لو كنت مكاني كيف تتصرفين ((موقف حصل لي اليوم)) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-04-2010, 05:40 AM
مرعووبه
عضو نشيط جدا
مرعووبه غير متصل  
لو كنت مكاني كيف تتصرفين ((موقف حصل لي اليوم))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي هذا موقف حصل معي اليوم وانا جــــــــدددددا متأثرة منه...قد يراه البعض بسيط

ولكن عن نفسي جدا متاثره منه...وياليت اخواتي الكريمات انا تنصحوني
وتشوروا علي بـ [[[حــلــول عــمــلــيــة]]]

اقصد لا تقولون لي صالحيه وتحملي او كلميه وانهي المشكلة...

ابحث عن طريقة للنقاش واسلوب للحوار قد يكون هدا الموقف بسيط ولكني ارغب في تعلم اسلوب جديد لنقاش خلافاتنا الزوجية ...عند حدوث اي موقف آخر

باختصار....

كنا اليوم في احد المنتزهات بصحبة الاولاد وبصحبة اخته واولادها...وقد كان بالمنتزه بركة سباحة خاصة بالاطفال

كنت امسك بيد ابنتي وهي تحاول النزول لتسبح وقد كان المسبح متدرجا في العمق ولم اكن اعلم بذلك
وكنت احاول انزال ابنتي في اعمق نقطة به دون ان انتبه ((مع العلم ان اعمق نقطة غير عميييقه جدا بالنسبة لابنتي يمكنها الوقوف دون ان تغطيها المياه، ولكن هناك ماهو اقل عمقا بحيث يمكنها السباحة باريحيه اكثر))

واثناء محاولتي انزالها في الماء كان زوجي يصرخ:لالالالالالا عمييق مو هنا.....هناك مع الصغار

وكنت ارد عليه: طيب طيب بنزلها هنا بشوف وين توصل لها المويه...وهو يصررخ

وانا احاول الرد عليه ، فلم تنتظر البنت وقفزت بسرعه للماء ولانها قفزت ولم تنزل ببطء فقد سقطت في المياه على وجهها في وضع كأنها غرقت ولكنها لم تغرق فقد كنت قربها وكان هناك العديد من الاطفال الذين اقاموها بسرعه كما ان الماء ليس عميق

وهــــنـــــــا....
وامام الجميع اخته واولاد اخته وكللل الناس الموجودين في المنتزه صرخ زوجي بي:

"انتي بــــلــــهـــــاء؟؟""

نظرت بدهشه وبررت بإني اردت ان انزلها في هذا المكان لتكون قريبه منا (اقصد قريبه من الطاولة التي كنا جالسين عليها)

وقلت: لأجل نقدر نشوفها
قال بعصبية: عساكي لا شفتيها!!!
التفت فوجدت احد الاشخاص يراقبنا وهو مستغرررب جدا

اغتظت جدا وتركته ورحت جلست على الطاولة وانا اغلي من كلامه وتهزيئه لي امام الناس وخاصه اخته

خااااااااااصة اني اقسم بالله وبشهادته هو شخصيا اكثررر من مره غاية في الادب معه ولم استخدم مفردات كهذه قط في اي حوار لي معه مهما كان النقاش حادا

وقد قالها حرفيا اقدررر لك حرصك على اختيار الفاظك المهذبة

سكتتتت وطوال وقتنا في المنتزه وانا في قمة غلياني ولم اكلمه بعد ان اطمئن ان البنت وابناء اخته قد دخلوا وسط المياه عاد واخته وجلسوا عالطاولة وانا سااااكته

بعد وقت قليل ذهبت اخته لدورة ال\مياه فقال وبلهجه عاااديه جداوكأن شيئا لم يكن: اطلب شاي؟؟؟

رددت بعصبية: لاتكلمني ولا ابغى اسمع شي منك

سكت وكأنه ما صدق بالجمله

ولا عاد تكلم انتهوا الاطفال وخرجنا من المنـتزه

وذهبنا تعشينا وكل منا لا يحدث الاخر اخته لم تنتبه لشيء (او ربما كانت تحاول ان تتظاهر بذلك)

وعدنا للبيت ولنا اكثر من ست ساعات منذ ان عدنا وهو ساكت ويتجاهل كلانا الاخر
وكأنه لم يخطيء بشيء

