أذا كنت زوج مطلوب حضورك هنا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-2010, 04:43 PM
  #32
روعة المعنى
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 724
روعة المعنى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوزيد مشاهدة المشاركة
أختي روعة المعنى أنا لم أقل هذا الإستقبال هو السائد في جميع البيوت وإنما أستثنيت وقلت إلا من رحم الله وإذا ترين غير ذلك فعليك الإثبات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوزيد مشاهدة المشاركة
لعلك ذكرتي استقبال المرأة لزوجها بدون تدقيق لذا سوف أفصل في توضيح الإستقبال المتعارف عليه


,
انا ادري ان كلمة المتعارف عليه يعني الشي الي الناس متفقة عليه .. وبنفس الوقت ادري انك ما تقصد هالمعنى .. تقصد السائد .. ولا غلط علي ؟؟


من ناحية النماذج الإيجابية فانا رايتها هنا بأم عيني
رأيت النوذج الحسن في إستقبال الدكتورة مشاعر مرهفه وكذلك رأيت النموذج السلبي في طريقة إستقبالك وكيف بررتي ذلك بالحجة والمنطق كما زعمتي... وهيهات... بل كان منطقك يثبت مدى الأنانية في المرأة

والله رايك يا ابو زيد وما املك الا اني احترمه

هي ليست مسالة تحميم وخلع ملابس كما تصورتي من منظارك المحدود بل هي أعظم من ذلك لكون فيها بيان إهتمام الزوجة بزوجها وتدليله وتدليعه وتهيئة الجو المناسب له وإشعاره ان امامه أنثى تملئ حياته بتدبير أموره في المنزل
ما المانع ياروعة من انك تأخذي شماغ زوجك وتخلعي ملابسه ...لماذا كل هذا التشدد ياروعة !!!

ماني متشددة ورافضة كليا هالشي .. ما عندي مانع اول ما يدخل استقبله بالحضن واخذ شماغه اعلقه على المعلاق واروح اجهز السفرة على ماهو يبدل اكون انا جهزت الاكل .. لو طلب مني وقتها احممه وما كنت مرهقة ولا تعبانة ماعندي مانع ..

ما اختلفنا على الرسالة الي يوضحها هالشي .. ولكن هل اخذي لشماغ زوجي وملابسه هو الطريقة الوحيدة عشان ابين اهتمامي ؟؟



إذا كان قصدك المقابل وكذلك أن لديك اعمال كما لديه وكذلك اطفال وطبخ فأذكرك بهذا الحديث
عن أبي هريرة رضي الله

عنه قال جاءت امرأة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت أنا فلانة بنت فلان قال قد عرفتك فما

حاجتك قالت حاجتي إلى ابن عمي فلان العابد قال قد عرفته قالت يخطبني فأخبرني ما حق الزوج على

الزوجة فإن كان شيئا أطيقه تزوجته قال من حقه أن لو سال منخراه دما وقيحا فلحسته بلسانها ما أدت

حقه لو كان ينبغي لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها إذا دخل عليها لما فضله الله

عليها قالت والذي بعثك بالحق لا أتزوج ما بقيت الدنيا


رواه البزار والحاكم كلاهما عن سليمان بن داود اليمامي عن القاسم بن الحكم وقال صحيح الإسناد.

لو نظرنا إلى الحقوق والواجبات بين الرجل والمرأة لتبين أن أعظم الناس حقا على المرأة هو زوجها ومهما تبعلت المرأة لزوجها فلن تبلغ حقه مهما كان حتى لو لحست دمه وقيحه بلسانها كما في الحديث أعلاه
اتمنى يفيدك هذا الحديث.

