ماذا لو علم زوجي حقيقتي ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-10-2010, 11:37 PM
التائبة النادمة
عضو جديد
التائبة النادمة غير متصل  
ماذا لو علم زوجي حقيقتي ؟

السلام عليكم
انا عضوة جديدة واتمنى الاقي منكم المساعدة
قصتي اني كنت بنت طائشة غلبتني نفسي مرات ومرات وقمت بما حرم الله مع اكثر من شاب ولكن لم تصل لفقد العذرية نعم اعترف لقد زنيت هانت علي نفسي واهلي وديني والله اني نادمة اشد الندم واستغفر الله واتوسل اليه ان يغفر لي عظيم ذنبي انه هو التواب الرحيم
وكنت متهاونة في علاقاتي مع الشباب سواء زملاء العمل او الدراسة واتعرف على هذا وهذا واجامل هذا نعم لقد غلبتني نفسي الامارة بالسوء واخذتني العزة بالاثم ولم اكن اعلم عظيم الذنب الذي افعل بالرغم من انني نشأت في بيئة طيبة صالحة لدي والدان افنوا عمرهما في سبيل اسعادي واخوتي ولكني خذلتهم واضعت جهود شبابهم احمد الله العلي القدير انهم لحد هذه اللحظة لا يعلمون ما كنت افعل
استمر بي الحال هذا لثلاث سنوات يا ليتني لم اعشها ومت قبلها ثم اكرمني الله عز وجل بمعرفة شخص الذي هو زوجي الان بالصدفة وتقدم لخطبتي وهو لا يعلم عني شيء فأنا كنت في الظاهر انسانة صالحة متعلمة يتمناني اي رجل صالح ولكن الباطن للاسف كان سيء
في فترة تقدم هذا الرجل لي من علي الله واكرمني بالتوبة وتبت الى الله توبة نصوح والله اني بعدها لم اعد اقرب لهذه الاثام لا من قريب ولا من بعيد وصنت نفسي وحفظت حدود الله
وخطبني هذا الرجل وتمت الموافقة وهو زوجي الان ولي منه طفل والحمد لله
ولكن المصيبة في ان زوجي له ماض مشرف ونظيف لا يعرف للاثم طريق صلته بالله قوية فهو فعلا كما حدثنا الرسول عليه الصلاة والسلام من ترضون خلقه ودينه
هذه النعمة هي نقمة بالنسبة لي فانا اشعر اني خدعت هذا الرجل الطيب فهو لا يعرف ماضيي البشع كل ما يعرفه عني اني كنت فتاة ملتزمة متعلمة ذكية ومجتهدة لان هكذا الظاهر ولكن الباطن لم يكن كذلك
بالرغم من انني من لحظة عرفته الى الان لم اخنه ولو بطرفة عين وافضل الموت على ان اخونه او اغدر به
لكن يأنبني ضميري لانه لا يعلم عني شيء ويعتقد اني كنت نظيفة طاهرة مثله
انا اعيش معه اجمل لحظات حياتي فهو انسان اكثر من رائع يخاف الله بي ويتقيه وانا ارد له الجميل بالجميل فلا اسمح لنفسي ان اغضبه او ازعله او افعل ما لا يرضاه واعامل اهله كما اهلي واكثر واحبهم من قلبي واصبر معه على الحلوة والمرة باختصار حياتي معه جميلة مستقرة لولا ذلك الماضي الحقير الذي كلما تذكرته تمنيت الموت قبله
ولا يقف الموضوع هنا فأنا اخاف ان يأتي اليوم ويعلم زوجي من اي احد عن ماضيي البشع الاسود حتما انه سيطلقني وسأحرم منه وانا احبه بجنون فانا اعرف رأيه بالموضوع لاني سألته بشكل غير مباشر عن تلك الحالات وقال لي لو الله قبل توبتها لست مستعدا ان اتحمل اخطاء غيري والله عندما قالها احسست بسكاكين تقطع قلبي ورأيت حياتي تتهدم امام عيني