وكالعادة ينتظرني انا ان افتح الموضوع واستجديه ان يعتذر او ان يبرر لكي ينفي هو عن نفسه اي اتهام بكل غطرسه وغرور ويلقي بكل اللوم علي انا

ماحدث لم يكن كبيرا ولكنها لم تكن المره الاولى ان يهزئني فيها امام احد من اهله بل وامام الناس ايضا

وفي كل مره اسكت واقول لنفسي ((أجلي ما عندك للبيت بلاش تفرجي الناس علينا)) مع انه ما فكر في هدا الشي ابدا

سؤالي محدد :
لو كنتي مكاني كيف تتصرفي ؟؟؟

هل تفتحي الموضوع؟ ولا تنتظريه هو؟؟ ((مع اني ياااااماااا انتظرت في خلاات سابقه وعمرره ما فتح اي موضوع ولا سعى لأي صلح حتى لو استمرينا لاشهر!!يظل ساكت ومتجاهل وجودي يدخل البيت ويخرج وكأنه لا يراني الى ان انفجر من كثر الانتظار والزعل وافتح الموضوع وبرضو اطلع نا الغلطانه

ولو فتحتيه: ايش تقولي له؟؟

هل الموقف يزعل فعلاً ولاّ انا معطيه الموضوع اكبر من حجمه؟؟

انتظركم...
قديم 17-04-2010, 06:16 AM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  
الحمد لله على سلامتها

بصراحة

انتي تتحملين جزء من الخطأ
يقولك لاا وانتي مستمرة
انا عارفة انو مافيه مثل الام بالحرص
بس لو كنت مكانه عصبت لأنها مغامرة

خصوصا ان الموضوع ماء
وياما ناس راحوا ضحية التجريب والامان
ومعروف انه اكبر غدار
وشفتي بنفسك كيف البنت فلتت
لو لاقدر الله ودخل الماء للرئة ولاقدرت تقوم ولاقدروا يشيلونها

لو كنت مكانك
أمامي خيارين:
باعتذر على التهور اللي صار
وابين له اني مااتحمل مثل هالكلمات

أو أمشيها لأن ردة فعله لخطأ انا ارتكبته

س سؤال/
شلون تأمنون سلامة المسابح العامة
أقها الفطريات والطفيليات
بعيد الشر عنكم..
قديم 17-04-2010, 06:21 AM
رواء الإيمان
عضو مميز
 الصورة الرمزية رواء الإيمان
رواء الإيمان غير متصل  
برد عليك وكأني عشت موقفك

ازعل طبعا بس الزعل مايوصل للصمت بيني وبينه
وإذا هو غلط ورجع كلمني ببرود أفهم إنه يحاول يتفادى غلطه بس اسلوبه ماساعده
عادي ارد بغنج وليس عصبية
واكلمه بحدود واعطيه حقوقه بس لازم يعرف اني زعلانه سواء راضاني او لا

نصيحتي لك
تبادري بالإعتذار لأن أغلب الرجال يخجل إذا اعتذرتي

وتنفك الأزمة بشكل غير إرادي بإذن الله
قديم 17-04-2010, 07:03 AM
مرعووبه
عضو نشيط جدا
مرعووبه غير متصل  
نبض الدان
اشكر لك ردك اولا
ثانيا يمكن انا استعجلت بس كنت متاكدة انه اذا صار اي شي اقدر الحق البنت واتدارك الموقف وحمدلله ما صار شي كبير وبعدين ما يحتاج ابين له اني ما اتحمل هالكلمات لان مافي احد يتحملها وخصوصا امام الناس وامام اخته تحديدا
وبالذات ان هاذي الالفاظ غير متداوووله ابدا عندنا في عائلة اهلي لوهلة تخيلت انه الناس ممكن يظنوني خادمة أو مربية أو أي شي إلاّ إني أكون زوجته وأم بنته اللي ماسكتها!!!!

لكن إني امشيها ...مااااا اقدر لان فعلا الموقف ما يستاهل أو أضعف الايمان كان بامكانه يكتم غيظه ويمسك نفسه ويسوي اللي يبغاه ب في البيت مو قدام احد...طالما البنت طيبه ولله الحمد اذا انتهى ..

