هل أتطلق؟ ساعدوني تكفون - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-11-2005, 09:36 PM
فقيرة خبرة
عضو جديد
فقيرة خبرة غير متصل  
Arrow هل أتطلق؟ ساعدوني تكفون

بسمه جل وعلا

انا متزوجة حديثاً حيث ان زواجي لم يمر عليه أكثر من ثلاثة اشهر

حقيقة لا اعرف من أين أبدأ وماذا أقول وكيف أعبر عن مشكلتي التي كلما تذكرتها
غص حلقي وضاق صدري وكرهت كل ماهو حولي

ذاك أنني ذات مرة استيقظت قبل زوجي وبالصدفة وجدت هاتفه المحمول بالصالة فقمت وبدون قصد وفتحته وقمت بقراءة المسجات الموجودة فيه وإذا بالصاعقه !!

وجدت مسجات من شخص بإسم ( صديق) مليئة بكلمات الحب والشوق فذهبت للرسائل المرسلة لأجد ذات الكلمات يرسلها زوجي لنفس الشخص كان من المستحيل علي أن لا أشك بأنها فتاة وليس رجل لأن الأسلوب واضح والخطاب كان موجه لأنثى،،

شعرت بأن الدماء قد غلت في عروقي واستحضرت على الفور ورقة وسجلت فيها رقم الهاتف ولكنني
لم أشأ أن اتصل بالرقم من هاتفي كي لا يعرف زوجي بالأمر.. اردت أن اكتشف الموضوع بطريقة لاتقبل الشك ولا التبرير من قبله،

وعندما استيقظ صارحته بالأمر وسألته من يكون صديق؟ فماكان منه إلا أن أجابني بكل برود بأن هذا صديق لاحدى اصدقائه وهو يخاطبه على انه فتاة كنوع من المزح بين الاصدقاء!!!

لستُ غبية كي اصدقه لكنني فضلت ان اكون غبية وأن اخدر نفسي بما قاله كما يقول نزار قباني ( قلي ولو كذباً... كلاماً ناعما)

فحاولت أن اصدقه رغم ان عقلي لم يصدق ذلك خاصة وأن زوجي يحبني جداً يحبني لدرجة الجنون فآخر ماكنت اتوقعه منه أن يخونني في يوم من الايام خاصة واننا قد تزوجنا بعد قصة حب استمرت ثلاثة اعوام فكيف بعد هذا العمر يخونني؟؟ هذا ماجلعني اصدق كذبته..

عدت اليوم لأرى المسجات وكان قد احتفظ بمسجات هذا الشخص في ملف خاص في هاتفه وهذه المرة وجدت مسجات لاتقبل الشك في أن تكون من فتاة كأن تكتب له بعض العبارات مثل ( لاتنسى أن تمسح
المسج) أي أن هناك ماتخشاه ولو كان رجل فمم يخاف؟؟

ليس هذا وحسب بل أنني اتصلت على رقم الفتاة من هاتف زوجي لأنها حتماً سترد فعلاً......................
ردت وقالت آلو ألو ألووو بأسلوب يقطر شوقاً وكان قلبي يقطر دماً...........

عندها رميت الهاتف بوجه زوجي وذهبت الملم شجوني وجرحي واتاني يبكي بكاءاً مريراً ويقول لي بأنه لا يحبها ولكن هو خطأ واعترف به وأنه لم يحب غيري ابداً وطلب مني ان امنحه فرصة ليثبت لي صدقه !!

ان ملابسي موجودة في الحقيبة التي اعددتها من اجل ترك بيت الزوجية والعودة لبيت الاب.. وقد يكون ذلك آخر مابقى لي من كرامة

واكثر ما يؤلمني هو أن زوجي شخص يخاف الله وملتزم وقارىء للقرآن ويحبني كل الحب وهذا ما سيجعل امر طلاقي منه صاعقة بوجه الجميع وان كانت كرامتي بالطبع اهم من اي شيء ولكنني في حيرة وفي امس الحاجة لمسااااااااااااااااااعدتكم فلاتبخلو علي رحمكم الله وذلل طريقكم بكل الخير .......

البائسة
فقيرة,,,,,,

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 11-11-2005 الساعة 10:30 PM السبب: حجم النص
قديم 11-11-2005, 10:35 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
أختي، اعلم ان ما حدث قد آلمك وحق لك ان تتألمي.

