محتارة هل ابقى ام ارحل .. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-04-2013, 02:18 PM
صمتي دموع
عضو دائم
 الصورة الرمزية صمتي دموع
صمتي دموع غير متصل  
Post محتارة هل ابقى ام ارحل ..

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,,

اكتب لكم وانا في حيرة لا يعلم بها الا الله..قبل سنه او اكثر كتبت مشكلتي والامور من وقتها متقلبه يوم حلو ويوم مر وايام عاديه جدا..
ابدا بنفسي انا انسانه حساسه جدا ..دموعي قريبه جدا ..متسرعه ولست بارعه في ادارة الامور الماليه ,,مبذرة قليلا"..اثناء الكلام يرتفع صوتي قليلا ليس من باب عدم الانوثه ولكن هو طبع فانا فتاة بع 3 اخوة..زوجي يكرة هذا الشي حاولت كثيرا تغييرة ولكن اوقات كثيرة الطبع يغلب التطبع وهاذا ليس عذر انا فقط اسرد لكم افكاري بلا ترتيب فتحملوني..
اضحي كثيرا على حساب نفسي وهذة الصفه مهما بدت جميله ورائعه الا انها سبب بقائي الى الان في هذا الزواج وتقبل الاهانات والسكوت عنها..
زوجي ثقته فنفسه تصل حد الغرور انسان دقيق وناجح في عمله ..ماشاء الله تبارك الله يملك عقليه ماليه فذة بشهادة الجميع..وانا هنا لا امجدة انا كما قلت اسرد افكاري فقط.
عصبي ..يحب اطفاله ولكنه يقسو عليهم احيانا..
"من لايهتم بنفسه انا لا اهتم له "هذا شعارة فالحياة..
جميع مااطلبه او اغلبه مؤجل بسبب او بدون سبب من طبيب اسنان او غيرة,,
السبب هو انني يجب ان ابدا بالتجميع وهو يساعدني ,,
يتهمني بالغباء كثيرا ولا اخفيكم ثقتي فنفسي اصبحت معدومه بسببه ةبسبب نقدة الجارح لجسمي واسلوبي والمكان الذي ولدت فيه وكانه عار كتب علي وكل ذلك لانه يكرهه مسقط راسي من صغري بسبب مشاكل عائليه وبسبب اكراة اهله له ليذهب هناك فالاعياد وقالها لي كم مرو"اخر شي توقعته اني اتزوج من هناك"" واغلب مشاكلنا تنتهي ب""انتوا كذا""
مقصر في صلاته كثيرررا"واغلب جلسات نصحي له تنتهي بالعصبيه وعدم الكلام معي ليومين او اكثر والتهديد بالزواج ومعايرتي باهلي وبمسقط راسي ايضا""

اجد المديح من الجميع الا منه .امارس الرياضه بشكل مستمر وذلك لاهتم بنفسي اولا ولاني اردت ان اغطي جانب من نقدة واسكته,..وفعلا الحمدلله سكت ولكن رجع للانتقاد وكان افعالي سراب ودايما يقول لي ""لاتاخذي مقلب فنفسك""
دراسيا حولت مسار دراستي ارضاء له ولكي اهتم باولادي والمنزل ,,اهلي لا ذهب اليهم الا مرة كل شهرين واو اكثر وهو لا يتحمل مسؤوليه ذهابي اليهم بل اذهب مع اهله او احد من اهلي وطلبي منه انه نذهب سويا لاهلي من المحظورات لانه يستقل المشوار فاصبحت لا اطلبه منه لانه طلب مقرون بالمشاكل...
لا يسال عن اهلي كثيرا مقصر معهم بشكل كبير,,وتعبت اطلب منه يهتم فيهم لانه يعتبرة نفاق لانه لو يستطيع ان يسال عنهم يجب ان يسال بدون طلب مني او كواجب فقط,,
احيانا اقول هذي فلسفته فالحياة واحيانا اقول لربما انا على خطا وهو على صواب اصبحت اشكك فنفسي كثيرا واعطيه الاعذار اذا اهانني..تعبت من تلطيف الاجواء واهدائه الهدايا وهو كل همه التنجر والاستهزاء وليش ضيعتي فلوسك..

