صعوبه المهر وابي اتزوج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 11-02-2012, 11:40 AM
دراما بنوراما
عضو متألق
 الصورة الرمزية دراما بنوراما
دراما بنوراما غير متصل  
صعوبه المهر وابي اتزوج

الاخوة والاخوات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة لي كام يوم او بالاحرى لي كم شهر وانا افكر في ذا الموضوع الا وهو
اني ابي اتزوج الثانيه بس مساله المهر واقفه حاجز بيني وبين الزواج الى جانب خوف اولياء البنات يخافون من قضيه السفر خارج المملكه ومسالة ان المجتمعات الغربية ليست ملاذ جيد للمعايشة تفكير غريب من اولياء الامور او اني طرقت الباب الغير صحيح
المهم في الموضوع انا نيتي سليمه ما ابي اتزوج وابهذل بنت الناس معي واذا باخذ قرض واتزوج بالثانيه لاحظوا معناته بيحصل تقصير معها بالمصرف وحرام اظلمها في هذة الناحيه يعني اذا باخذ قرض بتورط بعد الزواج وكيف اصرف على بيتين
نيتي في الزواج عشان لا اكون كذاب عندي رغبة بالزواج ونيتي اني استر على مسلمه لدرجه اني دورت من البنات اليتيمات من المؤسسه رعايه الايتام ولكن قالو لي الاولى ان تتزوج من غير اليتيمات
يعني الاولى الزواج من فتاة معلومه الاب والام وهذا الكلام اخذته من شيخ وما ادري اش رايكم في هالموضوع
قالو لي ان مهور اليتيمات عشرين الف تسلم للمؤسسه
بس لمن قالو اليتيمات يتزوجهن ايتام مثلهم وانت تلقى بنات مهورهم متواضعه
صراحه تعبت يعني معقول الاولياء والبنات ما يخافون الله
ابي افهم اش حقه المهور الزايدة ذي يعني لا انتي ملك وغايه في الجمال ولا انا بالانسان الخرافي
سؤالي هل هناك بيوت في السعوديه يستطيع الرجل الزواج منها بدل ان يلجأ للزواج من الاجنبيات
يعني هم على عيني وراسي وانا والدتي اجنبيه لكن انا عانيت يعني كنت اتمنى اكون ضابط ولكن لكون امي اجنبيه قالوا انسى او بالعربي بلط البحر ولكن الحمد لله اضطررت اني اغير الطموح والحمد لله جالس احضر الماجستير في الخارج
يعني اللهم لك الحمد
ما ادري اش اقول امممممممممممم
يعني اذا كان واحد جاد ويبي يستر ويسعد بنت على امل انها بعد تسعده
ويتعايشون مع بض على الحلوة والمرة وفي قرارة نفسة يبي يعدل ويطلب العون من الله
بس في حواجز زي المهر ا
لا تقولون انت تبي شي ببلاش
انا اقول لا ما ابي ببلاش ابس ابي يكون تعاون بيينا يعني يكون المهر متواضع عشان اقدر البي لها كل طلباتها لان القرض بيقص من الراتب 2800 يعني زوجه اولي وقصد السيارة واطفال يعني موووو كثير 2 بنتين
اش يسوي يخربها ويتزوج اجنبيه ويظلم عياله لن بيصير لهم زي ماصار لي انا واخواني لمن حسنا وما لنا الا التجارة او اوظائف معينه
يعني بالعربي تنصحوني اتزوج
اانتظر ردودكم
تحياتي
قديم 11-02-2012, 11:51 AM
المصدومه مره
عضو نشيط
المصدومه مره غير متصل  
الله يجزاك خير اذا كان الهدف من زواجك الستر على مسلمه
ليش ماتتزوج مطلقه معاها اطفال بدل ماتاخذ اجنبيه
ماتوقع بتتشرط كثير من ناحيه المهر او حفل الزواج
وانت هدفك الستر على مسلمه
يعني ماتفرق المسلمه مطلقه او بكر
بالتوفيق
قديم 11-02-2012, 12:15 PM
دراما بنوراما
عضو متألق
دراما بنوراما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصدومه مره مشاهدة المشاركة
الله يجزاك خير اذا كان الهدف من زواجك الستر على مسلمه
ليش ماتتزوج مطلقه معاها اطفال بدل ماتاخذ اجنبيه
ماتوقع بتتشرط كثير من ناحيه المهر او حفل الزواج
وانت هدفك الستر على مسلمه
يعني ماتفرق المسلمه مطلقه او بكر
بالتوفيق
بارك الله فيك اختي
فكرة مطلقه مقبولة بالنسبه لي
بس معها اطفال احسها صعبه علي شوي
عشان اكون صريح
تحياتي
قديم 11-02-2012, 12:33 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
حبيبي ... ممكن سؤال هل أنت تعيش لوحدك في الدراسة ولا زوجتك معك ؟؟
قديم 11-02-2012, 12:42 PM
دراما بنوراما
عضو متألق
دراما بنوراما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة افضل مشاهدة المشاركة
حبيبي ... ممكن سؤال هل أنت تعيش لوحدك في الدراسة ولا زوجتك معك ؟؟
كانت معي والان ان بالسعوديه اجازة وكلها اسبوعين ثلاثه وراجع ان شاء الله
طبعا تذكر قصتي لمن تخلت عني وتطورت مشاكلنا و في النهايه رضاوه وطاح الحطب وبعدها انجبت مولده زي القمر الله يخليها لنا
بشرني ان شاء الله خلصت دراستك
تحياتي
قديم 11-02-2012, 01:01 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراما بنوراما مشاهدة المشاركة
كانت معي والان ان بالسعوديه اجازة وكلها اسبوعين ثلاثه وراجع ان شاء الله
طبعا تذكر قصتي لمن تخلت عني وتطورت مشاكلنا و في النهايه رضاوه وطاح الحطب وبعدها انجبت مولده زي القمر الله يخليها لنا
بشرني ان شاء الله خلصت دراستك
تحياتي

