زوجتي تصر على الامتناع عن الفراش . - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-08-2010, 03:22 AM
ALM7TAAR
عضو نشيط جدا
ALM7TAAR غير متصل  
زوجتي تصر على الامتناع عن الفراش .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

يا إخوان والله ما عرفت كيف أبدأ ، كل ما أكتب أرجع أمسح وأحيانا أكتب أكثر من 20 سطر وأمسحها كل هذا لأن موضوعي متشابك جداً وملخبط وما عرفت كيف أصيغه وبصراحة أحتاج إني أكتب قصة كاااااااااااااااملة عشان تتصورا معي المشكلة لأني بصراحة ما عرفت إلى الحين هي تحبني أو تكرهني في تصرفات تصدر منها أقول تحبني حب أكبر من الجبال الراسيات وأحياناً تصدر منها تصرفات أقول هذي تكرهني أكثر مما تكره شارون .
والله إني في أزمة نفسية كبيرة بسبب هذي المشاكل وأنا بصراحة والحق يقال قدامها ضعيف الشخصية ودائما أقول هذي تنفع تكون قائد عسكري مو زوجه بسبب صرامة أوامرها وعنادها .

المهم يا إخوان أنا بس هنا رح أذكر مشكلة واحدة من المشاكل وهي أكبرها ووالله إن هذي المشكلة كانت سبب في انحرافي وابتعادي عن الله.
المشكلة هي إنها تمتنع مني في الفراش ولفترات طويلة حاولت أوضح لها وحاولت استفسر منها إذا في شيء ضايقها مني تحلف وتقول لا بس أنا ما أحب هذا الشيء لدرجة إنها تهجر الفراش بالشهر والشهرين والثلاثة ووالله إني أحيانا كثيرة ما أعرف أن عليها الدورة إلا لما تترك الصلاة .

خوفتها بالله تقول ما لك صلاح أنا وربي تختلص أذكر لها أحاديث تقول إنتم يالمطاوعة ما تعرفون إلا هذي الأحاديث أقول لها يابنت الحلال لا تحسبيني مطوع أنا خلاص انحرفت وانجرفت ، حاولت أبحث في نفسي عن عيوبي لكني ولله الحمد ما عندي ضعف جنسي مثلا واستخدم الفرشاه والمعجون باستمرار لدرجة إني سألتها بالله إن كانت تشم مني رائحة مزعجة أن تخبرني أو حتى تلمح لي لكنها أقسمت إن مافي شيء من هذا .
وللعلم أنا كنت أعمل في توصيل المدارس يعني أوصل بنات الناس طالبات متوسطة وثانوية وكليات وكنت أقول لها والله إني صرت ما أقدر أغض بصري واليوم اللي تعطيني فيه حقي في الفراش أشعر بقوة إيماني وبكل سهولة أغض بصري ووالله ذكرت لها هذا اكلام كثيراً لكنها رمت بهذا الكلام عرض الحائط. خلاصة القول إني انحرفت وما كنت أتوقع هذا .
هي إلى الآن تعاند ومع كل مشكلة تمتنع لفترات وتقول هذا الشي مو بيدها لكنها هي أحيانا لما تحس إن لها رغبة تجي وتبدأ وهذا نادر جدا جدا جدا.

أنا والله قلبي محروق إني وصلت إلى هذا الحد من العصيان والتهاون في الواجبات وخاصة صلاة الجماعة ، مع إني كان لما يأذن أصح من عز نومي وأول ما أفتح عيوني ما يجي على بالي إلا طاري الصلاة لكن للأسف الوضع الحين اتبدل ربما أسمع الصلاة تقام وأنا لسا في الفراش وطبعا زوجتي أحس إنها تفرح لما تمسك علي مثل هذا الشيء وتبدأ بالتهزيء والتجريح . أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ على حالي.

يا إخوان والله إني ما أدري إيش اكتب أو أيش أقول الموضوع متشابك جدا لأن في أحداث كبيرة حصلت وكان لها أثر كبير جدا على حياتنا الزوجية ، لكن بحاول أكتب قصتي كاملة لأني لو ما كتبتها كاملة مارح تتصوروها وبالتالي ما رح يكون في حل مقنع . وإذا في أحد عنده توجيه أو رأي سديد ياليت يفيدني فيه فأنا بصراحة ما سجلت في هذا المنتدى إلا لأبحث عن حل .