انا لست كامله ومعترفه بعيوبي واعمل كثيرا على تحسينها ولكنه ينشد الكمال قالها لي يوما>>انا معاييري عاليه صعب توصلين لها وصعب يوصلها اي احد""وقالي كم مرة اني احاول واني صبورة ولكن مالفاائدة.
بالامس تشاركنا وعملنا مفاجاة للاطفال واهديته هديه قال لي شكرا فالبدايه ثم بدأ يقول "انتي تضيعين فلوسك" :"انا ماطلبت هدايا""اهتمي بنفسك اول""مااد بديك فلوس"
واصبح يتكلم بكلام خلاصته هي ان مابيننا لم يعد حب بل فقط بقاء مشروط بالاطفال وانه كل تصرفاته السيئه هي ضغط علي لكا اطلب الطلاق وانا مثلث حياته يحتوي ثلاثه اضلاع :انا ومستقبله وهو وانه يعمل جاهدا لاخراجي منها اذا لم اميل له ,,قلت له هل كل مافيني سيء قال لا انتي "تسوين الشي الكويس وتتصرفين شي صغير يخرب كل شي ""وقال لي انتي ثقتك فنفسك صفر اخبرته انه هو السبب لاني لا اشعر باني استحق الحب ولا اشعر بقيمتي بسبب اسلوبه معي من فترة ليست بالقصيرة,,
اشعر اني محبطه طوال الوقت بالامس بكيت كالطفله وردة الوحيد هو "زوجوني مريضه" ققمت وصليت ورجعت هديت ونمت<<عذرا الكلام بالعاميه الان,,
قلتله دامك ماتحب ولا فيه رحمه اكيد ماحتشوف فيني شي كويس واكيد اي شي اسويه ماحيكون كفايه,,ويقول انه ورطان فيني L
حاليا احنا نبني فوق بيت اهله واحيانا اقول سبب هاذا كله التور..لكن له سنيتن او اكثر واسلوهب هذا كل ماله يزير ..بعيد عن البيت لايجلس فيه ويقول انا السبب..اذا انا سيئه للدرجه هاذي افكر انسحب من حياته واشوف حياتي وهو يشوف حياته,,ماادري اشعر بالضياع واشعر بالانهزام..كلمت الوالد بيني وبينه قالي انه لا تفكرين انك رخيصه عندي ,,اتحملي ولا تدينه بال اهتمي بعيالك وبنفسك واذا حسيتي ان الحياة مستحيله بيت ابوك موجود" وكلامه ريحني بس بعد مشكله الامس افكر اطلع لبيت اهلي بس متخوفه جدا من هاذا الشي ..
ابغى احد حكيم ينصحني ,,نفسيتي وعقلي هو اللي يدفع الثمن ..واذا الحياة مستحيله وانا قاعدة ابني قصر رمال ليش اتعب نفسي..
ابغى المشورة اختكم محتارة حيرة لا يعلمها الا الله وبسبب شخصيتي اللتي اصبحت مهزوزة لم اعد اعرف مالصح ومالخطا وهل انا المجرم ام المظلوم ,,وعذرا يمكن يكون كلامي ملخبط بس اعذروني..
قديم 06-04-2013, 02:59 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  
رد : محتارة هل ابقى ام ارحل ..

اقسم بالله كانك تتكلمي عن زوجي المغرور
على فكرة زوجك نمطه شمالي شرقي شاطر وبقوة في التحبيط وتحبيط من حوله سواء زوجة او اهل او ابن او صديق
هذا الشخص يعتبر من سارقي الطاقه
مدمر على المدى البعيد سيحيلك لشخصيه محطمه تكره نفسها ضعيفه غير قادره على اتخاذ القرار
حتى اطفالك غدا سيمارسون معك نفس الاسلوب لانهم يرونك ضعيفه ومرمى للسهام
ولن يتقبلوا منك التوجيه
عندما تظهرين ثقه اكبر بدون جدال تظهر في نظراتك في ثباتك في صمتك وهدوئك عندما يصرخ ويرفع صوته او ينتقد
لاتمتنعين من شئ ليس فيه خطأ سوى انه يريد ان يسير خطواتك وينظم وقتك بنفسه بينما يعجز هو عن فعل ذلك مع نفسه
عندما تظهرين امامه على انك عقل وكيان كبير وظيفته اكبر من مسالة طهي وتنظيف وتنويم الصغار
عندما تشعرينه ان امومتك نابعه من داخلك وليس هو من يوجهها ويتحكم في صرفها وتدفقها
عندما يشعر بانك قويه ولاتسمحين لاحد بان يحكم تعاملك مع طفلك واحتضانك له او تهدئته او تقرير مايفيده من طعام او اسلوب حياه
لن يجرؤ بعدها على انتقادك ولو اظطر فسيكون في غلاف لطيف وسيحرص على ان لايغضبك