أجل يا حبيبي لا تتسرع بالزواج ... لا تتسرع ... ركز علي أهدافك الاساسية بالحياة ... يعني هدف الدراسة سريع ومهم جدا وعليه ينبني مستقبل حياتك كلها كم سنة إلا أنت مشاء الله خريج ... ولكن تكون راعي بيتين + دراسة ولا تنسي أن الزواج يتخلله مشاكل يعني هل تضمن ما تسويلك زوجتك الجديدة حفلة زي الاولي ... فنصيحتي لك اخرج فكرة الزواج من راسك ... بعد ما ترجع السعودية مشاء الله متوظف ذيك الحزة أنت نقرر تتزوج أو لا ... أخي الفاضل ... الحياة ليست زواج كما كنت أعتقد ... وأدركت الآن أن الزواج جانب مهم ... ولكنه ليس أمر أساسي خصوصاً في مثل حالاتنا لا وظيفة + غربة و أنت تعرف كم الحياة مكلفة هنا ... يالله يالله نحصل مصروف متوفر و زايد ... ليش ما تفكر في اشياء حلوة و مفيدة مثل تطوير لغتك ... والاهتمام بلياقتك ... حتي لما تحتاج من نفسك أي مجهود لا تتعب او تقول ما فيه لياقة عندي ... احنا شباب و الله عيب نسمعها من انفسنا ... يا اخي فنون القتال لما نكون بموقف يحتاج قوة نشعر بضعف شديد ... اذن استغل وقتك فيما ينفعك ... و أترك هواجس الزواج لحينها ... وفقك الله

أن شاء الله أخر سنة ... والله يكتب الي فيه الخير ... مشكور للسؤال .
قديم 11-02-2012, 01:18 PM
دراما بنوراما
عضو متألق
دراما بنوراما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة افضل مشاهدة المشاركة

أجل يا حبيبي لا تتسرع بالزواج ... لا تتسرع ... ركز علي أهدافك الاساسية بالحياة ... يعني هدف الدراسة سريع ومهم جدا وعليه ينبني مستقبل حياتك كلها كم سنة إلا أنت مشاء الله خريج ... ولكن تكون راعي بيتين + دراسة ولا تنسي أن الزواج يتخلله مشاكل يعني هل تضمن ما تسويلك زوجتك الجديدة حفلة زي الاولي ... فنصيحتي لك اخرج فكرة الزواج من راسك ... بعد ما ترجع السعودية مشاء الله متوظف ذيك الحزة أنت نقرر تتزوج أو لا ... أخي الفاضل ... الحياة ليست زواج كما كنت أعتقد ... وأدركت الآن أن الزواج جانب مهم ... ولكنه ليس أمر أساسي خصوصاً في مثل حالاتنا لا وظيفة + غربة و أنت تعرف كم الحياة مكلفة هنا ... يالله يالله نحصل مصروف متوفر و زايد ... ليش ما تفكر في اشياء حلوة و مفيدة مثل تطوير لغتك ... والاهتمام بلياقتك ... حتي لما تحتاج من نفسك أي مجهود لا تتعب او تقول ما فيه لياقة عندي ... احنا شباب و الله عيب نسمعها من انفسنا ... يا اخي فنون القتال لما نكون بموقف يحتاج قوة نشعر بضعف شديد ... اذن استغل وقتك فيما ينفعك ... و أترك هواجس الزواج لحينها ... وفقك الله

