السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحب أن اطرح عليكم موضوع
لا اعرف صحته من عدمها
انا في هذا المنتدى وموقع الحياه الزوجيه
كنت اقرأواعرف ان المرأه وروجها لا يكسر بينهم حجاب بل هم روح في جسدين هم واحد لا فرق بين الاثنين يرا منها مايريد وترى منه ما يريد وفي احد المواضيع قرأت ان الزوج يجب ان يرى فرج زوجته والا لن يستطيع الاستمتاع
وانا سمعت من الداعيه عمرو خالد في حلقه من حلقاته يقول في موضوع ما
انا الرسول عليه افضل الصلات والتسليم كان يغتسل هو وعائشه رضي الله عنها من نفس الدلو وهي تقول له ابقي لي من الماء وهو يقول ابقي لي من الماء
فكيف اقرأ اليوم في كتاب العكس
اريد الصحيح من اهل الخبره ارجوكم
انا قرات كتاب اسمه صيد الخاطر، للإمام أبي الفرج عبد الرحمن بن الجوزي
واكتبه لكم
لكي تحكمو عليه
............
(اداب المعاشره الزوجيه )
ينبغي للعاقل ان يتخير امراه صالحه ،من بيت صالح ،يغلب عليه الفقر ،لترى ما يأتيه بها كثير ، وليتزوج من يقاربه في السن . فأما الشيخ فإنه اذا تزوج صبيه اذاها ، وربما فجرت ، او قتلته ، او طلبت الطلاق وهو يحبها ، فيتأذى .وليتمم نقصه بحسن الاخلاق وكثرة النفقه .
ولا ينبغي للمراه ان تقترب من زوجها كثيرا فيمل منها ولا تبتعد فينساها
ولتكن وقت قربها اليه كاملة النظافه متحسنه ، ولتحذر ان يرى فرجها او جسمها كله ، فإن جسم الانسان ليس بمستحسن . وكذلك ينبغي ان لا يريها جسمه ، وانما الجماع في الفراش .
ورأى كسرى يوما كيف تسلخ الحيوانات وتطبخ ، فتقلبت نفسه ، ونفى اللحم ، فذكر ذلك لوزيره فقال ايها الملك ، الطبيخ على المائده ، والمراه في الفراش.
ومعناه لا تفتش على ذلك .
قالت عائشه رضي الله عنها "ما رايت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا راه مني ، وقام ليله عريانا ما رايت جسمه قبلها "
و هذا الحزم ، وبذلك لا يعيب الرجل المراه لانه لم يرى عيوبها .
وليكن للمراه فراش وله فراش ، فلا يجتمعان الا في حال الكمال .
ومن الناس من يستهين بهذه الاشياء ، فيرى المراه مبتذله .
تقول : هذا ابو اولادي ، ويتبذل هو ، فيرى كل واحد من الاخر مالا يشتهي ، فينفر القلب ، وتبقى المعاشره بغير محبه .
ايش رايكم يا اعضاء
انا بصراحه اتعلمت في المنتدى عكس ذلك تماما
على اي اساس انا امشي
وهل هذه الاحاديث صحيحه
افيدونا افادكم اللله
اللي عندو علم يفيد لو سمحتم اذا مافي كلفه
واللي عندو تعليق ياريت يعلق
نبغى نفهم الموضوع
بسم اللة الرحمن الرحيم
وأعوذ باللة من الشيطان الرجيم
أختى الكريمة
بنظرة موضوعية
فأن جسم المرأة العارى تماما لا يغرى ولا يثير بنفس الدرجة أذا أختفى الجسم بملابس مثيرة
فأذا نظر الزوج لزوجتة و هى كاشفة جزء من نهديها ..تثار شهوته وتجن رغبتة ليرى المزيد
أما أذا رأى نهديها كاملة لن يكون بنفس التأثير
و هذا على الجسم كلة
فينبغى على الزوجين ان لايتعرى كلا أمام الأخر الا أثناء الجماع .لآن التعرى الدائم أو لفترة طويلة أمام الطرف الأخر يؤدى الى الفتور و الملل لأنة حفظ شكل جسم الأخر
وهذا من أسباب الملل الجنسى
وينصح لكل الزوجين بعد عملية الجماع أن يخفى كلا منهم عضوة عن الأخر ويترك أجزاء من جسمة ظاهرة وعلى المرأة ان تخفى ايضا نهديها
فهذا يسبب أثارة ورغبة ويبعد الملل لآن دائما الممنوع مرغوب
تقولين
"قرأت ان الزوج يجب ان يرى فرج زوجته والا لن يستطيع الاستمتاع"
هذة ليس قعدة وكل أنسان لة ذوقة و طباعة
فهناك رجال لايستحسنون منظر فرج المرأة ..فماذا يكون الوضع اذا كانت زوحتة تظهر فرجها دائما أمامة ؟
"الرسول عليه افضل الصلات والتسليم كان يغتسل هو وعائشه رضي الله عنها من نفس الدلو وهي تقول له ابقي لي من الماء وهو يقول ابقي لي من الماء"
لن نستطيع ان نصل الى قدرة الرسول علية أفضل الصلات والتسليم فالرسول كان دؤم على الصوم وأحيانا كان يصل الصيام الى اليوم الثانى وقد نهانا عن فعل ذلك لآننا لن نستطيع
ولا نعلم كيف كانا أثناء الأغتسال
عزيزتي
شذا
أنا اؤيد كلام الأخ Neoplanet من هذه المسأله نسبية تختلف من شخص الى شخص .
ولكن برأيي لكي يحصل الإستمتاع بين الطرفين ان يرى كل منهما عضو الآخر لاني لا أتصور الجماع من دون أن أرى جميع أعضاء جسم المرأة وكذلك لا أتصور الجماع في الظلام وبالنسبة لي فهذا من سابع المستحيلات ان أجامع زوجتي في الظلام ودن أن أرى كامل جسمها .
هذا رأيي مع العلم اني غير متزوج
ولكم تحياتي