وذلك لالتزامي بعقد عمل ..اوضاعنا الماديه تحتم علي ان اعمل لان زوجي ما زال طالبا لدراسات عليا وسينتهي من دراسته قبل نهاية هذا العام
انا بعيدة عن زوجي ما يقارب ال 6 شهور الان
وفي هذه ال 6 شهور حاولت التواصل مع الشيخ سلمان العودة .. والشيخ الكبيسي .. ووللاسف لم يرد علي اي منهم ..وتواصلت علي احد البرامج مع الشيخ عمر عبدالكافي ..وللاسف كانت اجابته عامه جدا حيث ركز علي ان الدول الاسلاميه لا بد ان تثقف شبابها قبل ان تبعثهم الي الخارج ..ولم يفتني في امري الخاص
طوال هذه الشهور لم اذكر لزوجي موضوع دينه ابدا .. تركته لنفسه طوال تلك الفتره ..
كما اني قررت ان ابدآ بنفسي ،،ان اتثقف دينيا خاصه في موضوع الشبهات ..قرات كتبا في الشبهات و تابعت برامج عليوتيوب لمشايخ ..
كما انني استعنت بالله ..ادعوه ان يرد زوجي الى الحق قبل المنيه
ولكن يا اخوان
تجرآت البارحه وسالت زوجي عن الموضوع .. كنت اتوقع الاجابه ..ولكن كنت امني نفسي ان اجد اجابة تريح قلبي
قال لي: انا ما زلت متوقفا لم اخطو الي الامام ولا الي الخلف..يعني طول الفتره الماضيه زوجي كما هو ..
واه من صراحة زوجي..فانا استمع له وكان سكاكينا تغرس في قلبي..يقول لي عشت طوال ال6 شهور لم احس بنقص لاني لا اصلي ! ايامي تمضي عاديه ..طبعا هو لا يقولها بتبجح ..ولكن يقول لي شعوره .. وهو متعجب من شعوره هذا ..ومستكين لحالته
تمنيت لو اني صرخت فيه وقلت له شعورك بان حياتك تسير عاديه لان الله حليم بك ..مد لك في عمرك واعطاك الصحه والعافيه ..وتركك وشانك ولم يبطش بك ،،ولكن تمالكت اعصابي .. وقلت له .. انا عندي امل كبير بالله بانه سيهديك ..ولولا هذا الامل لتغيرت امور كثيره ..
فعلا يا اخوان انا متعلقه بهذا الامل..امل ان مقلب القلوب يثبت قلبه علي الايمان يوما ..

طبعا كثير من الاخوان يطالبونني بان استفسر من شيخ عن وضعي الزوجي معه
ولكنني خائفة جدا من ان يطلب مني الشيخ ان انفصل عنه ..لان ذلك يعني ان زوجي قد ينتكس دينيا الي الابد.. او ان يتظاهر زوجي بانه مومن ويخفي خلا ذلك وهذا اسوء
انا الشخص الوحيد في حياته الذي اعلم بوضعه ..وبالتالي احس بمسووليه كبيره اتجاه هذا الانسان ..

الان بالنسبه لموضوع دينه
بعد ان سكت عن الموضوع طول هذه الفتره
وبعد ان تثقفت قليلا في الشبهات
وبعد ان حاولت التواصل مع مشايخ
وبعد ان دخل زوجي في معمعة اخر مرحله من مراحل دراسته والتي بسببها لا يجد وقتا ليكلمني بالايام
مالذي بوسعي ان افعله؟
هل انتظره الي ان يعود اخر العام .. اضع النقاط علي الحروف و اقول له لن اعيش مع من لا يومن بالله واخذ موقف حازم ؟ هنا انا متاكدة حتي لا يفقدني انا وابنته سيقول سافعل ماا تريدين و سيفعل ولكن دون قناعه..وهنا لن يصارحني بشكوكه وسيكتمها ولن يجد من يعينه علي العودة الي الصواب
ام اني اعيش معه و ادعوه للحوار والنقاشات في الظروف المناسبه .. وهنا لا اعلم كم قد تطول هذه الفتره .. وهل استطيع ان اصبر علي هذا الوضع،،انا من النوع الدي يحب ان ياخذ قرارا نهاذيا وان لا يترك الامور للظروف
ام ان اعيش معه واتركه لله ..فقد يهديه الله بموقف او محنه او او ..وهذا الحل مستحيل لانه سلبي جدا ،،وان اتبعته قد ينفذ صبري واطلب الفراق

كذلك هنالك امر لا افهمه في مشاعري يا اخوان
احس انني لم اعد احب زوجي كالسابق.. وكان قلبي يحاول ان يبني جدارا بيني وبين حب زوجي.،، هل لاني اخاف ان اغضب الله ان احببته ؟ هل لان يوما قد ياتي ونفترق فيه ان ظل علي حاله فلا اريد ان اتعلق به؟هل هي وسيله دفاعيه تقوم بها مشاعري حتي لا اصدم ان افترقنا؟ام هو الشيطان ؟
هذه المشاعر تقتلني..لا استطيع ان احب زوجي..امثل عليه يا جماعه..يعني اكن له معزه .. ولكن ليس حب ...

اسفه للاطاله عليكم
وبانتظاركم اعزائي

مواقع النشر