زوجك أخطأ خطأ فادحا لم يحسب له حساب، واليك النصيحه.

أولا: كلنا يخطيء لكن خير الخطائين التوابين، ومن يتوب يتوب الله عليه، والله غفور رحيم.الله يغفر لنا دوما فكيف لا نغفر لبعضنا.

ثانيا:ابعدي عن نفسك فكرة الطلاق لأن هذا ليس من مصلحة احد .وقد يكون ضرره اكبر من نفعه.

ثالثا: زوجك جاء اليك باكيا وهو لا شك لا يريد أن يخسرك ولا يريد أن يفتضح امام أهلك او اهله بسبب نزوته، وهذا يجعلك تمسكين بالامور كيفما شئتي.

رابعا: أشعري زوجك بانك غاضبة من هذه الفعله كثيرا ، وأن رضاك ومسامحتك له من الصعوبة بمكان، ولا تتحدثي معه أو تناقشيه وسوف يحاول ارضائك كثيرا ويبدا في ترجيتك والتقرب اليك وسوف يبتعد عن تلك الفتاة.

خامسا: بعد ذلك كله، واذا لاحظت منه انه انكسر كثيرا وفكر في انه أساء لنفسه ولك بفعلته ، وانه نادم اشد الندم، وانه لن يغامر مرة أخرى بتكرارها،ناقشيه في سبب فعلته وقولي له هل ترضى ان افعل مثل فعلتك ؟ انا لا أرضى لنفسي ولا ارضى ان أخونك فكيف رضيت بخيانتي؟اختر واحدة اما أنا أو هي وعدني واقسم بالله انك لن تعود.ثم ارى ما انت عليه فيما بعد.

سادسا: لا يكون رضاك سهلا امامه بل حسسيه لوقت طويل انك لازلتي مجروحة الكرامة، وقللي من حديثك معه حتى ترينه رجلا آخر.

سابعا: انطرحي بين يدي ربك وادعيه ان يهدي زوجك لك وان يوفق بينكما، واكثري من التوبة والاستغفار لان الاستغفار يمنع المشكلات بين الزوجين.

ثامنا: انتبهي ان تخبري أحدا حتى لو كان أهلك، لكي لا تزداد المشكلات، ولا يعلم زوجك بعدم نيتك اخبار أهلك لكي يضل قلقا.

هذا الحل الذي أراه مناسبا من وجهة نظري لانه سبق وأن طبق ، وهو يناسب حالة زوجك الذي يحبك وفيه نوع من التدين.

قد قلت ما قلت فان كان خطأ فمن نفسي ومن الشيطان، وان كان صوابا فمن الله.

أسأل الله لزوجك الهداية والتوبة ولكما التوفيق الدائم.
قديم 11-11-2005, 10:38 PM
صدى اصيله
عضو مميز ومثالي
صدى اصيله غير متصل  
tongue3

اختي الكريمه
اول شى الله يساعدج على هالمشكله......شوفى حبوبتى......انا عندي قناعه وهى ان طالما انتى حاليا على ذمه هالانسان وانى لازلتى تقريبا عروس عمرج لاتفكرين بالانفصال او انج تروحين بيت اهلج ابدا.....انا اعتقد ان زوجك يعرف هالانسانه من قبل الزواج ......لكن اهنى السؤال ليش ماختارها ؟ هل فى احد غصبه على ان يتزوجك انتى؟ والا قناعه؟ حطى فى بالج انه اختارج انتى وفضلج عليها؟ الانسانه اللى لها علاقه بشخص متزوج انسانه اسمحى لى موكفو احترام وهو يعرف هالشى .....الحين مثل مايقولون الكره بملعبج......لاتعطينها مجال انها تستحوذ عليه تلاقين الغيره تارسه قلبها......استحوذى على زوجك.....بذكائج حاولى تلهينه عنها بكل الطرق بالحب والرضى والطلعات والضحك وبكل شى حلو...حتى اسمحى لى بالجنس لاتحرمينه....بمعنى ترسى عينه وشوى شوى راح يرجع لج .....ادرى ان الخيانه شى صعب لكن باذن الله انتى اقوى من كل شى والله يوقفج.

