:* |
:*
الأخوات إلي شايفينا ظلمه وبنخرب حياة الطفلة
ولو إني ماني شايفتها طفلة
الفراق والطلاق أفضل من أنها تقضي حياتها هي وياه في دوامة الظن والشك
بالعكس الطلاق هو الحل الأمثل للي في وضعهم
وأبغاكم تقرأون هالموضوع وتقارنون وتقولون لي:
وش كان أفضل لصاحب هالموضوع...؟؟
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=236190
لو أنه منفصل من البداية لما وصل لهذه الحال
:*
:* |
سؤال خاص: لو فيه بنت تعرفين أنها تكلم وتقابل شاب وجاء أخوك وقال لك ترى بخطبها..؟؟!! |
عزيزتي اولا موضوع الكفاح والقصه كل شي في وقته اصلا انا استغربت شخص يقول مشكله زيقول قصه حياته مافيه مبرر
والمصروف الجامعي ايه والله اعرف وكثير وناس تعبو اشد من تعبه بااضعاف ومن اقاربي لكن ماتشكو وحط الي صار مأسأة ومو موضوعنا بالنسبه للمشكله عندي قناعه تامه المجتمع قاسي مايرحم حتي شفت الردود ماجاء الا في بالي شي واحد مااقسى قلوب البشر مهما حاولت تبرر موقفها او تكفر زلتها على راح تقابل بالرفض يعني على اي اساس قلتي هالحكم على البنت تعرفين وتعرفين ضروفها او جلستي معها ؟! وش الضمان انها لاتعود مثل ماقلت اولا والكلام واحد مهما حاولات اقنع فيكم او فيه يبقي الشك هو الاساس عزيزتي مافيه شي اسمه ضمان الله يثبتنا على قولة الثابت اصلا لو اني اضمن نفسي الله يثبتني قلت لك وش يخليه ضمنها ماتعيد فعلتها والله ماراح اقول شي اذا البنت انا اعرفها وتعاملها حلو. وتركت هالسوالف وبعدين خطبه ومااخطبه انا اشيل يدي منها ولا راح اقطع رزق بنت ابدا الله يوسع على الكل ويمكن هالزواج سبب هدايه لها وهو رجال اذا شاف عليها شي بيطلقها امره بيده مو مثل البنت بس والله لو اعرف انها لين الحين مستمره ممكن اقول مع اني والله مااتوقع يصير معي هالموقف الحمدالله مو من النوع الي اتكلم في الناس ولا احب اسمع الكلام فيهم ولو اسمع كلام مثل هذا اقوم واخلي المكان وبعدين الي يتكلمون حطو نفسكم في مكان الام والاب والبنت قبل تحكمون على الناس لاتقولون لا احنا اكبر من هالحركات محد على راسه ريشه ولا احد يزكي نفسه الله يبعدنا عن الحرام |
:*
يا أختي مافي إنسان ضامن نفسه وهالدنيا كلها إبتلااءات
بس وش بنظرك أفضل لها...؟؟؟
أنه يتزوجها وهو شاك فيها ويعيش معها بمشاكل وشكوك
يا أختي صعب على الرجال يتقبل فكرة أن البنت لها ماضي
يعني الضرر الأكبر بيقع عليهااا لو تم الزواج
وأحنا ماننزه أنفسنا
أحنا نحكم بالمنطق والعقل
أضيفي لهذا بعض البنات الله يهديهن ويرفع عنهن ولايبلانا
يصير هالأمر عندهم زي الإدمان ماتقدر تتخلص منه حتى
لو تتزوج
وقصة أخونا إلي وضعت رابطه أكبر دليل
وبالنسبة لموقف صاحب الموضوع وستره على بنت عمه
أقولك نعم ستر عليها والمرة الأولى لما بعثت له مسج بالخطأ
سامحها وعفا عنها وكان راح يستمر معها
لكن البنت صاحبتها كشفت ماهو أعظم
يعني مدام ربي رزقك بابن حلال وتم عقد قرانك
لييييه للحين متواصلة مع صديقات السوء وليش للحين
ما أنقطعت صلتك بالماضي وعلاقاتك بالماضي ؟
عطيني مبررر لبقاءها على نفس الدرب وهي متملكه وتتواصل
مع خطيبها ؟!!
