معاناتي بعد سفر زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 16-03-2010, 01:51 AM
أم القسام
عضو نشيط
أم القسام غير متصل  
معاناتي بعد سفر زوجي

السلام عليكم

كتبت لكم قبل مدة عن زوجي وسفره وكانت مشكلتي عن زوجي الذي أصيب بحالة مفاجئه من الحزن والاكتئاب
زوجي الان مسافر وأنا لوحدي .. أشعر بوحده خانقه
لست وحدي في البيت فأنا أعيش بطابق منفصل لكن أهل زوجي في الطوابق الاخرى

لكن لا أحد يعوضني عنه
بعد سفره أصبت بحالة حزن وإكتئاب .. ظننت أن ذهابي إلى بيت أهلي قد ينفس عني قليلا لكن حالتي لم تتحسن
سافرت إلى قريتنا فزاد حزني وهمي وأنا أرى بعض متعلقاته

سفري إليه يعد ضربا من المستحيل فلا ظروفي ولا ظروفه تسمح بذلك
وبقائي هنا قد يصيبني بالاكتئاب وربما الانهيار

أدخل إلى غرفة النوم ليلا فأجدها موحشة وبارده
يهيأ إلي أحيانا أنه يناديني من مكتبته فأذهب إليه وأفتح الباب فأجد المكتب خاليا إلا من الاوراق المبعثره
ترك وراءه الكثير من الاوراق المبعثره هنا وهناك لم أستطع حتى رفعها من الارض لا أدري لماذا

لعل بعضكم يظنني أبالغ لكن هذه الحقيقه يا أخواتي أنا أعاني بشده أنا أعشق زوجي وهو لي ليس زوج فقط بل زوج وصديق وأب وحتى طفل

زوجي طيب القلب وصاحب شخصيه تلقائيه لا يتكلف أبدا جاذبية شخصيته تسري بسرعه مع من يقابله لذلك يصنع الكثير من الصداقات وله الكثير من الاحبه .. بعضهم يحبونه حبا يجعلني أشعر بالغيره
والله ياجماعه أصدقائه يحبوه بشكل غير طبيعي وأحدهم كما يحكي لي والدي بكى بكاء شديدا عندما ودعه في المطار
هذا حال أصدقائه
فما بالكم بي زوجته من عاشت معه في بيت واحد من عانت وضحكت معه من سمعت منه وسمع منها

روعته تكمن في تبسيطه للاشياء فحياته بسيطه ولغته بسيطه ورغم ثقافته الواسعه إلا أنه لا يتكلف أبدا بل يحدثني عن بعض القضايا الفكريه ببساطه تجذب السامع
وبساطته أيضا في تعامله مع الاخرين فلا يعقد أي علاقه مع الاخر وأولهم أنا فكم سامحني وكم أعطاني حرية الاختيار والتصرف

أنا ندمانه على الماضي
ندمانه لأني أتعبته معي وإن كان بغير قصد
ندمانه لأني لم أعطيه الحب الذي يستحقه
ندمانه لأني رفعت صوتي عليه يوما
ولأني تكاسلت عن خدمته أحيانا
ولأني لم أسمع منه
والسماع منه فيه فوائد عظيمه
بجمال قلبه يغوص في تحليل النفس البشريه فيبسطها لي واضحه صريحه

كم أشتاق لقلبه البرئ ووجهه المبتسم كم أشتاق لروحه المرحه كم أشتاق لتلك الكوميديا التي يصنعها بتلقائيه في أحلك الظروف كم أشتاق لسعة صدره

زوجي ليس كاملا وكغيره من الازواج يرتكب أخطاء وربما قسي علي في فتره من الزمن لكنه لا يتعمد الاساءه

قد تقولون عني مهووسه بزوجها كما تقول أختي ولا يهمني أن يقال عني ذلك فأنا أعلم أني حبي له حقيقي وأعلم أيضا أني لا أنافق ولا أبالغ بل هذا حبي وهذا زوجي

ربما موضوعي غير مناسب لمثل هذا القسم لأنه عباره عن خواطر أو فضفضه
لكنني هنا أعرض مشكلتي وهي كيف أتخلص من الندم وكيف أصبر حتى يلتم شملي بزوجي
وأيضا خاطرتي هذه قد تكون مفيده للازواج .. فأنا أرى زوجي مثاليا وأتمنى من الجميع أن يكون كذلك

تمنياتي للجميع التوفيق

مواقع النشر