من سنتين واكثر وانا اصارع الاكتئاب برغم معرفتي الحل ؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 20-04-2010, 06:56 PM
الجازي//
عضو جديد
الجازي// غير متصل  
Unhappy من سنتين واكثر وانا اصارع الاكتئاب برغم معرفتي الحل ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

(قال تعالى(أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَآءُ وَالضَّرَّآءُ وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ )البقرة 14

اعلم ان الله وزع الارزاق والبلا ليختبر عبادة واعلم ان ماصابنا لم يكن ليخطئنا

اخوتي في الله مشكلتي طويــــــــــــــــــــــــلة ولكني ساحاول اختصارها بقدر ماستطيع علي اجد من يشير علي فيها ...

من منكم قد جرب ان يعيش مع انسان اقفل الله قلبة عنة ...يدعي ويعتمر عل الله ان يجعل لة مخرج ولكن هيهات ......هذة مشكلتي في هذة الحياة ...هل قلوبنا مسيرة ام مخيرة ؟؟

_ من منكم يملك امر قلبة ؟؟

- من منكم يملك ان يحب ويكرة لولا امر الله سبحانه وتعالى ؟؟

اعتذر عن المقدمة الطويلة بطول قصتي المليئة بشت انواع الكفاح ؟؟

مشكلتي والتي لااعرف من اين ابدئها ساختصرها من بداية زواجي ؟؟

تزوجت زواج تقليدي ...شبة مجبرة ؟؟ لم اكن اريد الزواج من اي شخص من ابناء عمومتي ؟؟؟لكن مجبرا اخاك لابطل ؟؟

استخرت واستخرت ؟؟؟ شعرت براحة ورايت رؤيا ؟؟؟ لكن لم اعرها اهتمام وتوكلت على ربي ولاني كنت مترددة في امري وللضغوط النفسية والالم النفسي الذي واجهتة من اهلي رضخت للامر وخصوصا اني قد رفضت كذا شخص منهم ..ولم يبقى سوى شخص احسبهم اهونهم شر ؟؟ او اطيبهم ؟؟ لاادري؟؟

تزوجتة وتوكلت على ربي وخصوصا اني استخرت فارتحت لانة ماخاب من استخار ...ولست نادمة ؟؟

ماشجعني على الزواج منة انه قد صرح لوالدتي انة (يحبني وشاريني ) فقررت االتوكل على ربي وان الحب ياتي بعد الزواج كما يقولون ..

لانكر بعد ملكتي بدت احبب نفسي فية ...وقطعت مشوار كنت اضنة مستحيل وفعلا بدات ارتاح لة اكثر ..

كانت امي تلمح ان ابناء عمي ماديين ... ولم اكن اهتم لهذا الامر بحكم سني وبنفس الوقت اهلي ضغطوا علي كثيرا في موضوع زواجي فلم يعد يفرق معي ...(انا مواطنة بنفس وزوجي مقيم )...لم اكن اعلم مامعنى مواطن وما معنى مقيم ...كنت اظنة امر عادي ...لكن

لكن اعود لبداية زواجي ...باول اسبوعان من زواجي لاحضت عدم تلهف زوجي علي عكس اثناء الملكة وقبل الخطوبة استغربت خصوصا انة تزوجني بعد مشكلة مع اهلة لاني رفضت اخية سابقا وانة يحبني... صراحتا انا لم اكن احبة تربى معي كاخ وكنت اعتبرة اخ فقط لكني لم احبة بل حببتني نفسي ...كنت انظر للفتيات حولي ببداية زواجهن واستغرب لكني والله ماعرت الامر اهتمام وباول شهر من زواجي كانت اختي الصغيرة 10 سنوات لدي بذالك اليوم كانت فرحة بوجودةا ببيتي وتمرح وتركض في البيت ..وانا اطبخ في المطبخ ...افتقدت ضحكتها ورحت ابحث عنها وجدتها في حوش منزلي تبكي بالم ...اخذتها وكاني اعلم مابها ولكن كعادتي لاحب ان اظلم حتى اتيقن اخبرتها مابكي صغيرتي ..لم تخبرني واستمرت تبكي بحرقة ..شعرت ان في الامر شي هديتها وحظنتها وسايستها ونطقت وكاني والله قبل ان تنطق اعلم ماستقول .... قالت ان زوجي قد تحرش بها .... ضميته لصدري واخبرتها يمكن انتي غلطانة مافهمتية يمكن يلعب معاك ..قالت لا واصرت ...كنت بداخلي اعلم صدقها فانا حين بحثت عنها قبل ان اجدها مريت علية وسئلتة ولاحضت تغير صوتة ولون وجهه ولم يرفع عينة في وجهي ... وكانة خائف من امر ما...