المفترض خلاص تتوب توبة نصوحة
مافيها أي تواصل مع الماضي القذر؟
:*
:*
السلام عليكم
تراسلنا كثيراً ، وما أن أتى مايسمى بالواتس آب ، بتنا قريبين جداً من بعضنا ، كنت أعاني منها في امور الجهالة ومايسببة صغر السن ، وقلت في نفسي بأنني سوف أحسن منها عندما تأتيني إلى بيتي ، وما أن أختلطنا في بعضنا أكثر إلا وبدأت أحس في كذبها الكثير ، والله كذب لم اره في حياتي ، وانا لا أحاول كشفة ، ولكن هي من تكشف نفسها لضعف ذاكرتها. قلت لا بأس الكذب داء ودواءه الصبر والوعض والنصيحة ، فجاهدت نفسي معها كثيراً ، ووعدتني بعدم الكذب علي ، ولكن أستمر الكذب ، إلى أن ضربت كذبها عرض الحائط ، وصرت لا ابالي إن كذبت أو إن صدقت ، كنت أرحم فيها صغر سنها وجهالتها . ومع الأيام أتاني ماكنت أخشاه من جرأتها وما كنت أشك بهِ ، ففي ذلك اليوم أستيقظت من نومي ووجدت ماكميته 24 رسالة واتس أب ، ففتحت الرسالة ، إلا وفي اخرها إعتذارات وتقول سامحني ووووالخ ، فما أن صعدت إلى اولها ، ووجدت بأنها اخطأت في إرسال رسالة تود إرسالها إلى أحدى صديقاتها ولكنها أتتني أنا بالخطأ. وكان مفادها (بأني أنا الآن متزوجة وقولي لفلان (الرجل) بأني لا اريدة ومابيننا أنتهى ، فقصم ظهري نصفين من ما قرأته ، وجلست مصدوماً كثيراً ، وضاقت بي الكون كلة ، وقلت لها بأن مابيننا لابد من أن ينتهي ، دون فضائح ، ونريد أن نبلوره بأنكِ أنتي لاتريدينني ، ولكي مني كل الستر. ف قالت لي بأنها كانت في سن مراهقة وغباء وبأنها في حالة ضعف ، وبأن كل بني ادم يخطئ ، وأنها تريد فرصة ، وبأنها نادمة ، فرحمتها جداً ، وقلت لها بأني أكره أن أسامحك ، ولكن أعطيني فرصة للإستخارة ، ولكن قبل الإستخارة قولي لي ما تم بهذه العلاقة؟؟ قالت لي هي مجرد مكالمات كانت مدتها شهرين ، ولم يتم فيها أي شيء سوى المكالمات ، فقلت لها هل هذا الكلام نابع من صدق ؟ قالت نعم وغلضت الأيمان ، فقلت لها إذاً دعي الإستخارة تحول بيني وبينك !! وبما أنني ليس لي علاقات سابقة مع النساء ، وكون انها اول من تعرفت علية ، والله أحببتها برغم كل عيوبها ، وإن قلتوا لي ماسبب حبك ، أقول لكم لا أدري ، ولكنه هو الحب إن أراد أن يدخل قلب أحد يدخل حتى دون أن يطرق الأبواب !! أستخرت كثيراً ، وأستشرت شيوخ دين ، وقرأت كثيراً عن التسامح ، وأحببت أن أعطيها فرصة وأرحمها ، لعل الله يرحمني برحمتها ، فقلت لها بأني سامحتها على أن تكون فعلاً نادمة وتائبة من هذا الطريق ، وأن تقطع الطريق على كل صديقات السوء وأن يتم تغير شريحتها ، فوافقت على هذا كلة ، وهذا ماجعلني أرتاح نفسياً لتفاعلها لما أمرت. وتحولت علاقتنا بعد أن كانت رسائل إلى محادثات تلفونية ، ولا أخفيكم بأن الفتاة التمس منها الجرأة دائماً ، فأنا على حياءٍ منها ، وهي على جرأة ، فـ قلت لها ذات مرة ماهذه الجرأة في الحديث ؟؟ فقالت بأنها لاتقصد وتتعذر. مرت الأيام وأجد من يحادثني من رقم غريب بالواتس آب وعند سؤالي عن ما يحادثني ، قالت بأنها فاعلة خير ، وبأنها تود تحذيري من زوجتي ، وبأنها كانت على علاقة بأحدهم وبأنها قابلته ، وأعطتني الأدلة ثم حذرتني وذهبت ، أحاول الإتصال بها ولكنها لاترد علي. فأتصلت على زوجتي وتحدثت معها بشكل طبيعي ، وبدأت أقول لها بأني أود الحديث معها في موضوع ، وقالت لي تفضل ، فقلت لها بأني عرفت الشخص الذي كانت تعرفة وأسمة فلان ، ف أرتعبت ، وقلت لها عرفت أيضاً بأنكِ قد قمتي بمقابلتهِ ، فحاولت الإنكار ، وما أن أعطيتها الأمان وقلت لها سأسامحك مهما كانت الأسباب أعترفت بأنها قابلته!! الأمهات بناتها ، فتعالت أصوات بكيها إلى أن سمعتها أمها ، وأتتها وأخذت منها السماعة ، وقلت لها بأني لا أريدكم ولا أريد القرب منكم ، فقالت لي ما الاسباب قلت لها دعيها تقول لكِ هي ما الأسباب ، ولكن دعوني وشأني ، وأنظروا كيف تريدون الطلاق ، وضعوا فيني ماتضعون المهم ان يكون طلب الطلاق منكم وليس مني. عرفت الأم من الفتاة كل شيء ، وأتصلت علي وقالت لي في البداية وبأنكسار بأنها طفله ولاتعي ماتفعله ، فقلت لها كيف أنها تكون طفله وهي في الـ 20 من عمرها ، وقلت لها كل الذي تقولينه لا أستصيغه ، لا اريدكم هل تفهمين لا أريدكم. كل هذا الهم احمله في قلبي ، ولا اجد من أفضفض له ، الموضوع أصعب من أن تقوله حتى لأخيك ، تعبت وأنهرت ، وأنا مقبل على الأمتحانات النهائية ، وهذا الموضوع لايفارقني ، حتى صلواتي بدأت في إهمالها ، صرت أنام كثيراً ، لكي أرتاح ، أحس أن قلبي يريد الخروج من صدري . ماذنبي انا من هذا كله ، أعيش في سلام تام مع نفسي وأخلاقي ، وتأتيني واحدة بهذه الأخلاق ، يارب رحمتك يارب العالمين ، والله بأني أتمزق. دموعي تغلبني وانا أكتب الآن ، سأكتفي بالتوقف هنا . اعتذر عن الإطالة سامحوني. |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|