حقيقة أختي ذكريات
لو رجعتي الى مشاركاتي السابقة لوجدت أجوبة لكل تساؤلاتك .. أختي هل قرأتي لي جمله قلت بها إن التعدد حرام لماذا يتحول النقاش لنقطه مختزنه بعقولكم لا تتجاوزوها وهل أنا قلت أنك قلتي أن التعدد حرام !! ولكني أقول ليس لأحد أن يطالب الرجل( بأسباب) على اقدامه على شي حلال , وعنوان الموضوع واضح وضوح الشمس فيه مطالبة للرجال على أسباب اقدامهم على الثانية فبكل بساطة سنقول : حلال ![]() راجعي الجملة التي علقتي عليها حتى تعرفي أن كل ما تسألين عنه موجود في أجوبتي السابقة : (فلا تثريب على طالبهما ولا يمكن أن نقول لمن يطلب الحلال لماذا تطلبه ..) أخيرا أختي لا أرغب بالخوض زيادة في الموضوع وكما أسلفت ردودي السابقة فيها ردود على كل تساؤلاتك وهي كما فهمها الاخوة من قبلك دون افتراضات ... |
اضافة أختي ذكريات : أختي أثبتي لي عن طريق علم أنتي قرأتيه أو درستيه وليس عن طريق كلام يتردد فلا شيء ثابت بهذه النقطه تفولين تريدين اثبات بأن الرجل بطبيعته يميل الى التعدد ... أقول لك وهل أعظم من شرع الله دليل ؟ شرع الله أباح ولم يوجب ولو كان فطرة كما تقولين لأوجبه على الرجال ولحرم التبتل على الرجال.. الآن ربنا أمرنا بالحجاب ولم يامر الرجال به نقول ولا شك أن حجاب المرأة هو خير لها وهو المناسب لطبيعتها وأن تكشفها فيه فساد على المجتمعات , والعكس مع الرجل فلا حاجة لاحتجابه نحن نؤمن بهذا والسبب لمعرفتنا بحكمة ربنا وتقديره للأمور وعظمته ومعرفته بخلقه ... فنسال سؤال : من خالق الرجال ؟ الجواب الله سبحانه وتعالى فنقول لما شرع لهم التعدد كان هو بطبيعة فطرتهم وميلهم للنساء .. لا نقول شرع وإنما أباح.. هو خالقهم وهو أعلم بما يناسبهم ولهذا السبب دائما الرجل يتطلع للتعدد ولو لم يعدد ولكن في نفسه نعم يتمنى هذا بعكس المرأة لا ترى غير زوجها هذا في حال انها على الفطرة ولهذا لم يشرعه الله للنساء لانه موافق لفطرتهن وطبيعتهن اما الاستشهاد بالغربيات منكوسات الفطر فهذا ليس موضع استشهاد فلسن هن قدوات ولا أمثلة على نماذج صالحة في المجتمعات .. |
استخدامه هنا سيء..وتقليل من قدر المرأة وتكوين نظرة دونيه لها أيضاً..ولم أقرأ آيه أو حديث يشبه جسد المرأة بالفاكهه.. أو الجبن قلت تشبيه سيء وهذا رأيي وضحته أعلاه ما وجه الشبه بين الأكل والتعدد..؟ هل الأكل مثل الزواج؟ هل الأكل مثل الجماع؟ أختي الكلام وتكريره سهل جدا.. ما دخل قضية الحلال والحرام بهذه الجزئيه تحديدا النقاش لأجل النقاش والسوالف أنا لا أريده أقنعيني بالتركيز على ما أثرته فقط أختي يكتفي بالرد بكلمة شامل..لأنه هنا مربط الكلام وانا ما قلت ان تشبيه قارئ القرآن بالأترجه سيء فالرجاء التركيز إذا تشبيهكم للأكل بانه كالتعدد للرجل خاطئ فالأكل حلال للجميع والتعدد خاص بالرجل إذا تشبيه سيء لكن الأكل للجميع كما ذكرت أعلاه أختي هل قرأتي لي جمله قلت بها إن التعدد حرام لماذا يتحول النقاش لنقطه مختزنه بعقولكم لا تتجاوزوها أختي أثبتي لي عن طريق علم أنتي قرأتيه أو درستيه وليس عن طريق كلام يتردد فلا شيء ثابت بهذه النقطه قرأت ما كتبتيه في رد سابق لكن ما دخل الكلام هذا كله بردي عن تشبيه المرأة بالفاكهه |
