لماذا الرجل يبحث عن الزوجة الثانية - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-2011, 11:08 PM
  #71
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 3,830
ذكريات لاتغيب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماضي الدفين مشاهدة المشاركة
حقيقة أختي ذكريات

لو رجعتي الى مشاركاتي السابقة لوجدت أجوبة لكل تساؤلاتك ..

أختي هل قرأتي لي جمله قلت بها إن التعدد حرام
لماذا يتحول النقاش لنقطه مختزنه بعقولكم لا تتجاوزوها

وهل أنا قلت أنك قلتي أن التعدد حرام !!
ولكني أقول ليس لأحد أن يطالب الرجل( بأسباب) على اقدامه على شي حلال , وعنوان الموضوع واضح وضوح الشمس فيه مطالبة للرجال على أسباب اقدامهم على الثانية

فبكل بساطة سنقول : حلال

راجعي الجملة التي علقتي عليها حتى تعرفي أن كل ما تسألين عنه موجود في أجوبتي السابقة :

(فلا تثريب على طالبهما ولا يمكن أن نقول لمن يطلب الحلال لماذا تطلبه ..)


أخيرا أختي

لا أرغب بالخوض زيادة في الموضوع وكما أسلفت ردودي السابقة فيها ردود على كل تساؤلاتك وهي كما فهمها الاخوة من قبلك دون افتراضات ...
مالافتراضات التي وضعتها حدديها لي...
لأني لم أضع افتراض واحد
والفرضية تعني تخمين
قديم 27-01-2011, 11:21 PM
  #72
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 3,830
ذكريات لاتغيب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماضي الدفين مشاهدة المشاركة
اضافة أختي ذكريات :


أختي أثبتي لي عن طريق علم أنتي قرأتيه أو درستيه وليس عن طريق كلام يتردد
فلا شيء ثابت بهذه النقطه
تفولين تريدين اثبات بأن الرجل بطبيعته يميل الى التعدد ...
أقول لك وهل أعظم من شرع الله دليل ؟
شرع الله أباح ولم يوجب ولو كان فطرة كما تقولين لأوجبه على الرجال
ولحرم التبتل على الرجال..

الآن ربنا أمرنا بالحجاب ولم يامر الرجال به نقول ولا شك أن حجاب المرأة هو خير لها وهو المناسب لطبيعتها وأن تكشفها فيه فساد على المجتمعات , والعكس مع الرجل فلا حاجة لاحتجابه
نحن نؤمن بهذا والسبب لمعرفتنا بحكمة ربنا وتقديره للأمور وعظمته ومعرفته بخلقه ...
فنسال سؤال :
من خالق الرجال ؟
الجواب الله سبحانه وتعالى
فنقول لما شرع لهم التعدد كان هو بطبيعة فطرتهم وميلهم للنساء ..

لا نقول شرع وإنما أباح..

هو خالقهم وهو أعلم بما يناسبهم ولهذا السبب دائما الرجل يتطلع للتعدد ولو لم يعدد ولكن في نفسه نعم يتمنى هذا بعكس المرأة لا ترى غير زوجها هذا في حال انها على الفطرة

ولهذا لم يشرعه الله للنساء لانه موافق لفطرتهن وطبيعتهن

اما الاستشهاد بالغربيات منكوسات الفطر فهذا ليس موضع استشهاد فلسن هن قدوات ولا أمثلة على نماذج صالحة في المجتمعات

..
هل رددت عليك أنتي بالذات باستشهاد للغربيات
انا أعرف أين أضع ردي ومع من
وأنا لا أهاجمك يالماضي الدفين
لكن بالجزئية الأخيره هذي وجهتها للأخ أبو حكيم ولم أناقشك فيها
فرجاء ركزي لأن الردود
ممكن تصل لألف إذا لم نركز
قديم 27-01-2011, 11:47 PM
  #73
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 646
كوكب أنيق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكريات لاتغيب مشاهدة المشاركة


استخدامه هنا سيء..وتقليل من قدر المرأة
وتكوين نظرة دونيه لها أيضاً..ولم أقرأ آيه أو حديث يشبه جسد المرأة بالفاكهه.. أو الجبن

قلت تشبيه سيء وهذا رأيي وضحته أعلاه
ما وجه الشبه بين الأكل والتعدد..؟
هل الأكل مثل الزواج؟
هل الأكل مثل الجماع؟
أختي الكلام وتكريره سهل جدا..