ارسلت اختي الى البيت ...وواجهتة ...لكني لم اجروا على اخبار اهلي ...فوالله سايصبح فيها قتل وانا اعلم ...ابتعدت عنها في البيت ...وانكر ذلك ثم اصبح يبكي كالطفل ويعتذر ويتاسف وانة لم يفعل ذلك ..

قررت انا اسامحة فمع انكارة وصغر سنها لم يكن الدليل بيدي كافي برغم تيقني من الداخل ..

وبنفس الوقت ماهي الا ايام وكنت حامل :20: والله في حملي عذبني عذاب ماتوقعتة من انسان محب مارس علي شتى انواع الضغط النفسي حاول بكل الطرق ان يحقرني في مواقف سخيفة كان يستغل طيبتي معة ويقول شخصيتكي ضعيفة شوفي فلانة وفلتانة شوفي ويقارن كنت استغرب من تصرفاتة المخالفة لقولة انة يحبني وميت علي ...وربي مانسى تعب في وحامي وحملي وانا اشتغل بعد رجوعي من الجماعة في قمت التعب وعلشان اتجنب كلامة الجارح اشتغل في البيت حتى لو لم يكن فية شغل لان زوجة اخية كانت موجودة وعايشة معي فترة مؤقتة حتى تنتقل الى منزل اخر ...فاذا وجدني مرتاحة يقول قومي سوي اي شي لاشوف فلانة تشتغل وانتي قاعدة ...كنت اقول له عادي خلها تشتغل حق زوجها وعيالها مب حقنا ...كان يقول حتى لو لازم توقفين معها وربي كان كلامة يعذبني وكنت اتقطع من داخلي كنت اموت بصمت لكن بنفس الوقت كنت اشعر بحب ناحيتة ..( يمكن لانة اول رجل بحياتي ) المهم لاحظت بعد فترة انة قام يعصب زيادة ويرتفع صوتة واذا سالتة اشفيك يقول ليش فلانة ويقصد زوجة اخية ماتقعد معنا قلت اهي حرة انا بعد ماحب اقعد لين يكون اخوك معاك ..شي طبيعي ...كان يعصب ويقلب الدنيا على راسي وهالشي كان يضايقني حيل اهو يبيني ولا يبيها ... كنت اقول ماقدر اجبرها وهو يقول لازم تخبريها ان احنا بها البيت اسرة وااحدة عادي ...والله لانا ولا ائهي نحب نقعد مع بعض بوجودهم كنت استحي بوجود اخوة وهي نفس الشي ...لكن ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ...كنت اروح الجامعة وانا ابكي من الضغط النفسي ولا كنت اخبر اهلي باي شي وارجع مرات على المغرب واوصل اشتغل شغل مايخصني فية ابصراحة اهي طيبة كانت تقول لاتسوين شي بس انا كنت ادري اش وراي نكد طول الليل ...فكنت اشتغل باي شي حتى لعيالها ولا اسمع كلامة الجارح وربي مرات لين اتذكر ابكي اشلون تحملت ذيك السنوات لذيك الدرجة كنت غبية ..

المهم كنت الاحظ انها تعاني مثلما اعاني ومرات القاها تبكي وتئمن امانة ماسمعتي شي كنت اقولها لا والله ليش متهاوشة مع زوجك ترد تبكي وتقول خلاص بموت ..بس ماكنت اعرف شللي كان يصير شكل الاخوان من نفس الطينة زوجها يضغط عليها وانا نفس الشي كلهم علل ...المهم مرة تهاوشنا بالسيارة على نفس هالموضوع ابغاها تقعد معنا اتذكر وربي حاولت افتح الباب
واقط نفسي والسيارة ماشية عذبني عذاب بحملي واثناء دراستي لدرجة صديقاتي كان يقولون الجازي ليش نحس انك حزينة ومتغيرة وين الجازي المرجة كنت اتركهم واروح انزوي بمكان بعيد في الجامعة وابكي لين ارتاح ..المهم مرت فترة الحمل وقبل لاتنتهي حصلت هوشة قوية بينة وبين اخوة كلن يبي يفرض رجولتة على البيت كانت بصالحي وصالحها برغم ان انا وياها تهاوشنا لنفس الموضوع بس رب ضارة نافعه ..
ولدت وكان عند اصدقاة يلعب ولا اهتم بجية اول طفلة لة ....والله كنت كل يوم اقول بنفسي معقولة هذا اللي كان يقول ايام الملكة حبك واموت فيك وانا لوماتزوجتك بسوي بنفسي شي ... لدرجة مرات كان يقول انه لو اخذني اخوة عندة اهون ولاياخذني واااحد من برع العايلة ...كنت اقولة معقول ليش ...كان يقول علشان تتمين قدام عيني

ارجوكم لحد يرد لين انتهي من القصة كاملة ..

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 20-04-2010 الساعة 09:15 PM

مواقع النشر