انا احبه بجنون ولا افكر ان اعود لماضيي فانا تبت توبة نصوح قبل خطبتي له اسأل الله ان يقبلها مني
ما العمل احس ان هذا الماضي شبح يلاحقني وابتلاء وعذاب
ساعدوني جزاكم الله كل خير
قديم 17-10-2010, 11:47 PM
أريد أن أتغير
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أريد أن أتغير
أريد أن أتغير غير متصل  
الله يهدينا ويهديكِ يارب ..........يا اختي ان الله يغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به........يعني مافي اعظم من الشرك.......وبما انك تبتي توبة نصوح وانتي هلأ على الصراط المستقيم فشي داعي تقلبي الماضي .........بالعكس يمكن ربنا اكرمك بهادا الشخص لانه قبل توبتك........عيشي حياتك وتأكدي بما انك تبتي لله مش لازم تخافي من شي لانه ربنا بغفر للعبد طالما تاب وما عاد للذنب ابدا.........نصيحتي الك انسي الموضوع وعيشي حياتك وبعتقد هو وغيره من الشباب بعرف اكيد انه البنت الها مشاعر صحيح مو لازم توصل للي وصلتي اله......لكن اكيد بعرفو انه كل وحدة كان بحياتها حد عالاقل اعجبت فيه..........من غير ما تحكي متهيألي هالشي مفهوم........وبعدين ليش تقلبي الماضي مش انتي بطلتي زي قبل؟؟؟؟؟؟؟؟ليش تحكيلو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟فشي داعي بالمرة وان شاء الله ما بصير الا كل خير بس الشيطان بوسوسلك عشان ما تتهني بعيشتك......توكلي عالله يا عسل ربنا يوفقك يارب.......
قديم 17-10-2010, 11:54 PM
التائبة النادمة
عضو جديد
التائبة النادمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أريد أن أتغير مشاهدة المشاركة
الله يهدينا ويهديكِ يارب ..........يا اختي ان الله يغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به........يعني مافي اعظم من الشرك.......وبما انك تبتي توبة نصوح وانتي هلأ على الصراط المستقيم فشي داعي تقلبي الماضي .........بالعكس يمكن ربنا اكرمك بهادا الشخص لانه قبل توبتك........عيشي حياتك وتأكدي بما انك تبتي لله مش لازم تخافي من شي لانه ربنا بغفر للعبد طالما تاب وما عاد للذنب ابدا.........نصيحتي الك انسي الموضوع وعيشي حياتك وبعتقد هو وغيره من الشباب بعرف اكيد انه البنت الها مشاعر صحيح مو لازم توصل للي وصلتي اله......لكن اكيد بعرفو انه كل وحدة كان بحياتها حد عالاقل اعجبت فيه..........من غير ما تحكي متهيألي هالشي مفهوم........وبعدين ليش تقلبي الماضي مش انتي بطلتي زي قبل؟؟؟؟؟؟؟؟ليش تحكيلو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟فشي داعي بالمرة وان شاء الله ما بصير الا كل خير بس الشيطان بوسوسلك عشان ما تتهني بعيشتك......توكلي عالله يا عسل ربنا يوفقك يارب.......
والله يا اختي اني تبت من قلبي انا ما حكيتله لزوجي ابدا ابدا عن شي ولهيك بحس حالي خدعته
الله يقبل مني توبتي ويبعد الشيطان عني وعن زوجي
شكرا لردك
قديم 17-10-2010, 11:48 PM
تعاندني
قلم مبدع
 الصورة الرمزية تعاندني
تعاندني غير متصل  
أختي أنتي عرفتي خطأك وتبتي إلى الله,