ما دخل قضية الحلال والحرام بهذه الجزئيه تحديدا
النقاش لأجل النقاش والسوالف أنا لا أريده
أقنعيني بالتركيز على ما أثرته فقط


أختي يكتفي بالرد بكلمة شامل..لأنه هنا مربط الكلام وانا ما قلت ان تشبيه قارئ القرآن بالأترجه سيء
فالرجاء التركيز
إذا تشبيهكم للأكل بانه كالتعدد للرجل خاطئ
فالأكل حلال للجميع
والتعدد خاص بالرجل
إذا تشبيه سيء

لكن الأكل للجميع كما ذكرت أعلاه

أختي هل قرأتي لي جمله قلت بها إن التعدد حرام
لماذا يتحول النقاش لنقطه مختزنه بعقولكم لا تتجاوزوها

أختي أثبتي لي عن طريق علم أنتي قرأتيه أو درستيه وليس عن طريق كلام يتردد
فلا شيء ثابت بهذه النقطه

قرأت ما كتبتيه في رد سابق

لكن
ما دخل الكلام هذا كله بردي عن تشبيه المرأة بالفاكهه
أختي جدلك هذا و خاصة المقتبس و ما جاء بعده فيه من التفخيم و التمطيت و التدقيق ما فيه... أعتقد ان عليك ان
تهدئي قليلا قبل ان تضعي ردودك...

الأخت الفاضلة و غيرها من الأعضاء ذكروا لجبن و الفواكهة وووو ليس لتشويه صورة المرأة او التقليل من شأنها
او حتى مثال سئ مثلما تذكرين...

استطيع ان اصف الرجال بالصخر تعبيرا عن شخصيتهم و رجولتهم وووو... فهل هذا مثال سئ و فيه من تقليل
الرجال؟ طبعا لا. و لو ممنوع التمثل بالأشياء لايصال الفكرة لما فهمنا اشياء كثيرة.
القرآن وصف الناس بالأشياء و الحيوانات ووووو فهل نجادل القرآن بأن المثال سئ؟

أختي ممكن تقولي انو المثال لا معنى له او تركيبته غلط و لا يصح او او.. بس انو نفتح صفحة جدال على ليش
جبن و مش بطيخ ارى في ذلك تفخيم المشكلة و التدقيق الزائد اللي ما له لزوم...

بعد قول هذا كله، اعتقد انه ما في مشكلة كون التعدد حلال او حرام او كونه صح أو خطأ... من الردود الموجودة
هنا يتضح لي أن هناك غضب معين على سبب اباحة التعدد أو طبيعة اباحة التعدد و ليس اختيار الرجال كما في
عنوان الموضوع.. و هذا أمر ايماني يدخل بين العبد و ربه...

العقيدة لازم يكون محور الموضوع هنا لأني، و كما سبق و ذكرت، لو عندك أي استفسار عن الطبيعة البشرية
للتعدد لكان الرابط هذا كفى و وفى.... و لا حاجة للوصف بالجبن و لا غيره... ما سمعت تعليقك بعد على الرابط؟؟؟

الرابط هنا مجددا:


التعدد مرة أخرى ( هل هو مشكلة أو حل ؟)
__________________

............................استوصوا بالنساء خيرا............................
هي الايآم دآئـرة ~ فلآ تفرح ولا تأسى ~ وكن بالله ذآ ثقـة ~ فإن الله لا ينسى أخوكم

التعديل الأخير تم بواسطة كوكب أنيق ; 27-01-2011 الساعة 11:49 PM
قديم 28-01-2011, 12:07 AM
  #74
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 3,830
ذكريات لاتغيب غير متصل  
أخي م زيتون..

