أبي يدعي علي بالموت - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 30-12-2009, 05:53 PM
بحر السكون
عضو جديد
بحر السكون غير متصل  
Unhappy أبي يدعي علي بالموت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتكم

أنا بنت عمري 23 سنة ذكرت في السابق مشكلة والدي إنه عصبي جدا جدا جدا لا يطاق أبدا

محد يحبه ..لا يصلي ودايما يتعارك مع الناس بخيل على أهله ..

ويذلنا ذل .. هذي صفاته باختصار..

تخيلوا اليوم تعبت شوية..

أمي قالت لي قولي لأبوكي يوديك المستشفى قلت لها لا إنتي قولي له..

وأنا أصلا قلت لأخوية قال قولي لأاحد ثاني أنا مواعد أصدقائي..

المهم أمي تناديني وتقولي يا بحر السكوون تعالي أبوكي بيوديك المستشفى ...
أنا قلت أوكي..

وأنا لبست عباتي وقلت يللا أترياه ..

يوم جلست بالصالة أسمعه مرة وحدة يصاااارخ بأعلى صووته ويقووول ما في أحد غيييري ..

دخلت الغرفة قلت له بابا خلاص ما بروح مو لازم

قااال لااااا وتم يصااارخ بأعلى صوته

وأناى قلت خلااااااااااااااااص ما بروووووووووووح وفصحت عباتي وقاااال يلاااا قلت لااااا

قااال يعلك تموتيييييييييييييين وتم يسبني ويتحرطم ومن هالكلاااام

وأنا هني ما قدرت أسيطر على نفسي لأنه كاان يصااارخ بأعلى صوووته ويسبني ويقولي (يعلك تموتييييييييييييييييييييييييين)

وبدون إحساس أنا قلت له يعلك إنت تمووووووووووووووووت ):

روووح صل وعدل أخلاقك لا أسلووووب مع عيالك ولا النااااااااس وبكييييييييييييييييييييييييت بكيييييييت

وطلع من البيت وتحسفت على إني قلت له كذا ..

بس والله ما اتحملت الموقف أبدااا ومسكينة أمي كانت تقرأ قرآآن والدمعة في عينها..

أنا مرييييييييضة وأبوي يدعي علي..

أففف والله تعبت من هالجفاء من أهلي تعبت ..وأنا حساسة وهاادية ومالي أي كلمة ..

يمكن أعتبرها فضفضة ..

همســـة : يا أبهااات يا أمهاات راعوا أبنائكم وبناتكم ..وحسنوا معاملتكم معاهم ..عطوهم حنان وحب.. هالشيىء مأثر فيني كثييير أ،ا صرت إنسانة إنطوائية جبانة أخاف من الناس..أحب أجلس لوحدي..
والله لو إني ما أعرف ربي كان من زمان إنحرفت ..

بس الحمدالله ربي موجود وإيماني بالله كبييييير..
قديم 30-12-2009, 06:10 PM
أم الشبل الصغير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم الشبل الصغير
أم الشبل الصغير غير متصل  

ياقلبي عليك ...
بس معليش حبيبتي كلنا أبهاتنا يعصبون.. ولازم نتحملهم
نصيحة لا تتصادمين معه أبد أبد ..
بالعربي خليك سلبيه
وقت مايقول امشي ..يعني أمشي
إجلسي .. إجلسي لأنه أبوك رضاه مطلوب
وأنت ماشاء الله باين من كلامك إنك عقلك كبير ماشاء الله ..
إذا هو ما يتحكم بإنفعالاته .. ويقول كلام مش لايق مو لازم تصيرين مثله مهما كان لازم نتأدب معهم صح يا بحرالسكون
( ماودي أعاتبك لأنك تقولين تندمت بس بإذن الله المرات الجايه وجعلها ماتتكرر إضبطي نفسك حبتين زيادة )
وإن شاء الله ربي يعوضك خير ماتدرين من وين
الله يفرجها عليك يارب
قديم 30-12-2009, 07:08 PM
om shams
عضو مميز
om shams غير متصل  
اختي الفاضله انتي تعرفين طبع ابوك عصبي فهذا طبعه لا تزعلي منه كل ما عليك الطاعه والاحترام لامك وابوك مهما فعلوا فتخيلي حياتك بدونهم اين تعيشين واين تسكنين ومن يصرف عليك وانا متاكده ان ابوك قد تندم على هذه الكلمه التي قالها لك فاكثر الناس العصبيين يندمون على افعالهم وكلامهم ادعي من الله عز وجل ان يعطيك الصحه والعافيه وان يرزقك بالزوج الصالح عاجلا غير اجل وان يبرد قلبك
قديم 30-12-2009, 07:15 PM
maimai
عضو نشيط جدا
maimai غير متصل  
سلامتك حبيبتي من الإنحراف ، انت ست البنات ، استغفري ربك ولا يجي هالكلام في بالك ابدا، ومثل ما قالتلك الأخت / الوان ، كلنا اباءنا يعصبو علينا ، لكن هذا ما يمنع انهم يحبونا بطريقتهم الخاصة

وتصيري انطوائية وجبانة ، ليش يا قلبي ... ابوكي عصبي .. فهمت ، عندك مشكلة انه يكون قدوة ؟؟ معلش حبيبتي ، ما في حد منا ملاك ، لكن الأب والأم مع كل اخطاءهم بنحترمهم وبنحبهم ، حتى ربنا سبحانه قال في كتابه الكريم (وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا) ، يعني حتى لو كان مشركين ويريدون لأبنهم ان يشرك بالله .. مع ذلك وصانا الله ان نعاملهم بالحسنى والمعروف والاحترام.