الله يوفقني وإياكم لكل خير.
قديم 10-08-2010, 03:35 AM
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
وليه التعب والغلب ..وربنا ماجبرك على إنك تتحمل فوق طاقتك ..إذا كان في تكاليف الدين والشرع ربنا سهل علينا

وماكلفنا بما لانطيق

وياأخي ليه الحرام طالما الحلال موجود ..أتوكل على الله وأتزوج وحده تانيه ؟؟ وربي لو هي مقصره معاك ..لك حق

إنك تتزوج في ناس حريمهم ماهم مقصرات مثل زوجتك ومع ذلك أتزوجوا إما بحجة التغير أو بحجة الإذلال والإهانه للأولى

والله يعينك ويفرج همك وغمك ..وإذا عزمت فتوكل على الله
قديم 10-08-2010, 10:04 AM
ALM7TAAR
عضو نشيط جدا
ALM7TAAR غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعـــــــة مشاهدة المشاركة
وليه التعب والغلب ..وربنا ماجبرك على إنك تتحمل فوق طاقتك ..إذا كان في تكاليف الدين والشرع ربنا سهل علينا

وماكلفنا بما لانطيق

وياأخي ليه الحرام طالما الحلال موجود ..أتوكل على الله وأتزوج وحده تانيه ؟؟ وربي لو هي مقصره معاك ..لك حق

إنك تتزوج في ناس حريمهم ماهم مقصرات مثل زوجتك ومع ذلك أتزوجوا إما بحجة التغير أو بحجة الإذلال والإهانه للأولى

والله يعينك ويفرج همك وغمك ..وإذا عزمت فتوكل على الله

فعلا أخت روعة أنا حاولت الزواج ومشورع الزواج ما زال قائم لأني مهما كان لا استطيع الاستمرار بهذا الوضع والحين أنا خاطب لكن الوضع المادي هو اللي معقد الموضوع شوي لأن الزواج معناه فتح بيت ثاني ومصاريف ثانية وطلبات ثانية ووووو. لكني مستمر في الموضوع ومتوكل على الله.
جزاك الله خير على دعواتك.
قديم 10-08-2010, 10:18 AM
فــجــر
عضو نشيط
فــجــر غير متصل  
اولاً انا مع رأي الاخ ابو حكيم

ثانياً يا اخي احنا النسوان لين صحنا وتباكينا على حالنا لأننا مغلوبين على امرنا
لكن إنت عندك قوة وسلطة تفوق تسلط ،وقوة شخصيتها ، ولكن إنت ما تستخدم سلطتك
ما اقصد العنف والشدة ، ولكن اقصد ما وضعه الله في يدك
إنت يا اخي رجال الله وضع في يدك الخيط والمخياط ، إن شأت تزوجت عليها وإن شأت طلقتها
قرأت حديث شريف لا اتذكر نصه ولكن هو بمعنى ان الله تعالى لا يستجيب دعاء رجل على زوجته ، لأن الله يقول له : تركت أمرها بيدك وأنت تأتي تدعو عليها !

يا اخي بصراحة الزوجة التي لا تعين زوجها على الحلال ، ليست بذات تقوى
ولا تستاهل منك الصبر ولا الرفق.

سلام
قديم 10-08-2010, 03:55 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
الاخ الفاضل المحتار

حسب ظني والله اعلم
زوجتك عنيده وصارمه ومتبلدة الشعور ولديها شيئ من الكبرياء والغرور
مزاجيه ولا تقدر عواقب الامور وتعاني من الحماقه وتنقصها مخافة الله
ولديها ثقه عاليه بنفسها وأظن انها جميله
هذا بعض من صفات زوجتك ولن اطيل عليك اكثر من ذلك

لن اقول لك فتش في نفسك ربما التقصير منك , لأني افترض ان كل ما قلته صحيح
ومن عادتي لا استعجل باطلاق الأحكام

ولكن موضوعك واضح جدا بالنسبة لي
زوجتك بحاجه الى تصرف صارم منك يجابه صرامتها لتصحو من غفلتها وكبرياءها الكاذب