تأكد أن حدة كلامي ..تعبر عن توسيع المفهوم في التعبير
والدوران البعيد عن النقطه المحدده
فقط.
قديم 28-01-2011, 12:16 AM
  #75
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 2,316
الماضي الدفين غير متصل  
لا بأس يا ذكريات

نترك الرد لأبو حكيم ليجيب عليه .. المهم أن تعي الفقرة التي رددت فيها عليكِ لتصلي الى حلول في التساؤلات التي بداخلك ..ويهمني أن تصل اليك لستفيدي منها كمعاصرة للحال

وحقيقة أختي اعذريني لن أجيب على بقية أسئلتك فأنا لا أفضل الخوض في مثل هذه المواضيع وقد رأيت نماذج سابقة عن هذا الموضوع مزعجة ومكررة

يكفيني وضعت وجهة نظري ورددت على الموضوع الأصلي وبينت ما أريد تبيينه وما أرى فيه نفع لغيري فقط

والباقي سيدخل ضمن الجدال
قديم 28-01-2011, 12:21 AM
  #76
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 3,830
ذكريات لاتغيب غير متصل  
الماضي الدفين..
النقاش لأجل النقاش لا أريده

- لكن بما أنك بدأتي بالنقاش معي فأكملي ما بدأتي وإلا لا تفتحي نقاشاً لن تكمليه.
-نقاشنا بدأ حول تشبيه المرأه بالفاكهه وتطرق لأن التعدد فطره للرجل..
المشكله معك أنك تربطين المواضيع بين بعضها وأنا تفصيليه جداً
وأعني ما أحدده تماما ولا شيء غيره
وجهة نظرك طرحتيها
ووجهة نظري طرحتها
والفائده لي ولك وللجميع
قديم 28-01-2011, 12:23 AM
  #77
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,432
روح المساء غير متصل  
لم تتعبين نفسك بالبحث ولديك الإجابة
والغريب أنك الزوجة الثانية ومن قبلت به
الله يرضى عليك ريحي نفسك شوي ريلاااااااااكس
__________________
اللهم اجبر كسر قلبي وروحي اللهم آآمين
دعواتكم لي بالوظيفة الصالحة فانا بأمس الحاجة إليها
سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 28-01-2011, 12:24 AM
  #78
احلاهم واتحداكم
عضو متألق
 الصورة الرمزية احلاهم واتحداكم
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,152
احلاهم واتحداكم غير متصل  
الأخوة والاخوات ماضي الدفين .. ذكريات .. أبو حكيم.. الزيتون..

مافي شك انه الانسان ذكر او انثى يحب الشهوات شنو ماكانت.. حلال او حرام..

ولكن بما أننا مسلمين فلابد قبل النظر إلى هذي الشهوة هل هي حلال او حرام

كلنا نشتهي الزين من مأكل ومشرب وملبس وعادة.. لكن هناك دين يسيرنا ..ويهذبنا..

أنا كأمرأة ودي ألبس اللي أبي بنطلونات شورتات مشخلع ولا أراعي شي.. لكن الدين يمنعني..

ودي أطلع بدون عباية وغطى وشغلانه لكن الدين يأمرني..

فهذي كلها داخله من ضمن الشهوة..

الفواكه والأجبان مثل ما ذكرتوا ..
(طبعا هذي مباحة مو من ضمن اللي ذكرته فوق)..

فالأخت الماضي قالت في مثالها :

افرضي وحدة عندها جميع أنواع الفاكهة مما لذ وطاب وجاءت تبحث عن نوع حلال ولكنه غير متوفر وراحت السوق تدوره وتعنت ووووو الى أن وجدت النوع الذي تبحث عنه ...

هل يمكن أن يأتي أحد يقولها الحين أنت عندك أنواع وشو له تروحين تدورين نوع ثاني ؟


لا لا يمكن أحد يعتب عليها ..

لكن متى راح نعتب عليها ؟؟

لو هي تخزنها وتعفن وترميها وما تاكلها!!
أو كانت مثلا تضرر أو عندها حساسية من بعض أنواع الفاكهه أو ماتناسبها وهي تحرص تدور عليها!!

الفاكهه بالأصل حلال.. لكن هي ماتناسبها..