الله يسمح امورج
صدى اصيله
قديم 11-11-2005, 11:11 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
اختي ، لقد تصورت اني أفعل مع زوجتي نفس اللي فعله زوجك معك خصوصا اني لاحظت من كلامك ان بزوجك صفات موجوده فيني بس الفرق اني ما ابغى اخون زوجتي فماذا كانت نتيجة تصوري؟

سوف اندم كثيرا كثيرا كثيرا ثم انطرح بين يدي زوجتي وابكي كما بكى زوجك ثم أطرد فكرة المعاكسات من بالي نهائيا، وابدأ بمراضاة زوجتي حتى ترضى لو لمائة يوم، واذا رضيت اظل ميمونا لها بهذا الرضى.وأخشى ما اخشى انها تبتعد عني أو تفضحني أمام أحد ، وان فضحتني فلن ابالي بعد ذلك ستكون الامور عندي سواء.

طبعا هذا ردي الثاني لك لكثرة تفكيري بمشكلتك التي سوف تحلينها بذكائك ان شاء الله.

عندي اقتراح ولا اضمن نجاحه، وهو ان تجربي بعد أن يراضيك زوجك وتسامحينه بشروط ، ان تقترحي عليه ان تحادثي الفتاة بنفسك وتحدثينها امامه بهدوء تام وتطلبين منها ان تبتعد عن حياتكما نهائيا لكي لا تفسد بيتكما.وحين ذلك ستكون في امر صعب اما ان تعاند وتكابر وتخطيء عليك وهنا سيكون موقف زوجك منها سلبيا وسوف يبغضها لانها أخطأت على زوجته التي يحبها بصدق، او سيكون فيها نوع من الأدب وتعدك بأن تتخلى عنه .

أهم شيء الدعاء الخالص لله والتضرع بين يديه فهو لا يخيب من دعاه.

أخبرينا فيما بعد ما انتهت اليه الامور لنفرح لفرحك كما حزنا لحزنك.
قديم 11-11-2005, 10:55 PM
مهره2
عضو دائم
مهره2 غير متصل  
أنا بصراحة ما أنصحج أبدا بالطلاق والامور اللي مثل هذي وبالذات أنتي على عهد جديد بالزواج لا بد أن تحل بالتأني والحكمة ... وأنا حاسة بشعورج وبألمج من اللي سواه زوجك .. لكن هو مادام أعترف لج وندم واعتذر عطيه فرصة يثبت حسن نيته ومثل ما قالت الأخت الشقة خير الخطائين التوابين وطبعا حسسيه أنه اللي سواه مب شي هين ولا سهل عليج أنج اتسامحينه بالسهولة اضغطي اشوي عليه بزعلج بس بعد مب اتزودينها عشان ما تفلت الأمور من ايدج .. والله يوفقج عزيزتي
قديم 11-11-2005, 10:59 PM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
بسم الله ..
اختي .. انا لن أطلق حكمي من وجهة نظر انثوية محظة .. بل ستكون وجهة نظري شاملة للجنسين ..
انتي تقولين ان زوجك يراسل هذه الفتاة ؟ .. هل تأكدتي من أنه يحادثها كثيراً .. أم انها محادثات بسيطة .. هل سألتي نفسك : لماذا يترك زوجك المصون رسائلها في ملف خاص بها ؟ أليس الأرجح أن يقوم بحذف الرسايل ..
شيء مهم أريدك أن تتأكدي منه .. هل هو يحبها فعلاً ؟؟ .. وهل تعرف عليها بعد ما تعرف عليك وخطبك .. لأن علماء النفس يتحدثون كثيراً عن شيء اسمه " الحب الأول " .. فإذا كان زوجك أضاع فرصته في الحب الاول مع هذه الفتاة الغريبة أم أنك أول فتاة دخلت إلى قلبه الرؤوف ..

