سؤال للمتزوجات: ماهو ردة فعلك في حال... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 10-10-2007, 03:04 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف من نور
أخيتي الغاليه..
لست اعني هنا الضعف بمعنى الذل والمهانه ابدا... هذا لا يقبل به احد..لا شرع ولا مجتمع...بل التظاهر بالضعف...لامتلاك زمام الامور...و هو هنا صفه كمال ورفعه في المراة..ضعف من ذكاء وفطنه..من احتواء للموقف ان صح القول....
يعني ساذكر مثالا هنا...وهو موضوعنا هذا...لنفرض زوجك قال لك انه يريد الزواج باخرى...سيثار غضبك...وتنفعلين وتقولي له لا يهمني الامر ولكن سافعل وأفعل وافعل...هنا ما النتيجه...
حرق اعصابك فقط..وهو مبسوط لانه فعليا لا يريد الزاوج هو يريد ان يستفزك ويشعر بغروره فقط كرجل...
لانه لو أراد الزواج فعلا..لما سألك اساسا!!

ولو عكسنا الموقف..وقال لك اريد الزواج من اخرى..وكان رد فعلك بسيط..حسنا..ان شئت طبعا هذا شرع الله ورسوله... ماذا في يدي أنا؟؟ اكيد احسن من أن تلجأ لعلاقات خاطئه......
وان سالك عن رد فعلك؟؟قولي..لكل حادث حديث..ساخبرك عن ذلك في حينه.....لكن لا تتوقع خيرا كثيرا من جهتي !!

وهنا..لن يفتح هذا الموضوع مجددا...لانه وجد انه لا يستفزك...اما في الحاله الأولى..وهو يرى رد فعل عنيف منك...سيعزف على هذا الوتر دائما .....

هذا برأيي هو مفهوم الاحتواء.... او كما يعرف بالضعف..تحتوي من امامك..وخاصه اذا كان زوجك..وبذكاء وفطنه..تصلي لما تريدي..

تحياتي واحترامي لك

السلام عليكم ..

اقتباس:
لست اعني هنا الضعف بمعنى الذل والمهانه ابدا... هذا لا يقبل به احد..لا شرع ولا مجتمع...بل التظاهر بالضعف...لامتلاك زمام الامور...و هو هنا صفه كمال ورفعه في المراة..ضعف من ذكاء وفطنه..من احتواء للموقف ان صح القول....
صح لسانك اختي .. كلامك سليم ..

لكن يا اختي انا ابد ما ابين اني متنرفزه .. بالعكس انا ارد على زوجي بكل هدوء وثقه ..و على شفتي ابتسامه صفراء .. بتتزوج طلقني وانا بعد العده بتزوج بعد ..لاني اعرف ان سيرة الزوج الثاني تغيظه ..

فلما يسمع طاري اني بتزوج و بترك له العيال ..هو من يحاول ان يخفي غيظه وارتباكه و يقفل الموضوع ..

لكن اقول له لكل حادث حديث ... لا ... لازم ارد عليه حااااااااااااااالا ... يعني دق الحديد وهو حامي ..

بارك الله فيك اختي و استمتعت بالتحاور معك ..

اتمنى ان نكون التقينا في نقطه معينه ... هذا هو هدفنا من هذا الحوار الحلوووو ..

وربي يسعدك ..ولك مني كل التحيه والاحترام والتقدير ..

أميرات ..

مواقع النشر