والله ستر عليك,وهذي بحد ذاتها نعمة,,

إجتهدي في العبادات وأكثري من الإستغفار..

أخــــوكــــم/ تعـــانــــدني ..
قديم 17-10-2010, 11:49 PM
المهاجر المثخن
عضو نشيط
 الصورة الرمزية المهاجر المثخن
المهاجر المثخن غير متصل  
الحمد لله المتفرد بستره على خلقه لن اطيل الملام ولن اكرر الكلام هذا موسم الحج اقبل ان تيسر لك الوقوف في عرفه منكسره متذللة لرب العرش والله لن يردك وهو نازلا نزولا يليق بجلاله للسماء الدنيا مباهيا ملائكته جربي ولن تندمي

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 19-10-2010 الساعة 12:13 AM
قديم 17-10-2010, 11:51 PM
صمتي لك كلام
عضو دائم
صمتي لك كلام غير متصل  
اسال الله ان يثبتك على طرق الحق

ابعدي عنك الوساوس وتقربي من الله بالذكر والاستغفار ولا تدعي لوساوس الشيطان طريق عليك
قديم 18-10-2010, 12:01 AM
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
الموحد لله غير متصل  
يا أختي الفاضلة
تأملي هذا البيت الشعري :
ما مضى فات والمأمل غيبٌ *** ولك الساعة التي أنت فيها
من تاب تاب الله عليه
الآيات والأحاديث في التوبة وفضلها كثيرة جداً
وهذا الأمر الذي فعلتيه مثله مثل أي ذنب أكبر أو أصغر منه
وهل يخلو أحد من الذنوب ؟
وهل كل ذنب نقوله للناس
قال أحد السلف : ((لو كان للذنوب رائحة ما جلس أحد بجانبي))
كل ذوو خطأ وخير الخطائين التوابون
حتى زوجك هل هو طاهر من كل الذنوب ؟
وهل أظهر لك كل ذنوبه ؟
بالتأكيد لا
فما دام أن الله ستر عليك فاستري على نفسك
أما ما تشعرين به فأولاً لا تجعلي زوجك أكبر شأناً عندك من الله , والله أحق أن يستحيى منه وأن يخجل منه, ولكن الله تواب رحيم , ورجاؤنا به عظيم , فلا يهمنك أحد مهما كان إذا رضي الله عنكِ .
وزوجك لو قدر الله وعلم فليس من المحتم أن يطلقك أو أن يضرك بشيء
هذا إن سلمنا أن أحداً سيخبره مع أن ذلك بعيد
ثم إن حصل شيء فهو مقدر ومكتوب
لكن الذي أريد أن أقوله ألا تجعلي ماضيك عائقاً لك في مسيرتك , لا تلتفتي إلى الوراء أبداً ,
عيشي حياتك وأعطي زوجك حقه , وتقربي إلى ربك
وأكثر من الاستغفار والدعاء وأن يسترك الله بستره
وفقك الله ويسر أمرك وزرقك بلا حساب .....
قديم 17-10-2010, 11:56 PM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
الله يستر عليك ويقبل توبتك .... حبيبتي مادام ان الله ساتر عليك ... وحدث الزواج وانتي الآن أم لطفل الله يحفظه

فحاولي تنسين الماضي ... الله سبحانه وتعالى عطاك نعمه فلا تضيعينها ... ولا تخربين بيتك وتخسرين زوجك

بطرح الاسئلة الغير مباشرة لانه ممكن يبدأ يشك فيك ... اذا كانت توبتك خالصة وحقيقية ... فاشغلي وقتك

في طلب المغفرة من الله .. وعمل كل ما يقربك إليه ... فهو الذي تريدين رضاه الآن ... انشغالك بالماضي

والتصرفات السيئة والتفكير في اللي عملتيه سابقا .. لن يفيدك في شيء ... الا بيزيدك هم وتعب

حافظي على زوجك وبيتك وطفلك وعامليهم بما يرضي الله ... والله يسعدك ويفرج همك ويغفر لك ويحفظكم
قديم 18-10-2010, 12:07 AM
التائبة النادمة
عضو جديد
التائبة النادمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ لمني بشوق ][ مشاهدة المشاركة
الله يستر عليك ويقبل توبتك .... حبيبتي مادام ان الله ساتر عليك ... وحدث الزواج وانتي الآن أم لطفل الله يحفظه

فحاولي تنسين الماضي ... الله سبحانه وتعالى عطاك نعمه فلا تضيعينها ... ولا تخربين بيتك وتخسرين زوجك

بطرح الاسئلة الغير مباشرة لانه ممكن يبدأ يشك فيك ... اذا كانت توبتك خالصة وحقيقية ... فاشغلي وقتك

في طلب المغفرة من الله .. وعمل كل ما يقربك إليه ... فهو الذي تريدين رضاه الآن ... انشغالك بالماضي

والتصرفات السيئة والتفكير في اللي عملتيه سابقا .. لن يفيدك في شيء ... الا بيزيدك هم وتعب

حافظي على زوجك وبيتك وطفلك وعامليهم بما يرضي الله ... والله يسعدك ويفرج همك ويغفر لك ويحفظكم
شكرا لك اختي لا تنسيني من الدعاء انه ربنا يغفرلي ويعفو عني ويثبتني على طريق الحق
قديم 17-10-2010, 11:56 PM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
الأخت الفاضله التائبة النادمة

ماذا تتوقعي أن أقول لك ؟
هل تتوقعي أن أقول إذهبي لزوجك وأخبيره عن ماضيك ؟
أم تتوقعي أن أقول اطلبي الطلاق لترتاحي ؟

لن أقول لك شيئا مما سبق , وكل ما أقوله لك :
لقد ستر الله عليك , وأخفى عيبك , فلماذا تخافي من انكشاف ستر الله ؟
أصدقي بالتوبه النصوح واستمري عليها , وتمسكي أكثر بدينك , وجددي توبتك الصادقه باستمرار
والرسول صلى الله عليه وسلم قال " التائب من الذنب كمن لا ذنب له "
أو كما قال عليه الصلاة والسلام .
أما خوفك من المستقبل ,
ماذا سيفعل زوجك لو علم بماضيك ؟
هذه كلها إحتمالات , قد تحدث وقد لا تحدث ,
فلماذا العيش بخوف ورعب من أمر بيد الله وليس بيدك ؟!
وكلي أمرك إلى الله , واصدقي بتوكلك وحافظي على بيتك وزوجك ,
واحفظي الله يحفظك .
واستري نفسك والله قد سترك , فلا تفضحي نفسك .
موضوع مغلق

مواقع النشر