سوء فهم عند كثير من الزوجات - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-09-2005, 12:48 PM
مخاوي الدمعه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مخاوي الدمعه
مخاوي الدمعه غير متصل  
icon40 سوء فهم عند كثير من الزوجات

السلام عليكم جميعا
بعض الازواج يحب زوجته بجنون حتى يلبي جميع طلباتها لدرجة انه يصبح خاتم في يدها.
نعم بعض الزوجات هداهن الله اذا دلع زوجته خلاص تحسبه صار ملكها والقرارات لها وحدها وكلمتها لازم تنفذ مهما صااااااااااااار. وفي النهايه تطلب منه طلبات فوق طاقته.ناقشت هذا الموضوع مع بعض الازواج وقالوا المفروض الزوج مايوضح لزوجتة انه يحبها بشكل كبير.بعدين ماتشوف نفسها عليه وتحاول تمشيه على مزاجها. فما رايكم..؟؟؟؟
قديم 13-09-2005, 01:13 PM
Abu amar
عضو مميز ومثالي
Abu amar غير متصل  
والله فعلا هذه مشكلة وصعبة المعالجة والسبب الاساسى الزوج , فهم بعض الازواج انهم يحسبون انهم بتلبية الاحتياجات باسرع مايكون هذا يدل على حبه لزوجته , والظروف مامعروفة والزوجة التى تعودت على ذلك صعب صعب تتفهم هذه الظروف فهى محتاجة لتلبية طلباتها وبالسرعة المعهودة والا يحصل مالا يحمد عقباه .
فنصيحتى للزواج ليس التعبير عن الحب بهذه الطريقة وحدها فالطرق كثيرة ولايتوانا احد فى تلبية الطلبات ولكن بشئ من المعقول وحسب الظروف .
ولك تحياتى
قديم 13-09-2005, 09:52 PM
هجير الليل
عضو جديد
هجير الليل غير متصل  
المشاعر الدافئة تساوي الكثير من تنفيذ الطلبات عند المرأه
والكلام المعسول يوديها بداهيه وتنسى وش تبي
قديم 13-09-2005, 10:16 PM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  
الأخ الفاضل " مخاوي الدمعة "

أشكرك من صميم قلبي على هذا الموضوع الحساس والرائع في حقيقة الأمر .. وهذا موضوع يحتاج إلى النقاش ...

عني شخصياً .. أود أن اسأل سؤالاً موجهاً إلى النساء فأقول :
وأتمنى من أخي الحبيب المعذرة وإن شاء الله لا نخرج عن صميم الموضوع

السؤال يقول : أيتها النساء المتزوجات ... هل فعلا إذا عوملتم بكل طرق الحب والحنان وتلبية الطلبات من الزوج رغم وجود شخصيته الطيبة ( وهنا اقصد لدى غير الرجل التبعي أو معدوم الشخصية ) ، والذي تعلمون أنه قادر تماماً على تغير هذا الأسلوب 180 درجة ..... هل فعلا تستغلون هذا الأمر وتصبحون كما كتب السائل الكريم ؟؟؟

وهل هذه صفة متاصلة في بنات حوّاء ، أم أنها تختلف من امرأةِ لأخرى ؟؟

وهل عامل السن له دور بالموضوع ؟؟؟

وهل يجب علينا معشر الرجال ... إذا كان الواحد منا حنوناً وخلوقاً ومهذباً وطيباً يحب زوجته ... إذا كان كذلك هل يجب عليه أن لا يظهر هذا لها على الدوام فعلا حتى لا تصل زوجته إلى التسلط أو السيطرة ؟؟

أرجو الإجابة من الأخوات النساء المباركات وبكل صراحة وأمانة ..

شكرا على الموضوع مرة أخرى أخي الكريم ؛؛؛
قديم 13-09-2005, 10:42 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اخي الكريم يصعب التعميم فمعادن النساء تختلف ، تماما كما هو الحال عند الرجال .
والزوج المفروض انه يدرس شخصية ونفسية زوجته ويتعامل معها وفقا لذلك ، فإذا لاحظ انها تسيء فهم لطفه وتعامله المرن ، فتستغل ذلك وتستضعف زوجها فمن المفروض ان لا يقف مكتوف الايدي متحسرا.
وفي المقابل لا يجوز ان يتمسك الرجل بحكم مسبق على المرأة من خلال تجربته في زواج سابق او من خلال تجارب من حوله ، ليتعامل مع زوجته بقسوة ، تحسبا لسوء فهم منها او سوء خلق لن يحدث الا في مخيلته ، فقد يظلمها بتلك النظرة المسبقة ويضيـّـع على نفسه فرصة السعادة معها بسبب افكاره واحكامه الغير موضوعية.
قديم 14-09-2005, 12:36 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية البحلة بالنفس
البحلة بالنفس غير متصل  
انا رأيي من رأي الاخ بتول النساء مو زي بعض ولهم انواع كثيرة
فيه الاستغلالية وفيه ناكرة الجميل وفيه الطيبة والكريمة
لكن بالنسبه للاخ النور والحنان حبيت اجاوب على سؤال من اسألتك
السن يكون له دور احيانا في حالة بنت صغيره تزوجت شايب تحس انها لازم تستفيد منه قدر الامكان لانه مب دايم لها وماتدري متى ممكن يتركها وايضا البنت اللي يتزوجها واحد بالسر مثلا على زوجته تكون حاسه ان وضعها غير مستقر وزواجه منها نزوة فتحاول تستفيد قدر المستطاع منه وتحاول تتدلع عليه وتطلب كل الي تقدر عليه عشان ما تندم اذا تركها
هذا رأيي والله اعلم..
قديم 14-09-2005, 01:04 PM
ريما الجديدة
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
ريما الجديدة غير متصل  
بالنسبة لي انا عندي وجة نظر ثانية لو اتبعها كل من الرجل والمرأة ما راح نسمع عن مشاكل زوجية ابدا ...