كذلك التعدد .. كل رجل يشتهي التعدد.. والتعدد مباح.. لكن لو كان الرجل مايناسبه التعدد أو مو قد التعدد ولا عنده مقومات التعدد بنقول له وشوله تعدد؟؟

فالمسألة هي مو مسألة شهوة وبس.. المسأله هذي مسؤوليه..
مسؤولية نفقة.. مسؤوليه سكن .. مسؤوليه إحصان لكلا الزوجات..

عندك قدرة كان بها.. ماعندك قدرة أنتهينا..

مو أمشي وأتكلم فقط بالشهوة و أقول:
التعدد الله شرعه .. ولا تعترضون على شرع ربي ..
وأنا ودي أعدد.. وأصلا كل رجال يتمنى يعدد ووو الخ.

وتنسون المسؤوليه اللي على عاتقكم وتهملونها..
والزواجات هم من يدفعون ثمن أستهتار بعض الرجال الغير عادلين!!!

__________________
سئلت اي الرجال تحبين؟؟
قلت : من اختلط عنده الحب والخوف علي..
عذرا- ليس هناك حب كحب ((أبــــــي))
قديم 28-01-2011, 12:35 AM
  #79
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 4,384
أبو حكـيم غير متصل  
الأخت الفاضله ذكريات لا تغيب

اقتباس:
من الذي قال أن الرجل يجب يكون لمرأه واحده ؟
ومن الذي قال عكس ذلك؟


لم يقل أحد عكس ذلك , وكان ردي موجه للأخت صابره
رداً على تساؤلها الذي طرحته , وفتحت الموضوع من أجله .


اقتباس:
طبيعة الرجل وفطرته تختلف عن طبيعة المرأه وفطرتها , وهذا هو سبب التباين الواضح بطريقة تفكيرهما بموضوع التعدد .
أثبت أيضاً هذا الكلام..لأنه في الدول التي لاتحلل ولا تحرم ممكن المرأة تنتقل بين أكثر من رجل.



لو كانت فطرة المرأه ( الفطره السليمه ) تستوعب تعدد الأزواج
لشرع الله لها ذلك , كما شرعه للرجال .

أما ما نراه في الدول التي لا تحلل ولا تحرم , فلا أظنه مقياساً يُحتذى به , لأننا نرى الكثير من السلوكيات لديهم التي تخالف الفطره
ومنها على سبيل المثال العلاقات الشاذه بين الرجال , وزواج الرجال من بعضهم , وزواج النساء من بعضهن .
إذا كنتِ ترين بأن فطرة المرأه تسمح لها بتعدد الرجال
هذه وجهة نظرك واحترمها , ولكن لا أتفق معك فيها .

اقتباس:
في الجنه لا يوجد رجل غير معدد , ولا يوجد أعزب من النساء ولا الرجال
كما أن التعدد في الجنه مثلما هو في الدنيا , للرجال فقط من دون النساء .
أعطني دليل..


هذه الفتوى منقوله من موقع سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز

http://www.binbaz.org.sa/mat/21565

هل يزوج المؤمن في الجنة زوجته في الدنيا؟ وهل يرى أقاربه؟
السائل: إذا دخلت المرأة المسلمة الجنة فمن الذي يتزوجها إذا كان زوجها مات فاجراً ولم يرض عنه الله وأدخله النار؟ ثم هل في الآخرة في الجنة الزوج يتزوج زوجته إذا هما الاثنان دخلا الجنة؟ وهل الذي يدخل الجنة يرى أقاربه الذين يدخلون الجنة مثل أمه وأبيه وأولاده وباقي الأقارب؟ نسأل الله أن يوفقكم وجزاكم الله خير الجزاء.

