إحمي طفلك الغالي من الآتي:- - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-2006, 07:49 AM
  #1
اللقى
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية اللقى
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 706
اللقى غير متصل  
Lightbulb إحمي طفلك الغالي من الآتي:-


- لا تعطي زجاجة الحليب أو أي وجبة طعام أخرى لطفلك بمجرد أن يبدأ بالبكاء وخصوصاً إذا قد تناول وجبه قبل قليل. هذا التصرف قد يعلم طفلك أن يأكل طول الوقت دون أن يشعر بلإكتفاء وبهذا السبب تنشأ السمنه عند الأطفال.

- لا تقدمي العسل لطفلك الذي لم يتجاوز السنه، قد يصاب الطفل بالتسمم الغذائي إذا تناول العسل في هذا السن، ومن الممكن ان يتسبب ذلك بأضرار في الجهاز العصبي وقد يؤدي في حالات نادره إلى الموت. قد يصاب الطفل بالتسمم الغذائي أيضاً نتيجة لتناول شراب الذرة.

- أرضعي طفلك من حليب الأم أو أي حليب للأطفال المدعم بالحديد. قد يصاب الأطفال الذين يشربون الحليب البقري قبل عامهم الأول بحساسيه من البروتين الموجود فية. ومن الممكن أن يكون حليب البقر أيضاً سبباً في عدم إمتصاص الحديد من الأطعمة الأخرى.
- لا تجعلي طفلك يشرب عصير الفاكهة أو المشروبات الحلوه بشدةرفيبدؤون بتفضيلها عن المشروبات المغذية – كما أنها ستبقى في أسنانهم مما يؤدي إلى تسوسها.

- لا تضعي زجاجة الحليب أو العصير في فم طفلك وهو في المهد. إذ نام طفلك فيجب أن تراعي ألا يكون في فمه غير الماء حتى لاتتكون البكتيريا. وبالإضافة إلى ذلك فقد يكون من المحتمل أن يصاب الطفل بإلتهاب الأذن الوسطى أكبر إذا إعتاد الطفل أن يشرب وهو مستلقي في مهده.

منقول
__________________
[FONT="Arial"]
[/FONT]
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:12 PM.


images