أخواني وأخواتي أريد أستشارتكم ومشارتكم حيث أني وبعد تفكير عميق وهواجس وتخمينات لم أصل الى القرار النهائي ولا إلى أي نتيجة علما أني حتى الآن لم أستخير لذلك الموضوع. موضوعي يتلخص في أني متزوج من تقريبا 15 سنة ولدي والحمدلله 3اولاد و3بنات وأرغب الزواج من أخرى ولايوجد هناك أي سبب شرعي في شريكة حياتي الأولى ولاتوجد أي مشاكل صحية أو أجتماعية أو أي نوع من المشاكل والحمد لله فهل أنا مصيب ام مخطأ وتأكدوا ياأخوان أن رأيكم السديد سوف أعمل به ولكم تحياتي ..
بسم الله الرحمن الرحيم .. السلام عليكم ورحمة الله ..... الاخوه والاخوات الكرام .... ليت غير هذا الموضوع كان مشاركتي الاولى في هذا المنتدى .... وبعد
حقيقة علينا نساء ورجال التحكم بعواطفنا قليلا عند طرح مثل هذا الموضوع .... فمصطلحات مثل " تدمر .. تحطم .... توجع راسك ..... الخ" مع احترامي الشديد لوجهة نظر قائليها يجب ان تنسب الى حالات معينه وليس على العموم
أعزائي ... إن مفهوم التعدد أسيء إليه منا أنفسنا قبل أن يسيء تصويره لنا الاعلام .... القوانين مرهونه بدقة وحسن تطبيقها في ألامور الدنيويه قبل الدينيه والمشرعه من لدن حكيم خبير
نعم .. حكيم خبير ..... وما لم نحيط علما بما وراء هذا الامر (التعدد) فلن نتقبله !! سبحان الله .. أهذا هو اليقين بحكمة الله وخبرته ... أم هو حسن ظن بخالق النفس البشريه .. العليم بمكنوناتها ... الخبير بما يصلح وما لا يصلح لها ... المشرع سبحانه ... العدل سبحانه
اعود لأوضح أعزائي ... نحن من أسأنا لمفهوم التعدد ..... من خلال التطبيق البعيد كل البعد عن الصحيح .... من خلال توريثنا لقصص يندى لها الجبين سببها التعدد ... أنانية المسن وأنانية ولي أمر الفتاة الصغيره .... ولن أركز على هذه النقطه ... لأن لكل قاعده شواذ ... ومن رحم ربي كثر ... لكن ما أود توضيحه .... هو التطبيق الخاطيء والخاطئ جدا ...... والذي منبعه ....... عدم الانصاف والعدل ..
تسلط في شخصية المرأه سواء كانت الاولى أم الرابعه .. كلهن أم بعضهن ..... يقابله إما ضعف في شخصية الرجل فيذعن ويخضع للأقوى منهن وإما تسلط رجولي فقدت معه خصلة الاحتواء .. والاحسان
اخواني واخواتي ... إن التدمير والتحطيم ووجع الراس والايمان الضعيف ... يوجد في بيت غير المعدد والمعدد ... وان الهناء والسرور والايمان القوي يوجد في بيت غير المعدد والمعدد ....... الأمر كله يعود لكل حاله على حده .... التعميم لا يخدم بناء وجهة نظر شبه متفق عليها من مجتمع بأكمله
ان ما صعب التعدد أو ساهم في فشل حالات كثيره منه في فتره سابقه قريبه غير بعيده ... هو نمط الحياة التي نعيشها .... ضرورة اكمال الدراسه للطرفين ... ضرورة الحصول على الوظيفه .... ضرورة بناء او التوفير لبناء المسكن ... (الكشخه طبعا) وبطبيعة الحال الاكبر بكثير من حاجاتنا ... الا النادر .... لتسامحوني جميعا وارجو ان اكون مخطئ ... الانانيه سبب رئيسي لعدم تقبل المرأه لامرأه اخرى في حياة زوجها .... وليست الغيره .... فالغيره لا يتجرأ ان ينكرها احد ... وهي غريزه غرسها رب العباد وخالقهم بها ........... لماذا؟ وهل تتوقف الغيره عند التعدد ام ان النساء يغرن من بعضهن على امور اخف وطئا عليهن .... وتفلح من عرفت حق الله عليها وماذا خلقت له .... المرأه والله شأنها أعظم وأعظم بكثير من أن تكون زوجه فقط .... همها الرئيسي ارضاء زوجها ... وعند الكثيرات .... أضف فقط الى همها
التكنولوجيا اليوم تكشف حالنا ..... من منكم ... رجالا بالتحديد .. ونساءا لم يأتي نصيبهن بعد لم يزوروا أو تزرن مواقع الزواج عن طريق النت ؟
عندما آن لها ان تخبر عن نفسها وان لا تكتفي بانتظار الخاطبه .... وعندما آن للرجل (المتزوج) ان يفصح عن رغبته بالزواج من اخرى .... فالامور هذه الايام اسهل .... النت ... وظيفة المرأه وقدرتها على المساهمه ... والشقق المفروشه الجاهزه ..... الا يدل كل ذلك عن انطلاق فطري لمكنونات النفس البشريه ..... لماذا نستحي من الحق ..... قليل يا اخواني من الرجال من لا يرغب في التعدد .... خوفه .. أن يحدث خلل في نمط حياته ..... يوقفه ... يرجع للفكره مرات ومرات خلال العام الواحد .. اخواني ... من يجد في نفسه القدره على العدل .... القدره على الاحتواء والاحسان ...... فما العيب في أن يساعد على عفاف أرمله أو مطلقه ... تبتغي رضوان الله .... وعدم افساح الطريق لمن لم اكلمكم عنهم ممن زرعوا انفسهم وزرعن انفسهن في تلك المواقع .... لا لغرض الزواج والعفاف ..... بل لاغراض بعيده كل البعد عن الفضيله ... وبحسن نيه وبالتدريج طبعا ... سواءا ادركوا ذلك أم لم يدركوه
أختي الكريمه ..... اخواتي الكريمات .... فلتتصور كل واحده لا قدر الله .... انها كانت الارمله او المطلقه ... او ممن اخطأت فردت من يقبل دينه وخلقه من قبل ..... بأي من الحجج .... لن اسأل أن تنزع الاخت الكريمه غريزة الغيره من قلبها .... ولتتركها للرجل ... عله يتعلم كيف يحسن ويحتوي .... بل أسأل أن ننزع الانانيه من صدورنا ...... ولنرضى بما شرع الله ولنتيقن ان من خلفه حكمة بالغه لا يعلمها الا هو سبحانه .... ما لم نحط بها علما ...... ولنطبق التعدد بدقه ولنحسن ... ولنورث قصص تعكس ذلك المفهوم لنشجع من خلفنا .... ولنوكل امرنا الله سبحانه ..... وليحكم الله