أما الزوجة التي مات زوجها قبلها أو بعدها أو طلقها فلم يثبت عندنا في هذا عن النبي عليه الصلاة والسلام، وليس في كتاب الله ما يدل على ذلك، بل أمر ذلك إلى الله سبحانه وتعالى، قد يعيدها إلى زوجها وقد يعيدها إلى غيره، كما أن زوجها قد يعطى زوجته السابقة أو بعض زوجاته السابقات، وقد يعطى غيرهن ويتزوج بغيرهن.
ولجميع أهل الجنة زوجات من الحور العين علاوة على زوجاته في الدنيا، والله سبحانه هو المتصرف في عباده كيف يشاء، وله في الجنة ما يشاء من النعيم، وظاهر ما جاء في أخبار الجنة أن الرجل إذا طلب زوجته في الدنيا التي كان يحبها في الدنيا فإنه يعطى إياها؛ لأن الله جلّ وعلا قال: لَهُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ وَلَهُم مَّا يَدَّعُونَ[1]، وقال: لَهُم مَّا يَشَاؤُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ[2]، فإذا كان زوجها يرغب فيها وطلبها في الجنة وشاءها في الجنة فالله سبحانه وتعالى يعطيهم ما يشاؤون ويعطيهم ما يدعون ويطلبون، أما الجزم بأن زوجة فلان تكون له في الجنة، وزوجها قد يكون نكح أربعاً أو خمساً أو أكثر من ذلك، فليس المعنى أنه ينكحهن جميعاً، فهو قد يكون نكح بعضهن ثم طلقهن ثم نكح سواهن، فهذا تفصيله إلى الله سبحانه وتعالى، هو الذي يتصرف في ذلك كيف يشاء سبحانه وتعالى، إلا زوجات النبي صلى الله عليه وسلم فإنهن أزواجه في الآخرة، فزوجات النبي صلى الله عليه وسلم خاصة اللاتي مات عنهن عليه الصلاة والسلام هن زوجاته في الآخرة رضي الله عنهن وأرضاهن.
أما بالنسبة للأقارب فلا ريب أن أهل الجنة لهم ما يشاؤون فيها، ومن نعيمهم أن يروا أقاربهم في الجنة من أخوات وآباء وأمهات، والله جلّ وعلا أخبر سبحانه وتعالى أنه يرفع إلى أهل الجنة ذريتهم، فهو جل وعلا يجمع بينهم وبين ذريتهم وإن كانت ذرياتهم أقل منهم عملاًَ، ومن تمام نعيم الوالدين أن ترفع إليهم ذرياتهم، ولهذا قال: وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُم مِّنْ عَمَلِهِم مِّن شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ[3].
___________________

وعن الإمام أحمد في مسنده عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "للرجل من أهل الجنة زوجتان من الحور العين، على كل واحدة سبعون حلة يرى مخ ساقها من وراء الثياب".

______________________

إن أدنى أهل الجنة منزلة رجل صرف الله وجهه عن النار قبل الجنة . ومثل له شجرة ذات ظل . فقال : أي رب ! قدمني إلى هذه الشجرة أكون في ظلها . وساق الحديث بنحو حديث ابن مسعود . ولم يذكر فيقول : يا ابن آدم ! ما يصريني منك . . . إلى آخر الحديث . وزاد فيه " ويذكره الله سل كذا وكذا . فإذا انقطعت به الأماني قال الله : هو لك وعشرة أمثاله . قال : ثم يدخل بيته فتدخل عليه زوجتاه من الحور العين . فتقولان : الحمد لله الذي أحياك لنا وأحيانا لك . قال فيقول : ما أعطي أحد مثل ما أعطيت
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 188
خلاصة حكم المحدث: صحيح
________________