انت محتاجة تفضفضي وتحكي ، كل اللي في بالك تعالي وقوليه بدون خجل ولا خوف ، (وان شاء الله) بتلاقي في المنتدى اخوات وامهات يدردشو معك ويتبادلو معاكي خبراتهم.

ابتسمي للدنيا تبتسم لك
قديم 30-12-2009, 07:59 PM
بعيده هناااك
عضو نشيط جدا
بعيده هناااك غير متصل  
ابوك دعى عليك بالموت وانتي ما قصرتي دعيتي عليه بنفس دعوته وزودتيها بعد... هذا ابوك المفروض تحترمينه حتى لو كان جاف معاك ودعى هالدعوه... لو وقتها قلتي لا تدعي علي لكان أفضل...
مالك إلا قيام اللليل والدعاء لوالدك بالهداية الله يهديه ويهديك ويحنن قلبه عليكم اللهم آمين.
قديم 30-12-2009, 08:17 PM
إضاءة أمل
عضو نشيط
 الصورة الرمزية إضاءة أمل
إضاءة أمل غير متصل  
ربنا يهديه ويصلح شأنه ويسخره لكم يارب
قديم 30-12-2009, 08:30 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
شوفي يا بحر السكون طالما أبوكي هدا طبعه فأنتو المفروض ما تعصبوا بالعكس
انتو عشتوا معه عمر كامل
المفروض تكوني تعودتيه على اخلاقه
يعني الوضع الطبيعي لأمثال والدك انه يكونوا معصبين و كارهين الناس
و الوضع الاستثنائي ان يكونوا رايقين

و لذلك

انتي و أمك و اخوتك لازم تتعاملوا معه بطريقة التطنيش

و لا كأنه صار شي

شفتيه معصب انتظري - بكل برود - حتى يسكت و يقرر هل يريد الذهاب او لا و بعدها تصرفي
و إياك انك تتطاولي معه بالاجوبة لأنه يمكن يحفظها لك و يحكيها لأطفالك و يمكن اطفالك مع الوقت يشوفوا انكم مو محترمين والدك و يقل احترامهم لك و لوالدهم (مستقبلاً لما تتزوجي ان شاء الله)

مالك إلا الصبر الآن و لا تنسي ان الجنة جزاء الصابرين يا أختي
الصبر على البلاء كيف اذا البلاد هو أحد أبويكِ

اصبري و اصبري و صدقيني الفرج قريب بإذن الله
ادعي رب العالمين يحنن قلبه عليكي و على امك
مسكينة أمك شو تعمل ؟؟ علقت معه العمر كله
الله يعينها و يهدي أبوك و يصلحه قولي آمين

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 30-12-2009, 09:30 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
اقتباس:
قال تعالى: (( وقضى ربك ألا تعبدو إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر احدهما او كلاهما فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما* واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربي إرحمهما كما ربياني صغيرا )) سورة الاسراء

قال تعالى: (ثم جعل من بعد قوة ضعفاً وشيبة )سورة الروم .

فشكرك والديك هو برهما والإحسان إليهما والقيام على خدمتهما وأن تجثو على الركب تحت أقدامهما كالعبد الذليل بين يدي مولاه؛ لأن هذا من مقامات النبوة ومن أخلاق الأنبياء، فهذا نبي الله نوح يقول: رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِي مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ[نوح:28].

-----------------------------------------------------

وهذا نبي الله إبراهيم الذي علم البشرية كلّها معنى البر، انظر كيف يتحبّب إلى والده بأحب كلمة له كلمة يا أبي، والله الذي لا إله غيره منّا من يتمنى أن يسمع هذه الكلمة ولو لو مرة واحدة، نداء غالٍ له قيمة روحية عالية، انظر مع أن أباه على الكفر يصنع الأصنام ويبيعها ويروّج لها في الأسواق، ومع ذلك انظر إلى هذا النداء الرقيق الرقراق الذي يلين القلوب القاسية: وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَبِيًّا إِذْ قَالَ لأَبِيهِ يَا أَبَتِ لِمَ تَعْبُدُ مَا لا يَسْمَعُ وَلا يُبْصِرُ وَلا يُغْنِي عَنْكَ شَيْئًا يَا أَبَتِ إِنِّي قَدْ جَاءَنِي مِنْ الْعِلْمِ مَا لَمْ يَأْتِكَ فَاتَّبِعْنِي أَهْدِكَ صِرَاطًا سَوِيًّا يَا أَبَتِ لا تَعْبُدْ الشَّيْطَانَ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلرَّحْمَنِ عَصِيًّا يَا أَبَتِ إِنِّي أَخَافُ أَنْ يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِنْ الرَّحْمَنِ فَتَكُونَ لِلشَّيْطَانِ وَلِيًّا[مريم:41-45]