رواء الايمان
ما فهمت قصدك بقولك ازعل بس ما يوصل للصمت
اذن كيف تعبري عن زعلك انا سكتت لاني انتظرت انه يعتذر او يقول اي كلمة
تعبر عن اسفه عن اللي صار لكن صدمني تجاهله للموقف وكلامه بطريقه عاديه
مع انه في حال حدوث اي تصرف مني يضايقه على طووووول يزعل ولا يرددد عن اي شي الييين اعتذر وابرر وإلاّ فإنه يبقى زعلان ومتجاهلني تماما، ليش هو ما يتنازل عن حقه في الاعتذار وانا اتنازل((هو مو غلط عليّ؟؟؟؟ ولاّ لأ؟؟))

ما اعرف قصدك بقولك يعرف اني زعلت سواء راضاني ام لا...!! مالفائدة اذن؟؟

00نصيحتك ابادر بالاعتذار؟؟))

اعتذر عن ايــه بالضبط؟؟؟ وإيش اقووول؟؟ انا في ايش غلطت؟؟؟ ياريت توضحي لي وجهة نظرك
قديم 17-04-2010, 07:43 AM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
][ لمني بشوق ][ غير متصل  
اختي العزيزه ... بكون صريحه معاك ... أنت اخطأتي وزوجك كملها ... واللي حصل بينكم ما كان نقـــاش

زوجك صرخ عليك مو مرة وحده بس ... اكثر من مرة ... كان المفروض عليك انك تسمعين كلامه على طول ...

واللي صار لبنتك ... اصاب زوجك بالخوف والارتباك ... وعصــب عليك ... والكلمه اللي قالها من عصبيته .. خطأه

فقط أنه عصب عليك امام الناس .. ولكنك خطأك أكبر لأنك ما سمعتي كلامه من البدايه ...واصريتي .. بإمكانك التوقف

والشــــــرح ... تخيلي نفسك مكان زوجك .. والطفلة بيد الخادمة ... وحصل مثل هذا الموقف ... شو بتكون ردة فعلك ؟؟؟

صدقيني بتكون نفس الشيء .... بتعصبين ولا بتحسين في نفسك ...

الحين اذا تبين تحلين المشكلة .... لا تنتظرينه يعتذر ... لان ردة فعله كانت طبيعيه ... بادري انتي بالذهاب إليه

ومو مهم تعتذرين ... اجلسي معه .. وفهميه بهدوء عن حقيقه الموقف اللي صار وشو كان مقصدك .. واخبريه عن

شعورك عندما صرخ عليك امام الناس .. وقولي له : انا متفهمه ردة فعلك ... وان شاء الله في المستقبل بستمع

لك .. واتمنى ان تعدني أنت أيضا بأن تحترمني امام الناس ...

ولا تلومينه او توبخينه ... خليك هاديه وحكيمه وذكيه في اختيار الكلمات والاسلوب ..

ولا تركزين على منو المفروض يعتذر ... ركزي على كيف احل المشكلة بهدوء ورضا الطرفين ..

الله يسعك ويفرج همك ... ويحفظك لك زوجك وعيالك ... والف الحمد لله على سلامة بنتك ..
قديم 17-04-2010, 07:51 AM
مرعووبه
عضو نشيط جدا
مرعووبه غير متصل  
انا زعلانه لانها مو اوووول مرره يغلط علي قدام احد من اهله

وزعلانه من نفسي اكثرررر لاني المفروض من اوووول مررره غلط علي كان المفرووض أوقفه عند حده عشان ما يتمادى ويوصل الحال لانه يتجرأ علي حتى في مكان عام!!!!

كل مررره اقووول ((بلالالاش تنشروا غسيلكم قدام الناااس حتى لو كان اهلي أو اهله...وسبق اني نبهته لهذه النقطة...لكنه ما تأثر لانه يعرف انه ما رح يجد ردة فعل قويييه تحرجه قدام اهله مثل ماهو احرجني))
قديم 17-04-2010, 08:47 AM
مشاعر مرهفه
قلم مبدع
مشاعر مرهفه غير متصل  
طلبتي أن تضع كل واحدة نفسها مكانك قبل أن تجاوب ..

بالنسبة لي .. أنا لن أقبل ابدا أن ينعتني زوجي بمثل تلك الصفة تحت أي مسمى من المسميات ..

ولا أن يخاطبني بمثل ذلك الخطاب وحتى لو لم يكن هناك سوانا ..