هذه الفتوى من موقع اسلام ويب

http://islamweb.net/ver2/fatwa/ShowF...ang=A&Id=60378

السؤال
الله سوف يكرم الرجل في الجنه فسوف يجعل له 74 زوجة 2 من الدنيا و72 من الحور العين يحبونه حبا شديدا بدليل قول الله تعالى (قاصرات الطرف)، وقوله (على نساء الدنيا ) عربا أي تحب زوجها، فهل الرجل أيضا سوف يحب أزواجه في الجنة بنفس هذه الدرجه أم هم للمتعه فقط،(الدليل).
كما أن الرجل بطبيعته لا يحب غير امرأة أو يفضلها عن الباقي فما ذنب الآخريات (مع العلم بأن في الجنة لا توجد غيرة ولا حقد)، فلماذا لا يجعل الله لكل امرأة زوجا تكون هي أغلى شيء له في الجنة كما للرجل أزواج يكون لهم أغلى شيء (الدليل)، الحور العين سوف يكن نصيفات نساء الدنيا فهل المقصود من نصيفاتها أزواج زوجها أم فتيات أخريات؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن الله يكرم أهل الجنة بتحقيق طموحاتهم، لقول الله تعالى: لَهُمْ فِيهَا مَا يَشَآؤُونَ {النحل:31}، ولقوله: وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ {الزخرف:71}، ولقوله: وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ {فصلت:31}.
ثم إن الله تعالى ميز الرجال عن النساء ببعض الخصائص فجعل المرأة لا تطمح لغير زوج واحد بخلاف الرجال، وما قدره الله تعالى في خلقه لا يعترض عليه ولا يقال فيه لماذا، فإن الله تعالى لا يسأل عما يفعل، بل الواجب التسليم والرضى بقدره واليقين بأن جميع أقداره لحكمة بالغة.
وأما مسألة تفاوت حب الرجل لأزواجه أو تساويه فهو من الغيب الذي لا يطلع عليه إلا عن طريق الوحي، ولم نعلم في الوحي كلاما حوله، مع العلم بأنه لا يوجد ما يشوش خواطر الزوجات ولا يوجد ما يؤدي بهن للغيرة أو المشاكل كما يقع بين الضرائر في الدنيا.
وأما الحور العين فهن أزواج رجال الجنة، كما قال تعالى: وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ {الدخان:54}، وراجعي الفتاوى ذات الأرقام التالية: 54476، 10579، 5147، 12994.
وليكن اهتمامك منصبا على الأعمال المفضية لدخول الجنة والحصول على الدرجات الرفيعة فيها، واشغلي فكرك بتعلم الدين وتعليمه والدعوة إليه.

هذه الفتوى من مركز اسلام ويب

http://islamweb.net/ver2/fatwa/ShowF...ang=A&Id=74644

السؤال
هل يجوز أن أدعو الله بأني لما أدخل الجنة إن شاء الله ، يعوضني الله عن الحور العين الذين سأرزقهم بزوجتي، أي عوضا عن كل الحور العين؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن نساء الدنيا في الجنة أفضل من الحور العين، وإن الله تعالى يكسو وجوههن نورا ثوابا لما قمن به من عبادة الله تعالى في الدنيا، فعن أم سلمة رضي الله عنها أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم قائلة: يا رسول الله نساء الدنيا أفضل أم الحور العين؟ قال: بل نساء الدنيا أفضل من الحور العين كفضل الظهارة على البطانة قلت: يا رسول الله: ولم ذلك؟ قال: بصلاتهن وصيامهن وعبادتهن الله تعالى، ألبس الله وجوههن النور، وأجسادهن الحرير، بيض الألوان، خضر الثياب، صفر الحلي، مجامرهن الدر، وأمشاطهن الذهب. رواه الطبراني في الأوسط، وذكره العلامة ابن القيم في كتابيه حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح، وروضة المحبين.
وقد تفضل الله على عباده المؤمنين بالحور العين فقال سبحانه: وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ{الدخان: 54} ولا ينبغي للمسلم أن يسأل الله تعالى أن يمنعه فضله، وقد يكون هذا من الاعتداء في الدعاء، وعليه فالذي ننصحك به أن تسأل الله الجنة وتستعيذ به من النار، ولا تخصص الدعاء بالاقتصار على زوجتك في الدنيا بدلا عن الحور العين.

والله أعلم.

هذه الفتوى من مركز اسلام ويب

http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/S...ang=A&Id=54476

السؤال

للرجل في الجنة حور عين فما للمرأة ؟ وهل ستشتهي المرأة رجلا كانت تحبه في الدنيا ولم تتزوجه وتتزوجه في الجنة ؟ وهل سيكون الحرام في الدنيا حلالا في الجنة؟ هل يمكن لأي رجل أن يجامع أي امرأة من نساء الدنيا تمناها ؟ وهل للنساء ذلك أيضا ؟ وإن كان هذا كذلك ألا توجد غيرة في الجنة ؟

الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن الله أعد للمؤمنين من التكريم في الجنة ما يشبع رغباتهم ويحقق لهم طموحاتهم وشهواتهم، قال الله تعالى: وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ{فصلت: 31}. وقال تعالى: وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ {الزخرف: 71}. ولم نطلع على ما يمنع من أن تتزوج المرأة رجلا كانت تحبه في الدنيا ثم ماتت ولم تتزوج منه. وأما إذا كانت تزوجت زوجا في الدنيا ومات وهي في عصمته فإنها تكون زوجا له في الجنة. وإن تزوجت عدة أزواج فإنها تكون لاخرهم.
لما في الحديث: المرأة لآخر أزواجها. ولا مانع كذلك أن يزوج الله رجلا من أهل الجنة بامرأة كان يحبها في الدنيا. وأما سؤالك هل سيكون الحرام في الدنيا حلالا، فإن الجنة ليس فيها شيء محرم ولكن الفوضى والشيوعية الجنسية الشائعة في هذا العصر غير موجودة، فإن الجنة ليس فيها أعزب كما في حديث مسلم فكل أهلها متزوجون وكلهم يحب زوجه، وأما الرجال فيعطيهم الله من فضله من عدد الزوجات ما شاءوا، وأما النساء فإنهن قاصرات الطرف على أزواجهن لا يبغين غيرهم ولا يطمحن ولا يشتهين سواهم لعفتهن واكتفائهن بالأزواج، فقد فسر ابن عباس قوله تعالى: وَعِنْدَهُمْ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ{الصافات: 48}. بأنهن قصرن الطرف على أزواجهن فلا يردن غيرهم، وفي رواية عنه: لا يرين غيرهم والله ما هن متبرجات ولا متطلعات. وراجع تفسير الطبري والدر المنثور عند تفسير قوله تعالى: قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ.

اقتباس:
أقل رجل في الجنه لديه زوجتان , ولا يوجد رجل بزوجة واحده
وأيضاً الغيره بين النساء موجوده حتى في الجنه كما هي في الدنيا , وما ذكرته مثبت بالأحاديث الشريفه , ولا تحضرني الآن .
يعني لا راحه لا في دنيا ولا آخره..كلام غير مقنع لأن في الجنه راحة بلا شقاء
والغيره شقاء
.


هذه الفتوى من موقع اسلام ويب
http://islamweb.net/ver2/fatwa/ShowF...ang=A&Id=12994

السؤال إذا كان للرجل زوجتان من الحور العين في الجنة فهل ستحزن زوجته من الدنيا لوجود زوجة أخرى لزوجها فذلك من طبيعة المرأة
الفتوىالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فليس بين أهل الجنة تشاحن ولا تباغض، ولا غير ذلك من الصفات الذميمة، قال الله تعالى: (ونزعنا ما في صدورهم من غل إخواناً)[الحجر:47] وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أول زمرة تلج الجنة صورتهم على صورة القمر ليلة البدر، لا يبصقون فيها، ولا يمتخطون، ولا يتغوطون… لكل واحد منهم زوجتان يرى مخ سوقهما من وراء اللحم، من الحسن، لا اختلاف بينهم، ولا تباغض، قلوبهم قلب رجل واحد، يسبحون الله بكرة وعشياً"
وعلى كل، فطبيعة المرأة في الجنة غير طبيعتها في الدنيا.
والله أعلم.
____________________________

ورد في الصحيحين عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال في أهل الجنة:" لكل امرئ منهم زوجتان من الحور العين ، يرى مخ سوقهن من وراء العظم واللحم من الحسن".



وللإستزاده اكتبي عبارة " زوجات المؤمن في الجنه " بقوقل .



التعديل الأخير تم بواسطة أبو حكـيم ; 28-01-2011 الساعة 12:50 AM
قديم 28-01-2011, 12:56 AM
  #80
الماضي الدفين
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الماضي الدفين
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 2,316
الماضي الدفين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلاهم واتحداكم مشاهدة المشاركة
الأخوة والاخوات ماضي الدفين .. ذكريات .. أبو حكيم.. الزيتون..

مافي شك انه الانسان ذكر او انثى يحب الشهوات شنو ماكانت.. حلال او حرام..