تزوج بثانيه وتوكل على الله وعندها ستعض زوجتك اصابع الندم
حيث لا ينفع الندم

قد يأتي من يعقب على ردي ويقول بأني استعجلت بمشورتي
ولكني كأني ارى السيناريو امامي بأنك ستصل الى قناعه تامه بعد الردود بما اشرت عليك هنا

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حكـيم ; 10-08-2010 الساعة 03:57 AM
قديم 10-08-2010, 10:28 AM
ALM7TAAR
عضو نشيط جدا
ALM7TAAR غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة
الاخ الفاضل المحتار

حسب ظني والله اعلم
زوجتك عنيده وصارمه ومتبلدة الشعور ولديها شيئ من الكبرياء والغرور
مزاجيه ولا تقدر عواقب الامور وتعاني من الحماقه وتنقصها مخافة الله
ولديها ثقه عاليه بنفسها وأظن انها جميله
هذا بعض من صفات زوجتك ولن اطيل عليك اكثر من ذلك

لن اقول لك فتش في نفسك ربما التقصير منك , لأني افترض ان كل ما قلته صحيح
ومن عادتي لا استعجل باطلاق الأحكام

ولكن موضوعك واضح جدا بالنسبة لي
زوجتك بحاجه الى تصرف صارم منك يجابه صرامتها لتصحو من غفلتها وكبرياءها الكاذب

تزوج بثانيه وتوكل على الله وعندها ستعض زوجتك اصابع الندم
حيث لا ينفع الندم

قد يأتي من يعقب على ردي ويقول بأني استعجلت بمشورتي
ولكني كأني ارى السيناريو امامي بأنك ستصل الى قناعه تامه بعد الردود بما اشرت عليك هنا
مرحبا بك يابو حكيم

عنيده = جداً جداً وخاصة معي
وصارمه = جدا وقرارتها ما تتراجع عنها إلا نادراً .
ومتبلدة الشعور = من ناحيني فقط أما مع غيري فهي محترمة جدا وتحس بألامهم وتشاركهم همومهم
ولديها شيئ من الكبرياء = فعلاً ودائما أقول لها هذا الكلام .
والغرور = مغرورة علي أنا فقط ومع غيري أبداً .
مزاجيه: صحيح والزعل عندها جاهز من أقل خطأ لو كان حتى تصرف عفوي مني أو من أحد العيال.
ولا تقدر عواقب الامور = وقت الانفعال تصاب بشبه الهستيريا وتكون وقتها في قمة التحدي والعناد وسبق إنها عصبت وكنا ماشيين بالسيارة وفتحت الباب تبي تنزل ومرة مسكت في طارة السيارة ولفتها ولولا ستر الله لكان حصل ما حصل.
وتعاني من الحماقه= أحيانا وفقط معي لأنه مثل ما أسلفت ما تتصرف تصرفات حمقاء مع غير أبداً و الكل ينظر لها على إنها عاقلة ورزينة
وتنقصها مخافة الله = تخاف الله في كثير من الأمور لكن هذا الموضوع كأنها ترا نفسها معذوره.

أما موضوع الزواج أنا مقتنع فيه أصلا لأني هددتها كم مرة بالزواج لكنها شبه متأكدة إني ما رح أقدر بسبب الظروف المادية ومحدودية الراتب.
قديم 10-08-2010, 04:21 AM
good man2000
عضو نشيط جدا
good man2000 غير متصل  
الجأ لشرع الله ..
ابدأ بالموعظه
ثم الهجر في الفراش
ثم الضرب الغير مبرح
ثم التحكيم
ثم الطلاق
و الله اعلم
و لكن قبل كل هذا حاول ان تجعلها تسمع من عالمه بالدين و الشرع و تعلمها ان هذا حق اصيل من حقوق الزوجيه فان رفضت فالجا للتدريج السابق و الله اعلم

و هناك حل اخر ان تتزوج عليها و تعف نفسك ..