قلتي عن زوجك أنه ملتزم ومحافظ على دينه .. ألا يحتمل أن يكون ما فعله زوجك لهذه الفتاة هو وقفة رجل شهم مع فتاة محتاجة ؟ .. ربما كان زوجك لا يريد أن يتطور الأمر معها ولكنها لم تستطع أن تكبح جماح عواطفها .. وهل كان زوجك يداريها خلال هذه الفترة الماضية ..
أخيراً .. يجب أن تعرفي هل زوجك " رجل طفل " .. ام انه غلب على أمره مرة واحدة ..
وفق الله الجميع ..
قديم 11-11-2005, 11:13 PM
شرقي
موقوف
شرقي غير متصل  
واكثر ما يؤلمني هو أن زوجي شخص يخاف الله وملتزم وقارىء للقرآن
واننا قد تزوجنا بعد قصة حب استمرت ثلاثة اعوام

أرى العباراتين متناقضة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قديم 12-11-2005, 03:53 AM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
يا اختي
فكري ماذا لو تطلقتي؟!
ستذهبين الى بيت اهلك وتظنين انك كسبت كرامتك
ثم ماذا سيبكي يوما اثنين عشرا!
ثم سيتزوج اخرى!!
سواء كانت تلك ام غيرها!

ثم ستتزوجين غيره ولن تحبينه بسهولة لان قلبك معلق بزوجك هذاََ

ثم ماذا؟ ستجدين في زوجك الجديد عيوب أخرى ليست في زوجك الاول
ثم ماذا تبكين ندما لسنوات!!!
بينما هو تعود على الجديدة وربما احبها ونسيك!
لان الرجل غالبا بل الأصل انه أقدر على التحكم في مشاعره

اختي نصيحة من قلب مشفق! أقدر حجم جرح مشاعرك.. واعرف طبيعة الالم في اعماقك والحريق في قلبك
ولكن الحياة مليئة بالابتلاءات! لو تأثرت بها هكذا منذ البدء فلن يكون المستقبل اسهل!

اعذريني الزواج الثاني غالبا!! غالبا!! أشد من الأول خصوصا اذا كان سبب الانفصال عيب متكرر في الرجال فإن الندم يكون حليف المرأة!! لأنها ظنت ان زوجها هو أشد الناس عيوبا ثم تكتشف انه كان أخفهم!!

اختي الكرامة ليست كلمة تقال باللسان ولا تعبير بجملة الكرامة هي قدرة المرء على الحفاظ على موقعه ومكانته في الحياة!ّ
وموقعك كزوجة لا يقارن بموقعك كإمرأة طلبت الطلاق! وكرامة المراة هو قدرتها على تخطي الصعوبات في حياتها!
فكري بعقلك وانا متاكدة انك على قدر من الوعي والتفهم للحل الصحيح
كان الله معك
قديم 12-11-2005, 04:02 AM
اشتقت لأمي
من كبار شخصيات المنتدى
اشتقت لأمي غير متصل  

أعانك المعين حبيبتي

ودبر أمرك وفرج همك

تريثي قليلا ...

وأستعيني بربك داعية له بالهداية

ثم مناقشته بهذا الأمر والحزم في بت الأمر

وماذكره الأخوة الأفاضل فيه خير وبركه

ولك إياك والطلاق مادام فيه خير

أسأل الله له الهداية

[IMG]http://graphics.************/i.p.emlove.gif[/IMG]من أحبني فليدعو لأمي بالرحمة والمغفرة [IMG]http://graphics.************/i.p.emlove.gif[/IMG]

لاتحرموني من دعوة قد تستجاب منكم فلأمي المغفرةوالرحمة ولأبي أن تكون زوجته التي أقبلت علينا امرأة صالحة ...ولي التوفيق في الدنيا والآخرة
حتى لا أعيش الحرمان مرتين..ياأرحم الراحمين...
قديم 12-11-2005, 04:22 AM
Caramela77
عضو جديد
Caramela77 غير متصل  
لا تطلبي الطلاق.. ان هذا الموضوع يوجد فيه حل.. لابد ان تتفاهموا مع بعض اولا مثلا من متى وانت تعرفها؟؟ ماهي العلاقه الى بينكم؟؟ وليه سوا كذا؟؟ تحققي معه اولا ثم حاولى ان تضعي الحلول.. مثل ما قال الاخ الشقه ان تتصلي بها وتكلميها بالبتعاد ثم ان يكلمها زوجك امامك ليقطع علاقتها معه نهائيا.. ومن ثم يغير خط هاتفه لتتأكدي من عدم الأتصال..
والله يصبرك بس موضوع الطلاق ترا صعب.. وخاصه انه توجد علاقه حب بينكم..
مع الايام الامور راح تتحسن و تنسي الي صار
موضوع مغلق

مواقع النشر