إلى كل معدد ومن ينوي التعدد !! هذه تساؤلات من زوجة يرغب زوجها بالتعدد؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-2007, 02:01 AM
  #11
la amour
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 69
la amour غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الرجال
يا اختي لا يجوز ان تقولي عن الزواج الثاني بأنه شبهه .. لو انه شبهه لكان الصحابة اولى واسبق باجتنابه نهائيا لأن الصحابة كانوا يجتنبون الشبهات اجتنابهم للحرام

الشبهه هي امور بين الحلال والحرام لا يعلمها اكثر الناس اذا كانت حراما او حلالا ( الحلال بين والحرام بين وبينهما امور متشابهات لا يعلمها كثير من الناس )

والزواج الثاني ليس شبهه بل حلال مئة في المئة باشتراط العدل بين الزوجتين وهو عدل نسبي حسب الاستطاعة والقدرة
ومن الاصل مفهوم العدل ليس للزوجتين فقط .. حتى الزوجة الواحده يجب ان يكون الرجل عادلا معها في اعطائها حقوقها الزوجية حسب استطاعته ..
فهل لو شك الرجل او خاف من عدم عدله مع زوجته الوحيده هل يتجنـب الزواج نهائيا طول حياته خشية التقصير في حقها ؟!
هل الشك او الخوف من التقصير مع زوجه واحده فقط يمنع الزواج نهائيا خوفا من العقاب ؟!
اخي الفاضل

تخيل بأن لديك ابن واحد وهذا الابن تقصر معة احيانا ممكن تعاقبة احيانا بغير حق ممكن ان تضربة نتيجة لطبيعة بشرية وهي الخطأ وبالمقابل تخيل ان لديك ابنان وتفضل احدهما على الاخر بحيث تمنحة مزايا وحقوق على الاخر اما الاخر فتقصر في حقة وتظلمة كثيرا من الاحيان متعمدا لانك فرقت فيما بينهما
فبربك

اتقارن ظلم المثال الاول بالمثال الثاني؟
ايهما تظن اشد عقوبة عند اللة ان تظلم شخصا واحدا او ان تظلم وتفرق بين اثنين؟
فزوجتك الاولى حين تظلمها وتحزنها احيانا وتكون غير عادل معها فهذا من الطبيعة البشرية في الاخطاء ومهما حدث هي لن ترمي بهذة الاخطاء على شخص اخر بل ستنسبها لشخصك وانة طبع بك
لكن حين تكون هناك اخرى وتكون هي سبب هذة الظليمة فهنا ينشأ عندنا الحقد بين شخصين وتكاد المكائد وتبرر الوسائل في سبيل تحقيق غاية واحدة وهي رغبة كل واحدة في اخراج الاخرى من حياة زوجها ويترتب على ذالك حقد متعدي يطال الابناء وتفرقة شمل العائلة التي هي اساس الزواج والاستقرار فماذا حققت بعد ذالك

اعرفت الفرق ان تظلم واحدة او ان تظلم واحدة على حساب الاخرى؟؟
شتان بينهما ايها الكريم

لذالك لايقدم الرجل على هذا الامر( الزواج من اخرى )الا اذا كان مستتب الوضع من الناحيتين المادية والاجتماعية حتى تكون حقيقة جسدت مفهوم العدل في شرعنا واقصد بالمادية هي توفر المال الكافي لفتح بيتين(مش تعيشهم على الحفة) بل تضمن لهم العيشة الكريمة بحيث تضمن لهما نفس مستوى المعيشة التي يعيشها محيطك واسرتك
اما من الناحية الاجتماعية فهي القدرة في شخصك على القيادة واحتواء المواقف وادراك ابعاد الامور وطبيعة النساء لتكون قادرا على حل المشاكل وهذا مفهوم العدل وفي غير ذالك فتكون قد اجحفت في حق نفسك قبل حق نسوتك .......وعلى ذالك راجع نفسك الف الف مرة وتاكد من توافر هذة الشروط فيك حتى اشير عليك واقول(هذا رجل يستحق ان يعدد)

فهل بعد هذا تريد التعدد اخي الكريم

 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:33 AM.


images