بل

وستتحول نظرته لك الى اعجاب
امالو استمريتي تتلقين انتقاده ووتتفاعلين معه وتتوترين تبعا لمزاجه المتقلب
فاول من خسرتيه بعد نفسك هو ذلك الزوج

كم طفل عندك منه
وكم سنة صارلك متزوجة

التعديل الأخير تم بواسطة متفائلة بالله35 ; 06-04-2013 الساعة 03:03 PM
قديم 06-04-2013, 03:37 PM
صمتي دموع
عضو دائم
 الصورة الرمزية صمتي دموع
صمتي دموع غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائلة بالله35 مشاهدة المشاركة
سيحيلك لشخصيه محطمه تكره نفسها ضعيفه غير قادره على اتخاذ القرار
هذا انا الان للاسف
قديم 06-04-2013, 03:02 PM
صمتي دموع
عضو دائم
 الصورة الرمزية صمتي دموع
صمتي دموع غير متصل  

اهلين اختي متفائله بالله ,,فعلا زوجي شمالي شرقي..وهاذ سابع سنه لنا زواج وعندي ماشاء الله طفلين ولد 4 سنوات ونصف وبنت سنتين ونصف
اولادي معه بشكل ومعي بشكل اذكر مرة امه قالت مو شايفينك شي ومع ابوهم منضبطين ودايما يقولي انتي ما عندك كنترول معاهم

التعديل الأخير تم بواسطة صمتي دموع ; 06-04-2013 الساعة 03:05 PM
قديم 06-04-2013, 04:31 PM
كرهت الانتظار
قلم وفي
كرهت الانتظار غير متصل  

أسأل الله أن يفرج همك أختي أولا من الأساس لماذا تزوجك وهو يرى أنك لست الامرأة المناسبة له؟ ثانيا هناك شريحة من المجتمع لابد أن تتعاملي معهم وكأنهم مرضى نفسيين وأعتقد أن زوجك من هذا النوع الكمال لله وحده عز وجل والبحث عنه في امراة او رجل هو نوع من العبث بالوقت ليس الا وهو بحث عن المستحيل استخيري الله في مسألة البقاء أو الانفصال وأيضا هناك اشخاص ينتقدون الناس بكثرة وبمجرد أن تقولي لهم مثلا عيناك صغيرتان نوعا ما لو كانت اوسع قليلا لكنت اجمل من باب المزاج يصدق ماقلته ويبدا بتضييع وقته والانشغال بهذا الامر اذا كان زوجك من هذا النوع انتقدي فيه شيئا يشغله عن انتقاداته وأمر آخر زوجك يسبح بخياله في مدينة أفلاطون المثالية وهذا مايجعله ينتقد كل شي فيك وأنت عليك أن تحفظي كرامتك ولا تسمحي له بإهانتك وعززي ثقتك بنفسك واحزمي امرك معه ناقشيه بهدوء وحددي حياتك اما بالاستمرار بكرامة عيش واما الانفصال بتحمل تبعاته ولا تنسي ان لك منه اطفال سامحيني ان قسوت عليك بالكلام ولكني انقهرت كثيرا من شخصيته الدكتاتورية
قديم 07-04-2013, 12:35 PM
صمتي دموع
عضو دائم
 الصورة الرمزية صمتي دموع
صمتي دموع غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرهت الانتظار مشاهدة المشاركة
أسأل الله أن يفرج همك أختي أولا من الأساس لماذا تزوجك وهو يرى أنك لست الامرأة المناسبة له؟ ثانيا هناك شريحة من المجتمع لابد أن تتعاملي معهم وكأنهم مرضى نفسيين وأعتقد أن زوجك من هذا النوع الكمال لله وحده عز وجل والبحث عنه في امراة او رجل هو نوع من العبث بالوقت ليس الا وهو بحث عن المستحيل استخيري الله في مسألة البقاء أو الانفصال وأيضا هناك اشخاص ينتقدون الناس بكثرة وبمجرد أن تقولي لهم مثلا عيناك صغيرتان نوعا ما لو كانت اوسع قليلا لكنت اجمل من باب المزاج يصدق ماقلته ويبدا بتضييع وقته والانشغال بهذا الامر اذا كان زوجك من هذا النوع انتقدي فيه شيئا يشغله عن انتقاداته وأمر آخر زوجك يسبح بخياله في مدينة أفلاطون المثالية وهذا مايجعله ينتقد كل شي فيك وأنت عليك أن تحفظي كرامتك ولا تسمحي له بإهانتك وعززي ثقتك بنفسك واحزمي امرك معه ناقشيه بهدوء وحددي حياتك اما بالاستمرار بكرامة عيش واما الانفصال بتحمل تبعاته ولا تنسي ان لك منه اطفال سامحيني ان قسوت عليك بالكلام ولكني انقهرت كثيرا من شخصيته الدكتاتورية
كرهت الانتظار,,اشكرك على مرورك ومشاركتك وفعلا اشعر احيانا بانه ديكتاتور,,الحمدلله..
قديم 06-04-2013, 04:32 PM
jubilee
عضو جديد
jubilee غير متصل  