البنت ما تتزوج واحد وتترك بيت اهلها واحب الناس عندها وممكن ترك لهم البلد عشان تروح تعيش بتعاسة ..!
وفي المقابل
الرجل ما يصرف كل هالمصاريف ويكلف نفسه اعباء البيت ومسؤلية الزوجة عشان بالاخير يعيش تعيس ..!!

هذي المعادلة صحيحة مية بالمية لكن محتاجين نطبقها ونفهمها عدل ..

بالنسبة لسيطرة المراة اذا كان الزوج مرن وحنون فهذي انسانة ماهي سوية بمعنى (( لابد ان يكون هناك سبب جعلها تفكر بهذه الطريفة والاخوان فوق ما قصروا في التحليل )) ...

لكن اذا حست الزوجة بانها مهانه او مهملة كلها امور تجعل منها غصب تختلق مشاكل

ترى احنا حبوبات و الكلام اللين الصادق ((( حطوا تحتها مية خط ))) يخلينا ما نبغي حاجة غير رضي الزوج وطريقة اسعاده
قديم 14-09-2005, 01:26 PM
أنا حساس
عضو متألق
 الصورة الرمزية أنا حساس
أنا حساس غير متصل  
بسم االله الرحمن الرحيم

تحيـــــــــة طيبـــــــــــة

التعامل بالطيبة شيء جميل لكن لطيبـــــــــــة حدود
بس لا تكن طيبـــتك على حساب شخصيتك وكرامتك
لتكن لين الجانب لطيف المعاملة معها لكن في بعض الامور تحتاج الى الشدة والحزم
وانت وحدك نعم وحدك تعرف هذه الزوجه من أي نوع
أخي الكريم تذكر نك لست في حرب

أتمنــى لكم ولي السعادة الابدية
والســــــــلام
قديم 14-09-2005, 06:12 PM
احمد شوبير
من كبار شخصيات المنتدى
احمد شوبير غير متصل  
اخى الكريم

اشكرك على طرح هذة المشكله والتى فعلا منتشرة فى العديد من البيوت .

ومن وجهة نظرى ان ليس معنى ان الزوج يلبى جميع متطلبات زوجته ان يكون خاتما فى اصابعها وليس معنى انه يحبها انه تتحكم فيه ولكن للاسف الشديد هناك بعض الرجال لا ينظرون الى هذة النقطه وبالتالى رويدا رويدا تتحكم الزوجه فىه زوجها وشخصيته وسرعان ما تنعدم شخصية الزوج .

وقد يؤدى ذلك الى الكثير من المشاكل لعل منها ان يقطع الزوج صلة رحمة وان يتنازع مع اصدقائه والى غير ذلك من المشاكل الاجتماعيه .

خالص تحياتى وشكرا على الموضوع
قديم 15-09-2005, 12:35 AM
um flan
عضو نشيط
um flan غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النور والحنان
الأخ الفاضل " مخاوي الدمعة "

السؤال يقول : أيتها النساء المتزوجات ... هل فعلا إذا عوملتم بكل طرق الحب والحنان وتلبية الطلبات من الزوج رغم وجود شخصيته الطيبة ( وهنا اقصد لدى غير الرجل التبعي أو معدوم الشخصية ) ، والذي تعلمون أنه قادر تماماً على تغير هذا الأسلوب 180 درجة ..... هل فعلا تستغلون هذا الأمر وتصبحون كما كتب السائل الكريم ؟؟؟
كما ذكرت اخواتي يختلف من امرأه لاخرى...لكن يكفي وجود الكلام المعسول مع تلبية الطلبات لا اظن ان المراه ستبالغ اكثر من هكذا.. خاصة مادامت تعرف ان الرجل في اي لحظه بنقلب...والمهم الكلااااااااااااام المعسول
وهل هذه صفة متاصلة في بنات حوّاء ، أم أنها تختلف من امرأةِ لأخرى ؟؟
طبعا تختلف من امراه لاخرى...لكن بشكل عام مافي زوجه (بترفض ) ان زوجها يلبي لها كل رغباتها من دون (اي ) اعتراض....يعني في هالحالة اللوم على الرجل مب المرأة لانه مايحاول يعترض..وحطوا نفسكم مكانها
وهل عامل السن له دور بالموضوع ؟؟؟
اكيد له دور فاتخيل بنت مدارس بعدها ماعرفت بنات كبار ومتزوجات او اللي قدها محد اتزوجت تعرفها...اي مسؤوليه تبونها اتحس بها..خاصة انها طالعه من بيت ابوها ماتعرف غير كلمة (أبغي..وهات) وتحصل زوج مايصدها عن الطلبات..اكيد بتتمادى وتتدلع...ومصيبة يوم يصحى الزوج ويرفض
وهل يجب علينا معشر الرجال ... إذا كان الواحد منا حنوناً وخلوقاً ومهذباً وطيباً يحب زوجته ... إذا كان كذلك هل يجب عليه أن لا يظهر هذا لها على الدوام فعلا حتى لا تصل زوجته إلى التسلط أو السيطرة ؟؟
بالعكس اظهر حبك...لكن ليس بالماديات...الزوجه الكلام يوديها ويجيبها.....عبرلها عن حبك..كلن مب بعقد ألماس وسيارة....عبر بورده وسهره حلوة في مكان حلو...ان شاءالله لو على البحر...وصدقني انت اللي بتسيطر عليها مب هي
واعذروني على الاطالة بالرد
موضوع مغلق

مواقع النشر