زوجتي ترفع صوتها علي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-04-2010, 05:49 PM
روح الشقاء
عضو جديد
روح الشقاء غير متصل  
زوجتي ترفع صوتها علي

اخواني خوات عندي مشكلة ابي منكم النصح وارجو النصح من تجربة او مرت علي عليكم من قريب او صديق . انا متزوج منذا شهرين تقريبا وكنت متحمس للزواجي او بالاصح للزوجتي لكن انصدمت من اول ثلاث ايام زواجي بصراخ زوجتي في وجهي بسبب موضوع جدا تافة وزعلت منها سبوع ثم رجعت لها بقلب طيب وحنون ولكن بعد شهر رفعت صوتها علية بشكل غريب جدا وانا لم اتعود علي هذا لا من امي او اختي فتجاهلتها ثم رجعنا للزعل ثاني مرة والله كنت كل مرة نزعل اصلحها وارجع لها افضل من قبل مع العلم دائم انصحها بتعامل الصحيح معي وكيف الزوجة تحترم وتقدر زوجها لكن مافية فايدة . لكن الاهم في الموضوع وابي النصح السديد هو عندما رفعت صوتها علية في السيارة علما انها هي التي اخطت علية ورفعت صوتي عليها وردت علية بكلام اشد مني ونفعلت وغضبت جدا وضربتها من اجل ان تسكت وتحترمني امام الناس في السيارة .سوالي كيف تعاملي معها هل هو الصحيح ؟ كيف احاول ان استرجعها لانني احبها بكل شي الا رفعت صوتها ؟ هل حياتي سوف تصبح صراخ في صراخ ؟ واسف علي الاطالة ارجو منكم الرد

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 14-04-2010 الساعة 10:11 AM السبب: توضيح العنوان
قديم 13-04-2010, 07:03 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
اخي الكريم

الضرب مرفوض بتاتا طبعا .... خلي الامور تهدا بينكم و بعدين اتكلم معاها بهدوء و انك معترف انك غلطان بضربها بس هي اللي وصلتك لهذه المرحلة .. و ان شاء الله راح تصفى النفوس بكلمة طيبة منك

بس هذه ماهي نهاية الموضوع و انما البداية
فمن هذه اللحظة خلك حازم معاها اذا رفعت صوتها .. و الحزم لا يكون بالضرب و انما بالتصرف
مثلا اذا رفعت صوتها عليك انظر لها بنظرة غضب و حزم و قلها انا حذرتك من رفع الصوت
و طنشها ... لا تكلمها و لا تضحك معاها .. اعطها ظهرك عند النوم .. عاملها بجفاء تام
لا طلعات و لا نزهات .. الخ
الى ان تحس بغلطتها و تعتذر .. لا ترضى بسرعة حتى تحس بغلطها فعلا
و هكذا الى ان تستقيم ...
مهما طالت فترة الخصام لا تصالحها .. هي من اخطأ اذن هي من يجب ان تحاول مصالحتك

اذا صالحتها انت فكانك لم تفعل شي .. كانك تحسسها بحاجتك اليها و ضعفك و عدم مقدرتك على العيش بدونها
لذلك فكل مرة ترفع صوتها عليك .. تعرف تمام المعرفة انك ستصالحها مهما طال الوقت
باختصار زوجتك امنت العقاب فاساءت الادب ..

قديم 13-04-2010, 07:25 PM
@@تـــركـــي@@
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
@@تـــركـــي@@ غير متصل  
ياخوي لا توهق..............

وتجيبلك طفل... اجل هلموضوع شوي

وكن حازم معها.... وبشدة.... لاتتنازل... مهما كلفك الامر....خلك واضح... ولك مبدأ ... ورفض اي تصرف منها خطأ
قديم 13-04-2010, 08:52 PM
صقر الجنوب
قلم مبدع
صقر الجنوب غير متصل  
قد تكون زوجتك غلطانة لكن الضرب ممنوع ممنوع ممنوع والله معك
قديم 13-04-2010, 09:07 PM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  
أخي العزيز كما فهمت أنك متزوج حديث
بعض الفتيات هداهن الله تعامل زوجها كما كانت تعامل أخوانها وليس هذا يعني أنها متطاوله على أخوانها أوشي ولكن لطبيعة العلاقة بين الإخوة فتطبق ما عاشت به في بيت اهلها في بيتها فهي من ذو ولدت لم تعرف رجال سوا أخوانها
و على هذا الأساس تتعامل معك
كل ما عليك تنبيهها لهذا الجانب أنك لست أخاها و من ثم بالتوضيح و التصريح تبين لها رفضك لعصبيتها
و هداك الله لا تكرر مسألة الضرب فالضرب لايصنع هيبتك أمام زوجتك و لكن يفقدكاها
أهم شي الآن أن تعتذر منها وتبين أن إسلوبها و عصبيتها غير مقبولة
و تقول لها عليك أن تحترميني فأنتي بهذا الأسلوب ستفقدي إحترامي لك
و أن العصبية لا تعالج المشكلة ولكن تزيد من تفاقمها
و أيضا عليك بمراجعت نفسك لماذا جعلتها تنفعل و تعصب قد يكون إسلوبك أو كلامك يكون سبب
أسأل الله أن يملأ بيتكما بالخير و الحب و الرضا