السلام عليكم أختي العزيزة
سأجعل نصيحتي مختصرة ومفيدة ان شاء الله ولأني أعمل في مكان أقابل فيه هذا النوع من الرجال كثيرا وكثير من النساء غيرك يعانين بنفس الطريقة
جدي لك عملاً (وظيفة) تبدعين فيها وترينه ما انت قادرة على عمله وحتى أنك ستجدين نفسك في هذه الوظيفة وستزيد ثقتك بنفسك وتكفين عن التفكير بماذا أنت مقصرة لان الوظيفة ستأخذ كل وقتك وسيكون اسثمار رائع لوقتك
والشي الأهم ستجعلك الوظيفة تقدرين كل قرش ومال تصرفينه وحتى قد تصبحين أنت تضيقي الخناق على زوجك من ناحية المصروفات
وفقك الله واياه وحببك إليه وحببه إليك يا رب العالمين
قديم 07-04-2013, 01:46 PM
صمتي دموع
عضو دائم
 الصورة الرمزية صمتي دموع
صمتي دموع غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jubilee مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أختي العزيزة
سأجعل نصيحتي مختصرة ومفيدة ان شاء الله ولأني أعمل في مكان أقابل فيه هذا النوع من الرجال كثيرا وكثير من النساء غيرك يعانين بنفس الطريقة
جدي لك عملاً (وظيفة) تبدعين فيها وترينه ما انت قادرة على عمله وحتى أنك ستجدين نفسك في هذه الوظيفة وستزيد ثقتك بنفسك وتكفين عن التفكير بماذا أنت مقصرة لان الوظيفة ستأخذ كل وقتك وسيكون اسثمار رائع لوقتك
والشي الأهم ستجعلك الوظيفة تقدرين كل قرش ومال تصرفينه وحتى قد تصبحين أنت تضيقي الخناق على زوجك من ناحية المصروفات
وفقك الله واياه وحببك إليه وحببه إليك يا رب العالمين
حاليا هو رافض فكرة العمل بسبب ظروف النقل ولانه بحول الله وقوته الترم القادم ساتخرج فطلب مني التركيز فالدراسه والمنزل حاليا,,مع اني ارغب العمل وبشدة..الله يكتب لنا اللي فيه الخير..شكرا اختيjubilee
قديم 06-04-2013, 08:14 PM
سماء العدالة
عضو مثالي
سماء العدالة غير متصل  

الشمالي لا يفرط في زوجته وأم أولاده بسهولة

لكن اعملي على استعادة شخصيتك وبعث الثقة فيها من جديد

ليس لأجله , بل لأجلك
قديم 07-04-2013, 01:48 PM
صمتي دموع
عضو دائم
 الصورة الرمزية صمتي دموع
صمتي دموع غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماء العدالة مشاهدة المشاركة
الشمالي لا يفرط في زوجته وأم أولاده بسهولة

لكن اعملي على استعادة شخصيتك وبعث الثقة فيها من جديد

ليس لأجله , بل لأجلك
شكرا اختي سماء العداله وباذن الله سافتح صفحه جديدة مع نفسي واحب نفسي اولا واضعها فالمقدمه..
موضوع مغلق

مواقع النشر