ولكن بما أننا مسلمين فلابد قبل النظر إلى هذي الشهوة هل هي حلال او حرام

كلنا نشتهي الزين من مأكل ومشرب وملبس وعادة.. لكن هناك دين يسيرنا ..ويهذبنا..

أنا كأمرأة ودي ألبس اللي أبي بنطلونات شورتات مشخلع ولا أراعي شي.. لكن الدين يمنعني..

ودي أطلع بدون عباية وغطى وشغلانه لكن الدين يأمرني..

فهذي كلها داخله من ضمن الشهوة..

الفواكه والأجبان مثل ما ذكرتوا ..
(طبعا هذي مباحة مو من ضمن اللي ذكرته فوق)..

فالأخت الماضي قالت في مثالها :

افرضي وحدة عندها جميع أنواع الفاكهة مما لذ وطاب وجاءت تبحث عن نوع حلال ولكنه غير متوفر وراحت السوق تدوره وتعنت ووووو الى أن وجدت النوع الذي تبحث عنه ...

هل يمكن أن يأتي أحد يقولها الحين أنت عندك أنواع وشو له تروحين تدورين نوع ثاني ؟


لا لا يمكن أحد يعتب عليها ..

لكن متى راح نعتب عليها ؟؟

لو هي تخزنها وتعفن وترميها وما تاكلها!!
أو كانت مثلا تضرر أو عندها حساسية من بعض أنواع الفاكهه أو ماتناسبها وهي تحرص تدور عليها!!

الفاكهه بالأصل حلال.. لكن هي ماتناسبها..

كذلك التعدد .. كل رجل يشتهي التعدد.. والتعدد مباح.. لكن لو كان الرجل مايناسبه التعدد أو مو قد التعدد ولا عنده مقومات التعدد بنقول له وشوله تعدد؟؟

فالمسألة هي مو مسألة شهوة وبس.. المسأله هذي مسؤوليه..
مسؤولية نفقة.. مسؤوليه سكن .. مسؤوليه إحصان لكلا الزوجات..

عندك قدرة كان بها.. ماعندك قدرة أنتهينا..

مو أمشي وأتكلم فقط بالشهوة و أقول:
التعدد الله شرعه .. ولا تعترضون على شرع ربي ..
وأنا ودي أعدد.. وأصلا كل رجال يتمنى يعدد ووو الخ.

وتنسون المسؤوليه اللي على عاتقكم وتهملونها..
والزواجات هم من يدفعون ثمن أستهتار بعض الرجال الغير عادلين!!!
أختي أحلاهم وأتحداهم

ألا ترين أني وأنت نتفق , وأنك فهمتي تشبيهي جيدا !

لاحظي ماذا كتبت في مشاركتي السابقة:

الرجل ماعليه ملامة أبد الا في حال ما عدل , ولا أحد يقدر يلومه ويقول عنه خاين لانه باختصار الله لم يحل شيء فيه خيانة ...

التعدد مثله مثل مثال الفاكهة هذا حلال وهذا حلال ولا تثريب على من يسعى وراءهما ..

ولكن التثريب لما يغيب العدل ...


كلامي هو نفسه كلامك ولا غبار عليهما:

وأنت توافقيني في أنه لا تثريب في البحث عن الحلال ولكن التثريب في غياب العدل وتحمل الرجل لوزر أمر هو ليس بأهل له ...

ذكريات

كوني أناقش شخص لا يعني أن أسمح له بأن يستزلني لكل نقطة فأنا أجيب عما أرى فيه نفع وليس كل نقاش فيه نفع , والكلام الذي لا يفهمه من احاوره احيله اليه في ردودي السابقة دون اعادة وزيادة ...
وكلامي بعيد كل البعد عن الخلط بل هو حقيقة جامع مانع ...

أما اذا كنت أربط بين المواضيع فهذه ميزة في الحوار وليست سلبية فهو مووضوع واااحد

ونخرج به بنتيجة واااضحة

التعديل الأخير تم بواسطة الماضي الدفين ; 28-01-2011 الساعة 01:20 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:29 AM.


images