و هناك حل ثالث .. ان تستخدم سياسة المكافات .. او سياسة العصا و الجزرة
احرمها مما تحب هي .. فان رضخت و اعطتك حقك اعطها ما تحب .. و الله اعلم
قديم 10-08-2010, 10:43 AM
ALM7TAAR
عضو نشيط جدا
ALM7TAAR غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة good man2000 مشاهدة المشاركة
الجأ لشرع الله ..
ابدأ بالموعظه
ثم الهجر في الفراش
ثم الضرب الغير مبرح
ثم التحكيم
ثم الطلاق
و الله اعلم
و لكن قبل كل هذا حاول ان تجعلها تسمع من عالمه بالدين و الشرع و تعلمها ان هذا حق اصيل من حقوق الزوجيه فان رفضت فالجا للتدريج السابق و الله اعلم

و هناك حل اخر ان تتزوج عليها و تعف نفسك ..

و هناك حل ثالث .. ان تستخدم سياسة المكافات .. او سياسة العصا و الجزرة
احرمها مما تحب هي .. فان رضخت و اعطتك حقك اعطها ما تحب .. و الله اعلم
مرحبا بك أخي good man2000
الموعظة= ما نفع معاها وتظن إن الله عاذرها في هذا الموضوع. وهي تحس بالذنب أحيانا.
الهجر = يافرحتها والله لو أنام لحالي شهر ما تجيني إلا نادرا جدا جدا.
الضرب = استخدمته بكل أنواعه غير مبرح ومبرح لما أغمى عليها لكن يزيد العناد بشكل واضح.

مسألة الزواج المشروع قائم والله ييسر وما أخرني إلا الظرف المادي فقط.

لو حرمتها من شيء تحبه قامت الدنيا وكبرت المشاكل وبدأ البكاء والعويل والاتهامات بإني أتعمد افتعال المشاكل وووووووو لدرجة إني أشعر بالغثى من تظلمها وبكاءها وينسحب هذا على أشياء أخرى من حقوقي ولك إنك تتخيل إنها من ضمن ردود فعلها عندما أحرمها من شيء تقابل هذا بتجاهل أشياء كثيرة من واجباتها الآخرى حتى الأطفال ترفض تصحيهم الصبح وتجهزهم عشان المدرسة وطبعا أنا مثل ما قلت إني أروح لتوصيل المدارس وأرجع الساعة 7.30 ألقى العيال لسا نايمين واضطر أصحيهم وأجهزهم وأوصلهم المدرسة وتكون الحصة الأولى انتهت وكلمتي مديرة المدرسة أكثر من مرة بسبب التأخير لكن للأسف .
وهذا فقط نموذج من ردود أفعالها إذا حرمتها من شيء.
كلمتها أخوانها وأمها لكن للأسف ما في أحد يقدر ينصحها ولو جرب أحد ينصحها تبدأ بالبكاء حتى بعضهم يقول معقول هذي مظلومة ؟؟!!!!!!
قديم 10-08-2010, 04:41 AM
ام عزاام
عضو مثالي
ام عزاام غير متصل  
طيب هددها قل انا ما اتحمـــل تعطيني حقي ولا راح اتزوج فكري وردي لي طبعآ مزح ان شالله بتصحى على حالها وتعطيك كل اللي تبي الله يسخرها لك والله لا الطلاق زين ولا الزوجه الثانيه زين كلها تجر مشاكل مايحس فيها الا اللي مجربها الله يهديها ويحنن قلبها عليك وامنعها من اللي تحب مثل ماقالوا خل الطلاق والزوجه الاخرى اخر حل لانه والله شين ربي يوفق الجميع
قديم 10-08-2010, 10:50 AM
ALM7TAAR
عضو نشيط جدا
ALM7TAAR غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عزاام مشاهدة المشاركة
طيب هددها قل انا ما اتحمـــل تعطيني حقي ولا راح اتزوج فكري وردي لي طبعآ مزح ان شالله بتصحى على حالها وتعطيك كل اللي تبي الله يسخرها لك والله لا الطلاق زين ولا الزوجه الثانيه زين كلها تجر مشاكل مايحس فيها الا اللي مجربها الله يهديها ويحنن قلبها عليك وامنعها من اللي تحب مثل ماقالوا خل الطلاق والزوجه الاخرى اخر حل لانه والله شين ربي يوفق الجميع
التهديد ما جاب نتيجة من جهتين :
الأولى : إنها عارفة الوضع المادي
الثانية : هي تقول روح واتزوج اللي تبي وفكني طبعا هذا في حال كانت تشعر إن الكلام مزح.
موضوع مغلق

مواقع النشر