همسه في الأذن,,

الوالدين نعمه من الله لا يشعر بقيمتها إلا من حرم منها,, لتتاكد,,,, اسئل اليتيم!!
أختي ، النبي إبراهيم عليه الصلاة و السلام

أبوه كافر ، و يصنع الأصنام

اقتباس:
نشأة إبراهيم عليه السلام:

وفي هذا الجو ولد إبراهيم. ولد في أسرة من أسر ذلك الزمان البعيد. لم يكن رب الأسرة كافرا عاديا من عبدة الأصنام، كان كافرا متميزا يصنع بيديه تماثيل الآلهة. وقيل أن أباه مات قبل ولادته فرباه عمه، وكان له بمثابة الأب، وكان إبراهيم يدعوه بلفظ الأبوة، وقيل أن أباه لم يمت وكان آزر هو والده حقا، وقيل أن آزر اسم صنم اشتهر أبوه بصناعته.. ومهما يكن من أمر فقد ولد إبراهيم في هذه الأسرة.

رب الأسرة أعظم نحات يصنع تماثيل الآلهة. ومهنة الأب تضفي عليه قداسة خاصة في قومه، وتجعل لأسرته كلها مكانا ممتازا في المجتمع. هي أسرة مرموقة، أسرة من الصفوة الحاكمة.

من هذه الأسرة المقدسة، ولد طفل قدر له أن يقف ضد أسرته وضد نظام مجتمعه وضد أوهام قومه وضد ظنون الكهنة وضد العروش القائمة وضد عبدة النجوم والكواكب وضد كل أنواع الشرك باختصار.

مرت الأيام.. وكبر إبراهيم.. كان قلبه يمتلأ من طفولته بكراهية صادقة لهذه التماثيل التي يصنعها والده. لم يكن يفهم كيف يمكن لإنسان عاقل أن يصنع بيديه تمثالا، ثم يسجد بعد ذلك لما صنع بيديه. لاحظ إبراهيم إن هذه التماثيل لا تشرب ولا تأكل ولا تتكلم ولا تستطيع أن تعتدل لو قلبها أحد على جنبها. كيف يتصور الناس أن هذه التماثيل تضر وتنفع؟!

أختي

أبوك ما يصلي ، قولي الحمد لله إنه ربي رزقك الهداية ،، أدعيله
و الله ثم و الله ،، أبغى أبوي يرجع للدنيا و خليه يدعي علي كل ثانية

الجنة مو رخيصة ، و ما نكسبها و ننالها إلا إذا تحملنا
قديم 30-12-2009, 09:42 PM
بحر السكون
عضو جديد
بحر السكون غير متصل  
أنا فعلا حسيت بالذنب من الكلام اللي قلته له..

وإن شاء الله ما أكررها):

كل ما سكتنا يتطاول فينا ويزيدها ومع هذا نطنش):

هو أبدا ما يهدأ يكوون طول الطريق اللي بيوصلني فيه يصرخ ويسب ..
وعلى الفلووس وعلى أتفه شي يصرخ ويكسر كل شي قدامه ..

يعني أبدا ما يحب التفاهم ..ولما نقوله يقول هذي طبيعتي أنا..

بس اليوم اللي صار كان يمكن لأني مريضة والمريض يحتاج للراحة والعطف من اللي حوله وأنا لاقيت العكس ولقيته يدعي علي بالموت فأنا انصدمت و ما تحملت وانفجرت

مثل ما يقولون القشة التي قصمت ظهر البعير

واللي ذكرنه قلييييييييييييييل قلييييييييييييييل معذبنا وامفشلنا قدام الناس..

وعلى إني لازم أدعي له بالهداية ..دايما والله بعد الصلاة أدعي له بالهداية وإنه يحنن قلبه علينا ..وإن ربيي يعيني على طاعتهم ..

حبيباتي كلكم والله أسعدتوني .. وخففتوا عني.. كنت محتاجة أفضفض والحينة حسيت براحة بعد ما شفت ردودكم

إدعولي إن الله يعيني على طاعته وطاعة والديني..

وإن الله يرزقني الزوج الصالح والوظيفة ..

والله يسعدكم يارب ويحفظكم ..

كل الود ..بحر السكون..

التعديل الأخير تم بواسطة بحر السكون ; 30-12-2009 الساعة 09:45 PM
قديم 31-12-2009, 12:07 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
الله يصبرك و الله حاسة بك

بس الحمد لله إنكم ما طلعتوا مثله و الشئ هذا يخلي مقدار أمكم يزيد أكثر

لإنها تحملت و ما تحملت إلا علشانكم و إذا تزوجتي بتعرفي الشئ هذا

بس إن شاء الله ربي يعوض صبركم

و ربي يهديه