من الذي قال أن الرجل يجب يكون لمرأه واحده ؟ ومن الذي قال عكس ذلك؟ |
طبيعة الرجل وفطرته تختلف عن طبيعة المرأه وفطرتها , وهذا هو سبب التباين الواضح بطريقة تفكيرهما بموضوع التعدد . أثبت أيضاً هذا الكلام..لأنه في الدول التي لاتحلل ولا تحرم ممكن المرأة تنتقل بين أكثر من رجل. |
في الجنه لا يوجد رجل غير معدد , ولا يوجد أعزب من النساء ولا الرجال كما أن التعدد في الجنه مثلما هو في الدنيا , للرجال فقط من دون النساء . أعطني دليل.. |
أقل رجل في الجنه لديه زوجتان , ولا يوجد رجل بزوجة واحده وأيضاً الغيره بين النساء موجوده حتى في الجنه كما هي في الدنيا , وما ذكرته مثبت بالأحاديث الشريفه , ولا تحضرني الآن . يعني لا راحه لا في دنيا ولا آخره..كلام غير مقنع لأن في الجنه راحة بلا شقاء والغيره شقاء |
الأخوة والاخوات ماضي الدفين .. ذكريات .. أبو حكيم.. الزيتون..
مافي شك انه الانسان ذكر او انثى يحب الشهوات شنو ماكانت.. حلال او حرام.. ولكن بما أننا مسلمين فلابد قبل النظر إلى هذي الشهوة هل هي حلال او حرام كلنا نشتهي الزين من مأكل ومشرب وملبس وعادة.. لكن هناك دين يسيرنا ..ويهذبنا.. أنا كأمرأة ودي ألبس اللي أبي بنطلونات شورتات مشخلع ولا أراعي شي.. لكن الدين يمنعني.. ودي أطلع بدون عباية وغطى وشغلانه لكن الدين يأمرني.. فهذي كلها داخله من ضمن الشهوة.. الفواكه والأجبان مثل ما ذكرتوا .. (طبعا هذي مباحة مو من ضمن اللي ذكرته فوق).. فالأخت الماضي قالت في مثالها : افرضي وحدة عندها جميع أنواع الفاكهة مما لذ وطاب وجاءت تبحث عن نوع حلال ولكنه غير متوفر وراحت السوق تدوره وتعنت ووووو الى أن وجدت النوع الذي تبحث عنه ... هل يمكن أن يأتي أحد يقولها الحين أنت عندك أنواع وشو له تروحين تدورين نوع ثاني ؟ لا لا يمكن أحد يعتب عليها .. لكن متى راح نعتب عليها ؟؟ لو هي تخزنها وتعفن وترميها وما تاكلها!! أو كانت مثلا تضرر أو عندها حساسية من بعض أنواع الفاكهه أو ماتناسبها وهي تحرص تدور عليها!! الفاكهه بالأصل حلال.. لكن هي ماتناسبها.. كذلك التعدد .. كل رجل يشتهي التعدد.. والتعدد مباح.. لكن لو كان الرجل مايناسبه التعدد أو مو قد التعدد ولا عنده مقومات التعدد بنقول له وشوله تعدد ![]() فالمسألة هي مو مسألة شهوة وبس.. المسأله هذي مسؤوليه.. مسؤولية نفقة.. مسؤوليه سكن .. مسؤوليه إحصان لكلا الزوجات.. عندك قدرة كان بها.. ماعندك قدرة أنتهينا.. مو أمشي وأتكلم فقط بالشهوة و أقول: التعدد الله شرعه .. ولا تعترضون على شرع ربي .. وأنا ودي أعدد.. وأصلا كل رجال يتمنى يعدد ووو الخ. وتنسون المسؤوليه اللي على عاتقكم وتهملونها.. والزواجات هم من يدفعون ثمن أستهتار بعض الرجال الغير عادلين!!! |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|