عدت من رحلتي إلى ماليزيا و إليكم بعض المعلومات - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 12-03-2006, 01:40 PM
abo_osama
عضو متألق
abo_osama غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ROMA
عزيزي أبو أسامة ...

لكن عندي سؤالين : 1 - عندي أسبوع كمان كيف تنصح يتوزيعه ؟
2- السكن لا يشمل الإفطار ... كيف فطور الفندقين اللي ذكرتهم ؟ وكيف اتصرف اذا كنت حابب افطر خارج الفندق ؟

مرحبا أخي الكريم
اولا أشكرك على مرورك بالموضوع ..
نبدأ بإجابة السؤال الثاني أولا .
بالنسبة للخيول الذهبية أكيد رأيت الصور ..فخم جدا جدا بالذات المدخل و اللوبي .. بس الغرف صايرة قديمة شوي ..
فندق صن وي لاقون أيضا فخم و أجدد من الخيول الذهبية ..
الفندقان يقعان في منطقة واحدة اسمها سيلانجور .. و هذه نقدر نقول عليها انها من ضواحي كوالالمبور .. بعيدة شوي عن قلب العاصمة .. بالتاكسي يأخذ منك حوالي 15 - 20 دقيقة و السعر أيضا بين 15 - 20 رنقت ..
الفندقان ممتازان لكن يعيب عليهما بعدهماعن وسط البلد فالله يعينك غلى المشاوير ..

فندق الخيول الذهبية
يقع في منطقة تحوي بالاضافة إلى فندق الخيول الذهبية فندق آخر تابع لنفس المجموعة و اسمه ماينز و لكنه 4 نجوم على ما أظن ..و ملاهي كبيرة اسمها وندرلاند ( حديقة ليلية ) .. و معها سوق كبير و حلو اسمه ماينز بداخله العديد من المحلات و المطاعم .. ممكن تروح من الفندق للسوق و الملاهي بالقارب سعر التذكرة 5 رنقت مشوار واحد و طبعا 10 رنقت ذهاب و عودة ..
و أظن أنه لا يوجد أسواق أو مطاعم أخرى في نفس المنطقة .
بس بصراحة فطورهم في الخيول الذهبية كان ممتاز جدا جدا .. عندك الفطور الامريكي العادي و أيضا عنك طبيخ و نفيخ ابتداءا من الرز و الشوربة و مرورا بالايدامات و انتهاءا بالحلى من كيك و كراميل و جلي و ... الخ .. يعني تقدر تقول عليه غذاء و ممتاز كمان .. و أكيد فطور صن وي لاقون لا يقل عن هذا ..
و ممكن تنزل بالأسواق المجاورة تروح تفطر هناك ..

فندق صن وي لاقون
نفس فكرة الخيول الذهبية .. حيث يقع أمامه مباشرة ملاهي كبيرة جدا اسمها ملاهي صن وي لاقون و أغلبها ملاهي مائية كما يوجد بها ملاهي عادية .. يوجد أيضا سوق كبير جدا اسمه بيراميد فيه محلات كثيرة و سوبرماركت كبير و مطاعم ..و يمكن تروح للسوق و الملاهي من داخل الفندق مباشرة دون الخروج للشارع ..
أنا حجزي كان شامل الفطور .. ماأدري كم قيمته لوحده لكن لا أتوقع انه يزيد عن 30 أو 40 رنقت بالكثير

أما السؤال الأول عن توزيع الاسبوع الثالث
طبعا مدة اقامتك في كوالالمبور ( الخيول الذهبية و صن وي لاقون ) طويلة ماشاءالله .. تروح فيها لأسواق و منتزهات العاصمة بالاضافة إلى مكانين حلوة و مهمة ..
1- سفاري أفاموسا
2 - مرتفعات جنتغ

طبعا هذي الأماكن تروحها بالصبح و ترجع بالليل و كلها المشوار تقريبا ساعة إلى ساعة و نصف بالكثير ..

الأسبوع الثالث لابد تروح فيه إلى لنكاوي و بينانج .. أشوف 4 ليال في بينانج ممتازة و 3 ليال في لنكاوي حلوة .. روح فندق موتيارا في بينانج أو فندق بارك رويال .. و في لنكاوي عندك لنكاوي لاقون أو بيلنقي بيش بس هو أغلى ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ROMA
ملحوظة : سؤال شخصي ( اختياري ) كيف أخذت اجازة في آخر يوم دوام في الحج خصوصا اذا كنت موظف حكومة زيي ... عشان نحذو حذوك
ما فهمت عليك .. ايش تقصد بإجازة آخر يوم دوام في الحج ؟
طبعا أنا إجازتي بدأت من يوم الأحد 1 يناير و هو 1 ذو الحجة ..و بداية الاجازة الرسمية لموظفي الدولة كانت يوم الأربعاء 4 ذو الحجة .. ما أدري عن طبيعة عملك و إلى أي وزارة تنتمي أنت ؟
أنا عن نفس يوجد في دوامي مناوبات و بالتالي يحق لي أن آخذ إجازتي متى ماشئت تعويضا عن أيام المناوبات بس بشرط تنظيم الجدول مع الأخوان في نفس القسم .

ملاحظة ..
هل بامكانك التغيير في نظام التايم شير ؟ يعني لازم من أسبوع في الخيول الذهبية و اسبوع في صن وي لاقون ؟ أشوف إنها طويلة و كثيرة هناك لبعدهم عن البلد ..
بعدين إنت رحلتك 3 أسابيع يعني حلو لو تروح مرتفعات الكاميرون و تجلس فيها يومين .. بس المشكلة في الفندق عندك ..

أتمنى إني أكون أفدتك و أعذرني على التقصير

مواقع النشر