فمابالك أن يحدث هذا أمام ملأ من الناس !!!

ولو حدث هذا من زوجي فسيكون لي حساب عسير معه ..

قديم 19-04-2010, 12:10 AM
ابوزيد
من كبار شخصيات المنتدى
ابوزيد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر مرهفه مشاهدة المشاركة
طلبتي أن تضع كل واحدة نفسها مكانك قبل أن تجاوب ..

بالنسبة لي .. أنا لن أقبل ابدا أن ينعتني زوجي بمثل تلك الصفة تحت أي مسمى من المسميات ..

ولا أن يخاطبني بمثل ذلك الخطاب وحتى لو لم يكن هناك سوانا ..

فمابالك أن يحدث هذا أمام ملأ من الناس !!!

ولو حدث هذا من زوجي فسيكون لي حساب عسير معه ..

أبد أنا ما أقصد أنتقدك إطلاقا ولكن حبيت أبين وجهة نظر

الزوجين في الغالب يغلب عليهم الحب بغض النظر عن الخلافات الطارئة والخارجة عن الإرادة
وكما تعلمين الحب يجمع ويقرب ويزيل الشحناء
وبما أن الحب هو الغالب على الزوجين
فمن الأفضل المسامحه وعدم المحاسبه

نحن نسامح الاخرين فكيف لانسامح من هو غالي على قلوبنا !

اشكر لك قبول مداخلتي

قديم 19-04-2010, 10:11 AM
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
التائه قلبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوزيد مشاهدة المشاركة
أبد أنا ما أقصد أنتقدك إطلاقا ولكن حبيت أبين وجهة نظر

الزوجين في الغالب يغلب عليهم الحب بغض النظر عن الخلافات الطارئة والخارجة عن الإرادة
وكما تعلمين الحب يجمع ويقرب ويزيل الشحناء
وبما أن الحب هو الغالب على الزوجين
فمن الأفضل المسامحه وعدم المحاسبه

نحن نسامح الاخرين فكيف لانسامح من هو غالي على قلوبنا !

اشكر لك قبول مداخلتي
اخي العزيز ابوزيد

انا اختلف معك فيما قلت

لسبب واحد وهو ان ما تبقى من آثـار وتاريخ وتـراث المسامحة والغفران لم يعد له وجود سوى في قلوب قليل القليل من النساء

اما اكثر نساء اليوم فلا توجد لهذه الكلمة أي مرجع لها في قواميسهن المعاصرة

فالزوجة لاتعـفو عن بعلها الا في حالة واحد فقط وهي عندما يشارف على الهلاك والفناء

ولا تعفو عنه شفقة ورحمة به وانما لاعتقادها انها لن تجد بسهولة تـعيسا آخر غيره لكي تذيقة مرارة قهرها وفحيح نارها المستعرة .
قديم 20-04-2010, 01:03 AM
ابوزيد
من كبار شخصيات المنتدى
ابوزيد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائه قلبه مشاهدة المشاركة
اخي العزيز ابوزيد

انا اختلف معك فيما قلت

لسبب واحد وهو ان ما تبقى من آثـار وتاريخ وتـراث المسامحة والغفران لم يعد له وجود سوى في قلوب قليل القليل من النساء

اما اكثر نساء اليوم فلا توجد لهذه الكلمة أي مرجع لها في قواميسهن المعاصرة

فالزوجة لاتعـفو عن بعلها الا في حالة واحد فقط وهي عندما يشارف على الهلاك والفناء

ولا تعفو عنه شفقة ورحمة به وانما لاعتقادها انها لن تجد بسهولة تـعيسا آخر غيره لكي تذيقة مرارة قهرها وفحيح نارها المستعرة .
أخي الفاضل التائه قلبه

وأنا أختلف معك كذلك كون التاريخ والتراث يجعل الانسان يعود لأصله وطيبته مهما تقلبت عليه الأجواء

أعتقد أن المرأة التي تطالب زوجها بحقوقها فإنها تعظم في عين الزوج ويجعل لها قدرا ومكانه
المهم أن لاتغلو في مطالبها وحقوقها لأن هذا سوف يفقد رونق الحب الذي به تمنو وتزدهر شجرة الحياة.

تقديري لك

موضوع مغلق

مواقع النشر