زوجي وبره لامه (اريد حل ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-03-2010, 04:23 PM
راما عبدالله
عضو جديد
راما عبدالله غير متصل  
doodah زوجي وبره لامه (اريد حل )

السلام عليكم ورحمة الله وبركته

مشكلتي الوحيده هي زوجي وطريقته في بره لامه لدرجه انه نسي حقوقي وخصوصيت بيتي بعذر بره لامه وانا بلعكس ما امنعه من برها بل اسعد من ذالك ولكن المشكله الوحيده هي ان زوجي بدا يمحي وجودي عنداهله وايضا لا يحترمني ويقرر عني بدون حتى سؤالي امامهم وفوق كل هاذا اخت زوجي ومن بعد زواجها وهي متعلقه في بيتي وحضورها المتكرر لبيتي ادا من محي الخصوصيه واصبح زوجي بعاطفته الزائده يتكلم لها وزوجها علي خصوصياتنا وين رحنا وايش سوينا وايش شرينا لدرجه انه خلاني بنضرهم الي مااطبخ وهو الي قايم بالبيت وهو بلعكس فانا الي قايمه بالبيت كله حتى لدرجه مره من المرات طبخ الغدا لاخته وزوجها في بيتي واعتقدو انه يطبخ لي ياحسرتي ومن بعدها انعدم احترام اخته لي وبدت بالكلام والتدخلات الي مالها اي طعمه حتى لدرجت وصولها لتقليد كلامي وتكراره امام زوجي واهتمامها الزائد بزوجي لتظهر غضبي ومن بعد كل هاذا قطعتها من بيتي وقلت جدا جدا ذهابي لها في بيتها او خروجي معهم المشكله ليست في هاذي المشكله تكمنت في زوجي الي موراضي يوقف ويضع حدود لتدخلات والاستفزازات بحكم بره لامه وانه لا يريد اغضابها والان يريد ان يسكن في بيت اهله بعد رجوعنا من الغربيه
لتنقلب حياتي جحيممممم لا نهايه منه ولا خروج منه
فاتمنى لمن لديه حل ينقذني به واكون له شاكره واذا بتقولو لي كلميه وحاوريه كل هلاشياء قلتها له وعنده خلفيه عنها بس وش اسوي تعبت من هالموضوع كل تفكيره اني ممكن اخرب بره لامه ومو هاذا همي همي كله ابي احترام لي ولبيتي عنده وعند اهله ويكون من اعلى اهتماماته
من عنده الحل لا يبخل علي به
وان شاء الله له دعوه بالغيب
قديم 21-03-2010, 07:11 PM
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
ذكريات لاتغيب غير متصل  
أختي وضحي أكثر

ما علاقه البر بالأم بالموضوع

- المشكله الأولى : قلة احترام زوجك وعدم تفاهمكم

- المشكلة الثانية : اخت زوجك وتدخلها

ولو اني شايفه الأساس بينك بين زوجك فيه شي

وضحي

وليش هو يتجاهلك

ويبغى يطلعك قدام أهله إنك مهمله؟
قديم 21-03-2010, 07:25 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
الغريب عندما تكون زوجة مثلك كما تقولين تقوم بواجباتها على اكمل وجه وزوجها ينتقد تقصيرها فيه ؟

اعتقد انكي تنتقدي زوجك على كشفه كل اسراركم لامه وهو يذهب يقول لها كل ما قلتيه له فتزعل وتقول زوجتك تمنعك من بري وهكذا.....

ارى ان تخبريه انكي من الان فصاعد { لاعلاقة لكي } من قريب او بعيد بتصرفاته مع امه اتركيه معها يفعل ما يشاء لا تلومي ولا تنتقدي ولا تغضبي من كلامه وتصرفاته معها المهم استقلاليتك وشددي على استقلاليتك

لانهم لا يريدون من تضغط على ابنهم من اجل ان يقصر مع امه { هذا تفكيرهم هم }

الان قولي له اتركك افعل معهم ما تشاء المهم ان استقل ببيتي

حتى لا تسأليه ماذا دار بينك وبين امك في خلال زيارتك لها
قديم 21-03-2010, 09:40 PM
عاشق الحرمين
عضو جديد
عاشق الحرمين غير متصل  
[SIZE="5"] أختي العزيزه : خليكي ذكيه أعينيه على بره بأمه وسوف بيحس فيكي ويهتم فيكي .وانتبه تكلميه وتقوليله انك تغيري من امه وهذا غلط لا أصل لامقارنه بالزوجه وام الزوج لان هذه امه واحده لن يجد بديل لها في الدنيا اما الزوجه يجد بدلها اربع .