وهل عظم حق الزوج على زوجته يعني تهميش الجهد والتعب الي تتعبه وحقها بالراحة ؟؟

على العموم أحب ابين لك أن كلامي وكلام الدكتورة مشاعر مرهفه يسهم بشكل كبير في رفع مستوى العلاقة الزوجية والرقي بها لكوننا بينا كيفية الأستقبال وكذلك لكون دكتورة مشاعر فصلت واوضحت كيف تتعامل المرأة مع زوجها بطريقة جميلة ومميزة مما يسبب في رفع المستوى الثقافي للنساء والرجال المتابعين وليس فيما ذكر شي سلبي ويؤثر على الحياة الزوجية أبدا ومن لم يرغب ذلك الكلام فحتما لن يؤثر على حياته الزوجية .

ما اختلفنا اصلا انا وياها على طريقة الاستقبال والاحضان والكلام الطيب والاشياء هذي .. اختلفنا بس على جزئية : خلع ملابس الزوج وتحميمه يوميا .. هي تقول اوكي كل يوم .. انا اقول لا مو كل يوم وذكرت اسبابي .. ولا يعني ذلك يبو زيد ان لو كان فيه عضوة تسويها وكل تاخذ ملابس زوجها وتسوي له حمام .. اني بجي اقول لها لا مو لازم .. ! من جدك ابو زيد تتخيلني لو شفت عضوة كذا بقول لا لا تحممينه كل يوم !! لا مستحيل اسويها .. انا احكي عن نفسي وعن قناعاتي مالي خص باحد .. اذا عضوة رفضت تسوي لزوجها يوميا حمام بسبتي .. فما يعني اني انا المسؤولة عن تصرفها هذا .. عقلها الي قبل بكلامي هو المسؤول ..


ولكن يا أختي روعة كلامك يؤثر سلبا على الحياة الزوجية فالمرأة التي كانت تستقبل زوجها بنفس الطريقة التي ذكرنا لعلها تكون ربة منزل ولاتفقه في تمييز كلامنا من كلامك

والله مالي دخل اذا الشخص مايميز الصح من الخطا ابو زيد .. انا الزم ماعلي اني ما انشر قناعة غلط .. انت تشوف انه غلط اني اقول : ماعندي استعداد اخذ ملابس زوجي واحمممه يوميا .. ولكن ما عندي مانع كل فترة وفترة اسويها .. فانا اقول لك مو غلط لان يا ابوزيد هذي قناعتي مو معقولة بسكت ماني قايلتها بس عشانك انت تشوفها غلط !!


وقد تعجب بكلامك لشي في نفسها مما ينعكس سلبا على حياتها الزوجية وتبدا تطالب زوجها بمثل مطالبك فتفسد حياتها بسبب قناعاتك التي لم يوافقك أحد عليها من الأعضاء المعروفين أمثال هاندي ,أطياف الرياض ,لمني بشوق وغيرهم ممن يشهد لهم بالخير

وفي حال موافقتهم لكلامك فهذه الطامة ولكن لا أظن ذلك والعلم عند الله

طبعا ربما وافقك أختين وهذا ليس دليل على صحة كلامك ابدا وارجوا ان لا تغتري بذلك !


أحب أوضح لك ان الدكتورة مشاعر مرهفه لم تنسحب كما ذكرتي وإنما توقفت عن المشاركة في الموضوع فقط .

والله رايك واحترمه ولا انا حاكية عن الاعضاء كل واحد وله رايه ابو زيد اهم شي ان الي يكتبه يكون بشكل عام صحيح ولا يعارض الدين ولا المنطق (حتى وان عارض راي الاخرين او تفوق عليه ببعض النواحي )

ابو زيد تذكر شغلة .. فيه فرق بين الحقيقة .. والمنظور الشخصي .. الشخص الي يقدر يفرق بين الحقيقة ومنظوره الشخصي .. شخص بعيد النظر وواسع الافق ..


بالتوفيق

يا هلا بك ..
__________________
شتان .. بين من تسيره مبادئه ، ومن تسيره مصالحه

التعديل الأخير تم بواسطة روعة المعنى ; 04-06-2010 الساعة 04:45 PM
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:26 AM.


images