التعديل الأخير تم بواسطة معدن الرجوله ; 13-04-2010 الساعة 09:09 PM
قديم 13-04-2010, 11:18 PM
ابو فراس النمري
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ابو فراس النمري
ابو فراس النمري غير متصل  
اختلف صحابي مع زوجته، واشتد الخلاف بينهما فلم يجد ملجأ إلا بيت الخليفة يطرق بابه ويشكو إليه حاله. هكذا عوَّد عمر بن الخطاب الخليفة الراشد رعيته أن الإمام هو أقرب من يطرقون بابه ليحمل معهم همومهم، وهو يفضل ذلك لأنه يخشى أن تتعثر بغلة في أرض العراق فيُسأل عمر: لماذا لم يسوِّ لها الطريق. توجه الصحابي لبيت عمر بن الخطاب، وطرق الباب، وإذا بالصوت يصله من الداخل، إنه صوت زوجة عمر الصاخب الغاضب.. "فالخليفة في خلاف مع زوجته"..

هكذا حدث الصحابي نفسه، فتحرك بعيدا عن الباب، ولكن صوت الطرقة كان قد وصل إلى عمر، وكان لا بد أن يستجيب فلعل الطارق في حاجة، لا بد للخليفة أن يقضيها حتى ولو كان وقت راحته أو خلافه مع زوجته، فتح عمر الباب ليرى الصاحبي يولي مبتعدا.. يناديه عمر: يا هذا ماذا تريد؟ يعود الصحابي يقول: جئتك أشكو زوجتي فوجدتك تعاني مما أعاني منه، فما أردت أن أشغلك بحالي فيكفيك حالك، يبتسم أمير المؤمنين ويقول: يا هذا إنهن زوجاتنا؛ إن كرهنا منهن سلوكا قبلنا غيره، إنهن يربين أولادنا، ويقمن على شأننا، إني سمعت الرسول الكريم يقول: "
إن المرأة قد خلقت من ضلع أعوج، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه؛ فإن أردت أن تستمتع بها فاستمتع بها على عوجها، وإنك إن ذهبت تقوِّمه كسرته، وإن كسر المرأة طلاقها، فاستوصوا بالنساء خيرا".
قديم 14-04-2010, 12:42 AM
جمااال الروح
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية جمااال الروح
جمااال الروح غير متصل  
طيب ليش من البدايه الهواش والصرااااخ الله يهديكم يااارب ............وحااااول تفاااهم معها بهدوءءء

لكن ليش تمد يدك عليها !!! للأسف استفزني تصرررفك أنا أبفهم كيف يتجرأ الرجل يمد يده على حرمه مافي قلبك رحمه!!!أهلها معطينك ايها أمانه ويبغونك

تصونها وتحافظ عليها!! وأنت هذا اللي يطلع معك لكن للأسف هذي ثقافة بعض الرجال الجرأه الزايده ومدت اليد !!!لكن ماأقول الا الله يهديك ويهديها.....

ويااارب لاتبلانا........
قديم 14-04-2010, 04:48 PM
مناين
عضو نشيط
مناين غير متصل  
الضرب ممنوع جدا والرجل العاقل لايضرب زوجته وارسول بين الحالات التي يضرب بها ارجل ازوجه بس بدون مبرح
رفعت الصوت ادبها بطريقتك وبعدين هي عارفه بحبك فحاول انك متراضيها انت اتركها تحس بغلطتها ولاتوضح طول هالفتره حبك لها حتى لاتجعلها نقطه ضعف لك بعد متصلح بينلها حبك ووودك لها
قديم 14-04-2010, 05:21 PM
mahmoma
عضو متألق
 الصورة الرمزية mahmoma
mahmoma غير متصل  
الرجل قبل ان يحكم على ردة الفعل يشوف ايه الفعل اللى عمله ليها؟؟؟

ممكن تكون استفزتها او اغضبتها دون ان تدرى....
وبعدين انت بتقول الامر تكرر بعد فترة و فترة طويلة يبقى اكيد هى مش كده و ان انت السبب

ساعات الرجال بيطهقوا زوجاتهم فلا تجد ما ترد به عليهم غير الصوت

وعليك متابعة حالتها النفسية فقد تكون نفسيتها متعبة لسبب ما ( حمل - دورة شهرية- متاعب البيت- الاطفال...)

التصرف الصحيح,,, اتركها و طنشها تماما عقابا لها على فعلها و عندما تأتى لتصالحك افهمها برفق غلطتها و أفهمها انك لا تحب المرأة التى ترفع صوتها على زوجها...لانها لا تشعرك بأنوثتها...
قديم 14-04-2010, 05:27 PM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  
إذا رفعت صوتها قل لها اسمع اسمع انا جنبك بصوت واطي
ولا ترجع إذا انت مااخطيت
الا إذا اعتذرت علشان تحس بغلطتها وتترك هالعادة

عموما هي على التربية
زوجي كذا هو و خواته والعائلة
ومررة قلت لهم شوي شوي قالوا هذي سواليف
وإذا اتصل على خوانه يجيني رعب مب طبيعي من رفع الصوت والاسلوب الجاف
موضوع مغلق