حاولي بالعقل توصلي لقلبه.SIZE]
قديم 21-03-2010, 11:33 PM
بنت حيرانه
عضو مميز
 الصورة الرمزية بنت حيرانه
بنت حيرانه غير متصل  
اختى الحبيبة
اشعر بكى تماما لأنى وضعت فى نفس موقفك
مهما افعل لزوجى واهله دائما يشوه صورتى امامهم بأي شكل انى مهملة وغير نظيفة فى بيتى وطبيخى ليس جيد ( بالرغم بأنه بينى وبينه يمدحنى دايما وما يبين شىء امامى وبالرغم انى بشهادة كل من ذاق طبيخى يعجبه جدا ) امام اهله يطلع فينى كل العيوب

وترك لأمه المجال للتدخل التام فى حياتى وقلت له من بداية الزواج ولكنه سمح لها بالتدخل المطلق لدرجة انها بالاخير اخذت شقة الزوجية التى كنت اعيش فيها ومنعتنى من الدخول لشقتى وانا مقيمة الان فى شقة اهلى وطالبة الطلاق ورافض الطلاق بكل الطرق مع المساومات
تحملت الكثير من التدخلات وهو لم ينصفنى
اشعر بكى
ارجوكى حلى الموقف مع زوجك قبل فوات الاوان
اهم شىء فى العلاقة الزوجية الخصوصية والاستقلالية
اذا سكتى على حقك سيتهاون فى حقك .
قديم 22-03-2010, 01:44 AM
الملاك يونا
قلم وفي
 الصورة الرمزية الملاك يونا
الملاك يونا غير متصل  
بنت حيرانه

ارجوك طمنينا عن وضعك اكثر ؟؟ وخلك على اصرارك انك تعيشي بيت اهلك لحد ماتنحل الامور ويصير زوجك رجال ويحترمك ولا يغلط عليك قدام هلك

اختي صاحبة الموضوع ..انتبهي تتدخلين باهله مهما سوو فيك
قولي له انا مالي شغل في احد ومابي اعرف شي وامك لازم تبرها
وانتي اهديها هدايا ووصيه يدق عليها ويسلم عليها

بس انتبهي ترضين له تسكنون عندهم

تعالي له بالمسايسه والمديح ..
قديم 22-03-2010, 04:01 AM
راما عبدالله
عضو جديد
راما عبدالله غير متصل  
مشكورين اخواني اتاسف اذا مشكلتي مو واضحه
المشكله ان كل المشاكل الي حاصله اة الي حصلت لي بحكم ان زوجي يبر في امه مثلا
مثلا المشكله الاولي عدم اهتمامه بي امام اهله وكاني مالي وجود او راي عشان امه واخوته ولا ادري ماعلاقتهم في الموضوع
المشكله الثانيه اخته وماحصل بيني وبينها من مشاكل كان هو السبب فيها بحكم ان والدته اوصته على اخته في الغربه
وعليه ادى الي محي الخطوط الحمرا من خصوصيه لبيتي ولحقوقي

وكل هالاشياء لما اناقشه فيها بيقول عشان امي انا ابي ابر امي
ونقطه ثانيه بنسبه لي من النقاط الاساسيه عندي اني مااتدخل بينه وبين امه لها الحق في ابنها وادي لها حقوقها علي اكمل وجه مالي اي علاقه

ومثل ماتفضلت اختي بنت حيرانه نفس الي حصل معاك يحصل لي الان في بيتي وبيني وبينه تعامله غير وامام اهله لاوجود لي فانا الشي الوحيد الذي اطلبه من زوجي احترامي فقط واحترام بيتي وخصوصيتي ولا لي اي علاقه ببره لامه اريد فقط احترامي وبنسبه لام زوجي فانا محترمتها على اكمل وجه
قديم 22-03-2010, 11:31 AM
good man2000
عضو نشيط جدا
good man2000 غير متصل  
الانفصال اكرم لك ، اذا اصر زوجك علي ذلك فلا حل الا الانفصال حفاظا علي كرامتك و صحتك و سعادتك ، فالحياة بكرامة بدون رجل افضل الف مرة من الحياة الذليلة برجل .
قديم 22-03-2010, 11:48 AM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
ممكن توضحين كيف ان زوجك ما يحترمك

هل ممكن ان ما ينتبه لك ولا كانك موجودة

او

ان يهينك امام اهله

هناك فرق

اذا كان ما ينتبه لك فهذا باعتقادي شي عادي جدا خصوصا كما قلتي انكم في غربة فوجودة مع اهله اقل من وجوده معاك

وممكن هو يبي يعوض بعده عن اهله

اما اذا كان انه يهينك امام اهله بكلام جارح او غيره فهنا يجب عليك الا تسكي اقل شي تبيني استيائك بطريقة ذكية

مواقع النشر