أن شاء الله أخر سنة ... والله يكتب الي فيه الخير ... مشكور للسؤال .
كلامك سليم اخوي
بعد العاصفة اللي مريت بها تغيرت كليا وشكرا لزوجتي الاولى
كان وزني قبل المشكله او قبل سفري زائد جدا كنت ملخبط
سافرت لحالي عملت برنامج رياضي صرت نشيط نزل وزني لثمانينات والطول 177 يعني مو انا وانا جواعان من جد هههههههه
صرت اهدأ من اول وصعب احد ينرفزني وهو قاصد
حصلت على وظيفه وعلى مرتبه طيبه وبرجع اكمل الفصل الاخير من الماستر دعواتكم لي يعني ابشرك توظفت وانتظر اخلص الماستر عشان احسن المرتبه زي منت عارف
اشكرك اخوي احمد على النصيحه
والله يوفقك وترجع بالسلامه ونشوفك ماسك منصب وعاد خلنا نستفيد منك ههههههههههههه
بدت الواسطات حتى بالمنتديات
موفق
تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة دراما بنوراما ; 11-02-2012 الساعة 01:21 PM
قديم 11-02-2012, 01:34 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراما بنوراما مشاهدة المشاركة
كلامك سليم اخوي
بعد العاصفة اللي مريت بها تغيرت كليا وشكرا لزوجتي الاولى
كان وزني قبل المشكله او قبل سفري زائد جدا كنت ملخبط
سافرت لحالي عملت برنامج رياضي صرت نشيط نزل وزني لثمانينات والطول 177 يعني مو انا وانا جواعان من جد هههههههه
صرت اهدأ من اول وصعب احد ينرفزني وهو قاصد
حصلت على وظيفه وعلى مرتبه طيبه وبرجع اكمل الفصل الاخير من الماستر دعواتكم لي يعني ابشرك توظفت وانتظر اخلص الماستر عشان احسن المرتبه زي منت عارف
اشكرك اخوي احمد على النصيحه
والله يوفقك وترجع بالسلامه ونشوفك ماسك منصب وعاد خلانا نستفيد منك ههههههههههههه
بدت الواسطات حتى بالمنتديات
موفق
تحياتي
الف مبروك ... تستاهل كل خير ... وعقبالك التخرج ... المهم علي مايقال أهل مكة أدري بشعابها ... ولكن مجتمعنا مقبل علي كارثة ... بوجود غلاء معيشي + شح الوظائف + عزوف الشباب عن الزواج + وكثرة العوانس اللهم الطف بنا وبمجتمعنا و احفظه من كل شر ... و صار التعدد شيء نادر ... يعني في عايلتنا يمكن المعددين من أقاربي أخوالي وخالاتي و اعمامي وعماتي ...3 اشخاص فقط ... أما أصحابي فالمعددين هم شخصين فقط .

أتوقع أن التعدد لربما يكون حلاً لبعض مشاكل في المجتمع . بالتوفيق أخي العزيز .
قديم 11-02-2012, 12:38 PM
أوراق ملونة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أوراق ملونة
أوراق ملونة غير متصل  

نية طيبة الستر على البنات .. لكن ماذا عن الزوجة الأولى وأطفالك ؟ ما موقعهم من الإعراب بالمملكة أم معك بالغربة؟؟

بإمكانك الزواج من أرملة أو مطلقة بدون أولاد ..!!

قديم 11-02-2012, 12:48 PM
دراما بنوراما
عضو متألق
دراما بنوراما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوراق ملونة مشاهدة المشاركة

نية طيبة الستر على البنات .. لكن ماذا عن الزوجة الأولى وأطفالك ؟ ما موقعهم من الإعراب بالمملكة أم معك بالغربة؟؟

بإمكانك الزواج من أرملة أو مطلقة بدون أولاد ..!!
ان شاء الله مابقصر معهم واطلب من الله العون
وابي الزوجه الثانيه تكون عون لي مو راس الفتنه والانقلابات
ولا وش ابي بالزواج اذا ماتفهمت الوضع
ادعو لي المولاى انه ييسر لي كل صعب ويسسر لي الزوجه الصالحه العاقله الذكيه الطائعه ووووو
طبع ابن ادم يبي ازين شي عندة ههههههههه
تحياتي

مواقع النشر